• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

خبرة البرازيل تهدد بتحطيم أحلام شيلى

خبرة البرازيل تهدد بتحطيم أحلام شيلى

كتب محمد يحيى ٢٨/ ٦/ ٢٠١٠


عشاق كرة القدم الجميلة على موعد فى التاسعة والنصف مساء اليوم مع واحدة من المباريات الممتعة لكون طرفيها من أمريكا الجنوبية المفعمة بالمهارات الكروية الساحرة حيث يلتقى المنتخب البرازيلى مع نظيره الشيلى فى دور الـ١٦ لكأس العالم على أرض ملعب «إليس بارك» بالعاصمة جوهانسبرج.

وعلى الرغم من التفوق التاريخى للبرازيل على شيلى، حيث لعب الفريقان ٦٥ مباراة من قبل، تفوق فيها منتخب «السليساو» باكتساح من خلال الفوز فى ٤٦ مباراة فى حين فازت شيلى فى ٧ مباريات فقط وتعادلا فى ١٢ مباراة.

جاء تأهل المنتخب البرازيلى بسهولة بعد فوزه على كل من كوريا الشمالية وكوت ديفوار قبل أن يتعادل مع البرتغال سلبيا ليصعدا سويا إلى الدور الثانى، فى حين تأهلت شيلى كوصيفة للمجموعة الثانية خلف إسبانيا بعد أن فازت على كل من هندوراس وسويسرا، قبل أن تخسر من الماتادور الإسبانى بصعوبة.

ويسعى المنتخب البرازيلى المتسلح بنجومه وبفكر مدربه كارلوس دونجا لمواصلة مشواره نحو اللقب، بعد أن عنف دونجا لاعبيه على التعادل مع البرتغال رغم تصدر المجموعة، وتصريحاته بعد المباراة بأنه لا يرضى بغير الفوز مهما كانت أهمية المباراة.

ويعانى منتخب السامبا من غياب نجميه جوليو باتسيتا وفيليبى ميلو بسبب الإصابة بعد أن أكد الأطباء غموض موقفيهما من المشاركة فى اللقاء، فى حين يعود الثنائى كاكا وإيلانو للفريق بعد رفع الإيقاف عن الأول بسبب طرده فى لقاء كوت ديفوار وإصابة الثانى خلال نفس اللقاء مما حرمهما من المشاركة أمام البرتغال.

وتفوقت البرازيل على شيلى فى لقاءى الذهاب والعودة خلال التصفيات بفوزها بثلاثية نظيفة فى شيلى وبأربعة أهداف مقابل هدفين فى البرازيل. وعلى الجانب الآخر، يرفع الأرجنتينى مارسيلو بيلسا المدير الفنى لأبناء شيلى شعار «الثأر» داخل معسكر فريقه بجنوب أفريقيا لتعويض هزيمتى التصفيات، وطالب بيلسا لاعبيه برد اعتبارهم من خلال ظهورهم بشكل جيد فى البطولة، وأكد أنهم ليسوا أقل من سلوفاكيا التى أطاحت بإيطاليا بطلة العالم.

ويعانى المنتخب الشيلى من غياب أكثر من لاعب مؤثر فى الفريق فى مقدمتهم ماركو استرادا الذى طُرد فى لقاء إسبانيا بالإضافة إلى والدو بونسى وجارى ميديل لحصولهما على الإنذار الثانى، فى حين يعود كل من كارلوس كارمونا وماتياس فرنانديز بعد رفع الإيقاف عنهما.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى