• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

بعد سخريته من "شورت" زياني و"شارب" سعدان .. مقال فرنسي يفجر الغضب في معسكر الجزائر

كتب: نيللي نبيل - أثار مقال نشرته إحدى الصحف الفرنسية قبل يومين، جدلاً واسعاً بين لاعبي المنتخب الجزائري، وذلك لما جاء به من ألفاظ بذيئة وسخرية وتهكم تخطوا حدود المعقول، بعد خسارة "الخضر" أمام سلوفينيا بهدف نظيف في مباراتهم الإفتتاحية بمونديال جنوب إفريقيا.

ونشرت صحيفة ''ليبيراسيون'' الفرنسية مقالاً ساخناً قيم كاتبه مستوى لاعبي الجزائر في المباراة، ومنحهم فيه نقاط تتراوح ما بين 5 أو 6 من 10، فيما كان مجيد بوقرة نجم الدفاع الوحيد الذي حصل على "7 من 10" وفقاً لأدائه في اللقاء.

ولم يكتف كاتب المقال بذلك فقط، بل سخر من اللاعبين مستخدماً ألفاظ غير مقبولة، وكانت البداية عند بوقرة الذي وصف بـ "حارس في الملاهي الليلية" بسبب بنيته القوية، فيما أكد أن حسان يبده صاحب "الصبغة الصفراء" على رأسه يشبه "رجل الدي جي" وليس لاعب كرة قدم.

وتهكم كاتب المقال أيضاً على كريم زياني، مطالباً إياه إستبدال سرواله القصير بآخر يمكنه من لعب كرة قدم حقيقية، وشبه المهاجم كريم مطمور بـ''الرجل الخفي''، وذلك في إشارة لعدم تهديده مرمى المنافس بشكل جيد في المباراة.

وكان طبيعياً أن ينال رابح سعدان مدرب الفريق نصيبه من الإنتقادات، حيث سخر المقال كثيراً من ملابسه وأيضاً شاربه الشهير.

وعلى الرغم من أن الصحيفة تقدمت بإعتذار مقتضب للاعبي الجزائر، مؤكدة أن المقال لم يكن عادلاً، إلا أن الغضب مازال مسيطراً على "الخضر" الذين قرروا أن يردوا على تلك الإنتقادات في الملعب أمام إنجلترا يوم الجمعة القادم، فيما نقلت "الخبر" الجزائرية تصريحات لعنتر يحيى نجم دفاع الفريق أكد أنه على الفرنسيين الإهتمام بشئون فريقهم الذي عانى الأمرين قبل التعادل مع الأوروجواي بدون أهداف في البطولة، وبات بلا فريق بعد إعتزال نجمه زين الدين زيدان.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى