• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

انتهي عصر زكي وزيدان وشيكا في المنتخب

انتهي عصر زكي وزيدان وشيكا في المنتخب
فرصة أخيرة للحضري.. ربيعة وصالح وابراهيم نجوم المستقبل


رضوان الزياتي
الجمهورية


يعيد الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الأمريكي بوب برادلي ترتيب أوراقه قبل المواجهات الثلاث المتبقية مع زيمبابوي وموزمبيق وغينيا في المجموعة السابعة لتصفيات مونديال البرازيل 2014.
يستغل الجهاز فترة الشهرين المقبلين قبل أول لقاء رسمي مع زيمبابوي والمقرر إقامته في الفترة من 6 إلي 9 يونيو لتحديد مصير عدد من النجوم مع الفريق في ضوء المتغيرات الجديدة التي تتعلق بهؤلاء النجوم أنفسهم أو بالفريق وظروف المرحلة المقبلة.
يركز جهاز المنتخب علي مجموعة أساسية تتمثل في أحمد فتحي ووائل جمعة وحسني عبدربه ومحمد النني ومحمد صلاح ومحمد أبوتريكة ومحمد ناجي جدو.. ومعهم مجموعة أخري تتم المفاضلة بينهم لشغل باقي المراكز طبقا لظروف كل مباراة وهم عبدالواحد السيد وشريف إكرامي وأحمد المحمدي ومحمد نجيب وأحمد سعيد أوكا واحمد شديد قناوي ومحمد عبدالشافي وابراهيم صلاح وعبدالله السعيد وأحمد تمساح وأحمد عيد عبدالملك وأحمد حسن مكي.
وفي آخر مباراة لعبها المنتخب مع زيمبابوي استبعد برادلي العديد من النجوم في مقدمتهم عماد متعب والسيد حمدي من القائمة.. ولعب المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمي واحمد المحمدي ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد شديد قناوي في الدفاع.. وحسني عبدربه ومحمد النني في الارتكاز.. والثلاثي محمد صلاح ومحمد أبوتريكة ومحمد إبراهيم في الوسط المهاجم.. وناجي جدو في رأس الحربة.
ودفع بأحمد فتحي بدلا من محمد إبراهيم في بداية الشوط الثاني بعد ظهور ثغرة دفاعية وتقدم المحمدي لخط الوسط ثم أخرج المحمدي ودفع بأحمد عيد عبد الملك لتنشيط الهجوم ثم أشرك أحمد تمساح بدلا من جدو الذي لم يكن موفقا في ذلك اليوم.
مشاكل النجوم
وهناك أسماء كبيرة بعضها خرج من حسابات الجهاز الفني تماما مثل محمد زيدان وشيكابالا وعمرو زكي لأنها تشترك في سلوك واحد وهو التمرد سواء علي النادي الذي يلعبون معه أو مع المنتخب.. وكلهم سبق لهم رفض الانضمام للمنتخب أكثر من مرة وتفضيلهم مصلحة النادي الذي يلعبون له ومصلحتهم الشخصية علي مصلحة المنتخب.. وتعرضوا لعقوبات الإيقاف والخصم المالي.. والثلاثي زكي وشيكا وزيدان لا يلعبون حتي مع أنديتهم.. عمرو زكي وشيكا بدون ناد.. وزيدان يعاني من مشاكل مع بني ياس الإماراتي.. ومن الصعب أن يلحق أي منهم في مباريات تصفيات المونديال لأنهم لن يتمكنوا من المشاركة في مباريات محلية مع أنديتهم علي المدي القريب.
ومن الأسماء المهددة بالاستبعاد النهائي سيد معوض لعدم عودته للملاعب حتي الآن فضلا عن تألق شديد قناوي ومحمد عبد الشافي في مركز الظهير الأيسر.. كما تتجه النية أيضا إلي عدم لعب عميد لاعبي العالم أحمد حسن برغم عودته للمشاركة في مباريات ناديه الزمالك وذلك في إطار سياسة الجهاز في إعادة بناء المنتخب التي انتهجها برادلي وضياء السيد وزكي عبدالفتاح.
لغز!!
ويظل عصام الحضري لغزا كبيرا بعد مشاكله المتعددة مع نادي المريخ وكذلك مشكلته مع المنتخب بسبب اعتراضه علي عدم اللعب أساسيا في مباراة شيلي الودية بأسبانيا في فبراير الماضي والتي بسببها تم إيقافه وعدم الاستعانة به في مباراة زيمبابوي.. وكانت نية الجهاز تتجه إلي إعادته قبل مباراة الإياب مع زيمبابوي خاصة بعد ظهور عبد الواحد السيد بمستوي أقل من المتوقع في مباراة زيمبابوي الأخيرة ومسئوليته عن هدف زيمبابوي.. لكن مشاكل الحضري الأخيرة مع نادي المريخ وابتعاده عن المشاركة في المباريات الرسمية قد تؤجل عودته للمنتخب.
ويضع جهاز برادلي بعض النجوم الذين تذبذب مستواهم في الفترة الأخيرة و يحاولون العودة مثل عماد متعب والسيد حمدي تحت المنظار الدقيق بالإضافة إلي بعض الوجوه التي انضمت مؤخرا قبل مباراة زيمبابوي مثل أحمد جعفر مهاجم وهداف الزمالك.
أما الأسماء التي سيركز عليها الجهاز في الفترة المقبلة سواء لتألقها مع منتخب الشباب مثل رامي ربيعة وصالح جمعة أو التي ظهرت بشكل رائع في الدوري مثل محمد إبراهيم.
ولذلك ستخضع كل هذه الأسماء لمراقبة شديدة من خلال مباريات الدوري خلال الشهرين المقبلين والتي ربما لن تشهد أي مباريات دولية بعد قرار الجهاز بعد المشاركة في أي مباراة دولية إلا باللاعبين الأساسيين.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى