• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الكاف يعلن عقوبات مباراة تاسكار الشهر القادم

الكاف يعلن عقوبات مباراة تاسكار الشهر القادم
الأهلي والزمالك يطمعان في مقعد ين بمجموعات دوري الأبطال
إنبي والإسماعيلي وحلم جديد لاقتناص الكونفيدرالية للمرة الأولي في التاريخ
د. طارق الأدور

الجمهورية


لن تكون مهمة الأندية المصرية الأربعة التي تخوض مباريات بطولتي أفريقيا هذا الأسبوع سهلة للمضي في دوري الأبطال نحو دوري المجموعات لممثلي مصر الأهلي والزمالك وكذلك لإنبي والإسماعيلي في الكأس الكونفيدرالية التي تعتبر البطولة القارية الوحيدة التي يخلو منها سجل المصريين.
يخوض الأهلي مباراة الذهاب لدور ال 16 لأكبر البطولات القارية علي مستوي الأندية خارج ملعبه أمام النادي البنزرتي التونسي علي ملعبه في تونس لبلوغ دور الثمانية ودعم رقمه القياسي في عدد مرات الوصول لدوري المجموعات منذ بدأ الاتحاد الأفريقي ¢الكاف¢ هذا النظام عام 1997.
وتعقد لجنة بطولات الأندية اجتماعها الشهر القادم لمناقشة الأحداث التي وقعت خلال مباريات دور ال 32 والتي شهدت أحداثا من جماهير الأهلي خلال مباراة العودة بين الأهلي وتاسكار الكيني في ستاد برج العرب.
ويلعب الزمالك الطامع في لقب أفريقي غائب منذ عام 2002 أمام نادي كيدوس جيورجس الأثيوبي في ملعبه وهو ستاد الدفاع الجوي الذي أصبح الملعب الرسمي للأهلي والزمالك أفريقيا.
وتشهد بطولة الكأس الكونفيدرالية منافسة شرسة لممثلي مصر إنبي الذي يلتقي مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي ذهابا بالقاهرة وكذلك الإسماعيلي الذي يواجه أهلي شندي الفريق القادم بقوة من السودان لمنافسة قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ.
دوري الأبطال
المسابقة الأم للأندية الأفريقية تشهد 8 مباريات في دور ال 16 يصعد الفائز منها عقب لقاءات العودة بعد أسبوعين الي دوري المجموعات.
وبالطبع تتركز الأضواء علي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بحكم أنهما الأكثر تحقيقا للألقاب بمجموع 12 لقبا منها 7 للأهلي صاحب الرقم القياسي و5 للزمالك صاحب ثاني أفضل الأرقام.
الأهلي يسعي لبلوغ دوري المجموعات للمرة الثالثة عشرة وهو يملك الرقم القياسي في عدد مرات الوصول "12 مرة" متخطيا صاحب الرقم القياسي السابق أسيك "10مرات".
ويواجه الأهلي منافسا قويا هو البنزرتي التونسي الذي ظهر بقوة في العامين الماضيين في الكرة التونسية بعد غياب طويل عن الألقاب وبخاصة الألقاب المحلية وكان آخرها كأس رابطة الأندية عام 2004 وهو يملك لقبا وحيدا علي المستوي القاري وهو كأس الكؤوس الأفريقية عام 1988.
ولكن هذا الفريق يمر بمرحلة صعبة علي المستوي النفسي بعد قرار الاتحاد التونسي بإشراك الأفريقي بدلا منه في الدورة الرباعية النهائية لتحديد بطل الدوري من خلال المجموعة الأولي التي ضمت معه حامل اللقب المحلي ووصيف بطل أفريقيا الترجي.
أما الزمالك فيواجه كيدوس جيورجس الإثيوبي في القاهرة أولا بعد أن كان حظ الزمالك عاثرا بلعب كل مباريات العودة عبر الدور التمهيدي ثم دور ال 32 وأخيرا هذا الدور خارج ملعبه.
ويسعي الزمالك لكتابة تاريخ أفريقي جديد بعد أن كان أحد الأندية التي احتفظت بكأس الرئيس الغيني السابق أحمد سيكوتوري عام 1993 وحتي يعود للمنافسة علي قمة التصنيف الأفريقي بعد أن تراجع الي المركز الرابع.
ومنافس الزمالك مجهول لأنه لم يحقق أي انجاز قاري ولكن في ظل منافسة أفريقية متقلبة في السنوات الأخيرة لم يعد هناك أي توقعات وبخاصة ان مباراة العودة تقام في ظل أجواء صعبة من ارتفاع عن سطح البحر ونقص في الأوكسجين وأرض ملعب غير مستوية ويتطلب ذلك تحقيق فوز كبير مطمئن علي ملعبه في القاهرة.
مباريات قوية
وبجانب لقاءات الأهلي والزمالك تقام مباراة عربية خالصة بين شبيبة بجاية الجزائري والترجي التونسي وصيف البطل عام 2012 وهي واحدة من أصعب المواجهات.
ويلتقي أيضا اورلاندو بيرتس الجنوب أفريقي أمام مازيمبي بطل جمهورية الكونجو الديموقراطية لاستعادة الكأس التي حققها 4 مرات آخرها عامي 2009 و2010.
ويلتقي نادي ليوبار الكونغولي الذي خسر أمام الأهلي في السوبر الأفريقي مع وفاق سطيف الجزائري
ويلتقي كوتون سبورالكاميروني وصيف نسخة 2008 مع ستاد مالي وإينوجو رينجرز النيجيري مع ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي والفتح الرباطي المغربي مع سيوي سبور الإيفواري.
كأس الاتحاد الأفريقي
وتعتبر بطولة الكونفيدرالية إحدي وسائل التعويض والعودة للبطولات للنادي الإسماعيلي بعد خسارة بطولة كانت قريبة وهي البطولة العربية حيث يلتقي مع اهلي شندي السوداني في ستاد الإسماعيلية بعد أن تجاوز عقبة تربيل بطل مدغشقر في دور ال 32.
أما انبي فيسعي لأول لقب قاري في الكونفيدرالية التي لم يفز بها أي ناد مصري عندما يواجه سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي.
ويلعب اتحاد العاصمة الجزائري مع بيتام الجابوني علي ملعب عمر حمادي بالجزائر و أسيك الإيفواري مع ليديا البوروندي و النادي الصفاقسي التونسي مع ديابيل نوار الكونجولي علي ستاد الطيب المهيري.
كما يواجه ازام يونايتد التنزاني فريق الجيش الملكي المغربي العريق وريكرياتيفو كالا الأنجولي مع النجم الساحلي التونسي وأخيرا موكولمانا مابوتو الموزمبيقي مع الوداد المغربي.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى