• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تقديم: البرتغال - أسبانيا

تقديم: البرتغال - أسبانيا



تستقبل مدينة كايب تاون يوم الثلاثاء القادم موقعة إيبيرية حامية الوطيس عن دور الستة عشر ضمن نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA. إذ سيلتقي صاحبا المركزين الثاني والثالث في التصنيف العالمي FIFA/كوكا كولا بملعب جرين بوينت في مباراة تعتبر الأولى بين الطرفين في نهائيات كأس العالم FIFA رغم القرب الجغرافي بين البلدين. مما يعد بطبق كروي شهي ومغر بالمتابعة.

المباراة
أسبانيا-البرتغال، دور الستة عشر، كايب تاون، الثلاثاء 29 يونيو/حزيران، 20:30 بالتوقيت المحلي.
ينتظر متتبعو نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا FIFA 2010، وعشاق الساحرة المستدير في كل مكان، الموقعة الإيبيرية المرتقبة بشغف كبير، إذ رشح الكثيرون منتخبي البرتغال وإسبانيا للاضطلاع بأدوار طلائعية في هذا المونديال، رغم ما واجهته الكتيبتان من صعاب في تخطي دور المجموعات، وسيتعين على واحدة منهما مغادرة أم البطولات مبكرا بعد موقعة يوم الثلاثاء.

دخل المنتخب الأسباني غمار هذه الكأس العالمية مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب بعدما توج بكأس أوروبا. لكن الهزيمة أمام سويسرا في المباراة الافتتاحية لقنت أبناء فيسنتي ديل بوسكي درسا قاسيا، وعلمتهم أن التواضع هو السبيل الوحيد لبلوغ الهدف المنشود. وقد استدركت لافوريا روخا هفوات البداية ومحنها بصبر وروية، وتمكنت من الفوز في المباراتين المواليتين، ضد كل من هندوراس وتشيلي، ضامنة التأهل في صدارة المجموعة الثامنة.

هذا وشكلت مجموعة البرتغال واحدة من المجموعات الأكثر توازنا في هذا المونديال، إذ بدأ شبح الإقصاء يحوم حول كتيبة نفيجادوريش بعد التعادل ضد كوت ديفوار في المباراة الأولى، لكن الفوز العريض على كوريا الشمالية (7-0) مهد طريق التأهل أمام كريستيانو رونالدو ورفاقه، وجعلهم يتعاملون بحيطة كبيرة مع الموقعة الأخيرة ضد البرازيل. حيث اعتمد منتخب داس كيناس على الدفاع الصلب، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي، ضامنا التأهل في المركز الثاني عن المجموعة السابعة.

وسيدخل المنتخبان موقعة كايب تاون بكامل عناصرهما، باستثناء تشافي ألونسو وراؤول ألبيول المصابين من جانب الأسبان، وروبين أمورين من جانب البرتغاليين. كما سيكون بإمكان كارلوس كيروش الاعتماد على ديكو في هذا النزال.

لاعبون تحت الضوء
دافيد فيا ضد كريستيانو رونالدو
خط المهاجم الأوسط الاسباني اسمه بحروف من ذهب في نهائيات جنوب أفريقيا، وأصبح أفضل هداف في تاريخ مشاركات أسبانيا في المونديال بمجموع ستة أهداف. حيث أحرز هذا اللاعب المنتقل حديثا إلى برشلونة 3 أهداف في نهائيات جنوب أفريقيا FIFA 2010، وسيحاول التفوق على خصمه القادم في ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، الذي فاز بجائزة Budweiser لرجل المباراة ثلاث مرات حتى الآن رغم أنه لم يسجل سوى هدفاً واحداً. كما كان المهاجم البرتغالي واحداً من أكثر اللاعبين تسديدا نحو شباك الخصم في هذه النهائيات، رغم أن الحظ لم يبتسم له سوى ضد كوريا الشمالية. لذلك ستكون المواجهة بين اللاعبين حارقة، وستحدد لا محالة اسم المتأهل إلى دور الثمانية.

الرقم
33- كثيرة هي المواجهات المباشرة بين منتخبي البرتغال وإسبانيا رغم عدم التقائهما قط في نهائيات كأس العالم FIFA. وستشكل موقعة كايب تاون المباراة رقم 33 في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، حيث يبقى التفوق أسبانياً بواقع 15 انتصارا، مقابل 5 لفائدة البرتغاليين، و12 تعادلا. رغم ذلك يتقدم البرتغاليون في المباراتين اللتين جمعتهما بالإسبان في نهائيات كأس أوروبا، حيث أحرزوا التعادل 1-1 سنة 1984، ثم حققوا الفوز 1-0 سنة 2004.

ماذا قالوا
"البرتغال منتخب كبير، ولا يمتلك كريستيانو رونالدو فقط. كريستيانو واحد من أفضل لاعبيه، لكن لا يجب أن ننسى أنهم لم يتلقوا أي هدف لحد الساعة في هذا المونديال، وهو المنتخب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز. يؤكد هذا الأمر أن لهم مجموعة قوية، وأنهم لا يستعملون المهارات الفردية فقط. يعتمد أسلوبهم على الصلابة الدفاعية، والهجمات المضادة السريعة والخاطفة، كما يمتاز لاعبوهم بالمهارات الفنية العالية. أتوقع أن تكون المباراة صعبة، على غرار بقية المباريات حتى نهاية المسابقة. لا مكان الآن في المسابقة إلا للأفضل". فيسنتي ديل بوسكي، مدرب منتخب أسبانيا

"نحن مستعدون لمواجهة أي خصم. لقد واجهتنا مباريات صعبة في التصفيات، لكننا الآن أمام موقعة في المونديال، يخرج فيها المنتصر سعيدا ويغادر المنهزم فيها المسابقة خاوي الوفاض. لذلك نحن على أهبة الاستعداد للدفاع عن حظوظنا ولا نفكر إلا في أمر واحد، ألا وهو تمديد مقامنا في المونديال. سترون بأم أعينكم كيف سيكون أداء البرتغال أفضل في المستقبل". كارلوس كيروش، مدرب منتخب البرتغال
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى