• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الكويت تفتح شهيةالرجال لزوجة ثانية






تقدم النائب المستقل فيصل الدويسان باقتراح إلى مجلس الأمة الكويتي لحل مشكلة العنوسة يقضي بمنح مكافأة تصل إلى 15 ألف دولار للكويتي الذي يتزوج من كويتية كزوجة ثانية بشرط أن تكون عزباء تجاوزت عامها الأربعين أو أرملة أو مطلقة.
وقد أثار الاقتراح حفيظة الأوساط النسائية الكويتية، على الرغم من أن الدويسان يرى أنه يساعد على تخفيض نسبة العنوسة المرتفعة في البلاد والحد من الزواج الثاني من خارج الكويت.
ويضيف الدويسان أن اقتراحه يحل مشكلة اجتماعية ذات تداعيات خطيرة، موضحا أن مايقارب من خمسين ألف حالة زواج من امرأة ثانية سواء عربيات أو أجنبيات سجلت في الكويت, ويصف هذه الأرقام بأنها مخيفة وتستدعي معالجة المشكلة.
"نتائج كارثية":
لكن ناشطات في حقوق المرأة الكويتية اعتبرن أن الاقتراح يمتهن كرامة المرأة ويتعامل معها على أنها سلعة، وأن القضية لايمكن حلها بهذا الأسلوب.
وأثار الاقتراح جدلا واسعا في الأوساط النسائية الكويتية، فهو يحل قضية من تجاوزن "سن الزواج"، لكنه يزيد من قضايا الطلاق، الأمر الذي اعتبرته بعض الناشطات أسوأ من العنوسة ذاتها.


 
رد: الكويت تفتح شهيةالرجال لزوجة ثانية

شكرا يا حفيدة عائشة

سنعينكِ إن شاء الله فى المجلس القومى لحقوق (الر جااااال)

شهية الثانية مفتوحة يا حفيدة عائشة من غير حاجة
 
أعلى