• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الليلة الأولى لهشام طلعت مصطفى داخل السجن بعد حكم الإعدام ظل يبكى بشكل هستي

مصر ضيف شرف معرض طوكيو الدولي للكتاب
مصر ضيف شرف معرض طوكيو الدولي للكتاب

اختار معرض طوكيو الدولى للكتاب فى دورته السادسة عشر التي تمتد من 9 حتى 12 يوليو الجاري مصر ضيف شرف فعالياته، لتصبح المرة الأولى التى يتخذ فيها المعرض الياباني
دولة عربية كضيف شرف.

وأعرب وزير الثقافة المصري فاروق حسنى عن سعادته بهذا الاختيار، مشددا علي أن حضور مصر كيف شرف معرض طوكيو يؤكد علي المكانة التى تحظى بها الثقافة مصر على المستوى الدولى.

ومن جانبه أكد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور ناصر الأنصارى أن مشاركة مصر فى هذا المعرض تأتي في إطار التعاون الكامل بين الهيئة وبين اتحاد الناشرين المصريين لتعبر عن الصورة التى تليق باسم مصر.

وأوضح الأنصاري أن معرض طوكيو يعد من أهم الفعاليات العالمية ويشارك فيه هذا العام 500 ناشر و800 عارض يمثلون 30 دولة، موضحا انه من المعارض المفتوحة للجمهور التي تحرص هيئة الكتاب علي المشاركة فيه سنويا.


سرقة أعضاء البشر .. وأسرار "صفقات" الموت من أجل الحياة
سرقة أعضاء البشر .. وأسرار "صفقات" الموت من أجل الحياة





ما أثقل الكلام في هذه المأساة، فالحروف تقف عاجزة عن التعبير أمام بشاعتها، فلم يعد هناك حديث بالشارع المصري إلا عن حوادث الرعب التي تنسجها روايات البعض عن ما شاهدوه أو عايشوه أو حتى ما نسجه خيالهم عن وجود عصابات بالشوارع تقوم باختطاف البشر ونزع أعضائهم البشرية وبيعها للمحتاجين الذين يملكون من المال ما يدفعونه لهذه المافيا نظير الحصول على كلية أو بنكرياس أو حتى قرنية، وليس مهما أشلاء الأبرياء التي مزقت من أجل ذلك.




وتتعدد سيناريوهات الهلع التي تتردد في شوارع "المحروسة" ومن أمثلتها : أم تسير بأطفالها الثلاثة فتكتشف في غمضة عين أنهم أصبحوا اثنين فقط، طفلة تخرج من بيتها لشراء بعض الحاجات فتختفي فجأة لتجد نفسها داخل فيلا مهجورة، امرأة تدخل محل ملابس لتتسوق فيحملها "أسانسير" سحري لهوة سحيقة بها مقبرة للأحياء، ومريض يدخل المستشفى في جراحة بسيطة فيخرج من غرفة العمليات فاقدا جزء آخر من جسده.
والد سوزان تميم : لن اقبل الدية ولو كانت اموال الأرض
شوالد سوزان تميم : لن اقبل الدية ولو كانت اموال الأرض



أكد والد المغنية اللبنانية سوزان تميم انه يرفض مبدئياً قبول الدية في مقتل ابنته. وقال في تصريحات خاصة لـ'القدس العربي': لن أبيع دم ابنتي ولو بأموال الأرض'. الا انه لم ينف ولم يؤكد وجود اتصالات معه من جانب عائلة هشام مصطفى الذي حكم عليه بالاعدام مؤخراً اثر ادانته بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتلها.

واعتبر خبراء قانونيون ان اصرار والد سوزان على موقفه قد يجهض خطة انقاذ هشام مصطفى.
واكد والد سوزان ان لديه ادلة اضافية لم يكشف عنها بعد، ضد المتهمين في القضية، وانه قد يقدمها للمحكمة في المستقبل اذا تطلب الامر ذلك. وحول ما اذا كان يعتقد ان الاعدام سينفذ في المتهمين اكد انه يثق تماما في نزاهة القضاء المصري.
وكان تميم قدم للمحكمة تسجيلا صوتيا لمحادثة بين سوزان واحد معاوني هشام يدعى عبد الخالق خوجة، وتحدثت فيه وهي تبكي مما تتعرض له من تهديدات من جانب هشام، وسلمت سوزان التسجيل لوالدها لاستخدامه في حال تعرضت لمكروه. ونفى انه كان يعتقد ببراءة هشام وشدد على انه يحمد الله على الامساك به.
السعودية تدعو المسلمين غير اللائقين بدنيا إلى تأجيل الحج
السعودية تدعو المسلمين غير اللائقين بدنيا إلى تأجيل الحج

الرياض: دعت السعودية امس الثلاثاء المسنين والمرضى وغيرهم من المسلمين غير اللائقين بدنيا الى تأجيل رحلاتهم لأداء الحج والعمرة حيث تحاول البلاد منع اي انتشار واسع النطاق
لانفلونزا (اتش1 ان1).

ويؤدي الحج كل عام زهاء ثلاثة ملايين مسلم من اكثر من 160 دولة. ويبدأ موسم الحج هذا العام في نوفمبر.

وقال وزير الصحة عبدالله بن عبد العزيز الربيعة للصحافيين في مدينة جدة المطلة على البحر الاحمر ان الخبراء اوصوا المسنين والمصابين بأمراض مزمنة والاطفال والحوامل بان يؤجلوا خططهم لأداء فريضة الحج من اجل سلامتهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مرغلاني، بحسب جريدة "القدس العربي"، ان السعودية ستزيد مخزونها من العقار تاميفلو وهو العقار الرئيسي المضاد للفيروس بنسبة 20 في المئة استعدادا للحج وهو ما يصل الى مثلي ما اوصت به منظمة الصحة العالمية للدول الأخرى.
مصر تعلن اكتشاف 3 إصابات جديدة وطوارىء في 30 دولة
مصر تعلن اكتشاف 3 إصابات جديدة وطوارىء في 30 دولة

عواصم: واصل فيروس "إتش‏1.‏ إن‏1‏ ايه" المسبب لمرض انفلونزا الخنازير انتشاره في العديد من دول العالم ليصل عدد الدول التي وصلها الفيروس إلى 74 دولة وتجاوز عدد المصابين به الـ 30 ألفا.
وجاء إعلان منظمة الصحة العالمية لمرض انفلونزا الخنازير وباء عالميا ليزيد من حالة الذعر لتي تجتاح دول العالم الأمر الذي جعل 30 دولة تعلن رفع حالة التأهب لمواجهة الفيروس.
ورغم كل الإجراءات الوقائية التي اتخذتها كافة دول العالم للحد من انتشار الفيروس، إلا أن المرض استمر في انتشاره مع إعلان حالات جديدة في مصر والسعودية والمغرب وفلسطين وإسرائيل واليونان وكوريا الجنوبية وتركيا‏,‏ وكان لكندا نصيب الأسد في تسجيل الإصابات الجديدة‏,‏ حيث سجلت‏532‏ حالة جديدة‏.
وتأتي هذه الموجة من الإصابات الجديدة في الوقت الذي حذرت فيه بريطانيا ـ علي لسان البروفيسور سير ليام دونالدسن رئيس الجمعية الطبية البريطانية ـ من أن عدد الإصابات قد يرتفع خلال فصل الخريف ليصل إلي عدة ملايين‏.‏
مت تابعات لمديريات الصحة فى المحافظات بزيارة لجان الامتحانات بشكل يومى والوقوف على الاداء الطبى فى كل لجنة ومراعاة النواحى الصحية فى كل لجنةن مصدر في الوزارة أنه تم الاتصال بكل الركاب الذين استقلوا الطائرة مع المغربية
مفتي مصر السابق يندد بهدم الأنفاق ويرفض اتفاقيات السلام
مفتي مصر السابق يندد بهدم الأنفاق ويرفض اتفاقيات السلام


: في تصريجات مثيرة للجدل، ندد الشيخ نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية السابق بهدم الأنفاق بين مصر وقطاع غزة والتي يستخدمها الفلسطينيون لتهريب المؤن وبعض الأسلحة، مؤكداً أن كل الوسائل التي تدعم وتمكن أهل البلد المحتلة من المقاومة ورفع الاحتلال هو واجب ديني وقومي بغض النظر عن الأسلوب الذي تدار به.

ورفض"واصل" في تصريحات لصحيفة "الوفد" المصرية المعارضة محاولة نزع الشرعية والغطاء الشعبي عن المقاومة مؤكداً أن ذلك يخالف تعاليم الإسلام.

ودعا"واصل" إلي إصدار فتاوي تلم الشمل الفلسطيني وتوحد الفصائل الفلسطينية المقاومة للاحتلال الصهيوني، رافضا الاتفاقات المبرمة بين بعض الدول العربية وإسرائيل مؤكداً أنها غير عادلة وديكور" سياسي فرض لضرورة معينة بالإضافة إلي أن الصهاينة لم يجنحوا إلي السلم وأنهم حركة استعمارية عالمية لادينية لا تعبأ بأي دين سماوي.
تزوجت عرفياً من رجل متزوج .. بماذا أنصح أختي ؟
تزوجت عرفياً من رجل متزوج .. بماذا أنصح أختي ؟



المشكلة لأختي حيث أنها ترملت وهى في سن الخامسة والثلاثين وكانت متزوجة من شخص تحبه كثيراً ، وكان أول تجربة لها حيث أنها تزوجت صغيرة ولديها الآن 3 أطفال وهي مهندسة ومتدينة جدا وجميلة لذا كانت مطمعا لرجال كثيرين وتعرضت لتجارب قاسية من قبل زملاء العمل وكادت أن تقع لولا تعلقها الشديد بالله وعندما تقدم لها أحد الرجال المحترمين للزواج رفضت أمي وأخي بشدة بحجة الخوف على أولادها من وجود رجل غريب بينهم رغم أنه متزوج وهى وافقت عليه ولم ترضى بالزواج من العازب حتى لا تقصر مع أولادها ولكن أمي صممت على رأيها لدرجة أنها هددتها إذا تزوجت لن تدخل لها بيتا ، بل وبدأت في تسليط أولادها عليها ليمنعوها من الزواج لذلك قررت أختي وهذا الرجل الزواج بدون علم أحد إلا أم الرجل وإخوته الذين رحبوا بالزواج لراحة أخيهم والمحافظة على بيته الأول ، وحتى لا تعلم زوجته وكان زواجاً عرفياً علم به جيرانهم في الشقة التي يتقابلان فيها .

الليلة الأولى لهشام طلعت داخل السجن بعد حكم الإعدام..ظل يبكي بشكل هيستيري
الليلة الأولى لهشام طلعت داخل السجن بعد حكم الإعدام..ظل يبكي بشكل هيستيري


ذكرت تقارير صحفية أن الليلة الأولي التي أمضاها هشام طلعت مصطفي في السجن‏,‏ عقب صدور حكم الإعدام عليه في قضية المطربة اللبنانية سوزان تميم‏,‏ كانت الأسوأ في حياته‏,‏ فقد أمضاها باكيا منزويا وحزينا‏.‏

وقال مصدر في مصلحة السجون لجريدة "الأهرام" المصرية أن هشام طلعت عاد إلي محبسه في سجن مزرعة طره عقب انتهاء جلسة صدور الحكم أمس الأول‏,‏ وكانت حالته سيئة‏,‏ وظل يبكي بشكل هيستيري‏,‏ وتمتم هشام بكلمات قليلة قائلا‏:‏ إنه راض بقضاء الله‏,‏ وإنه مظلوم‏.‏

وأشار المصدر إلي أن رجل الأعمال المدان لم يتحدث مع زملائه السجناء من رجال الأعمال‏,‏ وكان منزويا منعزلا يقرأ القرآن ويؤدي الصلوات في موعدها بمسجد السجن‏.‏

المصدر ذكر أيضا أن هشام لم يأكل إلا أقل القليل من الطعام‏,‏ أما زملاؤه فقد أصيبوا جميعا بحالة من الوجوم والحزن الشديد‏.‏ اضاف: إن محامي هشام لم يزره في محبسه‏,‏ بينما طمأنه أحد أفراد أسرته بأن الحكم ليس نهائيا‏,‏ و"علينا الانتظار إلي أن يتم الطعن ويصدر الحكم نهائيا‏".‏

أما المتهم الأول محسن السكري‏,‏ الذي تلقي حكما بالإعدام أيضا‏,‏ فقد أمضي ليلته صامتا ولم يعلق علي الحكم عندما سأله زملاؤه‏,‏ وقد ظل يقرأ القرآن الكريم‏,‏ وقال‏:‏ إن الله سوف يكشف عنه هذه الغمة في النهاية‏.‏
 
موضوع رائع

يا عبدالله السيدالشافعى

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى