• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تصديت لمحاولات إسرائيلية للتجسس العلمى ..

د. محمد السعدنى: تصديت لمحاولات إسرائيلية للتجسس العلمى.. و«هلال» هدد رافضى التعامل مع الإسرائيليين

السعدنى أثناء حواره مع «المصرى اليوم»​

أكد الدكتور محمد السعدنى، الرئيس السابق لمدينة مبارك للأبحاث العلمية، الذى تمت إقالته، أنه كانت هناك محاولات إسرائيلية لاختراق المدينة، لتعطيل مشروعات بحثية فى داخلها، أو التجسس على بحوث المدينة، مشيراً إلى أنه حاول التصدى لهذه المحاولات، لكن د. هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، كان مصراً على التعاون معهم، وأصدر أوامره للباحثين بالتجاوب مع الإسرائيليين.
وقال السعدنى فى حواره مع «المصرى اليوم» إن «جهات إسرائيلية طلبت معلومات كاملة عن الباحثين العاملين بالمدينة، من حيث تاريخهم العلمى والوظيفى والبحثى، ومعلومات عن إمكانيات المدينة وأجهزتها ومصادر تمويل البحوث، وهى أمور بعيدة عن التعاون العلمى، ولا معنى لها إلا أنها محاولات للتجسس العلمى على مصر، وسعيت للتصدى لها، لكن هانى هلال كان يهدد الباحثين الذين يرفضون التعامل مع الإسرائيليين بالعقاب».
وأضاف السعدنى أن المدينة فيها أسرار خطيرة عن الأمن القومى، وعن برامج الاستشعار عن بعد، ومعلومات سرية عن حقول البترول، وبالتالى فأى شراكة مع جهات لا تضمر لمصر سوى الشر والكراهية يهدد الأمن القومى.
واتهم «السعدنى» هانى هلال بأنه يعمل على «تخريب البحث العلمى»، وقال إن استمراره يعد أكبر معوق لأى تقدم فى مسيرة البحث العلمى.
 

ابوجمعه

Moderator
رد: تصديت لمحاولات إسرائيلية للتجسس العلمى ..

حسبى الله ونعم الوكيل

لم يكتفوا بتدمير البحث العلمى فى مصر

ارادوا ابادته من جزوره

فيالها من كارثه

كيف بامة تفيق دون العلم

جزاك الله خيرا على الموضوع
 
أعلى