• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تقرير: أطاح بالكبار وفاجأ الجميع

تقرير: أطاح بالكبار وفاجأ الجميع .. تعرف على منافس الأهلي السوبر

كتب : رضا غانم
موقع الأهلي



حقق ليوبارد الكونغولي مفاجأة كبيرة العام الماضي بعد ان استطاع الفوز بالبطولة الكونفيدرالية ويتطلع لمواجهة الأهلي على كاس السوبر مساء السبت المقبل على ملعب برج العرب ويأمل في استمرار مفاجأته للقارة السمراء.

لم يكن أحد يتصور أن يستطيع هذا الفريق المغمور أن يصل للأدوار النهائية بالكونفيدرالية ويحصل على لقب البطولة لأول مرة في تاريخه وأطاح بالعديد من الفرق أصحاب الصيت داخل أفريقيا.

ويقدم El-Ahly.com تقرير خاص عن الفريق الكونغولي الذي يدخل في منافسة قوية مع الأهلي مساء السبت على كاس السوبر بجانب بعض الأهداف التي أحرزها الفريق في البطولة الأفريقية.

النشأة وتاريخه مع البطولات الأفريقية

أنشىء نادي ليوبارد عام 1953 بمدينة دوليسي وهي المدينة الثالثة بدولة الكونغو ، وفاز بلقب الدوري الكونغولي مرة واحده موسم 2011/2012 ، واحتل وصافة الدوري في بلاده ثلاث مرات ، كما حصل على لقب الكاس ببلاده ثلاث مرات فقط.

ويلعب ليوبارد على ملعبه الذي يقع في مدينة دوليسي والذي سيبلغ سعته أكثر من 20 ألف متفرج ومعتمد من لجنة البطولات بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم.

مشواره نحو أول لقب أفريقي

شارك في البطولة الكونفيدرالية الموسم الماضي ، وشاكر من الدور التمهيدي واستطاع أن يفوز على تومبيتي من وسط أفريقيا بنتيجة 4/2 (2/0-2/2) وصعد لدور الـ32 وحقق المفاجأة بالإطاحة بالصفاقسي التونسي 3/2 (1/2 -2/0).

ثم لعب ليوبارد في دور الـ16 الأول مع هيرتلاند النيجيري وخسر في لقاء الذهاب 3/2 قبل أن يفوز في لقاء العودة 2/1 ويصعد للدور التالي بسبب أفضلية تهديفه خارج الأرض. ثم لعب أمام المغرب الفاسي في دور الـ16 الثاني وفاجأه بالفوز 2/1 حيث خسر لقاء الذهاب 1/0 وعوض الهزيمة بهدفين دون رد في لقاء العودة ليصعد لدوري المجموعات.

وأوقعته القرعة في المجموعة الثانية مع ديجوليبا المالي والوداد المغربي وستاد مالي ، وتعادل مع الوداد المغربي على أرضه ووسط جمهوره بنتيجة 1/1 في افتتاح مبارياته بدور الـ8 ، ثم تعادل مع ديجوليبا المالي المالي 1/1 أيضا ، وتعادل مرة أخرى مع ستاد مالي 1/1.

وفي الدور الثاني من مباريات المجموعة الثانية ، فاز ليوبارد على ستاد مالي 1/0 ، ثم خسر أمام الوداد المغربي بالمغربي 3/1 ، وحجز بطاقة تأهله للدور قبل النهائي في المباراة الأخيرة بالمجموعة بالفوز على ديجوليبا المالي 3/0.

وفي الدور قبل النهائي قهر المريخ السوداني على أرضه بهدفين لهدف وتسبب عصام الحضري بهدف غريب في مرماه ، وفرض التعادل السلبي على الفريق السوداني في لقاء العودة ليصعد لنهائي البطولة لأول مرة في تاريخه ، قبل أن يفوز في المباراة النهائية على ديجوليبا المالي بمجموع المباراتين 4/3 (2/2 -2/1) ليتوج باللقب القاري.

أبرز نجوم الفريق

نداي بيبي

هداف الفريق وتوج بالحذاء الذهبي بخمسة أهداف في مباريات الكونفيدرالية ، سجل في مرمى المريخ السوداني وأحرز هدف الفوز في المباراة النهائية على حساب ديجوليبا المالي.

سيزار كاندزي

لاعب وسط ملعب يمتاز بالتقدم تجاه مرمى الخصم أحرز العديد من الأهداف الحاسمة لفريقه الكونغولي ، وأحرز هدف في مرمى الحضري في قبل النهائي عند ملاقاة المريخ وهدف في المباراة النهائية أمام بطل مالي ، وقاد فريقه للفوز على ستاد مالي في مباريات المجموعات.

شاهد مجموعة من أهداف ليوبارد بالبطولة الأفريقية

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=DnJ_jMqa-kY
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى