• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تفسير حلم رؤية الملك والجلوس معه

تفسير حلم رؤية الملك والجلوس معه
  • تفسير حلم الجلوس مع الملك بداخل قصره الفخم إشارة بأن الحالم سيصبح رجلاً فريداً في المجتمع، وربما توميء المشاهدة إلى ثلاث دلالات فرعية:
في المقام الاولً: ربما ينتمى الحالم أسفل طائفة المؤثرين في المجتمع عبر موهبته المميزة التي ستجعله محبوباً وذو منزلة عُليا عن مجاور، وربما ترمز المشاهدة إلى الانتشار وحُب البشر.

ثانياً: العامل الذي يرى أنه مكث مع السلطان في الرؤية، فالحلم فيه بشارة بترقية ضخمة أو منصب عظيم سيناله وسينتقل من خطوة حياتية إلى خطوة بعض منها حديثة وغير متشابهة على الاطلاقً ويسودها الرخاء والرغد.

ثالثاً: اذا الحالم قد كان ينتمي لفترة نمائية ضئيلة نوعاً ما أو قد كان ينتمي لمجموعة الطُلاب، فإن رؤيته بأنه جالس مع أحد السلاطين إشارة بنجاحه الباهر ومكانته التعليمية ستكون ضخمة في الوسط الأكاديمي الذي ينتمي إليه ماإذا قدكانت معلمة أو جامعة.


تفسير حلم رؤية الملك والجلوس معه
  • قص الفقهاء أن الرئيس رؤيته مليئة بالبشائر والخيرات، ولكن مو جميع الحُكام ينطبق عليهم ذلك التعبير، وذلك الرؤيا يُفسَّر بإشارتين:
الأولى: الرئيس المعلوم في اليقظة بشجاعته ومنتانته في إخفاق أعدائه ستدل رؤيته على ابتهاج الحالم في معيشته وحصوله على الإنصاف والعدالة، وسيمنحه الخالق الصالح والشدة والانتصار على الأعداء.

اللحظة: الرئيس الظالم أو الذي يُهزَم من أعدائه بيسر في اليقظة ولا يملك سمعة طيبة في ساحة المعارك، ستدُل مشاهدته في الرؤية على الضـرر وإخفاق الحالم في مواجهه أعدائه.


  • الشكل الذي يبدو به السلطان في الرؤيا يضم على دلالات عديدة، كالآتي:
في المقام الاولً: اذا الرائي مكث في الرؤيا مع أحد السلاطين والملوك المعلومين بأن عُمرهم مازال صغيراً، ولكن الحالم رآه كبيراً في العُاجتاز، فهذه المشاهدة تتكلم عما تم مع هذا السلطان في السابق من أحداث موجعة أو مسرورة، ورُبما الرؤيا يوميء بماضي الحالم وما به من ذكريات.

ثانياً: أما اذا قد كان الرئيس في عمر الشيخوخة في اليقظة ورآه الحالم في الرؤية وكأنه فتى ضئيل وجلسا الأثنان سوياً، فالحلم يؤكد أن ذلك الرئيس سيعيش مدد عديدة في المستلم ومملكته ستظل لائحة لأعوام كثيرة.

ثالثاً: اذا الحالم مكث مع السلطان في رؤياه ورآه وهو يلبس الملابس الحمراء، فهُنا إيضاح المنظر راجع على السلطان ومو الرائي، وقص المفسرون أن هذا السلطان فرد ليست لبيب ويعتني بالشهوات واللهو أكبر من الشئون المهمة الخاصة بمملكته، ورُبما يتعرَّض للهزيمة حصيلة إهماله لشئون دولته.

رابعاً: اذا قد كان ذلك السلطان مريضاً في اليقظة، وريثما شاهده الرائي في حلمه قد كان يلبس ملابساً حمراء، فموت هذا السلطان سيصبح قريباً، لأن الرؤيا يوميء بهذا.


تفسير حلم رؤية الملك والجلوس معه

  • قص النابلسي أن الحالم اذا رأى السلطان ومكث معه وتم بين بعضهم البعض مشادة بلغت إلى الخصام، فالحلم يدل على الجور والافتراء الذي سيقوم به الحالم على أقارب الذِمة.
  • ريثما يمكث الحالم مع السلطان ويشهاد أن أسنانه تحولَّت إلى النحاس أو الحديد، فهذه إيماءة جيدة تُبرِز شدة ذلك الرئيس، فهو يملك جيوشاً وجنوداً أقوياء وقادرين على إخفاق أي عدو، أما اذا سقطت أسنان ذلك السلطان، فالحلم سيدل على هزيمته أو مُصيبة ضخمة ستصيب مملكته مما سيؤدي الشأن إلى تدميرها جدا.
  • اذا الحالم مكث مع السلطان في الرؤية وشاهد أنه يعطيه ولاية من ولاياته لكي يحكمها، فهذه إيماءة بأن الرائي رُبما يصبح حاكماً أو سلطاناً في اليقظة، وربما يتسم ببعض الخصال الشخصية التي يتسم بها ذلك السلطان في الواقع، ورُبما ستكون منزلة الحالم شبيه منزلة ذلك الرئيس يوماً ما.
 
أعلى