• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

خمسة أسباب لن تجعلك تنسى مونديال جنوب إفريقيا

خمسة أسباب لن تجعلك تنسى مونديال جنوب إفريقيا

كتب: مروة هريدي - كشفت إحدى الصحف البريطانية الشهيرة عن وجود خمسة أسباب تراها من وجهة نظرها كافية لأن تجعلك تتذكر بطولة كأس العالم 2010 التي إنتهت فاعلياتها مؤخراً بجنوب إفريقيا.

ومن جانبها، رصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة خمسة أسباب لذكرى هذه البطولة التي توج بلقبها المنتخب الإسباني مؤخراً للمرة الأولى في تاريخه، في الوقت الذي إستضافتها بلد إفريقي للمرة الأولى أيضاً في تاريخ البطولة كما شهدت أسوأ عروض للمنتخب الإنجليزي.

ووفقاً للتقرير التي أعدته الصحيفة البريطانية فإن السبب الأول هو الخطأ الفادح الذي إرتكبه حارس المنتخب الإنجليزي روبيرت جرين في المباراة الإفتتاحية للأسود الثلاثة في البطولة العالمية أمام المنتخب الأمريكي، حيث كان سبباً في تسجيل الأخير هدفاً أنهى المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

السبب الثاني هو "الفوفوزيلا" أهم ما تميزت به الملاعب طوال فترة المونديال والضجيج الذي أحدثته وكان مصدراً لإزعاج اللاعبين في مباريات البطولة.

أما السبب الثالث فكان ركلة الجزاء التي أهدرها هداف المنتخب الغاني أسامواه جيان في مباراة منتخب بلاده ضد نظيره الأوروجوياني في الدور ربع النهائي بالمونديال والتي كانت سبباً في حرمان النجوم السوداء من تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول منتخب إفريقي يتأهل للدور نصف النهائي في كأس العالم، بعدما خسرت المباراة في النهاية بركلات الجزاء الترجيحية.

ويعتبر إنهيار المنتخب الفرنسي أحد أهم الأسباب التي لا تجعلنا ننسى هذه البطولة، حيث جاء في المركز الرابع الأداء السئ الذي ظهر عليه الديوك الفرنسية في المونديال الذي ودعه من الدور الأول "المجموعات" دون أن يحقق إنتصار واحد.

وأضافت الصحيفة أن تأهل المنتخب الفرنسي كان خاطئاً منذ البداية بعدما جاء بهدف أحرزه نجمه تيري هنري من لمسة يد على حساب المنتخب الإيرلندي، فضلاً عن الإنقسامات التي حدثت داخل المعسكر أثناء البطولة والخلافات بين المدرب ريموند دومينيك والمهاجم نيكولاس أنيلكا طُرد الأخير على إثرها من معسكر الفريق بجنوب إفريقيا.

وأخيراً كان لتألق منتخب جنوب إفريقيا "المضيف" في البطولة أحد الأسباب التي يجعلنا نتذكرها رغم أنه ودع المونديال من الدور الأول.

وأشادت الصحيفة بأداء منتخب البافانا بافانا في مباراته الإفتتاحية أمام المكسيك والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 قبل أن تضيع أماله في التأهل لدور الـ 16 بالخسارة المحبطة أمام الأوروجواي بثلاثية نظيفة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى