• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

انتهاء عملية قلقيلية بمقتل ثلاثة من "القسام" وقائد بالأمن الفلسطيني

[m3kos]http://[/m3kos]الخميس 11 جمادى الثانية 1430الخميس 11 جمادى الثانية 1430
انتهاء عملية قلقيلية بمقتل ثلاثة من "القسام" وقائد بالأمن الفلسطيني
:34::34::
توتر الاوضاع في قلقيلية



رام الله : افادت مصادر إخبارية بمقتل ثلاثة عناصر من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وعنصر من الأمن الفلسطيني اثر اشتباكات دارت اليوم الخميس بين قوات الأمن الفلسطينية ومقاومين تابعين لحماس في قلقيلية شمال الضفة الغربية.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن مصادر أمنية أن اجهزة الأمن التابعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس عثرت على 3 جثث يعتقد أنها لمسلحين من كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) تحصنوا في بناية بقلقيلية بعد اشتباكات مع أجهزة الأمن اسفرت عن سقوط أحد عناصر الامن وإصابة آخر بجراح.

وتشير التقديرات إلى انتهاء العملية الأمنية في قلقيلية، بعد أن استمرت لعدة ساعات وجرت خلالها محاولات لإقناع المسلحين من كتائب القسام بتسليم أنفسهم لأجهزة الأمن، إلا أنهم قابلوا هذا الطلب بالرفض.

وأفادت مصادر أمنية أن عنصر الامن الذي سقط في الاحداث يدعى رياض طالب زين الدين ( 26 عاماً) من قرية مجدل بني فاضل جنوب نابلس، ويعمل في صفوف قوات الامن الوقائي في قلقيلية.

وقال العميد عدنان الضميري الناطق باسم أجهزة الأمن في حديث لوكالة "معا" الفلسطينية أن قوى الأمن تحاصر ثلاثة ممن وصفهم بالخارجين عن القانون في بناية تقع قرب بنك فلسطين في حي شريم بالجهة الجنوبية الغربية لمدينة قلقيلية.

وقال الضميري إن اشتباكاً وقع بين قوات الامن ومسلحين بعد أن أطلق المسلحون النار على دورية للأمن، مشيراً إلى أن المسلحين ألقوا قنابل يدوية وأطلقوا النار على افراد الامن ما ادى إلى سقوط أحدهم وإصابة آخر بجراح طفيفة.

وأوضح الضميري أن المجموعة المحاصرة تابعة لنفس الخلية التي سقط اثنان من افرادها في اشتباكات مع قوات الامن الفلسطينية في قلقيلية قبل عدة أيام.

وأكد الضميري أنه تم إخلاء البناية من المدنيين قبل فرض حصار عليها من قبل قوى الامن.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قالت بوقت سابق إنها تحمل قائد "جهاز الأمن الوقائي" في قلقيلية المسئولية الكاملة عن مطارَدي "القسام" ، مؤكدة على لسان المتحدث باسمها الدكتور سامي أبو زهري في تصريح صحفي " أن ما يجري هو محاولة اغتيال لثلاثة من قادة كتائب "القسام".

وطالب أبو زهري أبناء حركة حماس عدم تسليم أنفسهم مشددًا على أن هذه الأجهزة تسعى إلى ضرب المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية.

من جانبه أوضح محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي أن المسلحين يتحصنون في سرداب داخل البناية المحاصرة، مؤكداً أن أحد أفراد الأمن سقط عندما وصل إلى مدخل هذا السرداب حيث قوبل باطلاق كثيف للنيران، ما دفع قوى الأمن إلى التراجع وأخذ مواقعها والبدء بالتعامل مع الحدث.

وذكر الخندقجي أنه تم استدعاء والدة وشقيق أحد المحاصرين في محاولة لاقناعهم بتسليم انفسم، كما اوضح المحافظ أنه اتصل مع رئيس بلدية قلقيلية خال أحد الموجودين في البناية في محاولة لاقناعه بتسليم نفسه لتنتهي المهمة دون اراقة مزيد من الدماء.

وحمل الخندقجي حركة حماس المسئولية عن أحداث قلقيلية واتهمها بمحاولة نقل واقع غزة الى الضفة الغربية، حسب قوله.

وذكرت فضائية الاقصى- التابعة لحركة حماس- أن أحد المحاصرين يدعى محمد حسام عطية واثنين آخرين وصفتهم بأنهم من قادة القسام في قلقيلية، كما أن المنزل المحاصر يعود للمواطن عبد الفتاح شريم الذي تعتقله الأجهزة الأمنية.

وطالبت حركة حماس في الضفة الغربية في بيان لها مصر والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني بالتدخل الفوري لإنهاء الأحداث في قلقيلية، كما طالبت فتح باعلان موقفها بوضوح مما يجري، حسب قولها.

كما دعا أحمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي لفك الحصار عن افراد القسام في قلقيلية محذراً من عواقب تكرار الأحداث المؤسفة قبل عدة أيام.

من جانبه أكد رئيس وفد الشخصيات المستقلة إلى الحوار الوطني في القاهرة ياسر الوادية مطالبة الشخصيات المستقلة كلاً من فتح وحماس بعدم التهرب من استحقاقات المصالحة محذرة من تفاقم الازمة
 
رد: انتهاء عملية قلقيلية بمقتل ثلاثة من "القسام" وقائد بالأمن الفلسطيني

إنا لله وإنا إليه راجعون .. معقول ما يحدث هذا بين إخواننا في فلسطين .. ندعو الله ان يهديهم لما فيه خير القضية والشعب المعذب ....
 
أعلى