• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

بعد تعادل القمه 103

احمد سالم

Active Member
حسبة برما تعقدت في الدوري..والأهلي مازال صاحب أكبر الفرص
الإسماعيلي ينتظر سقوط البطل.. ومباراة فاصلة متوقعة​



تأزم موقف قمة الدوري المصري علي الأهلي الفائز باللقب 4 سنوات ماضية بعد تعادله في مباراة القمة الأخيرة مع الزمالك وفقدانه 4 نقاط في اخر مباراتين حيث تعادل في المباراة السابقة ايضا مع المحلة بدون اهداف.


وحسبة برما المعقدة تفرض العديد من الاحتمالات فيما تبقي من بطولة الدوري في ضوء ارتباطات الأندية المنافسة علي اللقب والتي نستعرضها فيما يلي:


* الأهلي أقرب الفرق نظريا للقب يلعب 5 مباريات فيما تبقي من الموسم ويخوضها في فترة زمنية قصيرة 19 يوما فقط ويبدأها بلقاء إنبي يوم 27 ابريل في الاسبوع الثامن والعشرين ثم يلعب يوم 2 مايو لقاء العودة أمام كانو بيلارز النيجيري في دور ال 16 لدوري أبطال افريقيا وبعدها يلعب مباراة الترسانة المؤجلة من الاسبوع السابع والعشرين يوم 7 مايو ثم يلعب مع حرس الحدود في الاسبوع التاسع والعشرين يوم 11 مايو ويختتم مبارياته بلقاء طلائع الجيش يوم 16 مايو.


¼ والإسماعيلي المتصدر الحالي للقمة لا يتبقي له حتي نهاية الموسم سوي 3 مباريات في الاسابيع الثلاثة الأخيرة حيث يلعب مع الزمالك في الاسماعيلية يوم 28 ابريل ومع الاتصالات يوم 11 مايو في الاسبوع التاسع والعشرين وأخيراً يلعب مع الترسانة في الاسماعيلية يوم 15 مايو.


¼ وحرس الحدود يتبقي له 4 مباريات وهو يحتل المركز الثالث بفارق الاهداف قبل بتروجيت برصيد 46 نقطة ويبدأها بلقاء الأوليمبي في الاسبوع الثامن والعشرين يوم 27 ابريل ثم يلعب المباراة المؤجلة مع الجيش في المكس يوم 7 مايو وبعدها يلعب في الاسبوع التاسع والعشرين يوم 11 مايو مع الأهلي في المكس ثم يختتم مبارياته بلقاء المقاولون في الجبل الاخضر يوم 16 مايو.



* أما رابع فرق القمة برصيد 46 نقطة وهو بتروجيت فيتبقي له 3 مباريات في الاسابيع الثلاثة الاخيرة أمام الاتصالات يوم 27 ابريل ثم مع الترسانة في ميت عقبة يوم 11 مايو وأخيرا مع إنبي يوم 16 مايو.


قمة الأهلي والإسماعيلي
وتبدأ حسبة برما بفريقي القمة الإسماعيلي والأهلي وهما الاقرب بنسبة تزيد علي 99% للفوز بالدوري مع بقاء نسبة متناهية في الصغر للحرس ونسبة أصغر لبتروجيت.


* الأهلي نظريا صاحب الفرص الاكبر رغم تأخره عن الاسماعيلي بنقطة حيث يملك الاسماعيلي 54 نقطة مقابل 53 للأهلي حيث ان فوز الأهلي في مبارياته الاربع المتبقية يعني حصوله علي الدوري دون انتظار لنتائج الآخرين وحتي لو فاز الاسماعيلي بمبارياته المتبقية سيحقق الاهلي اللقب بفارق نقطتين.


وفي حالة تعادل الأهلي في مباراة واحدة من المباريات المتبقية وفوز الاسماعيلي بمبارياته الثلاث سيتساوي الفريقان في عدد النقاط برصيد 63 نقطة وعندئد ستقام بينهما مباراة فاصلة أسوة بما حدث مرتين من قبل في موسمي 90/91 و93/94 عندما تبادلا الفوز بالدوري.. الاسماعيلي في الاولي بفوزه 2/صفر في المحلة والاهلي في الثانية 4/3 في الاسكندرية.


* ومشكلة الأهلي نظريا أنه صاحب اكثر الارتباطات "5 مباريات" في أقل فترة زمنية "19 يوما" بجانب انه يلعب عدداً كبيراً من المباريات الصعبة مثل لقاء إنبي الذي كان سببا في ضياع الدوري موسم 2002/2003 وحرس الحدود الذي أقصي الاهلي من الكأس هذا الموسم في ستاد المكس وكذلك الجيش المنافس العنيد وحتي اسهل المباريات أمام الترسانة ستكون صعبة في ظل وضع الترسانة الحالي.


واذا خسر الأهلي مباراة من مبارياته الاربع سينتظر وقتها نتائج الاسماعيلي .. أما لو تعادل في مباراتين يفقد بهما 4 نقاط فإنه سينتظر حتما سقوط الاسماعيلي في مباراة واحدة علي الاقل من مبارياته المتبقية.
فرص الإسماعيلي

* أما الإسماعيلي فيزيد من فرصه ان مبارياته المتبقية اسهل من الاهلي.



فالزمالك تمرس الإسماعيلي الفوز عليه في آخر 3 مباريات بين الفريقين حيث فاز عليه ذهابا وعودة في الموسم الماضي 1/صفر ثم فاز ايضا في ذهاب هذا الموسم في القاهرة 1/صفر بجانب ان مواجهات الفريقين تأتي دائما قليلة التوتر بحكم تقارب جماهير الناديين.
وتعتبر مباراة الاتصالات الاصعب للاسماعيلي لان الاول كان احق بالفوز في مباراة الذهاب بالاسماعيلية وكذلك لأن الاتصالات يكافح علي كل نقطة من اجل البقاء.
ويلعب الاسماعيلي في المباراة الاخيرة مع الترسانة بعد ان يكون الترسانة غالبا قد فقد الأمل في البقاء.
وبشكل عام سيؤثر فقدان الاسماعيلي لأي نقطة علي فرصه في المنافسة.



فرص الحرس
وبعد ثنائي القمة جاء فوز الحرس علي إنبي في مباراتهما المؤجلة ليعيد أمله في المنافسة علي القمة وبخاصة أن رصيده اصبح 46 نقطة وله 4 مباريات ويمكن ان يرفع برصيده اذا فاز بها جميعا الي 58 نقطة ولكنه يحتاج في هذه الحالة الي سقوط الاسماعيلي في مباراتين علي الاقل من مبارياته المتبقية وسقوط الأهلي في مباراة أخري علي الاقل بخلاف مواجهتهما معاً.
ويملك بتروجيت فرصاً متناهية في الصغر حيث انه يحتاج للفوز بمبارياته الثلاث ليرفع رصيده بحد اقصي الي 55 نقطة ويشترط في هذه الحالة أن يخسر الاسماعيلي والأهلي كل مبارياتهما وهو أمر لا يمكن حدوثه عملياً.
 
رد: بعد تعادل القمه 103

مشكور علي هذه الاحصائيات
ولكن هنشوف مباريات جامده
وهنتمتع بها والدوري للهيبذل مجهود اكبر
 
رد: بعد تعادل القمه 103

إن شاء الله الأهلي هياخد الدوري .. حتى لو الزمالك ساب المباراة للإسماعيلي .........
 
التعديل الأخير:

احمد سالم

Active Member
رد: بعد تعادل القمه 103

الى المشاركه رقم 4

ربنا يسهل ونسد حلنا شويه

بس بعد انبى والتعادل لازم الاهلى يشد حيله


الى المشاركه رقم 5 و 6

مشكوريين على المرووووووووووور الطيب
 
أعلى