• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

جالاوى وغزة والحكومة المصرية

جالاوي: سياسة مصر تجاه غزة "غير منطقية"



قال النائب جورج جالاوي عضو مجلس العموم البريطاني ورئيس قافلة "شريان الحياة 3" المحتجزة في مدينة العريش أن سياسة النظام المصري تجاه غزة غير منطقية، ولا يوجد لها أي مبررات.



وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية (الجزيرة): "أنا لا أفهم أي شيء عما تفعله مصر بالنسبة للفلسطينيين، هم الآن يطلقون النار عليهم في غزة، وبنوا جدار العار، وهاجموا قافلتنا، وأوقفوا تحركاتنا، هم مذنبون أمام الله".



وأوضح أن المسئولين عن القافلة أكملوا جميع القضايا العالقة مع الجانب المصري في وقت قصير قبل ساعة ونصف، إلا أنه لم يسمح لهم بالعبور حتى الآن، قائلاً: "نحن ننتظر النظام المصري أن يفتح الأبواب وآمل أن نكون في غزة اليوم".



وأشار إلى أن ما قالته السلطات المصرية حول منعها لأكثر من 50 سيارةً من دخول غزة، كذب وخطأ، مضيفًا أن هذا التصرف اعتباطي وقرار غير إنساني بشأن أي سيارة.



وقال جالاوي إنه عندما يصل إلى غزة سيقول لأهلها: "إننا كافحنا لوقتٍ طويل وبشدة في هذه الرحلة، وهذا شرف لنا أن نقف بجانب فلسطين، وأن نشارك في مقاومة الاحتلال".



وعلى الصعيد نفسه، وصل إلى المستشفى الأوروبي بخان يونس جنوب القطاع 3 جرحى فلسطينيين، أصيبوا خلال المواجهات مع الأمن المصري على الحدود الواقعة بين مصر والقطاع المحاصر، إلا أن أنباء تشير إلى استشهاد أحدهم داخل المستشفى!.



وكانت حركة حماس والعديد من الفصائل الأخرى قد نظَّمت مؤتمرًا على الحدود بين مصر وغزة صباح اليوم؛ تنديدًا باعتداءات الأمن المصري أمس على أعضاء قافلة "شريان الحياة 3"، في الوقت الذي ثار فيه العشرات من الشباب، وقذفوا الجنود المصريين بالحجارة، وقام أفراد من الأمن المصري بإطلاق بعض الرصاصات لتفريق المتظاهرين، واستخدمت خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع، والتي أسفرت عن إصابة 3 أفراد وصفت حالتهم بالحرجة، وهناك أنباء غير مؤكدة عن استشهاد أحدهم.
 
رد: جالاوى وغزة والحكومة المصرية

شكرا لمروركم العاطر...ولنعمل جميعا على فضح هذا النظام الخائن العميل للغرب والصليبين واليهود
 
رد: جالاوى وغزة والحكومة المصرية

اشكرك اخى الكريم مع بعض التحفظات على بعض الجمل والعبارات الغير لائقه من رجل مثقف وواعى مثلك وارجو ان تتقبل مرورى
 
رد: جالاوى وغزة والحكومة المصرية

أمام مثل هذه المواقف يعجز اللسان عن إيجاد الكلمات التي يمكن أن نصف بها تصرف أجهزة الأمن المصري فيما يتعلق بالقافلة ووضع العديد من العراقيل في طريقها ولن أقول خيانه وعماله وما شابه ذلك لأنني أرى أن هذه ربما تكون وسيلة ( وإن كانت وسيلة قذرة وحقيرة إن كان ذلك ) للضغط على حماس للرضوخ وتقديم بعض التنازلات لإتمام عملية المصالحة الوطنية وهذا هدف نبيل ولكن وسيلة تحقيقه وسيلة قذرة وتسيء إلى سمعة الشعب المصري بأكمله ..
وأعود وأقول يا إخواني نرجو عدم إطلاق التهم والجمل القاسية كما أشار أخي محمد فؤاد . ولنبقي الموضوع في إطاره الأخلاقي والإنساني ..
 
رد: جالاوى وغزة والحكومة المصرية

شكرا جزيلا لرد أستاذنا الجليل أيمن...
لكن ماقلته أنا حقيقة لم يتعدى كونه توصيفا لما أراه من ممارسات لتلك الحكومة التى أهلكت الحرث والنسل ولم تخلف ورائها سوى الخراب والتشريد للأبناء هذا البلد الكريم...
انا لاأسب فليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذىء...أختلف دائما مع بعض الأخوة فى توصيف الأشياء...فأنا أعتقد أنه حينما يوجد سلبية ما يجب أن تبرز كما هى حتى تشمئز النفس من هذا الفعل الخبيث...وما تفعله الحكومة من ممارسات لاأخلاقية تجاه المليون ونصف المليون من خيرة هذه الأمة ينم عن عمالة وخيانة لله ولرسوله والمؤمنون...هذا توصيفى وللأخوة الحق أن يعترضوا على كما يشاءون ولكن من حقى أن اعبر عن رأيى بمنتهى الحرية والشفافية...
وخالص شكرى للأخوة الأعزاء الأستاذ أيمن والأستاذ محمد فؤاد
 
أعلى