• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تقرير خاص الأسئلة الـ10 الأبرز التي تنتظر إجاباتها في 2011

تقرير خاص الأسئلة الـ10 الأبرز التي تنتظر إجاباتها في 2011

اقترب 2010 من النهاية ولكنه ترك لنا عدد من الأسئلة المهمة التي تنتظر إجاباتها في 2011 .... هنا نستعرضها

بقلم | تامر أبو سيدو

أيام قليلة وينتهي عام 2010 ويبدأ العام الجديد، العام سينتهي بالفعل ولكن عديد القصص التي طُرحت خلاله لازالت تبحث عن مشهد النهاية الذي لابد وأن يأتي في 2011، هي أسئلة بارزة ظهرت خلال العام وتنتظر إجاباتها في العام الجيد .... معكم نستعرض الـ10 الأبرز منها:

10- من يفوز بمواهب 2010، باستوري وكافاني وبيل وكوينتراو ؟؟

عديد المواهب ظهرت في 2010 وبعضها كان موجودًا من قبل لكنه برز بشكلٍ لافت خلال العام القريب من نهايته، أبرز هؤلاء هم الرباعي فابيو كوينتراو وجاريث بيل وخافيير باستوري وإيدنسون كافاني.

الرباعي مطلوب في عديد الأندية الكبيرة في القارة العجوز خاصة أنهم لازالوا في مُقتبل العُمر ويمتلكون من الموهبة والخبرة ما يكفل لهم اللعب في أفضل أندية العالم وإحداث الفارق بها، بيل مطلوب في مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة والميلان والإنتر بينما باستوري يرغب بالقميص الكاتالوني لكن الأندية الإيطالية والإنجليزية ليست بالبعيدة عنه أما كافاني فالقوى العظمى في البريمرليج تضعه هدفًا بارزًا لها فيما كوينتراو أحد أهداف الميلان المهمة وكذلك هناك عملاقي إسبانيا وبعض الإنجليز ..... تُرى من سيخطف المواهب الأربعة وأي قُمصان سنراهم بها في 2011 ؟؟

9- هل يفعلها بروسيا دورتمند في ألمانيا والإنتر في إيطاليا ؟؟

بالتأكيد يرغب الجميع في معرفة بطل إنجلترا وإسبانيا ودوري الأبطال والدوري الأوروبي في 2011، لكن تبقى للبطولتين الألمانية والإيطالية خصوصية استثنائية حيث يقف بروسيا دورتمند على باب إنجاز مهم بينما يقترب الإنتر من إنجاز استثنائي لم يظهر من قبل.

دورتمند غاب عن اللقب الألماني منذ 10 سنوات كاملة حيث تُوج للمرة الأخيرة موسم 2001-2002 ولهذا يرغب للغاية في تحقيق هذا الحلم والتحرك للمركز الثالث في قائمة المتوجين بالبطولة تاريخيًا، فيما في إيطاليا تُوج الإنتر بالبطولة 5 سنوات متتالية بينهم بطولة الكالتشيوبولي ولهذا الفوز في البطولة الحالية يعني التتويج لـ6 سنوات متتالية وهو إنجاز لم يسبق لفريق إيطالي أن حققه ولهذا يتمنى جمهور النيرادزوري جدًا أن يفوز الفريق باسكوديتو الموسم الحالي وليخسر التالي وما بعده حتى ..... تُرى هل سيفعلها دورتمند والإنتر؟ أم يكون للمنافسين كلمة أخرى ؟؟

8- مَن مِن نجوم أوروبا يُغادرها لأمريكا أو الشرق الأوسط أو البرازيل ؟؟

بات رحيل النجوم الكبار عن القارة العجوز بعدما أصبحوا غير مرغوب فيهم في الأندية الكبيرة هو السِمة المميزة للسنوات الأخيرة في كرة القدم، رحل بيكهام وهنري وماركيز وكانافارو وروبينهو وأدريانو وإن كان الثنائي عاد.

عام 2011 قد يشهد انضمام المزيد من الأسماء اللامعة لتلك القائمة وبعضها قد يُفاجئ أو يصدم البعض، قد يكون بيرلو ورونالدينهو وجاتوزو وإنزاجي ودل بييرو وجيجز وبيريز وراؤول وأدريانو وفان بوميل وأسماء أخرى عديدة من مُختلف البطولات الأوروبية ..... أسماء ستخسرها كرة القدم الأوروبية بالفعل، لكن الأمر بات الشيء المُفضل للنجوم قبل مشهد الختام، تُرى من سيكون على متن الطائرة المُغادرة لأوروبا عام 2011 ؟؟

7- من هو خليفة سوبر سار في مانشستر يونايتد ؟؟

اقتربت لحظة النهاية وحان وقت الراحة للحارس الهولندي المخضرم إيدوين فان دار سار وقد أكد اعتزاله كرة القدم خلال 2011 وترك مانشستر يونايتد في مشكلة كبيرة حيث لازال يبحث عن الحارس البديل والذي لم يُحسم في 2010.

أسماء كثيرة ارتبطت بالنادي أبرزها بوفون ورينا ولوريس ونوير بجانب بعض المجهولين من هنا وهناك ولكن حتى الآن لم يتم حسم الأمر، شياطين إنجلترا بحاجة لحارس مميز يُكمل مسيرة شمايكل وفان دار سار ولا يكون نسخة مكررة للفرنسي بارتيز لأن الحارس بالفعل نصف الفريق ويستطيع إنقاذه من عديد المواقف الصعبة .... الأسماء كثيرة ولكن مَن مِن بينها يكون حارس مانشستر يونايتد في 2011 ؟؟

6- أين يلعب هداف فولفسبورج والبوسنة "إيدين دجيكو" ؟؟

بدأت حكايته عام 2009 حين دخل الميلان في مفاوضات مكثفة لشرائه من فولفسبورج ولكن النادي الألماني رفض التخلي عن إيدين دجيكو تمامًا، الأمر تكرر عام 2010 ولكن المهاجم الشاب ارتبط بعديد الأندية الكبيرة في القارة العجوز أبرزها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول والأرسنال وريال مدريد واليوفنتوس والميلان وبايرن ميونيخ .... لكن النهاية كانت واحدة وهي رفض الذئاب التخلي عنه بأقل من 40 مليون يورو مما جعل الفشل النتيجة الأكيدة لكل محاولات التعاقد معه.

نهاية 2010 شهدت حديث مكثف حول دجيكو خاصة من الثلاثي "اليوفنتوس ومانشستر سيتي وليفربول" حتى أنه قيل أنه اتفق بالفعل مع الأول وقيل أن الثاني أرسل وفدًا بالفعل لإنهاء الصفقة والثالث يعيش أزمة كبيرة ويرى به المُنقذ أو المُعوض لرحيل توريس إن حدث ... مع هذا لا يُمكن استبعاد الميلان وريال مدريد الذان بحاجة الى مهاجم قوي بقدرات دجيكو، تُرى أين سيلعب مهاجم البوسنة وأي قميص سيرتدي في 2011 ؟؟

5- هل تُسفر التحقيقات الجديدة في الكالتشيوبولي عن قرارات جديدة مؤثرة، أم تكون مجرد محاولة من لوتشيانو مودجي ؟؟

ربما يظن الكثير أن ملف الكالتشيوبولي أغلق عام 2006 بهبوط اليوفنتوس وخصم النقاط من الميلان وإيقاف الرجل الأول للفضيحة "لوتشيانو مودجي"، ربما الكثير لا يعلم أن مودجي يتحرك منذ سنوات وقد بدأت تلك التحركات تتخذ منحنًا جديًا وخطيرًا في 2010 حيث ظهرت المكالمات الجديدة التي تُدين الكثير والكثير والتي قد تفتح الملف من جديد.

مودجي يقول أن لديه مطلب أساسي وهو إثبات أن الجميع في إيطاليا يتحدث مع الحُكام وليس وحده من يفعل ولهذا يُطالب بالبراءة له ولليوفنتوس وليس إدانة الآخرين، لكن المحكمة قد ترى العكس وقد تُدين الجميع بالفعل وقد نرى قرارات جديدة صادمة تتعلق بالميلان والإنتر واليوفنتوس وأندية كثيرة أخرى قد يصل عددها الى 8 ..... تلك القرارات مُنتظرة في 2011 ويُقال أن شهر فبراير أو إبريل سيشهد مفاجآت جديدة في مسار التحقيقات، تُرى هل سيشهد العام الجديد قرارات مهمة ومؤثرة فعلًا؟ أم تكون تلك مجرد محاولة يائسة من مودجي ؟ والأهم ... هل سيستعيد اليوفنتوس اسكوديتو 2006 ؟؟

4- هل يعود الساحر البرازيلي للعب دور البطولة، أم يتعاقد رسميًا مع دور الكومبارس ؟؟

نتحدث بالتأكيد عن نجم ريال مدريد والمنتخب البرازيلي "ريكاردو كاكا" والذي غاب عن الساحة خلال عام 2010 نتيجة تراجع مستواه ثم الإصابة القوية التي أبعدته عن الملاعب طوال الموسم الحالي ولكن الخبر الجيد أن العام الجديد سيشهد عودته والتي قد تكون في المباراة الأولى للميرينجي خلاله.

كاكا ترك الميلان ورحل الى مدريد ومن يومها -وحتى قبلها بعام تقريبًا- لم يسطع نجمه بالشكل الذي يتوقعه ويطلبه الجميع، بالشكل الذي كان به في الفترة من 2003-2007 ... الأغلب يقول أن الإصابة هي السبب والبعض يرى أن تغيير الأجواء لم يُساعده ولكن المهم هو أن الجميع ينتظر ظهور كاكا في 2011 وإن كان سيعود للعب دور البطولة ويخطف الأضواء كما كان يفعل دومًا أم أنه سيكتب نهايته مع الأندية الكبيرة ويتحول للاعب عادي قد يُنهي مسيرته في أمريكا أو البرازيل ؟؟

3- مَن هو أفضل لاعبي العالم لـ2010، هو كاتالوني بالتأكيد ولكن مَن ؟؟

حُصر السباق بين ثلاثي برشلونة "تشافي وميسي وإنيستا" ولهذا نرى الإثارة أقل فيما يخص أفضل لاعبي 2010 والمُتوج بالكرة الذهبية، فالصراع هنا محدود والفائز سيُصفق له الثنائي الآخر ويحتفل الثلاثي معًا ... الأمر مُختلف عما لو كان بينهم رونالدو أو شنايدر أو أي لاعب آخر خارج القلعة الكاتالونية.

الاتجاه الأكبر في العالم مع مايسترو الوسط "تشافي" بعد الظهور المميز له مع النادي والمنتخب في 2010 بجانب كون الجائزة تتويجًا له على مسيرته الرائعة خلال السنوات الـ10 الأخيرة، لكن هناك من يقف مع أعجوبة الكرة الحالية "ميسي" رغم كونه لم يظهر بالشكل المطلوب في المونديال وتلك البطولة تحديدًا تقف تمامًا مع إنيستا بما أنه صاحب هدف تتويج إسبانيا بالبطولة .... تُرى من سيحسم السباق بين الثلاثي ؟؟

2- هل يندم سيلفيو بيرلسكوني على التفريط بالمدرب البرازيلي، أم يضحك كثيرًا ؟؟

عام 2010 شهد حادثًا بارزًا للغاية في الكرة الإيطالية تمثل في إقالة البرازيلي ليوناردو من تدريب الميلان بعد خلافات كبيرة مع الرئيس بيرلسكوني ثم انتقاله بعدها بـ6 أشهر الى دكة بدلاء العدو اللدود "الإنتر" نتيجة اقتناع الرئيس ماسيمو موراتي بقدراته.

ذلك التُغير المفاجئ صدم الجميع في إيطاليا سواء الميلانيستي أو الإنتريستي أو الجمهور المحايد نظرًا للعلاقة القوية التي جمعت ليوناردو مع الميلان حيث قضى معه 13 عام ما بين لاعب وإداري ومدرب، لكن الرهان على نجاح المدرب ليس بالكبير وإن كان ليس بالقليل أيضًا وأبرز المتراهنين هما الرئيسين موراتي وبيرلسكوني وبالتأكيد سنرى من الرابح منهما عام 2011 ... تُرى هل يتألق ليوناردو مع الإنتر ويقوده للمزيد من الإنجازات ليندم بيرلسكوني على التفريط به، أم أن رئيس الوزراء الإيطالي سيضحك ويسخر كثيرًا ويقول "ألم أقل لكم أني أدرب أفضل منه" ؟؟


1- هل ينتقم مورينهو في كلاسيكو البيرنابيو أم يؤكد جوارديولا أنه فريقه أعجوبة هذا الزمان ؟؟

كلاسيكو إسبانيا خلال الموسم الحالي كان الحدث الأكثر إثارة خلال العام بالكامل بل تفوق حتى على نهائي كأس العالم ونهائي دوري الأبطال السابق وحديث الميركاتو الساخن، السبب في ذلك يعود للشكل الجديد الذي ظهر به ريال مدريد مع البرتغالي المثير للجدل "جوزيه مورينهو".

البرتغالي هُزم بالـ5 في الكامب نو وكان المادة الدسمة للصحافة الساخرة خلال الشهر الأخير من 2010، ولهذا ينتظر هو ومعه لاعبي ومعهم جماهير ريال مدريد كلاسيكو البيرنابيو عام 2011 ليثأروا لكرامتهم ويؤكدوا عودتهم وقدرتهم على هزيمة منافسهم التقليدي، فهل يفعلها الريال ويفوز في الكلاسيكو الثاني أم يُمارس البارسا هوايته المفضلة في المواسم الأخيرة وينتزع الفوز من قلب العاصمة ؟؟ ومن منهما سيحسم لقب الليجا لصالحه ؟؟ ومن يكون النجم الأبرز "رونالدو أم ميسي" ؟؟
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى