• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة العصبية يشهر إسلامه

رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة العصبية يشهر إسلامه

على يد الداعية الإسلامي د.عوض القرني رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة العصبية يشهر إسلامه

أشهر الدكتور. وايت وود سمول، رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية، الأمريكي الجنسية، إسلامه، يوم الأحد 15/7/2007م، الموافق غرة شهر رجب 1428هـ، على يد الداعية الإسلامي الشهير د. عوض بن محمد القرْني

وفي تصريح خاص لموقع "الأمة أون لاين"، قال د. عوض: إن "د. وايت أعلن إسلامه في مسجد الفاتح بمملكة البحرين، كما تم تسجيل شهادة الإسلام في المحكمة الشرعية"، وأضاف أنه "اتصل بالدكتور (وايت)، أحد الألمان عند سماعه خبر إسلامه، وقال له: أخاف عليك من الحكومة الأمريكية، فقال له: لا يهمني أحد، وهم يقولون لي: إننا نعتبرك غريب الأطوار، ولعل هذا القرار من غرائب أطواري".

وكان الحوار مع رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية عن الإسلام قد بدء منذ سنين، إلى أن وفقه الله لاتخاذ قرار الدخول في الإسلام، بعد دراسة وتمحيص، فأشهر إسلامه على يد الداعية السعودي د. عوض القرني في مملكة البحرين.

يذكر أن د. وايت يتجاوز الثمانيين عامًا- كان يحدّث زوجته كثيرًا عن د.عوض القرني، حتى إنه قال للدكتور عوض بعد إشهار إسلامه: اتصلت بزوجتي وأخبرتها بالنبأ، ففرحت، وقالت: افعل ما يقوله لك د. عوض، إلا أن تتزوج علي!.

ومجلس إدارة موقع "الأمة أون لاين" إذ يهنئ د. وايت بدخوله الإسلام، دين الله الخاتم، ليَسُرُّه أن يؤكد على أهمية الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وبث الأمل والتفاؤل في نفوس الناس، كما يؤكد على دور الدعاة في تبليغ رسالة الإسلام، والقيام بواجب النصح والإرشاد بأفضل السبل، وأحسن الكلمات.

كما يسأل الله أن يبارك جهود الداعية الإسلامي الدكتور عوض القرني، وأن يتقبل أعماله وأقواله، وأن يجعلها خالصة لوجهه الكريم، وألا يجعل فيها لمخلوق حظًا


عبد الحكيم":
وأكد المدرب خليفة الزعابي لـ"العربية.نت" أن رئيس الاتحاد وايت سمول غير اسمه إلى "عبد الحكيم"، وهو اسم الابن الأكبر للداعية عوض القرني.
وأضاف "وايت سمول شارف على الثمانين من عمره، وهو يزور دول الخليج العربي دائما ليشرف على دورات تدريبية".
وقال "في عام 2004 كان معنا في دورة في سوريا وصلى معنا دون أن يعتنق الاسلام، وكان يتناقش مع الدكتور عوض حول القيم المثالية للبشرية بداية، ثم تم النقاش عن الاسلام، وهو أصلا لم يظهر أن متعلق بالمسيحية".
ولم يتسن لـ"العربية.نت" الحديث مع الدكتور وايت سمول بسبب أسفاره، كما لم تتمكن من الحديث مع الدكتور القرني بسبب اغلاق جواله.
إلا أن الدكتور عوض القرني ذكر على موقعه الشخصي أنه تحاور مع رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية الدكتور وايت ود سمول، وقال القرني:"قضيت مع هؤلاء المدربين الساعات الطوال في نقاش وردود عليهم ومنهم( وايت ود سمول) لقد اختل توازنه في الكلام من كثرة النقاش والحوار الذي دار بيني وبينه، وأخيرا تحدثت معه عن الإسلام وقد كانت في آخر جلسة، وقد نزلت دموعه وقال إن كان هذا الإسلام فأنا مسلم، وذلك بحضور 60 ممارسا، وبحضور أربعة أساتذة من جامعات المملكة".
يذكر أن البرمجة اللغوية العصبية هي إعادة صياغة خبرات الإنسان الحياتية، وظهرت كعلم له أساليبه وطرقه في السبيعنات ووصلت البلاد العربية منذ 10 سنوات والهدف منها كيف يستطيع الإنسان أن يتحكم بذاته وأعصابه، كما يوضح عضو الاتحاد العالمي للبرمجة الصعبية خليفة الزعابئ.
ويضيف "البرمجة تعتمد على الأساليب اللغوية مثل المجاز والقصة والرسول قال: (إن من البيان لسحر). ومؤسسو علم البرمجة العصبية في السبعينات لهم كتاب "فنون السحر" يتحدث عن التعامل مع الأخرين وتوصيل الافكار لهم عن طريق أسلوب الكلام الصحيح وبعض المنتقدين خلطوا هذا الأمر بعلوم الطاقة التي قالوا عنها إنها قادمة من الهنود والبوذيين وتحمل عقائدهم لذلك تمس العقيدة الاسلامية، بينما لا علاقة للبرمجية العصبية بعلوم الطاقة ابدا".
 
موضوع رائع

يا حبر على الورق

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 

الجد

Member
رد: رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة العصبية يشهر إسلا

أشهر الدكتور. وايت إسلامه، يوم الأحد 15/7/2007م، الموافق غرة شهر رجب 1428هـ،
يا حبر على الورق . . . الخبر منذُ 2007م ونحن في 2010
عموما معلومه جديد وبرغم قدمها
 
رد: رئيس الاتحاد العالمي للبرمجة العصبية يشهر إسلا

الخبر منذُ 2007م ونحن في 2010
عموما معلومه جديد وبرغم قدمها
اذا كان الخبر قديم ............ فنحن لا نعرفه الا عندما نقراه وبذلك يصبح الخبر بالنسبة لنا جديد

مشكورررررررررر
 
أعلى