• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

تقرير: وائل جمعة صخرة تتكسر عندها قامات المهاجمين

تقرير: وائل جمعة صخرة تتكسر عندها قامات المهاجمين

كتب : رضا غانم



بمناسبة وصول صخرة الدفاع المصري ونجم النادي الأهلي للمباراة المائة في تاريخه الدولي الذي بدأت بمباراة مصر وكوريا الجنوبية في 26 أبريل 2001 واكتملت بلقاء مصر وأوغندا في 8 يناير 2011.

وائل جمعه من مواليد مدينة بسيون بمحافظة الغربية في 3 أغسطس 1975 لعب لفريق غزل المحلة في الفترة من عام 1995 حتى عام 2001 وانتقل إلى اللعب في صفوف فريق الأهلي منذ ذلك التاريخ وانتقل لمدة 6 شهور إلى نادي السيلية على سبيل الإعارة ثم عاد إلى صفوف فريق الأهلي.

يعتبر وائل جمعة مدافع مصر الأول منذ عام 2004 وإلى الآن وحصل مع المنتخب المصري على بطولة أفريقيا ثلاث مرات 2006-2008-2010 ونال لقب أفضل مدافع في البطولة كما حصل على البطولة العربية عام 2007.

وحصل مع المنتخب العسكري على بطولة العالم عام 2001 ونال لقب أفضل مدافع في البطولة بالإضافة إلى بطولة أفريقيا العسكرية عام 2004. فريقيأ

ونال مع الأهلي على أربع بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام 2001-2005-2006-2008. بالإضافة لحصوله على أربع بطولات سوبر أفريقية.

كما حصل مع الأهلي على ست بطولات دوري مصري بالإضافة إلى ثلاث بطولات كأس مصر كما حصل على 6 بطولات سوبر مصري.

الصخرة وائل جمعة لعب جميع البطولات الأفريقية التي حصل عليها المنتخب وقهر كبار مهاجمي القارة فكلنا نتذكر ما فعله بالإيفواري دروجبا والكونغولي لوالوا وكان ركناً هاما في فوز مصر ببطولة أفريقيا 2006.

وكان جمعه عند الميعاد في بطولة غانا 2008 فقد أحكم الرقابة على إيتو في بداية المشوار وقضى على خطورة فلافيو وجاء الدور على الإيفواري دروجبا مرة أخرى قبل أن يختتم الصخرة ويقضي على إيتو نهائيا ويتوج المنتخب المصري بالبطولة.

وفي عام 2010 تغيرت أسماء المهاجمين ولكن الصخرة جمعه كان للجميع بالمرصاد فأحكم رقابته على النيجيري يعقوبي ثم أكمل مهمته بنجاح مع الكاميروني إيتو قبل أن يقود الفريق إلى فوز غالي على الجزائر برباعية نظيفة وفي نهاية المشوار يقضي على الغاني اساموا جيان أفضل لاعب في أفريقيا.

وفي بطولة كأس القارات قام جمعه بإيقاف خطورة المهاجمين العالميين أمثال البرازيلي كاكا وفابيانو بالإضافة إلى الإيطاليين ياكوينتا ولوكاتوني.

وعلى الجانب المحلي قاد جمعة الدفاع الأهلاوي في جميع المناسبات وكان دائماً عند ظن الجماهير فقد قضي على جميع المهاجمين المحللين بداية من حسام حسن حتى انتهى بالشاب محمد إبراهيم.

وائل جمعه اسم سيظل محفوراً بحروف من ذهب في تاريخ الكرة المصرية والأفريقية ولا أبالغ أنه سيظل محفورا في تاريخ الكرة العالمية.

في النهاية تتقدم أسرة موقع جماهير الأهلي El-Ahly.com بالتمنيات الطيبة للصخرة وائل جمعة بمناسبة وصولة إلى مائة مباراة دولية.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى