• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تقرير خاص: أرقام الحكم جانليوكا روكي مع الميلان واليوفنتوس

تقرير خاص: أرقام الحكم جانليوكا روكي مع الميلان واليوفنتوس - من حق البيانكونيري أن يتفاءل
أعلن قبل قليل عن تعيين روكي لإدارة مباراة سان سيرو بين الفريقين

كتب | تامر أبو سيدو


أعلن الاتحاد الإيطالي ظُهر اليوم عن تعيين الحكم جانليوكا روكي لإدارة مباراة الميلان ضد اليوفنتوس على ملعب سان سيرو مساء السبت القادم، وهي المباراة التي تأتي ضمن مباريات الأسبوع التاسع في الدوري الإيطالي.

وُلد روكي في 25 أغسطس 1973 في مدينة فيرينزي، وقد بدأ مسيرته التحكيمية في السيريا آ مع مباراة ليتشي ضد ريجينا التي انتهت لصالح الأول بنتيجة 2-1 وكانت في 16 مايو 2004 ولم يُدر في ذلك الموسم غير تلك المباراة.

المواسم التالية شهد تصاعد في عدد المباريات التي أدارها روكي، حيث كانت 3 موسم 2004-2005 ثم 11 ثم 18 ثم 20 في موسم 2007-2008 قبل أن تنخفض الى 18 في موسم 2008-2009 ثم 17 خلال الموسم الماضي ليصل مجموع ما أداره قبل انطلاقة الموسم الحالي الى 88 مباراة، وبجانبها أدار 23 مباراة في بطولة السيريا بي و3 في كأس إيطاليا.

روكي دخل القائمة الدولية عام 2008 وكانت المباراة الأولى له في 1 إبريل 2009 وانتهت بانتصار سويسرا على مولدوفا بنتيجة 2-0 ضمن تصفيات القارة العجوز لمونديال 2010.

الأرقام الأوروبية في بطولات الأندية للحكم "روكي" تتلخص في إدارته لمباراتين في دوري الأبطال فقط وكانتا في الموسم الحالي، فيما أدار 5 مباريات ضمن بطولة الدوري الأوروبي وحدث ذلك في الموسم الماضي وسبق له أن أدار مباراتين في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 2008-2009.

الموسم الحالي شهد إدارة 3 مباريات في السيريا آ من طرف روكي، هي مباراة أودينيزي ضد جنوى ومباراة تشيزينا ضد ليتشي ومباراة باري ضد لاتسيو والمثير أن أيًا من تلك المباريات لم تنته بالتعادل بل انتهت الأولى والثالثة بفوز الضيف والثانية بفوز صاحب الملعب، فيما أدار الحكم مباراتين في دوري الأبطال وقد جمعت الأولى شالكه مع بنفيكا وانتهت بفوز الألمان 2-0 وشهدت الثانية انتصار مانشستر يونايتد على بورصا سبورت بهدفٍ دون رد وكانت في الجولة الأخيرة من البطولة.

روكي وخلال المباريات الـ91 التي أدارها في السيريا آ حتى الآن أخرج الكرت الأصفر 447 مرة وأخرج الكرت الأصفر الثاني ثم الطرد 23 مرة فيما كان الكرت الأحمر والطرد المباشر حاضرًا في 19 مناسبة، وقد احتسب 23 ركلة جزاء.

روكي أدار 14 مباراة للميلان حتى الآن فاز في 6 منها وخسر 7 وتعادل في واحدة فقط، بينما أدار 15 مباراة لليوفنتوس فاز في 9 وتعادل في 3 وخسر مثلها.

أبرز المباريات التي أدارها روكي للميلان كانت ديربي ميلانو أمام الإنتر موسم 2009-2010 وقد انتهت لصالح النيرادزوري بهدفين دون رد، بينما كانت أبرز المباريات التي أدارها لليوفنتوس أمام الإنتر موسم 2007-2208 وانتهت بالتعادل 1-1.

روكي أدار سابقًا مباراة واحدة جمعت الطرفين معًا في السيريا آ وكانت موسم 2007-2008 على الملعب الأولمبي في تورينو وانتهت لصالح اليوفنتوس بنتيجة 3-2 وقد شهدت طرد مدافع الميلان "دانييلي بونيرا" في الدقيقة 66 من المباراة ويومها أشهر الكرت الأصفر مرة للميلان و3 مرات لليوفنتوس.

كما نرى فالأرقام السابقة تؤكد أن روكي مصدر للتفاؤل من جانب مشعجي السيدة العجوز والعكس تمامًا فيما يخص الميلانيستا، فهل يستمر الحال مساء السبت على ملعب سان سيرو أم ينتصر الميلان رغم أرقام روكي !!.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى