• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

المنتخب يواجه غضب الجالية في الدوحة بسبب غياب النجوم

المنتخب يواجه غضب الجالية في الدوحة بسبب غياب النجوم
الفبركة الإعلامية تشعل ازمه.. وابوتريكة الحاضر الغائب

الجمهورية
رسالة الدوحة اسامه صقر
كواليس رحلة منتخب الكرة المصري الاول للكرة الي قطر رغم قصر مدتها الا انها كانت مليئة بالعديد من المفاجآت الغريبة والعجيبة خاصة منذ وصول البعثة الي ارض مطار الدوحة والتي وصلتها البعثة علي متن الطائرة الخاصة وكان في استقبال البعثة موظفو الاتحاد القطري للكرة نظرا لغياب رئيس الاتحاد القطري للكرة الشيخ حمد بن جاسم الذي كان متواجدا في نفس الوقت بالأردن بدعوة من الامير علي لتنقية الاجواء قبل انتخابات الاتحاد الآسيوي للكرة.
وتواجد من رجالات السفارة المصرية كل من المستشار وليد حجاج نائب السفير والملحق ايهاب فوزي مدير المراسم واللذين حرصا علي انهاء اجراءات دخول البعثة للاراضي القطرية وحل مشكلة التأشيرة للبعثة الاعلامية والتي انتهت في دقائق معدودة لخطأ من البعثة المصرية لعدم وصول الاوراق الخاصة وتدخل المهندس ايهاب لهيطة رئيس البعثة ومسئول الجوازات القطرية الذي استخرج التأشيرات لمجموعة الإعلاميين الاربعة من وخروجهم مع البعثة الاعلامية الي فندق الاقامة وهو الامر الذي قابله تقديم الشكر لمسئولي قطر علي هذه اللفتة الطيبة وعدم تقصيرهم في حل الامر. وبالطبع لم تكن هناك ازمة كما حاول البعض الايحاء بذلك وتعكير صفو العلاقات بين الجانبين المصري والقطري.
لم يكن هناك اهتمام اعلامي بوصول البعثة خاصة وان الاحداث الكروية داخل العاصمة الدوحة كبيرة جدا لاستمرار التصفيات الاسيوية للأندية وايضا الخليجية ولذلك كان مران منتخبنا بملعب الغرافة ملعب مباراة الامس عاديا تماما كما ان غيابات اللاعبين الاساسيين اثرت بشكل كبير علي وجود المنتخب المصري.
حرص المهندس ايهاب لهيطة عضو الاتحاد ورئيس البعثة علي توضيح بعض الامور الهامة الخاصة بالمنتخب عندما اعلن بان ما يتردد عن مباراة المنتخب المصري ونظيره القطري ليس صحيحاً بالمرة وان المدير الفني رفض من قبل اللعب هنا مفضلا اللعب مع منتخبات افريقية مشيرا إلي انه يفضل عدم الزج بنفسه في الامور الفنية الخاصة بالمنتخب لكن الامور الادارية هي من صميم عمله وزملائه بالمجلس ولو كان المدير الفني للمنتخب برادلي قد رفض اللعب فلماذا حضرنا الي هنا؟!.
وقال كل المعلومات التي لدي ان الرجل وافق علي اللعب مع قطر برغبته بعد التفاهم مع الجهاز الفني ولذلك وافقنا علي الحضور والاتفاق علي المباراة.
واضاف اذا كانت المباراة مفيدة للجانب القطري فإنها مفيدة ايضا للجانب المصري وستحقق العديد من الجوانب الهامة للمنتخب.
وقال لهيطة منتخبنا سيلعب قبل مباراة زيمبابوي المقبلة مباراة مع احد المنتخبات الافريقية يوم 22مارس ثم يسافر بعدها الي زيمبابوي وهي مباراة هامة كإعداد اخير وبالتالي ستتحقق الفائدة الكبيرة من اللعب هنا ثم امام سوازيلاند
وقال لهيطة منذ ان دخلنا الاتحاد ونحن نعرف اننا امام محطة صعبة للغاية وامام مشاكل عديدة وبالتالي لا يمكن ان نردد هذا الكلام الان لأننا نعلم ذلك مسبقا وبالتالي من واجبنا ان نقلل من حجم الاخطاء وان نزيد من الايجابيات لكن ذلك لن يتحقق بين يوم وليلة ويحتاج لبعض الوقت.
وتمني لهيطة ان يقدم الاتحاد الحالي العديد من الامور التي تصب في صالح الكرة المصرية خاصة وان عودة مباريات البطولة المحلية ساهم كثير جدا في اعادة الثقة للكرة المصرية وان اعادة ترتيب الاوراق داخل الاتحاد يحتاج لمزيد من الوقت معترفا بان هناك مشاكل كبيرة داخل بيت الكرة وتحتاج لوقت للإصلاح وهو ما يتفق عليه الجميع داخله.
وبرادلي يرتب الاوراق
بوب برادلي حرص علي لقاء الاعلاميين قبل مران المنتخب بملعب الغرافة حيث رد علي الكثير من الاسئلة الهامة وجاءت ردوده المغلفة بنوع من الذكاء وبعيدا عن التصريحات التي ربما تضعه في مشكلة مع الاتحاد خاصة وان اللعب في دولة قطر امام منتخبها كان يثير العديد من التساؤلات خاصة في ظل غياب العديد من العناصر البارزة من المحترفين والاساسيين الذين فضلت الاندية عدم ترك لاعبيها والمشاركة في التقسيمات المحلية والمشاركات العربية.. برادلي كان موفقا في الرد علي الاستفسارات والتي جاءت كالتالي.. لقد وافقنا علي اللعب مع المنتخب القطري بعد ان تأكدنا ان هناك مصلحة للاتحاد المصري للعب.. وقال تأكدنا ايضا من ان الدوري المصري لن يتوقف وبالتالي فالفرصة ستكون كبيرة للغاية لاكتشاف عناصر هامة من اللاعبين الذين رأيناهم بالفعل من خلال اللعب في الدوري وبالتالي ستكون المساحة امام الجهاز الفني في الاختيارات كبيرة بالإضافة للعناصر التي لم تأت معنا وكل هذا يصب في صالح الكرة المصرية وليس عيبا ان نجرب مجموعة جديدة مع بعض العناصر الاساسية واننا نعلم جيدا اننا سنواجه منتخباً كبيراً ومحترماً ويريد ان يعوض امامنا الخسارة الماضية.
وقال اعرف ان التجربة ستكون مفيدة للمنتخب القطري وايضا لنا لانهم يعرفون تماما قوة المنتخب المصري واسلوب لعبه ونتمني ان نقدم عرضا يليق بسمعة الكرة المصرية مشيرا إلي عودة النشاط الكروي جعله يشعر بالسعادة الكبيرة لعودة الدوري وظهور مجموعة من اللاعبين وان استمرار البطولة والمباريات سيكون مفيدا له.. ورفض برادلي التعليق علي قرار بعودة الحضري لحراسة عرين المنتخب المصري مؤكدا انه اختار طريقه وقراره ملك له وربما يعود او لا يعود فهذا يتوقف علي الموقف خلال المرحلة المقبلة.
واختتم برادلي تصريحاته بالتأكيد علي ان غياب لاعبيه شيء صعب للغاية لكن ثقته في المجموعة الحالية لا يمكن الاستهانة بها وانه يعرف المنتخب القطري جيدا.
الجهاز الفني حركة مستمرة
قصر مدة تواجد البعثة المصرية داخل قطر جعل تحركات الجهاز الفني للمنتخب اشبه بخلية النحل خاصة وان العمل جاء مكثفا وحرص المدرب العام ضياء السيد علي انهاء كافة الامور المتعلقة باللاعبين وتجهيز الامور في نفس الوقت الذي حرص فيه زكي عبدالفتاح مدرب حراس المرمي علي تجهيز الثنائي شريف اكرامي والهاني سليمان للمباراة كما لعب البقية ادواراً غاية في الاهمية وهم الدكتور طارق سليمان والدكتور حسام الابراشي وحسنين حمزة وبدر امام بينما لم يتوقف كالعادة المهندس سمير عدلي المدير الاداري ومعه المنسق العام للمنتخب وليد المهدي.. وايضا بركة البعثة عبد الله السيد.
ربما لن يكون الحضور الجماهيري للمباراة التي جرت بالأمس بنفس درجة المباراة السابقة رغم تواجد عناصر من الجالية المصرية المتواجدة بقطر لكن الغياب الكبير لنجوم الكرة المصرية سيكون مؤثرا حيث حرصت الجماهير علي السؤال المستمر عن لاعب المنتخب محمد ابو تريكة ولماذا لم يحضر وايضا محمد جدو والمحمدي واحمد فتحي وحسني عبدربه ولاعبي الزمالك وغيرهم ومع ذلك خرجت الصحف القطرية التي علقت علي المباراة مؤكدة إن هناك اقبالاً كبيراً علي تذاكر المباراة الموجهة للغرض الانساني لمساعدة مرضي السرطان بمصر وان التذاكر في متناول الجميع وان الاقبال سيزداد مع اقتراب اقامة المباراة.
الدرندلي يؤازر المنتخب
حرص خالد الدرندلي عضو مجلس ادارة النادي الاهلي علي التواجد بقطر ولقاء مسئولي المنتخب حيث تواجد مع المهندس ايهاب لهيطة رئيس البعثة وتابع المران الوحيد وتمني ان يحقق المنتخب الفوز علي شقيقه القطري وابدي اعجابه الشديد بما شاهده من امكانيات رياضية بالدوحة كما تواجد العديد من الرياضيين المصريين هنا خاصة من كبار رجالات الرياضة والاعلاميين الذين حرصوا علي التواجد في مفدمتهم الدكتور مسعد عويس والكابتن عصام درويش وفايز عبد الهادي والمعلق احمد عبده واحمد فؤاد وغيرهم.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى