• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

زواج عرفى بين مسلم ومسيحية يجدد الفتنة ببنى سويف

حرر أهالى طالبة قبطية بكلية الصيدلة جامعة بنى سويف محضرا بقسم شرطة شرق النيل بمركز بنى سويف ضد شاب مسلم اتهموه فيه بالزواج عرفيا من ابنتهم.

وعلى إثر ذلك اندلعت مشادات بين عائلة الشاب والعائلة المسيحية، فيما تجرى قيادات مطرانية سمالوط ضغوطا لإنهاء الأزمة سلميا.

وكان المستشار حمدى فاروق، المحامى العام لنيابات بنى سويف، قد أمر بحبس جبرائيل رمضان جمعة، خفير نظامى بعزبة جرجس، أربعة أيام على ذمة التحقيق مع استمرار حبسه 15 يوما أخرى بتهمة الضرب والاعتداء على فيبى أسامة فؤاد المصابة فى مستشفى الفشن المركزى.

واتهمت المصابة فى تحقيقات النيابة الخفير النظامى بالاعتداء عليها بالضرب أثناء الصدامات بين الأقباط والمسلمين فى عزبة جرجس مما أدى إلى إصابتها بارتجاج فى المخ ونزيف داخلى.

كما قرر ضياء خيرى، مدير نيابة الفشن، حبس كل من حبيب غالى رزق ويونان إسرائيل عبدالملك أربعة أيام على ذمة التحقيق لاشتراكهما فى الضرب والاعتداء وإثارة الشغب.

كما أمر المحامى العام إخلاء سبيل زينب عبدالسلام مصطفى وإنعام سيد إبراهيم وزينب على خميس من سرايا النيابة لظروف الإصابات وكبر السن، على جانب آخر تواصل الأجهزة الأمنية والشعبية مساعيها بعقد جلسة صلح بين الأقباط والمسلمين فى أعقاب الأحداث الأخيرة.

وفى سياق متصل، يجرى قسم شرطة الواسطى التحقيق مع المدعو أنطونيوس راعى كنيسة العذراء بقرية الميمون بمركز الواسطى بسبب قيامه بمخالفة شروط ترخيص البناء وقام ببناء الدور الثانى داخل الكنيسة دون ترخيص، وتبين أن الكنيسة حصلت على ترخيص بالترميم فقط إلا أن راعى الكنيسة قام ببناء الدور الثانى فى أوقات متأخرة من الليل.

وتم إخطار عزت عبدالله محافظ بنى سويف لمتابعة الحادث.

وفى البحيرة تلقى المحافظ اللواء محمد شعراوى واللواء مجدى أبوقمر مساعد الوزير لأمن البحيرة إشارة من مأمور مركز وادى النطروان بلاغا من عبدالمطلب حسنى سيد أحمد الذى يمتلك محل حلوانى بمنطقة الرست هاوس لهروب زوجته صفاء عبدالمنعم ٢٥ سنة ويتهم سامى نجلى مسيحى الديانة بأنه وراء هربها لوجود علاقة عاطفية بينهم وعلى الفور أمر مدير الأمن مساعديه بسرعة البحث والتحرى حول الواقعة وعودة الزوجة المتغيبة لتهدئة الأجواء بالمنطقة التى يتغلب عليها طابع العصبية ومازال البحث جارى فى القضية رقم ١٦١٧/ ٢٠٠٩ وادى النطرون.
 
موضوع رائع

يا أيمن محمد بلبل

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 

ابوشدى

Moderator
رد: زواج عرفى بين مسلم ومسيحية يجدد الفتنة ببنى سويف

عرفي بين مسم وقبطية

علي أي م لة أتبعها المسلم

اتمنى ان نبتعد عن المشادات فالاختلاف لايفسد للود قضية
 
رد: زواج عرفى بين مسلم ومسيحية يجدد الفتنة ببنى سويف

غالباً يا أبو شدى ما يكون على ملة الزوج لأن دينه هو الأساس في الزواج ..
 

ابوجمعه

Moderator
رد: زواج عرفى بين مسلم ومسيحية يجدد الفتنة ببنى سويف

ربنا يستر علينا من الفتنه
 
رد: زواج عرفى بين مسلم ومسيحية يجدد الفتنة ببنى سويف

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
 
رد: زواج عرفى بين مسلم ومسيحية يجدد الفتنة ببنى سويف

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

اظن هذا غير مسلم ( زواج عرفى )

الله يصلح شباب وبنات المسلمين ويبعد عنا الفتنة الطائفية
 
أعلى