• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

دور المدرسة في تحقيق سلامة النظام المدرسي :

دور المدرسة في تحقيق سلامة النظام المدرسي :

لا يمكن أن ينكر احد دور المدرسة في دعم وتقدم المجتمع ، فعلاقة المدرسة بالمجتمع علاقة وثيقة إذا أحسن استخدامها ، وهذا ليس كافيا لان نوضح ان المدرسة تلعب دورا كبيرا في المجتمع ، بل الواجب ان نعلم كيف تنفذ المدرسة ذلك وكيف تحققه عن طريق الغدارة المدرسية .
والإدارة المدرسية فرع من فروع الإدارة التعليمية ، وهي من المجالات التربوية الجديدة ، التي فرضت نفسها لأهميتها علي علوم التربية بعد ان صار مفومها الجديد واضحا كعلم وفن ومهارة .
ولقد تغيرت أهداف الإدارة المدرسية واتسع مجالها ، فلم تعد تهدف إلي تسيير الدراسة بطريقة روتينية بحتة ، ولكن أصبحت عملية انسانية تهدف إلي توفير الظروف والإمكانات ، التي تساعد علي تحقيق الأهداف التعليمية والاجتماعية .
..........................................................................................................................................................................................
د/ جمال جمعة
جامعة نجران
والدراسة علي الرابط
http://community.nu.edu.sa/research/other-papers
أو علي موقع جامعة نجران – الحاوية العلمية
 
أعلى