• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تحذير البنين والبنات من خطر الانترنات

- تحذير البنين و البنات
من خطر الانترنات -


أيها الاخوة هذه مقامة لطيفة وجميلة بين فيها الاديب خطر الانترنت على الصغار بأسلوب أدبى رائق وساخر أتمنى أن تعجبكم ------------------------------------------------------الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على إمام المتقين، أما بعد :

فيا فلذات الأكباد ، و يا قرة عيون الآباء و الأجداد ، و يا أمل البلاد ، و يا حملة الاسلام الى البنين و الأحفاد ، أهديكم هذا المقال المكتوب، فأعيروني القلوب ، و أقدم لكم عصارة ما جادت به القريحة ، من التوجيه و النصيحة ، فلا تبخلوا بالاستماع ، فتحرموا الانتفاع ، و والله أرجوا لكم الخير ، و أخشى عليكم من الغير ...

إن العالم اليوم قد تغير ، و بالتكنولوجيا صار يدار و يُسَيِر ، و بخاصة عالم الاتصال ، فصار الاستغناء عنه من المحال ، و سخرت له الآلات ، في كل المجالات ، فهذا الهاتف النقال ، يغنيك عن التحرك و الانتقال ، و قد تنوعت خدماته ، و تعددت استخداماته.

وهذه شبكة الانترنات ، التي قطعت الفيافي و المفاوز ، و كسرت العوائق و الحواجز ، و بنت جسور التواصل للقادر و العاجز ، فصيرت العالم مدينة صغيرة ، تنتشر فيه العلوم و الأخبار المثيرة ، بسرعة البرق الكبيرة .....ولكن ؟؟


أحبتي في الله مهلا مهلا

تعالوا نقف حالا ، مع أضرار شبكة العنكبوت ، و هل تستحق الكتمان و السكوت ، أم أن خطرها أشد من الموت ، فالموت يقطع عن الدنيا و اللذات ، و هي تقطع عن الآخرة و الجنات.

أحبتي ، نعم من الله أربعة ، فيها عظيم المنفعة ، العقل و اللسان ، و البصر و اليدان ، يصيبها من ضرر شبكة العنكبوت ، ما لا يعلمه الا الله ذو القهر و الجبروت...

كيف ذلك ؟

إن هواية التعارف أو الشات ، على شبكة النات ، بين البنين و البنات ، دون تحرز لهي من أعظم الآفات ، فقد غاب الحياء ، و تكدر الصفاء ، في قلوب بنات حواء ، و صرن كالفراش المسكين ، العالق في فخ العنكبوت اللعين ، نعم هي شبكة للعناكب السامة ، لقتل أبناء و بنات أمتنا المسلمة .

لقد كان في الماضي صعبا ، أن تعرف الفتاة شابا ، لكن النات غير الأحوال ، و تغيرت الأمور من حال الى حال ، فهذا الأماسان ، ذو الغرف الخاصة للشابات و الشبان ، حيث التعارف والشات ، بين الطائشين و الطائشات، و هذا السكايب ، الكثير يتحدث بأي شيء فلا عار و لا عيب، ناسين قول جبار السموات و الأرض" مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "...

إن الدردشة مع شخص مجهول ، تفسد العقول ، و تجر الى معصية الله و الرسول ، بل تهدم العقائد ، و توقع الشباب في الأفخاخ و المصائد ، فكم ضاع من شاب ، في مواقع التنصيرو التشييع و الارهاب ، و كم ضاعت من فتاة في منتديات المعاصي و السيئات ، فكم من دموع و حسرات ، و كم من صرخات و آهات ، على مآسي وقعت ، و أعراض انتهكت ، و فضائح أشيعت ، على الشبكة نفسها فسبحان الله ، و لا حول و لا قوة الا بالله.

إن ارتياد مواقع الفساد ، يفسد قلوب العباد ، ويلوث الأبصار ، و يغضب القهار ، و يذهب بنور البصيرة، فيمتلىء القلب وحشة وظلمة و حيرة.

إن تسخير اليدين و اللسان ، في معصية الرحمن ، و طاعة الهوى و الشيطان ـ فاللسان لكتابة الحوار المشؤوم، و اللسان للتحدث مع الشيطان المرجوم ـ لهو كفر بنعمة الله العظيمة ، مستوجب لعقوباته الأليمة .

والله لا أجد للانترنات مثلا إلا الشيطان ، ينصب لك الفخ ليوقعك في النيران.

احذروا يا أبنائي و يا بناتي شر الانترنت ، و انتفعوا من خيرها كالمواقع الاسلامية الرسمية الهادفة و غيرها من المواقع العلمية النافعة و الملتزمة .


حفظكم الله
حفظكم الله
منقول----من شبكة منهاج القاصدين
 
موضوع رائع

يا محمد صدقى الابراشى

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى