• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الجمعة : القمة أظهرت الأفضل

صحف الجمعة : القمة أظهرت الأفضل و"هيما" يواصل اتهاماته بشأن المحمدى والتحكيم

كتب : أمنية حسن

في اطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.









الأهرام

الاهلى والزمالك يتعادلان سلبيا

تعادل فريقا "الاهلى" و "الزمالك" سلبيا مساء امس الخميس ، وذلك في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم .

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 31 نقطة متصدرا قمة الدوري وبهذا التعادل السلبي بين فريقي "الأهلي" و "الزمالك" في كرة القدم في القمة 106 في مباراة مؤجلة من الاسبوع الثاني عشر من الدوري المصري، واصل الزمالك تصدره جدول الدورى بفارق 6 نقاط عن الأهلى فى نهاية الدور الأول من بطولة الدورى .

وكانت التوقعات فى صالح الزمالك الذي تفوق في البداية إلا أن الأهلى كان الأفضل والأخطر في الشوط الثاني وتحمل دفاع الفريقين الضغط لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي .

جاءت المباراة متوسطة المستوى بدأها الزمالك بحماس ونشاط هجومي وضغط بمساندة من خط الوسط وظهرت الخطورة من الجبهة اليسرى التى شغلها حازم امام .

تفوق الزمالك فى وسط الملعب وواصل الضغط وفتح اللعب على الأجناب فى محاولة لتسجيل هدف مبكر واعتمد على حيوية وانطلاقات شبابه وبعد حوالى 20 دقيقة بدأ الأهلي ينشط ويبادل الهجمات وتمكن دفاع الأهلى من إيقاف هجوم الزمالك والقضاء على خطورة شيكابالا .

وفى الشوط الثاني تغير الحال، وازداد نشاط وتحركات لاعبي الأهلي وحدث هجوم وضغط من على الأجناب وسدد أحمد فتحى تسديدة مفاجئة قوية بعد أن تلقى كرة من بركات في الدقيقة 7 من الشوط الثاني .

وعلى الجانب الآخر، حاول المدير الفنى لنادى الزمالك الكابتن حسام حسن تنشيط هجومه وتدارك الخطأ فى التشكيل الذى بدأ به وأشرك رأس حربة صريح أحمد جعفر بدلا من حازم إمام النشيط وأشرك عاشور الأدهم بدلا من حسن مصطفى .

وتفوق فريق الأهلي فى وسط الملعب وهاجم واستغل الهدوء غير المبرر فى أداء الخصم . وأجرى الجهاز الفنى للاهلى تغييرا وأشرك جدو بدلا من بركات لزيادة الفعالية الهجومية . وفى آخر ربع ساعة من المباراة أشرك الجهاز الفنى للاهلى عفروتو بدلا من محمد طلعت لتنشيط الجبهة اليسرى .

وواصل الأهلى تفوقه فى وسط الملعب وظهرت الخطورة من على الأجناب وأشرك الأهلى أحمد شكرى بدلا من سيد معوض . وتألق حسام غالى فى الدفاع وبدء الهجمات من منتصف الملعب وأهدى محمد طلعت فرصة خطيرة تباطأ فيها ونجح شريفعبد الفضيل فى الحد من خطورة شيكابالا تماماوبعد المباراة، توجه الكابتن زيزو المدير الفنى لفريق الاهلى لكرة القدم بالشكر إلى لاعبيه والجماهير التى ساندت فريقها . وقال: "طلبت من اللاعبين الضغط والهجوم وكنا الأفضل خاصة فى الشوط الثاني" .

وأكد زيزو أنه مستمر فى قيادة فريق النادي الأهلي .. مشيرا إلى أن الفريق أضاع الفوز في مباراة اليوم رغم كثرة الاصابات .

من جانبه، قال مدرب فريق الأهلى محمد يوسف إن المباراة كانت صعبة ونجحنا رغم الاصابات الكثيرة فى الفريق فى تهديد مرمى الزمالك وأضعنا أكثر من فرصة .. مؤكدا أن الجهاز الفني للفريق مستمر في مهامه "ولم يتم إبلاغنا بأى شيىء حتى الآن" .

وقال لاعب فريق الأهلي أحمد فتحى: "لقد لعبنا من أجل الفوز وطلب منا المدير الفني الكابتن زيزو تكثيف الضغط والهجوم ومن وجهه نظرى كنا الأفضل والأخطر وأضعنا الفوز، وسنقاتل فى المباريات المقبلة" .

من جانبه، صرح الكابتن حسام حسن المدير الفنى لفريق الزمالك بأن فريقه لعب فى ظل غياب مجموعة كبيرة من الأساسيين من بينهم حسين ياسر المحمدى . وقال: "من وجهه نظرى لقد أضعنا الفوز وحققنا فوزا معنويا فى ظل فرحة لاعبى الأهلى بالتعادل" .

وقال ابراهيم حسن مدير الكرة بالنادي الزمالك إن فريقه لعب وأدى مباراة كبيرة وكان الأخطر وأضاع العديد من الفرص .. مضيفا: "من وجهه نظرى فإن الحكم كان أقل من المباراة وأتمنى أن يحالفنا التوفيق فى المباريات المقبلة" .

أما عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك وكابتن الفريق، قال: "لقد لعبنا من أجل الفوز وواجهنا فريقا كبيرا، والمهم أننا..، فيما ارتفع رصيد الأهلى إلى 25 نقطة.



الأهلي يفاوض الاسماعيلي لشراء المعتصم

اشتعلت المنافسة بين الاهلي والزمالك للحصول علي خدمات المعتصم سالم لاعب النادي الاسماعيلي وذلك بعد ان جدد النادي الاهلي رغبته في شراء اللاعب.

وقرر ارسال فاكس رسمي بعد لقاء القمة . للتفاوض مع ادارة الدراويش وعلمت الأهرام ان الزمالك رفع قيمة عرضه بمقدار‏500‏ ألف جنيه ليصل إلي ثلاثة ملايين و‏750‏ ألف جنيه‏.‏ وكان الاجتماع الودي الاخير لمجلس ادارة الإسماعيلي قد قرر ان يكون في حالة اجتماع مستمرة لحسم الملفات المعلقة‏,‏ واهمها العروض التي تلقاها لشراء المعتصم سالم وعروض اندية المحلة والترسانة وبترول اسيوط لشراء مصطفي جعفر وكذلك طلب الاتحاد التعاقد مع احمد الجمل والمقاولون مع احمد عبدالعزيز مودي‏.‏



الطرد والإنذارات سمة الحكم النمساوي

أدار طاقم الحكام النمساوي بقيادة روبرت شوير جنيهوفر‏37‏ عاما لقاء القمة بين الأهلي والزمالك وعاونه المساعدان اندريا فيلينجر وارمين ايدير والحكم والرابع فهيم عمر ويراقب الحكام عصام صيام والمرافق الدكتور عزب حجاج عضو لجنة الحكام‏.‏



الحكم النمساوي شوير جنيهوفر يتمتع بلياقة بدنية عالية‏,‏ ولديه جرأة في اتخاذ القرارات وقد احتسب خلال هذا الموسم حتي الآن خمس ركلات جزاء واخرج الكارت الاصفر‏120‏ مرة بخلاف الكروت الحمراء‏,‏ حيث تعلم الكثير من عمله في السكك الحديدية النمساوية حيث يعمل في مجال التحكم بالاشارات الالكترونية للقطارات وهو ما يعرف في مصر بالمحولجي ونعلم جميعا مدي الانضباط الذي تشهده السكك الحديدية في أوروبا‏.‏

يذكر ان الحكم النمساوي بدأ حياته مع التحكيم منذ عام‏1991‏ وحصل علي الشارة الدولية في موسم‏2007‏ وقد ادار هذا الموسم أول مباراة له في دوري ابطال أوروبا بين تشيلسي وزيلينيا في شهر نوفمبر الماضي‏,‏ وهي المرة الأولي التي يلعب فيها بمصر ولكنه عرف الكثير عن اللقاء من خلال المساعد الأول الذي شارك في ادارة لقاء القمة‏2008‏ ومدي حساسية اللقاء بالنسبة لكلا الفريقين‏.‏

وكان طاقم الحكام النمساوي قد وصل إلي القاهرة وسط طقس سييء للغاية بعد اعتذار العديد من الاتحادات الأوروبية عن عدم تعيين طاقم لادارة هذا اللقاء مثل انجلترا وايطاليا واليونان واسبانيا لوجود الحكام في أجازات للاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية وكان الاتحاد النمساوي هو الوحيد الذي وافق علي تعيين طاقم بعد ان عاشت لجنة الحكام مرحلة صعبة في الاتصالات لتعيين طاقم يليق بلقاء القمة بعيدا عن افريقيا وآسيا‏.‏





الأخبار

الأهلي والزمالك .. حبايب تعادل سلبي .. وروح رياضية طيبة في القمة 106

بتعادل عادل وروح رياضية طيبة انتهت مباراة القمة ٦٠١ التي جمعت الاهلي والزمالك مساء امس باستاد القاهرة والمؤجلة من الاسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز لكرة القدم.

التعادل بدون اهداف رفع رصيد الزمالك المتصدر الي ١٣ نقطة وبفارق ست نقاط عن الاهلي الذي ارتفع رصيده الي ٧٢ نقطة.

جاءت المباراة عصيبة ومتوترة في الشوط الاول برغم انه جاء فقيرا فنيا وتأثر خلاله لاعبو الفريقين بالشد العصبي والضغط الجماهيري .

وفي الشوط الثاني سيطر الاهلي علي معظم فترات الشوط ولاحت للاعبيه اكثر من ثلاث فرص للتهديف خاصة امام حسام غالي ومحمد طلعت واحمد فتحي وتصدي لها عبدالواحد فيما لم يظهر شيكابالا نجم الزمالك البارز بالمستوي المتوقع منه بعد ان فرض شريف عبدالفضيل لاعب الاهلي رقابة مشددة عليه .

سادت المباراة روح رياضية وتشجيع مثالي من جماهير الناديين





خفف منها مساعده الأول

»مشورجنهو« الحگم النمساوي مبهور بالحضارة المصرية يزور الأهرامات صباح اليوم.. ويطرح فگرة الاستعانة بالحگام المعتزلين

كست الدهشة وجه الحكم النمساوي روبرت مشورجنهو لحظة دخوله مطار القاهرة بمصر الاربعاء قادما الي مصر لادارة مباراة القمة بين الاهلي والزمالك أمس.. لكن مساعده ومواطنة اندرياس فلينمبر خفف من وقع هذه الدهشة لانه حضر عام ٨٠٠٢ للمشاركة في ادارة مباراة السوبر يبن نفس الفريقين.. لم يصدق الحكم الدولي ان مصر بهذا الشكل الحضاري خاصة التطوير الذي شهده مطار القاهرة في السنوات الاخيرة تحت قيادة الفريق أحمد شفيق احد اهم رموز القيادة العسكرية المشهود لها بالكفاءة والانضباط وحسن السمعة والحفاظ علي المال العام.. واستمرت الدهشة للضيف النمساوي بعد خروجه وفي رحلة الوصول الي الفندق الغريب من الاستاد حيث شاهد المباني الحديثة والمتنزهات والكباري التي حققت كثيرا من الاختناقات المرورية بعد الزيارة الكبيرة في عدد السكان وبالتالي الامتداد العمراني والتسهيلات التي قدمت للحصول علي عدد ضخم من المواطنين علي السيارات الخاصة.

ورغم ضيق الوقت بين الوصول أمس الأول والمغادرة الساعة الحادية عشرة صباح اليوم إلا أن الضيوف لم يفتهم زيارة الاهرامات التي رتبها مرافقهم الحكم الدولي القديم د.عزت حجاج عضو اللجنة المصرية حيث يصطحبهم الساعة السابعة صباح اليوم لمنطقة الاهرامات لقضاء ساعتين ثم العودة مباشرة الي الفندق لاخذ امتعتهم والتوجه للمطار للعودة الي بلادهم.

ومن المطار الي الفندق جرت حوارات سريعة لقصر المسافة بينهما.. أكد الحكم الدولي أنه تعرف من زميله علي حساسية العلاقة بين جماهير اكبر ناديين في مصر وانها السبب المباشر في استقدام حكام اجانب لرفع الحرج عن الحكام المصريين »ملحوظة - الحمد لله ان الطاقم النمساوي لايعرف اننا استقدمنا حكاما اجانب لاكثر من مباراة ليس اطرافها الاهلي والزمالك«.

ابدي تعجبه من وجود ١٠٥٠ حكما مصريا فقط في مختلف الدرجات.. وقال ان هذا العدد قليل جدا قياسا علي ماهو موجود في بلاده.

مع الفارق ان عندهم تخصص بحيث يدير الحكم مباريات درجة.. أو هيئة واحدة فمثلا حكم الدوري الممتاز لايدير باقي الدرجات.. وهناك حكام متخصصون في ادارة مسابقات الجامعات والمدارس وغيرها.. وقال انهم يستعينون بالحكام المعتزلين في ادارة مسابقات الناشئين ليكون دورهم تعليميا الي جانب الامور الفنية يحثث يعرف لاعبو المستقبل كل شيء عن قواعد اللعبة مبكرا حتي لاتتكرر المظاهر السلبية في الملاعب مثل الاعتراض علي القرارات التحكيمية أما لجهله بالقوانين أو من باب الاعتراض.. وقال د.عزب حجاج عضو اللجنة المصرية اننا سنطبق هذه التجربة عندنا للاستعادة من خبرات المعتزلين في تعليم الناشئين ومنحهم الثقة في انفسهم بفارق الخبرة التي يتمتع بها المعتزلون في تعليم الناشئين ومنحهم الثقة في انفسهم بفارق الخبرة التي يتمتع بها المعتزلون ولدينا نماذج كثيرة ابتداء من جمال الغندور وعصام عبدالفتاح وغيرهم والمؤسف ان اغلبهم ابتعد عن الساحة بعد الاعتزال اللهم الاقلة منهم تراقب المباريات او موجودون في عضوية لجنة الحكام أو من يعملون في الفضائيات.. اذن هم كنز فتحه الحكم الدولي النمساوي للجنة المصرية.. ولايبقي غير الاستفادة منهم.



الجمهورية

قمة سلبية للأحمر والأبيض

من حق جماهير الأهلي والزمالك التي نشفت من البرد بالاستاد أمس ان تهتف وهي خارجة بعد انتهاء لقاء القمة "أونطة هاتوا فلوسنا" كما كان يحدث في الأفلام المضروبة أيام زمان والآن أيضا.. لم تأت القمة كما اشتهت جماهير القطبين حيث ظلوا يشجعون بحرارة بالغة قبل اللقاء وخلاله وللأسف الشديد جاءت المباراة القمية خارج التوقعات بل يجب ان اعترف ان الأهلي كان الأفضل علي مدي شوطي اللقاء وهو مخالف بالطبع لما كان متوقعا من قبل الزمالك والزمالكاوية فقد لعب الأهلي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها وكان ندا خطيرا للزمالك بل وكان من الممكن ان يكون الأقرب للفوز في الوقت الذي واصل فيه الزمالك مفاجآته لجماهيره ولم يستطع ان يحقق لها الفوز المنتظر والواضح ان القناص كان خائفا من نتيجة هذا اللقاء علي عكس زيزو الذي لعب بدون خوف ورفع شعار يا طابت يا اثنين عور وقد جاء التعادل بطعم الفوز لصالح الأهلي الذي سيكون هذا اللقاء انطلاقة جديدة له بينما يبقي السؤال الحائر علي كل لسان الزمالكاوية وهو متي يفوز الزمالك علي الأهلي.. عموما التعادل عادل وخرجت الجماهير حبايب والقمة بالطبع بدون صاحب!!

الشوط الأول

بداية غير قمية بالمرة.. كان الحماس الهائل للجماهير في كلا المعسكرين هو لسان حال المباراة وغطي تشجيع الجماهير الحمراء والبيضاء علي كل من في أرض الملعب لدرجة انها كانت مباراة في التشجيع من خارج أرض الملعب أو المستطيل الأخضر بينما الموقف في المستطيل الأخضر يؤكد ان ال 22 لاعبا يلعبون تحت ضغط نفسي وعصبي عنيف أثر علي كل تحركاتهم في أرض الملعب التمريرات مقطوعة والفرص السهلة تضيع دون خطورة حقيقية ومنها انفراد حازم إمام في أول 5 دقائق وكان من الممكن ان يخطف أغلي هدف لفريقه لو أحسن استغلال الفرصة التي ضاعت دون أي مجهود دفاعي ويبدو ان امام وجد نفسه وجها لوجه أمام احمد عادل عبدالمنعم مفاجأة زيزو لتلك المباراة فتركها دون اي مقاومة لحارس المرمي.

اعتمد الأهلي في الهجوم علي طلعت بمفرده علي ان يساعده في الهجوم بركات وابوتريكة بينما كان الزمالك الذي يمتلك عددا لا بأس به من المهاجمين لم يلعب إلا بمهاجم واحد هو محمد ابراهيم واختفت انيابه الهجومية أو حتي الممول شيكا الذي من المفروض انه الجوكر في تلك المباراة والواضح ان خط وسط الزمالك كان يعاني من خلل وعدم انضباط والتزام بالتعليمات لذلك تأثر الهجوم الابيض بهذا الخلل علي عكس هجمات الأهلي ومنها فرصة خطيرة أهدرها طلعت بتسديدة ضعيفة وأخري لبركات لا تضيع وكان التعادل شعار الفريقين!!

ولم يحالف الحظ الأحمر وبالتحديد حسام غالي عندما أهداه سيد معوض كرة بالمقاس ليحرز منها هدفا برأسه واطاح بالكرة وبالفرصة!! ويرد عبدالشافي بهجمة شتتها وائل جمعة قبل أن تصل الي محمد ابراهيم وشيكا.

فرصة العمر

بعد 40 دقيقة بالكمال والتمام أهدر محمد طلعت أغلي الفرص في هذا الشوط وكان من الممكن أن يسجل هدفا يدخل به تاريخ لقاءات القمة ولكن لم يبتسم الحظ له لتقلش الكرة من علي رجله وتصل ضعيفة الي عبدالواحد السيد بعد أن تلقي تمريرة داخل الصندوق كان بإمكانه الانفراد والتسجيل ولكنه لم يستغلها.

مهما وصفنا هذا الشوط سنكتشف الحقيقة وهي ان الزمالك لعب وهو خائف من مقالب وفصول الأهلي بينما وضح ان الأهلي أهم ما يميزه هو خط الوسط والتأمين الدفاعي ومراقبة شيكا الذي لم يفعل شيئا أما الحكم النمساوي فكان متواضعا هو الآخر لأنه فاتت عليه لعبات كثيرة ووقع في أخطاء تحكيمية وحدث اختلاف عليها من جانبه كما افتقد في هذا الشوط معاونة مساعديه وعموما كان المستوي التحكيمي علي قدر مستوي الفريقين خلال هذا الشوط الذي كان نجمه الحقيقي جماهير الأهلي والزمالك التي لم تسكت لحظة واحدة عن مؤازرة فريقيها علي مدي ال 45 دقيقة وقبلها بساعات!!

الشوط الثاني

مع بداية هذا الشوط لعب أحمد جعفر بدلا من حازم إمام وهو التغيير الذي كان من المفروض ان يبدأ به العميد حسام حسن الذي من الواضح انه عمل لتلك المباراة الف حساب خوفا من أي هزيمة وبالتالي اثرت مشاعر واحاسيس المدير الفني الذي سعي للتعادل!!

بينما احتفظ زيزو بالتشكيلة الاساسية ولم يقم باجراء اي تغييرات مع بداية هذا الشوط.

ارتفعت درجة حرارة اللقاء في هذا الجو الكروي البارد ويشتد هجوم الاهلي من عدة تمريرات من بتاعة زمان وينجح الدفاع الابيض في تشتيتها ويدخل حسام غالي بعنف مع حسن مصطفي المشاغب الذي لم يملك اعصابه وخنق الغالي وكان النمساوي لهما بالمرصاد ومنح كلا منهما انذارا ومن هجمة يمرر ملك الحركات تمريرة جميلة لاحمد فتحي الذي انعش المدرجات بقذيفة بجوار القائم!!

سيطرة حمراء

علي مدي 10 دقائق نجح الاهلي في السيطرة وامتلاك الكرة هجوميا علي الاقل ولكن دون خطورة حقيقية وسنحت اكثر من فرصة لسيد معوض الذي بذل قصاري جهده للعودة لمستواه ولكن كل تمريراته لم تكن دقيقة علي الاطلاق.. بدأ غالي يتحرك في كل الاتجاهات مستغلا نقطة ضعف الزمالك في سلبية الناحية الهجومية اعتمادا علي اي هجمات مرتدة لشيكا ولكن لماذا يفعل شيكا وخط وسطه انتيكا!!

وعوض معوض رفعاته السيئة بقذيفة خطيرة وكاد يفعلها ويسجل هدفا لولا براعة عبدالواحد الذي ابعدها ولم تكن هناك متابعة حمراء.

لم يجد حسام حسن مفرا من اجراء التغيير الثاني لمعالجة ثغرات خط الوسط واخرج حسن مصطفي ولعب بدلا منه عاشور الادهم في محاولة لاستعادة زمام الامور في الوسط.. وقابله زيزو بأول تغيير للاحمر بنزول جدو بدلا من بركات الذي وضح انه يعاني من اصابة وبالطبع كانت فرصة لجدو نزوله في هذا التوقيت والسيطرة حمراء خالصة دون مناوشات بيضاء وهذا في حد ذاته احد لوغاريتمات عالم كرة القدم ان يظهر الزمالك بهذا الاداء المتواضع اللهم اذا كان هناك مفاجأة خبأها حسام للدقائق الاخيرة!!

كيك علي العالي

ويبدو ان شيكا اتحسد يارجاله حتي الكرة التي تلقاها من الناحية اليسري سددها اي كلام وكانه يلعب كيكة علي العالي زي ايام زمان.. والواضح ان التعليمات بعدم المخاطرة ويشرك زيزو عفروتو بدلا من محمد طلعت "مجهود" وبالطبع نزول عفروتو من الطبيعي ان يعفرت كل من في الملعب.. ولكنه للأسف لم يفعل شيئا وزي مانزل زي ماخرج!!

ويجري الزمالك التغيير الثالث والاخير ويلعب احمد توفيق بدلا من شيكابالا الذي كان خروجه مفاجأة لكل من في الملعب وبالطبع شيكا لم يفعل شيئا.. ومع حسام كل الحق ان يخرجه في الدقائق الاخيرة وقبل انتهاء اللقاء ب6 دقائق!!

وقبل النهاية يجري زيزو التغيير الاخير بنزول شكري بدلا من سيد معوض وبصراحة القمة كانت علي "الامة" ياجدعان لانها قمة في الكلام واي كلام وده حال الكورة واللعب بين الكبار!!

واصل النمساوي فصوله البايخه عندما انذر ابراهيم صلاح لاحتجاجه عليه بعد ان تعرض زميله عبدالشافي للعرقلة المتعمدة وكان يجب ان يكون الانذار لحسام غالي وبالتالي يخرج للانذار الثاني.. واستهلاك للكرة والوقت وخاصة من جانب الزمالك الذي لعب من أجل عدم الخسارة.. والاحتفاظ بفارق النقاط الست.. وتحقق له ما أراد.



في نهائيات دوري الطائرة الممتاز

فوز الأهلي بصعوبة علي جاسكو.. والزمالك بسهولة علي سبورتنج

6 مباريات اليوم أهمها الأهلي مع سبورتنج والزمالك مع الجزيرة

ست مباريات تنطلق اليوم ضمن مباريات الدور النهائي للدوري الممتاز للرجال في الكرة الطائرة أهمها بالطبع لقائي الأهلي مع سبورتنج والزمالك مع الجزيرة نظرا لجماهيرية فريقي القمة وباقي المباريات التي طرفيها الجيش والداخلية أما سموحة فمن المنتظر ان يواصل عروضه القوية في ظل مديره الفني الخبير جابر عبدالعاطي والذي نقل سموحة نقلة ملموسة منذ تولي المسئولية.

** مباريات اليوم هي: الأهلي مع سبورتنج علي ملعبه بالجزيرة ويستضيف سموحة فريق جاسكو في السادسة مساء.. وفي الثانية مساء يستضيف الزمالك علي صالته فريق الجزيرة ويستضيف الجيش فريق الداخلية ويلعب بتروجت مع اتحاد الشرطة علي صالة جامعة القاهرة.

** مباريات الأسبوع الثالث فأسفرت عن فوز كل من الزمالك علي سبورتنج بتروجت علي الداخلية 3/2 "25/22 و24/26 و19/25 و25/11 و23/21" وفاز الزمالك علي سبورتنج 3/صفر "25/22 و25/20 و25/15" والجيش علي الجزيرة 3/صفر "25/12 و25/20 و25/23" وسموحة علي الإعلاميين 3/1 "25/16 و23/25 و25/22" وبصعوبة فاز الأهلي علي جاسكو 3/2 بأشواط "22/25 و25/27 و25/16 و25/23 و15/7" وبنفس النتيجة فاز الشرطة علي الطيران 3/2 "25/22 و24/26 و29/25 و25/11 و23/21".. والانتاج علي الاتحاد السكندري 3/صفر "25/20 و25/20 و25/19"

** وفي تحديد المراكز من 13 الي 24 فاز كل من دمنهور علي غزل المحلة والدخان علي النصر للبترول نتيجة واحدة 3/صفر.. وفاز كل من الشمس علي المعادي وإسكندرية للبترول علي الفيوم بنتيجة واحدة 3/..1

"نقطة" للأهلوية.. و"نقطة" للزملكاوية

لقمة 106 بين الأهلي والزمالك لا تستحق ما سبقها من بروباجندا وصراعات وتصريحات وتهديدات علي مدار ما يقرب من شهر كامل.. تعادل الفريقان سلبيا في واحدة من أقل مواجهات الكبار سخونة واثارة خاصة في السنوات الأخيرة.. ليرضي الطرفان بنقطة ويرتفع رصيد الزمالك إلي 31 نقطة في الصدارة ويرتفع رصيد الأهلي إلي 25 نقطة في المركز الرابع.

ورغم نقطة التعادل التي حصل عليها كل فريق إلا أن كلا من الفريقين خسر نقطتين.. الأهلي كان في حاجة إلي الفوز والنقاط الثلاث للعودة إلي دائرة المنافسة علي القمة من جديد ووضع الحل المناسب لمسلسل النتائج المتواضعة في الفترة الأخيرة.

أما الزمالك فكان يمني النفس باستمرار الصحوة ومسيرة الانتصارات والابتعاد بالقمة الكبري بعيدا وزيادة الفارق مع منافسه التقليدي.. ولكن لم تتحقق أحلام المتصدر أو حتي الساعي وراء الصدارة والقمة.. ونزلت القمة "علي مفيش"..!!

** حسام حسن المدير الفني للزمالك مستمر مع فريقه بنفس قوة الدفع والدعم الجماهيري.. أما زيزو فيرحل عن فريقه ليفسح المجال أمام القادم.



مشادة بين إبراهيم حسن وعمر

اشتبك إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك مع فهيم عمر الحكم الرابع في لقاء القمة.. وكادت الأمور تتطور بين الطرفين لولا تدخل الحضور لمنع الاشتباك أو الالتحام وسط دهشة وذهول الجميع.

شيكابالا يرد علي جماهير الأهلي

لوح محمود عبدالرازق "شيكابالا" بحذائه أمام هتافات جماهير الأهلي.. ولم يجد وليد بدر وأعضاء الجهاز الفني سوي اللحاق باللاعب ومنعه من التمادي في الرد علي الجماهير الحمراء حتي لا يتعرض لعقوبة مشددة وتنقل الفضائيات مايفعله.


المصري اليوم


خلافات بين حمدى والخطيب فى اجتماع المجلس الأخير بسبب التجديد للمديرين

شهد اجتماع مجلس إدارة النادى الأخير خلافات فى وجهات النظر بين حسن حمدى، رئيس النادى، ونائبه محمود الخطيب، بسبب ملف تجديد عقود مديرى النادى، الذين تجاوزت أعمارهم الستين، ومنهم عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق، ومحمود علام، مدير مقر الجزيرة.

ورغم التكتم الشديد الذى فرضه أعضاء المجلس على تفاصيل الاجتماع فإن المعلومات الواردة من القلعة الحمراء تؤكد أن الخطيب كان مصرا، خلال الاجتماع، على عدم تجديد عقود كل المديرين بدعوى تجديد الدماء الإدارية بالنادى بآخرين من الشباب.

وأصر «الخطيب» على موقفه، وقال للجميع إنه لن يخرج ملف الهيكلة الإدارية الجديد بالنادى للنور إلا بعد رحيل كل المديرين الذين تجاوزت أعمارهم الستين. ورغم محاولات «حمدى» إقناع نائبه بأن خبرة المديرين الكبيرة فى المجال الإدارى أكبر سند لهم لتجديد عقودهم، وأن العطاء لا يقاس بالسن بدليل وجود وزراء فى الحكومة تجاوزوا الستين وأن القانون المصرى لا يضع عمرا زمنيا لهذا السبب إلا أن الخطيب لم يقتنع.

وإزاء إصرار كل طرف على موقفه اتفق الجميع على الحل الوسط بالتجديد للمدراء ستة أشهر فقط قابلة للتجديد لحين إنهاء االمشكلة.

من ناحية أخرى، طالب عدد من أعضاء النادى مجلس الإدارة بضرورة التحرك بسرعة، للحصول على مستحقات النادى لدى عصام الحضرى حارس المرمى، خصوصا بعد انتقاله لنادى المريخ السودانى دون أن يحصل الأهلى على قيمة الغرامة، التى حددتها المحكمة الرياضية على الحارس.



جوزيه يحرج لجنة الكرة ويتمسك بضم مدرب مساعد أجنبى



وضع مانويل جوزيه لجنة الكرة فى مأزق بعد اشتراطه ضم مدرب مساعد برتغالى للجهاز الفنى الجديد، للموافقة على العودة لتدريب فريق الكرة الأول بالنادى، بداية من الدور الثانى لبطولة الدورى الممتاز، وتكمن المشكلة فى الأعباء المالية، التى ستتكبدها إدارة النادى فى حالة الموافقة على شرط جوزيه، خصوصاً أن المساعد البرتغالى سوف يتقاضى راتبه الشهرى باليورو، فى الوقت الذى يعانى فيه النادى حالياً من أزمة سيولة عطلت مشاريع النادى الاستثمارية، وينتظر أن تعقد لجنة الكرة اجتماعاً مهماً خلال الساعات المقبلة لبحث الأمر والوصول إلى حل يرضى الطرفين بشأن مطلب جوزيه بالشكل الذى يناسب ظروف النادى.



كانت لجنة الكرة استقرت على الجهاز المعاون المقرر أن يتولى تدريب الفريق مع المدير الفنى الأجنبى، وتسبب تمسك جوزيه بضم مدرب مساعد أجنبى، فى قبول علاء ميهوب، المدرب المساعد السابق للفريق، مهمة تدريب فريق جاسكو، فيما ينتظر أحمد ناجى الضوء الأخضر للعودة مرة أخرى لتولى تدريب حراس مرمى الفريق، خاصة أنه يتمتع بعلاقة طيبة مع جوزيه.



وستعلن اللجنة اسم المدير الفنى الأجنبى خلال ساعات قليلة، حيث سبق أن أعلنت اللجنة أنها ستكشف اسم المدرب الجديد مع بداية شهر يناير.

وشهدت الأسابيع الماضية طرح أكثر من مدرب أجنبى على طاولة اجتماعات لجنة الكرة، منهم الفرنسى رينارد.



أزمة فى الأهلى بسبب تأخر مقدمات عقود «٣» لاعبين

تلوح فى الأفق بوادر أزمة بين لجنة الكرة بالنادى الأهلى والثلاثى عماد متعب، وأحمد فتحى، وحسام عاشور، بسبب تأخرها فى توفير مقدمات عقودهم سبب أزمة السيولة المالية التى يمر بها النادى، وترغب اللجنة فى تدبير مقدم عقد المدير الفنى الجديد، المقرر أن يتولى تدريب الفريق بداية من الدور الثانى للدورى، وقيمة صفقة المهاجم الأجنبى التى اقتربت اللجنة من حسمها أولاً وهو ما جعلها تتأخر على النجوم الثلاثة، وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعبين أبدوا غضبهم من تأخر اللجنة فى منحههم مقدم العقود بعد تجديد عقودهم، وطلبوا من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، تفسيرًا لتأخير مستحقاتهم، خصوصًا بعد موافقتهم على التجديد مؤخرًا.

تحاول اللجنة الوصول إلى حل سريع للأزمة لتجنب حدوث مشكلة مع اللاعبين، ولرغبتها فى توفير جو من الاستقرار داخل الفريق لمنح اللاعبين مزيدًا من الثقة والراحة النفسية، لضمان ظهورهم بمستوى جيد فى المباريات، والمساهمة فى إعادة الفريق مرة أخرى للمنافسة على درع الدورى.

من ناحية أخرى، تلقى أحمد حسن، نجم الفريق، عددًا من عروض الاحتراف فى الدورى القطرى «رفض الإفصاح عنها» وذلك خلال الأيام الماضية التى تواجد فيها للعلاج داخل أكاديمية أسباير الطبية، ورفض حسن الرد على العروض لحين معرفة موقفه مع النادى الأهلى، خاصة أن عقده ينتهى بنهاية الموسم الجارى، وينتظر جلسة التفاوض مع لجنة الكرة عقب انتهاء فترة تأهيله التى يقضيها بين قطر وألمانيا، وذلك بناء على اتفاق مسبق مع لجنة الكرة.

كان حسن قد حضر، أمس، لحضور مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المؤجلة من الجولة الحادية عشرة لبطولة الدورى الممتاز، وفضل التواجد بجوار زملائه اللاعبين لشحذ هممهم فى المباراة، وينتظر أن يطير اليوم إلى قطر لاستكمال برنامجه التأهيلى.

على الجانب الآخر، عاد عدلى القيعى من المملكة العربية السعودية بعد مشاركته فى مؤتمر التسويق الرياضى ممثلاً عن النادى الأهلى الذى أقيم فى مدينة الرياض بجامعة نايف، وألقى خلاله محاضرتين، الأولى تحدث فيها عن تجربة الأهلى فى مجال التسويق الرياضى بمختلف أنواعه، والثانية عن تسويق البطاقات الموسمية لحضور المباريات والمعوقات التى تواجه النادى فى استغلالها كمصدر لزيادة دخل النادى، وشهدت المحاضرة مناقشات موسعة عن كيفية تسويق البطاقات بالشكل الذى يحقق الأهداف منها، خصوصًا أن تسويقها حاليًا لا يحقق ٤٠% من نسبة المبيعات، وقال القيعى إن المؤتمر كان مفيدًا، وتوصلنا فيه لعدد من النقاط المهمة فى كيفية تسويق البطاقات الموسمية لحضور المباريات، وسوف أطرحها على مجلس الإدارة خلال الاجتماع المقبل، تمهيدًا لوضع تصور لتسويق البطاقات فى الموسم الجديد.

يأتى هذا فى الوقت الذى استقر فيه مجلس الإدارة على سفر الدكتور سعد شلبى، مستشار التسويق فى النادى، لتمثيل النادى فى مؤتمر الاستثمار الرياضى الثانى، الذى سيعقد فى الدوحة على هامش كأس أمم آسيا، التى ستستضيفها قطر خلال الفترة من ٧ حتى ٢٩ يناير المقبل، حيث تقرر أن يقام المؤتمر يومى التاسع والعاشر تحت رعاية الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثان، رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم، الرئيس التنفيذى لمؤسسة دورى نجوم قطر، ويشارك فى المؤتمر عدد من الأندية العربية والأجنبية. وسيحضر المؤتمر عدد كبير من الشخصيات الرياضية البارزة سواء على المستويين الخليجى والعربى، أو على المستوى العالمى.






الشروق

الأهلي والزمالك: قمة سلبية لفريقين بلا أنياب



قمة سلبية اختتم بها الأهلي والزمالك عام 2010 .. لم تكن السلبية في النتيجة التي انتهي بها لقائهما الذي جري مساء أمس في إستاد القاهرة ولكن السلبية الهجومية كانت هي السمة الأرجح والأبرز في المباراة



يكاد يكون لقاء الفريقين المؤجل من الأسبوع الثاني عشر والذي جري في إستاد القاهرة أمام حوالي 70 ألف متفرج خالي من الهجوم الخطير الذي يهدد أي من المرميين



وكان الحماس هو السمة الغالبة علي أداء الفريقين خاصة الزمالك نتيجة لأن التشكيل الذي وضعه حسام حسن غلب عليه عناصر الشباب وأغلبهم قليلي الخبرة ولكن كل منهم كانت لديه شحنة معنوية هائلة ظهرت علي أدائهم في الشوط الأول في أغلب فتراته ولكن مع مرور الوقت بدأ الحماس يتراجع وترتفع أسهم الخبرة التي اعتمد عليها الأهلي بشكل أكبر نتيجة وجود أكثر من نجم من أصحاب الخبرة – وائل جمعة وحسام غالي ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وسيد معوض وأحمد فتحي



خلت تمريرات الفريقين في معظم فترات المباراة من الدقة وكانت السمة الغالبة التشتيت والكرات العالية المرسلة علي منطقتي المرميين

وكانت النتيجة أن الفريقين ظهرا بلا أنياب طوال الشوطين حتي أن عبدالواحد السيد واحمد عادل عبدالمنعم الذي حرس مرمي الأهلي بصورة مفاجأة لم يتعرضا للخطورة اللهم إلا فرصتين فقط علي مرمي حارس الزمالك



كاد الحكم الدولي النمساوي روبرت شورجنهوفر يتسبب في أزمة بين الفريقين في الدقائق الأخيرة نتيجة السماح بالعنف

في الشوط الأول بحسابات السيطرة يكون التفوق للزمالك أما بحسابات الفرص الخطرة فإن الأهلي كان الأقرب للتهديف حيث كان الأقرب لمرمي عبد الواحد السيد الذي وقف طويلا مشاهدا للمباراة وخرج مرة واحدة خروجا خاطئا وكاد يتسبب في اهتزاز شباكه



وضح أن الفريقين افتقدا لوجود رأس حربة مميز فكل الكرات التي حاول الزمالك أن يرسلها علي منطقة جزاء الأهلي لم تجد من يستغلها لأن الأهلي نجح في إبعاد شيكابالا عن هذه المنطقة الخطرة بقوة التحام ورقابة من شريف عبد الفضيل الذي دفعه بصورة جيدة نحو وسط الملعب ناحية اليمين



وفي المقابل ظهر عدم تركيز محمد طلعت وضعفه في استغلال الفرص التي أتيحت له وأخطرها انفراد تام وصلته الكرة من تمريره عالية في الدقيقة 41 لمسها لتطول منه وتصل إلي عبد الواحد السيد في شكل تمريره



وكانت البداية أول دقيقة هجوم للزمالك من الجانبين وامتلاك للكرة نتيجة حُسن الاستلام والتسليم من وسط الملعب الذي بذل فيه إبراهيم صلاح وحسن مصطفي جهدا طيبا ، ونجحا في ان يكون حلقة وصل جيدة وان يردا الكثير من الكرات الطويلة التي اعتمد عليها الأهلي لتخفيف الضغط عليه



أما خط وسط الزمالك فكان متباعدا تماما وترك مساحات كبيرة فارغة أتاح بها الفرصة لوسط الزمالك ليكون أكثر انتشارا



تألق أحمد غانم في سد الجبهة الدفاعية اليمني لفريق الزمالك وقطع الطريق علي سيد معوض بكفاءة حتي كاد يفقد صوابه ويجبره علي الالتحام معه بقوة وحصل ظهير الأهلي علي إنذار كان الوحيد في هذا الشوط



ونتيجة للسرعات الكبيرة من لاعبي وسط الزمالك وصلوا من الجانبين إلي منطقة مرمي الأهلي ولكن وائل جمعة نجح بإمتياز في السيطرة علي كل الكرات التي وصلت إلي محمد إبراهيم



وكاد محمد بركات أن يكرر الهدف الثالث الذي تعادل به للأهلي في الموسم الماضي حينما تلقي الكرة من جهة اليسار وهو شبه منفرد وسددها ولكن بعيدة عن الزاوية اليسر العالية لمرمي عبد الواحد السيد لتضيع فرصة نادرة للتهديف



ومع الدقائق السبع الأخيرة بدأ الأهلي يتقدم بصورة أكبر نحو مرمي الزمالك بعد أن ظل محاصرا لحوالي 35 دقيقة إلا في انطلاقات نادرة ، ولكن وسط هذا التقدم انطلق محمد عبد الشافي من جهة اليسار وكاد يتسبب في أزمة لأحمد عادل عبد المنعم ولكن وائل جمعة كان للكرة في الموعد وأبعدها



ولأن الأهلي بدأ يتحرر هجوميا انطلق احمد فتحي بسرعة وقوة وأرسل الكرة عالية وبعد عدة محاولات وتمريرات تصل الكرة علي قدم أبوتريكة علي حافة منطقة الجزاء ولكنها تمر منه



ويبدأ الأهلي الشوط الثاني بحماس وبصورة مختلفة عن ما بدأ به الشوط الأول حيث تمكن من السيطرة علي الكرة بصورة أكبر ووجه تسديدتين قويتين نحو مرمي عبد الواحد في أول 10 دقائق أخطرها لأحمد فتحي مرت بجوار القائم الأيسر



ورغم أن الزمالك دفع بأحمد جعفر في مركز رأس الحربة بدلا من حازم إمام ولكن دفاع الأهلي نجح في عزله بصورة جيدة



أصبح شهاب الدين أحمد أكثر قدرة علي التقدم وزيادة القدرات الهجومية مع أبوتريكة وبركات



ومع التغييرات التي أجراها حسام حسن كانت السيطرة في وسط الملعب التي فرضها في الشوط الأول قد اختفت تقريبا وأصبحت للأهلي الذي تقارب لاعبوه من بعضهم البعض حيث ضاقت المساحات بين شهاب وعاشور الذي ظهر متأثرا بإصابته مع أبوتريكة وأحمد فتحي وسيد معوض وتقدم الفريق ككتلة واحدة في بعض الهجمات



وفي ظل هذا التحول يدفع زيزو بمحمد ناجي جدو بدلا من محمد بركات لزيادة الفاعلية الهجومية ، وبعده دعم هذا التوجه الهجومي بإشراك مصطفي عفروتو بدلا من محمد طلعت



ويحاول الأهلي الإختراق ويصل إلي حافة منطقة جزاء الزمالك ولكن كل الهجمات التي وصلت إلي جدو كانت تحت السيطرة نتيجة البطء في إنهاء الهجمة



أما علي الجانب الأخر فإن الثلاثي حسام غالي ومن أمامه وائل جمعة وشريف عبدالفضيل كانوا مثل مثلث برمودا يحرق أي محاولات هجومية حتي حينما تقدم شيكابالا مرتين ودخل كان مرهقا منهكا من الرقابة فسدد بعاطفية وبود جديد شديد بعيدا عن مرمي أحمد عادل عبدالمنعم ، ليتأكد الجمهور أن الفريقين قد عجزا عن الفوز وأنهما يستحقان التعادل لما ظهر عليه من سلبية هجومية فكانت النتيجة سلبية ليبقى الفارق بينهما 6 نقاط للزمالك 31 نقطة وللأهلي 25 نقطة



أما الأداء الجماهيري من الفريقين فكان جيدا حيث التزم الجانبين بالروح الرياضية إلا من بعض الهتافات المنفلتة قبل المباراة ، حينما وقع بعد الالتحام العنيف ومع خروج شيكابالا واتجاه إبراهيم حسن نحو المدرجات ليشير للجماهير بأن فريقه الأول وأنه علي القمة





القمة 106: غالي يفوز بلقب رجل المباراة



نال حسام غالي قائد الأهلي لقب أفضل لاعب في القمة 106 بين الأهلي والزمالك والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ12 للدوري

ظهر غالي بمستوى متميز خلال هذا اللقاء، حيث شغل مركز الليبرو، وشكل مع الثنائي وائل جمعة، وشريف عبد الفضيل، سدًا منيًعا أمام هجمات الزمالك التي كانت نادرة خلال هذا اللقاء



القمة 106: حسام غالي.. الأداء في القمة أبلغ رد علي المشككين



أكد حسام غالي لاعب وسط فريق الكرة بالنادي الأهلي أن الأداء الذي ظهر به فريقه في مباراة القمة مساء أمس الخميس أمام الزمالك يعد أبلغ رد علي المشككين في قدرات لاعبي الأهلي

وقال غالي الذي اختير رجل المباراة في تصريحات تليفزيونية إن الأهلي كان الأقرب للفوز في القمة ولكن التوفيق حال دون تحقيق النقاط الثلاث

واختتم اللاعب تصريحاته مؤكدا أن لاعبو الأهلي لديهم إصرار كبير علي تحقيق بطولة الدوري هذا الموسم



بركات : الجميع رأي من كان الأفضل ولعبنا بتكتيك معين للفوز



أبدي محمد بركات نجم خط وسط النادي الأهلي رضاءه التام علي أداء لاعبي الأهلي في مباراة القمة 106 وقال بركات في تصريحات تليفزيونية " الحمد لله ربنا وفقنا والجميع رأي من كان الأفضل في المباراة "

وتعجب بركات عن ما تردد من توقعات الجميع في الفترة الأخيرة بفوز الزمالك علي الأهلي بسبب تقدمه بفارق 6 نقاط قائلا " أنا المتقدم علي الزمالك 6سنولت وليس معني أن الزمالك متقدم بفارق 6 نقاط أن يفوز علي الأهلي "

واختتم بركات تصريحاته قائلا " لعبنا بتخطيط معين للفوز وليس هناك توفيق لتحقيق المكسب والجماهير سعيدة والأداء سيشفع لنا "





جدو : كنا الأفضل ونعد الجماهير باللقب



أبدي محمد ناجي جدو رضاءه التام علي مستوي لاعبي الأهلي في القمة وقال ان المباراة كانت صعبة واستحوذنا علي المباراة بكاملها

وأضاف جدو فى تصريحات تليفزيونية ان تعليمات عبد العزيز عبد الشافى المدير الفنى للفريق كانت بضرورة الهجوم من بداية المباراة لتحقيق الفوز

واختتم جدو تصريحاته مؤكدا انه يعد الجماهير بتحقيق الفوز فى المباريات المقبلة والفوز بلقب الدوري



القمة 106 .. زيزو: غالي نجم فوق العادة .. والكل يعلم من خرج سعيدًا بالتعادل



أشاد عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للأهلي بقائد فريقه حسام غالي، قائلاً أنه كان نجمًا فوق العادة في مباراة الأهلي والزمالك التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين

وقال زيزو في المؤتمر الصحفي للقمة 106: "استعادة الثقة كانت أبرز مكاسب الفريق أمام الزمالك، خاصة اللاعبين الكبار مثل وائل جمعة، ومحمد أبو تريكة، وسيد معوض"

وأضاف: "فريقي كان أفضل فنيًا طوال اللقاء، وسيطرنا على وسط الملعب تمامًا بفضل حيوية الثنائي حسام عاشور، وشهاب الدين أحمد"

وتطرق زيزو للرد على تصريحات حسام حسن المدير الفني للزمالك، قائلاً: "الكل يعلم من خرج سعيدًا بالتعادل"

وتابع لقد توقعت سيناريو اللقاء، وكذلك تشكيل الزمالك الذي خاض لقاء اليوم، وكان الدفع بحازم إمام منذ بداية اللقاء، هو الأمر الوحيد الذي كان خارج حساباتنا تمامًا



عبد الحفيظ: لست راضيًا عن التعادل في القمة .. وسنتوج بالدوري في أبريل



أكد سيد عيد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أنه غير راض عن تعادل فريقه سلبيًا مع الزمالك في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الثاني عشر للدوري

وقال عبد الحفيظ في تصريحات إذاعية: " راض عن الأداء في لقاء أمس، لقد ظهر اللاعبون بصورة رائعة، ولكنني غير راض عن النتيجة، حيث كنا نطمح لتحقيق الفوز"

ووجه مدير الكرة بالأهلي التحية إلى جماهير الأهلي التي حرصت على مساندة الفريق في الفترة الأخيرة، ووعد قائد الأهلي السابق هذه الجماهير بالتتويج بدرع الدوري في أبريل المقبل مع نهاية البطولة



إبراهيم حسن يسال عن سر النمسا في مباراة القمة



انتقد إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك الحكم النمساوي روبرت شورجنهوفر حكم مباراة الفريق أمام الأهلي التي أقيمت مساء أمس على ملعب ستاد القاهرة وانتهت بالتعادل السلبي

وقال حسن في تصريحات لقناة النيل للرياضة :" اتوجة بالسؤال للجنة الحكام هل لا يوجد جليد في النمسا ويوجد في فرنسا وألمانيا وانجلترا فقط .. هل النمسا تابعة لقارة إفريقيا"

وأضاف حسن :" لجنة الحكام جاءت بطاقم تحكيم ليظهر التحكيم المصري في صورة جيدة"

وأكد مدير الكرة انه يرفض الحديث عن الأسباب الحقيقية وراء استقدام طاقم تحكيم نمساوي .. وقال حسن :" حكم المباراة كان يدير المباراة في اتجاه واحد واحتسب العديد من الأخطاء العكسية ومعظم وقت المباراة كان في حالة توهان"



زيزو يعطي لاعبي الأهلي راحة أربعة أيام



قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة عبد العزيز عبد الشافي منح اللاعبين راحة أربعة أيام

وذكر الموقع الرسمي للأهلي أن اللاعبين سيحصلوا علي راحة لمدة أربعة أيام علي أن يعودوا للتدريبات الثلاثاء القادم

وتأتي هذه الراحة بعد المباراة الكبيرة التي قدمها لاعبوا الأهلي في القمة 106 والتي انتهت بالتعادل السلبي



مناظرة حامية بين إكرامي والمأمور



في مناظرة تليفزيونية بين إكرامي حارس مرمى الأهلي ومنتخب السابق ووحش إفريقيا وبين عادل المأمور حارس مرمى الزمالك السابق ، احتدم اللقاء بين النجمين الكبيرين في الحديث عن مباراة القمة



وأكد كل من حارسي المرمى السابقين على قدرة فريقه على إحراز الفوز في المباراة ، وراح كل منهما في التباهي بأمجاد فريقه وذكرياته السابقة مع فريقه أمام المنافس







روزاليوسف

الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بالتعادل السلبي مع الزمالك

في قمة خالية من الأهداف و الاثارة أفلت الزمالك من هزيمه محققة علي يد الأهلي بعدما تعادل معه سلبيا في القمة 106 التي جمعت بين الفريقين في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ 12 من الدوري، وواصل الزمالك تصدره لجدول المسابقة برصيد 31 نقطة، بينما ظل الاهلي بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة، ليبقي الفارق بينهما ست نقاط.

ولم ينجح الزمالك في كسر حاجز الإخفاق وعدم التوفيق في مباريات القمة وتحقيق الفوز الأول علي الأهلي الذي لم يتحقق منذ 4 سنوات كاملة، حيث كان آخر فوز للزمالك علي الأهلي في الدور الثاني من الدوري العام موسم 2006/2007 بنتيجة 0/2 وهي المباراة التي لم تعترف بها الجماهير الحمراء وتحاول التقليل منها خاصة وأن الأهلي خاضها بكثير من لاعبي الصف الثاني بعد أن حسم درع الدوري مبكرا وفي غياب مانويل جوزيه.



ورغم التوقعات والتكهنات التي كانت كلها تشير لمصلحة الزمالك طبقا للمستوي الفني للفريق في بطولة الدوري الا ان الواقع كان غير ذلك تماما حيث إستحوذ الأهلي وسيطر علي زمام الأمور طوال المبارة وكان الأفضل و الأكثر ثقة و خطورة.. وكان الأجدر بالفوز باللقاء لولا سوء الحظ الذي لازم مهاجمي الأهلي خاصة محمد طلعت الذي أضاع العديد من الفرص التي لو أحسن إستغلالها لتغير شكل المباراة تماما.

و كان حسام غالي هو نجم المباراة بلا منازع في صفوف الأهلي بعد تدخلاته الموفقه وتمريراته الرائعة في المقابل إختفي شيكابالا تماما و كان بمثابة الغائب الحاضر في صفوف الزمالك.. فضلا عن صدامه بالعميد عقب استبداله في الشوط الثاني.

وفاجأ حسام حسن الجميع بإشراك محمد ابراهيم بدلا من احمد جعفر بجوار شيكابالا، بينما لعب الاهلي بمحمد طلعت في مركز رأس الحربة وعاونه محمد بركات ومحمد أبوتريكة من الخلف فيما أشرك عادل عبد المنعم في حراسة المرمي .

بدأ اللقاء بحماس شديد من قبل لاعبي الزمالك مستغلين روحهم المعنوية العالية وبادر شيكابالا بأول هجمة عندما أرسل تمريرة ذكية في الدقيقة الاولي ولكن الحكم أشهر رايته محتسبا أول تسلل للقلعة البيضاء ورد الاهلي بتمريرة طولية للمهاجم محمد طلعت ولكنها طالت لتصل بسهولة للحارس عبد الواحد السيد.

استحوذ الزمالك علي الكرة بنسبة أكبر في العشر دقائق الاولي في ظل عدم الانسجام الاهلاوي وأضاع حازم إمام فرصة تسجيل هدف محقق بعدما انطلق ناحية المرمي وسدد ولكن الدفاع أبعد الكرة للركنية.

بعدها عاد الأهلي الي اللقاء وبدأ يفرض سيطرته علي وسط الملعب وكاد عمرو الصفتي يكلف فريقه غاليا بعدما شتت الكرة بشكل سييء داخل منطقة الجزاء ولكن غانم أبعد الخطورة قبل وصول طلعت للكرة. وحصل سيد معوض علي أول بطاقة صفراء بعدما تدخل بقوة علي شيكابالا في الدقيقة 21 .

وافتقر الفريقان لترجمة السيطرة علي المرميين إلي أهداف ، حيث فشل شيكابالا في الانسجام مع المهاجم الشاب محمد ابراهيم، بينما لعب طلعت وحيدا في الهجوم مما سهل رقابته من قبل لاعبي الدفاع الابيض ونجح غانم في ايقاف خطورة بركات نسبيا في الجانب الايمن.

واستطاع صخرة الدفاع الاهلاوي وائل جمعة ابعاد كرة خطيرة لحازم إمام المخترق بقوة في الجانب الايسر في الدقيقة 29 .

وظهرت خطورة الاهلي بشكل كبير بعدما شن هجمة منظمة علي الزمالك ولكن الدفاع الابيض أوقف الهجمة بمهارة في الدقيقة 31 .

وأطلق شريف عبد الفضيل تصويبة قوية من خارج المنطقة بعدما راوغ ابراهيم صلاح ولكنها خرجت للركنية.. وفي الدقيقة 37 كاد غالي ان يسجل الهدف الاول للأهلي بعدما سدد رأسية خطيرة علي مرمي عبد الواحد الذي خرج للتصدي للكرة.

وواصل جمعة تألقه في الدفاع وشتت تمريرة خطيرة من عبد الشافي كادت تشكل خطورة كبيرة علي مرمي احمد عادل.. وفي الدقيقة 40 فشل طلعت في تسلم تمريرة جعلته منفردا بعبد الواحد ولكنها طالت لتصل للحارس بسهولة، لتضيع فرصة هدف محقق اخر للقلعة الحمراء.

ومع بداية الشوط الثاني قام حسام حسن بإجراء أول تغيير في اللقاء حيث قام بإشراك أحمد جعفر بدلا من حازم إمام من أجل زيادة الفاعلية الهجومية علي مرمي الأهلي لكن تغيير العميد كان دون جدوي حيث استمرت سيطرة الأهلي علي زمام الأمور.

ونال حسام غالي بطاقة صفراء بسبب تدخله العنيف مع حسن مصطفي، كما حصل الاخير علي بطاقة اخري بسبب رد فعله غير اللائق ووضحت تعليمات زيزو للاعبي الأهلي بالتسديد من خارج المرمي حيث شهد ربع الساعة الأول أكثر من تسديدة من خارج المنطقة عن طريق أحمد فتحي و شهاب أحمد إلا أن الحظ وتألق عبد الواحد حالا دون تقدم الأهلي. وواصل الأهلي سيطرته علي وسط الملعب وشن العديد من الهجمات الخطرة خاصة من الناحية اليسري عن طريق محمد بركات و سيد معوض اللذين شكلا خطورة حقيقية علي مرمي الزمالك مما أجبر حسام حسن علي إجراء تغيير ثان بإشراك عاشور الأدهم بدلا من حسن مصطفي لتدعيم خط الوسط.

وأراد زيزو زيادة الفاعلية الهجومية للأهلي فقام بإجراء تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك جدو وعفروتو بدلا بركات و طلعت علي الترتيب وبالفعل أسفرت تغييرات زيزو عن خطورة أكثر علي مرمي عبد الواحد.

وأضاع جدو فرصة خطيرة عقب نزوله عندما تلقي تمريرة من سيد معوض راوغ بها دفاع الزمالك وسددها بقوة وتصدي لها ببراعة عبد الواحد.

وشعر حسام بخطورة الأهلي فاضطر إلي سحب شيكابالا والدفع بالصاعد أحمد توفيق لتأمين الناحية الدفاعية.. بينما دفع زيزو بأحمد شكري بدلا من سيد معوض.. انحصر اللعب في الدقائق الأخيرة بوسط الملعب لينتهي اللقاء بالتعادل بدون أهداف.



زيزو: الأهلي نجح في استعادة عافيته والدوري لايزال في الملعب

أبدي عبد العزيز عبد الشافي «زيزو» المدير الفني للنادي الأهلي رضاه التام عن أداء فريقه خلال مباراة القمة موجهاً الشكر للاعبيه وجماهير القلعة الحمراء علي الدعم والمؤازرة رغم التعادل.

وأكد زيزو أن الأهلي لعب مباراة قوية وكان الأخطر والأفضل في أغلب الفترات ولولا سوء التوفيق الذي لازم بعض اللاعبين في انهاء الهجمات لحصد الأهلي النقاط الثلاث.

وقال زيزو: أعتقد أن الأهلي بهذا الأداء بدأ يستعيد عافيته وسيكون أفضل كثيراً خلال الفترة المقبلة بصرف النظر عن وجودي مع الفريق من عدمه.

أضاف زيزو: إن الفريق عاني كثيراً من بعض المشاكل خلال الفترة الأخيرة لا سيما قبل المباراة من إصابات بعض اللاعبين وشعور البعض الآخر بالإجهاد.

واختتم زيزو تصريحاته مشدداً علي أن بطولة الدوري ما زالت في الملعب ويمكن للأهلي أن يعوض فارق النقاط الذي يفصله عن الزمالك في المباريات المقبلة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى