• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

بالفيديو..أحفاد صفوت الشريف يعبثون بمنصة مجلس الشورى ويلتقطون الصور التذكارية كأنها عذبة ابوهم

ابوشدى

Moderator
بالفيديو..أحفاد صفوت الشريف يعبثون بمنصة مجلس الشورى ويلتقطون الصور التذكارية كأنها عذبة ابوهم
نشر في 12/04/2011


http://www.alwakei.com//news/8749/بالفيديو..أحفاد-صفوت-الشريف-يعبثون-بمنصة-مجلس-الشورى-ويلتقطون-الصور-التذكارية-كأنها-عذبة-ابوهم.html






فيديو
فيديو صور الشريف



كتبت : لطيفة سالم

وكأن مجلس الشورى عذبة ابوهم رغم تحريم العبث بهيبة المنصة ، ولكن اولاد واحفاد صفوت الشريف صعدوا عليها والتقطوا الصور التذكارية .. عملوا كل شىء دون رادع أو حتي خوف من قانون .. فتابعونا لاستيعاب لهذه " الفسحة " التى تمت فى الثالثة من عصر أحد الأيام الخوالى، بعد تجديد المجلس وقبيل افتتاح دورته الجديدة، حيث استقبل "مجلس شورى مصر" ، وفى هدوء شديد زواراً من نوع خاص، جلسوا "جميعاً " على منصة الشورى "المنبر" المقدس، ثم تفقدوا الأركان، والأطقم، والتحف، والجدران كما ترى فى الصور، وكأنه أحد الفيلات، أو القصور، أو المنتجعات، أو الشركات المملوكة للأسرة بطريقة "مشروعة" كما أكد الشريف فى التحقيقات التى أجريت معه أمس الإثنين فى تهم استغلال النفوذ، واستغلال سلطاته ووظيفته فى تكوين ثروات ضخمة بما يتنافى مع مصادر الدخل المشروعة له على نحو يمثل كسبا غير مشروع، وبما يمثل إساءة للوظيفة العامة واجتراء على محارم القانون أيضاً، وهو ما نفاه "نفياً قاطعاً" !

الصور التالية هى للرئيس صفوت الشريف، وزوجة الرئيس اقبال محمد عطية، وأبناء الرئيس إيهاب الشريف، وأشرف الشريف، وإيمان الشريف، وأزواجهم وأولادهم، وبعض الأصهار أيضاً، فى تجمع أضفى على " الشورى " عزوته، وفخاره، وربما توريثه أيضاً.. الوفد .
 

المرفقات

ابوشدى

Moderator
رد: بالفيديو..أحفاد صفوت الشريف يعبثون بمنصة مجلس الشورى ويلتقطون الصور التذكارية كأنها عذبة ابوهم

مبارك " وسلطنية " الرخامة والغلاسة والزهايمر
نشر في 11/04/2011

بقلم احمد خيري






نصادف في حياتنا .. ويوقعنا قدرنا في " ناس " عديمي الدم .. ولكن ما حدث معى أمس شىء آخر .. ارتفع الضغط .. وضعف التنفس بسبب سماعي لخطاب الرئيس المخلوع .. المنقوع .. لدرجة أنه جعلني أقسم .. وأطالب شباب الثورة بأن نعطي جنابه "السلطنية" .. ونتوجه عميدا للغلاسة .. ورئيسا للرخامة .. وملكا للزهايمر ..

هذه المناصب هبة من شخصي الضعيف .. أو منحة اصبغها على جنابه .. ولكنها حق أصيل له ولدي العديد من الأسباب المقنعة :

- عميدا للغلاسة .. لأن جنابه جدير بأحقيته على نيل هذا اللقب .. بعد أن تمكن بخطابة أمس وبمهاراته المتعددة التي فاق فيها لاعبي السيرك من العكننة .. وإصابة 80 مليون مصري بصدمة كهربائية اشد من السد العالي .. وأوصلهم لأعلى درجات الإحباط .. لدرجة جعلهم يكلمون أنفسهم طوال الليل ..

في ثواني معدودة هي طول خطابة الرئاسي ، بخر أحلامهم في الفوز برائحة الدولارات وطعم الجنيهات الذهب ، التي منوا أنفسهم بها في حالة استرداد أموال الشعب المنهوبة من جنابه وأسرته الكريمة ليسددوا ديونهم الشخصية ويكسون أولادهم العرايا .. لذا أجزم بأنه يستحق لقب عميد الغلاسة بجدارة بعد أن تمكن من امساك لسانه الطويل .. لمدة شهرين حتي تمكن من تسوية المسروقات .. والمنهوبات .. والذي منه ..

- رئيسا للرخامة .. ان فخامته أشبعنا في ثنايا خطابة "تفضل ومن ومعايرة" .. وأنه أحسن إلينا بصمته وسكوته وطول باله علي شعب غوغائي لسانه طويل .. وزيادة في الرخامة قذف بكرات مشتعلة غرضها اشعال الفتنة بين الجيش والشعب .. فأظهر أن قضية وضع جنابه تحت الإقامة الجبرية ، شىء غير حقيقي لان ذلك يتطلب نوعا من الحزم في دخول الافراد وتصريحات مسبقة لنشر اللقاءات الإعلامية وغيرها .. وبذلك وضع الجيش في شبهة .. ثم وجه للنائب العام ضربة في عدم ملاحقة أمواله بالخارج هذه الفترة حتي " ظبط نفسه " .. وكل ذلك جاء كنوع من الرخامة ردا علي سجن زكريا عزمي وقطع اياديه في الثورة المضادة ..

- ملكا للزهايمر .. أن فخامته انتابته حالة من الزهايمر الشديدة .. تناسي علي اثرها فترة رئاسته لمصر وتقسيم خيراتها علي اسرته .. وتذكر فقط أيام معيشته الزوجية بشقة إيجار علي " قدر الحال " .. مع زوجته المصونة وأولادة الصغار المؤدبين .. وزاد عليه الزهايمر وفقد القدرة علي تحديد أماكن مسروقاته ما عدا الرصيد المحلي .. وتناسي تصريحات هيلاري كلينتون وزير الخارجية الامريكية بالاموال الخاصة به في امريكا ووزير خارجية سويسرا واجتماع وزراء خارجية الدول الاوروبية لتجميد امواله واصوله ..

فهل توافقوني علي منحة هذه السلطنية
 
موضوع رائع

يا ابوشدى

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 

ابوشدى

Moderator
رد: بالفيديو..أحفاد صفوت الشريف يعبثون بمنصة مجلس الشورى ويلتقطون الصور التذكارية كأنها عذبة ابوهم

حكايات واسرار الدكتور كمال الجنزورى " لغز التسعينيات " .. الذي أخرجته ثورة الشبابنشر في 31/03/2011





كتبت : سمر احمد
ولد الدكتور كمال الجنزوري في قرية جروان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية في 12 يناير 1933، وهو متزوج وله ثلاث من البنات حصل على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة ميتشجان الأمريكية وعمل أستاذا بمعهد التخطيط القومي 1973، ووكيل وزارة التخطيط 1974-1975، ومحافظ الوادي الجديد 1976،و محافظ بني سويف 1977، ومدير معهد التخطيط 1977، ووزير التخطيط 1982،و وزير التخطيط والتعاون الدولي يونيو 1984،و نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي أغسطس 1986.
تولى الجنزوري منصب رئاسة الوزراء في مصرمن4 يناير 1996 حتى 5 أكتوبر 1999، صاحب فكرة الخطة العشرينية التي بدأت في 1983 وانتهت عام 2003.
لقبت حكومته بـ"حكومة المشروعات العملاقة" حيث بدأت في 4 مشروعات عملاقة دفعة واحدة، بداية من توشكى ومشروع غرب خليج السويس وتوصيل المياه لسيناء "ترعة السلام" انتهاء بمشروع شرق تفريعة بورسعيد، كما أقر مجموعة من القوانين والخطوات الجريئة من بينها قانون الاستئجار الجديد وساهم في تحسين علاقة مصر بصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.
وما بين شعبية جارفة لا يزال يحظى بها الجنزوري من المواطنين وبين ما تردده النخبة من أن طموح هذا الرجل كان سبباً رئيسياً في إقالته من الحكومة رغم أن حكومته كانت في أوج نشاطها، يطلق عليه "لغز التسعينات".
وعقب خروجه من الوزارة نال رئيس وزراء مصر السابق العديد من سهام الانتقادات التي لم تتوقف عند السنة الأولى أو الثانية التالية لخروجه من المنصب كما يحدث عادة في مصر، فقد استمر حتى وقت قريب حينما رد يوسف بطرس غالى وزير المالية على سؤال حول طبيعة خلافه مع الجنزوري قائلا: "إنه تاريخ.. سيبوه في حاله، الضرب في الميت حرام"، والغريب في كل ذلك أن كمال الجنزوري اتبع استراتيجية واحدة في مواجهة الهجوم والمديح، فلا هو يرد ويدافع ولا هو يتفاعل مع الناس ويشاركهم احتفاءهم به، بل اكتفى باتخاذ مهنة جديدة لنفسه منذ قدم استقالته من رئاسة الوزراء في 5 أكتوبر 1999.. مهنة اسمها الصمت.
ومنذ أيام ظهر كمال الجنزروي لأول مرة ـ بعد عزلة تامة امتدت طوال 11 عاماً وجاء لقاؤه مع الاعلامية منى الشاذلي ببرنامج "العاشرة مساءً"، ليكشف عن أسباب إقالته من الوزارة: "كنت أتخذ قراراتى دون استئذان الرئيس، بصفتي رئيس وزراء، وكان وزرائى يتخذون القرارات دون الرجوع إليّ، فكنت أعمل كرئيس وزراء حقيقى وليس مجرد سكرتير رئاسة".
وربط قراره بالحديث لوسائل الإعلام بسبب "ما حدث في مصر يخرج أي واحد عن طوعه وعن صحته وعن تقاليده عن صمته"، لافتاً إلى أنه التقى بعض شباب 25 يناير قبل وبعد الأحداث الذين طلبوا ظهوره معهم ونزوله لميدان التحرير، لكنه أبدى لهم تخوفه من اتهامه باختلاس نصرهم".
وأضاف: ظهرت لأننا بصدد عهد جديد ولكل شخص الحق في الادلاء بقوله حتى لو فلاح أوعامل بسيط، فالأمر ليس محصوراً على عالم أو مفكر ونحن في حاجة لحركة جديدة للواقع المصري، مؤكداً أنه خلال الفترة الماضية امتنع عن لقاء وسائل الاعلام والذهاب إلى الأماكن العامة حتى لا يحرج السلطة بشعبيته الجارفة ، "لكني كنت دائماً أرسل مخاطبات إلى مكتب الرئاسة فيما يتعلق بأي شأن من شؤون الدولة منعت نفسي من الظهور ومارست عملي كمواطن مصري ولم أتوقف عن إعطاء المشورة للدولة".



وعن يثورة 25 ينار، قال الجنزوري: "متفائل جداً بالثورة ولكن أتمنى من العمال المعتصمين أن يصبروا قليلاً حتى نتجاوز مرحلة الإصلاحات السياسية إلى الديمقراطية والإصلاح الاقتصادي"، ضاربا المثل بتركيا التي كانت تعاني اقتصادياً ونهضت بعد إصلاح النظام السياسي فيها، مطالباً جميع المصريين بالالتفاف حول الحكومة الجديدة من أجل عبور المرحلة الانتقالية.
وأشار رئيس الوزراء الأسبق إلى أن وزارة المالية في عهد يوسف بطرس غالي كانت تقترض 6 مليارات ونصف المليار جنيه شهرياً، مما خلق التضخم الذي دفع ثمنه الفقراء قبل الأغنياء، مؤكداً على أن إهمال القطاع الزراعي كان ضمن الأسباب الرئيسية في الأزمة.
وبعد خروجه عن صمته وضع الدكتور كمال الجنزوري خريطة طريق للمرحلة المقبلة، حيث أكد أن تحقيق أي إنجازات اقتصادية حقيقية لا يمكن أن يجري دون تحرك سياسي، مطالباً بتوفر مساحة للحريات، وفصل واضح ومعلوم بين السلطات، خاصة التشريعية والتنفيذية، كي يملك المواطن اليقين بأن هناك جهة ما ستنصفه وسوف يلجأ إليها بكل يقين في العدالة، إذا ما جار أحد على حقوقه.
ودعا الجنزوري إلى أن يكون شكل النظام الجديد على غرار الجمهورية البرلمانية، ووجود صدق ومصارحة، في الإجراءات السياسية التي تتعلق بنظام الحكم، وشروط العضوية في مجلس الشعب، قائلاً "أنا على يقين أن الشعب الذي ثار في ٢٥ يناير من أجل الحرية والديمقراطية والكرامة سوف يجعل من مصر خلال عامين فقط دولة تقف على مساحة قريبة جداً من الدول المتقدمة، أو على الأقل ستتربع على قمة الدول النامية"
وفي أعقاب خروجه من حالة الصمت التي دخلها اختيارا، بحسب تأكيداته، طالب عدد كبير من شباب الفيس بوك الدكتور كمال الجنزوري بأن يرشح نفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي لم يحدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة موعدها بعد.
وانتشرت مجموعات كبيرة على الفيس بوك تطالب بأن يكون الجنزوري ـ البالغ من العمر 76 عاماً ـ رئيس مصر القادم، وذلك بعد الرؤية الواضحة التي قدمها الجنزوري لشكل الدولة المصرية في المرحلة المقبلة .
هذه المبادرات التي سبقتها مبادرات مماثلة لمرشحين محتملين لانتخابات الرئاسة بينهم عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وأيمن نور وصيف الرئيس مبارك في أول انتخابات رئاسية تعددية في عام 2005 ، وحمدين صباحى ممثل التيار القومي العروبى إلى جانب الدكتور محمد البرادعي الذي أعلن مؤخراً عدم رغبته في الترشح .
كما كشف استطلاع للرأي أجرته رابطة طلاب مصر حول الشخصية التي تصلح لقيادة مصر في الفترة الحالية، فجاء الجنزوري في المركز الثاني كمنافس قوي لعمرو موسى والذي أعلن في وقت سابق نيته الترشح لانتخابات الرئاسة.
 

هشام

Member
رد: بالفيديو..أحفاد صفوت الشريف يعبثون بمنصة مجلس الشورى ويلتقطون الصور التذكارية كأنها عذبة ابوهم

شكرا ابوشدى
 
رد: بالفيديو..أحفاد صفوت الشريف يعبثون بمنصة مجلس الشورى ويلتقطون الصور التذكارية كأنها عذبة ابوهم

المفروض يتصور تانى مع بابا صفوت بالبدلة الزرقاء لاستكمال الذكرى التى لا تنسى
 
أعلى