• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الخميس: إيهاب علي كلمة السر لمباراة تونس

صحف الخميس: إيهاب علي كلمة السر لمباراة تونس وتريكة سعيد لقلق الجماهير

كتب : أمنية حسن

في اطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.






الأهرام



اليوم الأهلي يطير إلي تونس استعدادا للقاء الترجي



تغادر القاهرة صباح اليوم بعثة الفريق الأول لكرةالقدم بالاهلي في طريقها إلي تونس استعدادا للقاء الإياب في الدور قبل النهائي لدوري رابطة الابطال الافريقي.

وستقام ليلة الأحد المقبل في التاسعة والنصف بتوقيت تونس‏.‏ الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة‏,‏ علي ملعب‏7‏ نوفمبر برادس‏.تضم بعثة الاهلي التي يرأسها محمود الخطيب نائب رئيس النادي‏04‏ فردا من بينهم‏22‏ لاعبا بجانب الجهاز الفني والاداري والطبي بخلاف أعضاء مجلس الادارة الذين يرافقون البعثة وهم‏:‏ المهندس خالد مرتجي والمحاسب خالد الدرندلي وصفوان ثابت‏.‏

واستبعد الجهاز الفني بقيادة البدري أسامة حسني مهاجم الفريق بعد اصابته بشد في العضلة الخلفية وهو ما ترتب عليه خروجه من البعثة‏..‏ إلا أن الوضع بات مختلفا بالنسبة لحسام غالي لاعب وسط الفريق الذي تعافي نوعا ما وقام بالجري حول الملعب في مران الأمس بعدما بدأ الورم الذي أحاط بالكاحل يختفي تدريجيا وارتفعت اسهم مشاركته في المباراة إلا أن القرار لن يكون الآن فمازال هناك وقت لحسم موقف غالي وما لبث الجهاز الفني سعيدا بعودة غالي من الاصابة حتي صدم بشكوي الليبري فرانسيس من شد في العضلة الخلفية بعد مشاركته مع منتخب بلاده إلا ان الجهاز الفني فضل اصطحاب اللاعب لبيان حالته ووضعه تحت الاختبار نظرا لضيق الوقت وفي حالة التأكد من اصابة فرانسيس لن يتبقي للجهاز الفني سوي محمد فضل وطلعت لقيادة هجوم الفريق‏..‏ وبعيدا عن اصابة اللاعبين رفض علاءميهوب المدرب العام البقاء في القاهرة لقضاء فترة النقاهة بعد العملية الجراحية التي اجراها بإزالة الغضروف من الركبة وخرج من المستشفي متوجها إلي معسكر الفريق للوقوف بجانب الجهاز الفني ومساندة البدري‏..‏ ويلحق ميهوب بالبعثة غدا حتي يتسني له ازالة الرباط الموجود حول الركبة‏,‏ وبالرغم من محاولات اقناع ميهوب بالبقاء في القاهرة إلا أنه قال سأذهب إلي تونس حتي ولو علي كرسي متحرك‏.‏

وكان الفريق قد نقل معسكره المغلق أمس من اكتوبر إلي مدينة نصر لعدم إرهاق اللاعبين عند الانتقال من أكتوبر إلي مطار القاهرة صباحا‏.‏

واطمأن الجهاز الفني بقيادة البدري علي سلامة معوض بعد ظهوره في تجربة الجندي الودية التي فاز فيها الفريق بخمسة أهداف ووقف خلالها الجهاز الفني علي حالة بعض اللاعبين أمثال جدو وبركات ومعوض وعاشور وشهاب الدين ومن قبلهم شريف اكرامي‏.‏

وأدي الفريق مرانا قويا استمر لمدة ساعتين ظهر خلالها اللاعبون بصورة جيدة وروح عالية واصرار كبير علي تخطي عقبة رادس‏.‏

وعلي جانب آخر تلقي الأهلي أمس خطابا من ادارة الترجي موضحة فيه برنامج زيادة الفريق لتونس‏.‏

وتضمن الخطاب برنامج الأهلي بالتدريب علي ملعب المنزه الاوليمبي يومي الخميس والجمعة في الثامنة مساء علي أن يؤدي الفريق مرانه الرئيس علي ملعب رادسي يوم السبت في نفس توقيت المباراة‏.‏

حدد الخطاب أن الاجتماع الفني للمباراة سيكون صباح السبت بنزل الحديقة التابع للترجي‏.‏

وحرص الخطاب علي ترحيب إدارة الترجي بالاهلي في بلدهم الثاني تونس لاجراء مقابلة نصف النهائي‏,‏ وذلك في كنف الروح الرياضية وأن يتواصل التعاون والود بيننا بما ينفع الرياضة عامة‏.

الأخبار



الأهلي يغادر إلي تونس اليوم للقاء الترجي »الاحد« في المباراة الحاسمة

قلق في الهجوم بسبب العضلة الخلفية.. وتخلف أسامة عن السفر.. وتحسن حالة غالي



تغادر القاهرة الساعة الحادية عشرة والنصف صباح اليوم بعثة فريق الأهلي الأول لكرة القدم متوجهة إلي تونس استعدادا للقاء الترجي يوم الاحد المقبل في اياب الدور قبل النهائي لدوري رابطة الابطال الافريقي علي ملعب ستاد رادس الذي شهد فوز الاهلي علي الصفاقسي ١/صفر في نهائي عام ٦٠٠٢ واحراز اللقب.

يترأس البعثة محمود الخطيب نائب رئيس النادي وأعضاء الجهازين الفني والاداري وكل من خالد مرتجي وخالد الدرندلي عضوي مجلس الادارة ويلحق بهما بعد غد السبت زميلهما ثابت صفوان.. اضافة إلي ٢٢ لاعبا هم: شريف اكرامي واحمد عادل عبدالمنعم ومحمد مختار وأحمد السيد ووائل جمعة ومحمد سمير وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي ومحمد بركات وأيمن شرف وسيد معوض وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد شوقي وحسام غالي ومحمد ناجي جدو ومحمد أبوتريكة ومحمد طلعت ومحمد فضل ومحمد غرار وأحمد شكري وفرانسيس.

وكان حسام غالي الذي يعاني من جذع في الركبة قد جري حول الملعب وزاد ذلك من أمل الجهاز الفني في جميع المباراة وتقرر سفره لاكمال العلاج.. بينما يتخلف أسامة حسني مهاجم الفريق لصعوبة شفائه قبل المباراة.. وانتاب القلق الجهاز بسبب اصابة الشد في العضلة الخلفية التي لحقت بكل من فرانسيس خلال مشاركته مع منتخب ليبريا في مباراة في التصفيات الافريقية ومحمد طلعت الذي اصيب في المباراة الودية امام فريق الجندي أول أمس.. وبغياب أسامة حسني فإن الخوف من عدم شفاء طلعت وفرانسيس يثير القلق وان كان د.ايهاب علي طبيب الفريق اشار الي ان هذه الاصابات تحتاج بعض الوقت ويمكن لهما اللحاق بالمباراة لكن ليس ذلك رأيا قاطعا.

وكان الفريق قد أدي مرانه علي فترتين أمس صباحا بملعب الجزيرة وغلب عليه الطابع الترفيهي لازالة الاجهاد واقتصر علي تدريبات باليد وتقسيمة مثل مباراة اليد واستغرق ساعة واحدة.. وبعده دخل الفريق في معسكر مغلق بمدينة نصر ليؤدي مرانا مسيئا مكتملا هو الاخير قبل السفر اشتمل علي كل العناصر البدنية والفنية الخططية..وكانت المباراة الودية اول امس قد انتهت بفوز الاهلي بخمسة اهداف نظيفة احرز جدو منها هدفين بينما احرز أمير سعيور واحمد شكري ومحمد غدار هدفا لكل منهم.. واطمأن الجهاز الفني علي اهلية النجمين العائدين جدو ومعوض اللذين اصبحا مصدر ازعاج للجهاز الفني لفريق الترجي وهوما اعترض به فوزي البنزرتي المدير الفني الذي يري ان الاهلي سيكون قويا بهذه الاضافة الجديدة وستكون المباراة صعبة ومتساوية في فرص الفريقين للتأهل..

وبالموازاة أكمل حسام البدري المدير الفني ومعاونوه دراسة فريق الترجي بمشاهدة العديد من مبارياته خاصة التي تقام علي ارضه حتي يستوعبوا الطريقة الجديدة التي يمكن ان تختلف عن طريق اللعب التي اعتمد عليها بالقاهرة.. وابدي البدري تفاؤلا بالمهمة رغم الاعتراف بصعوبتها واضعا ثقته الكاملة في اللاعبين المتمرسين علي هذه المهمات الصعبة.

هذا وسوف يؤدي الفريق أول مران له بتونس بعد الوصول مباشرة باحد الملاعب الفرعية سوف يراعي متاعب السفر، ثم يؤدي مرانا متكاملا غدا الجمعة.. علي ان يختتم تدريباته بعد غد السبت باستاد رادس الذي يستضيف المباراة ويراجع فيه الجهاز الفني كل التجهيزات الخططية والتكتيكية التي تدرب عليها اللاعبون في الفترة الماضية، علاوة علي محاضرة نظرية تركز علي طبيعة اداء الترجي وكيفية استثمار نقاط ضعفه وتحجيم نقاط قوته.



الجمهورية

22 لاعبا مع الأهلي إلي تونس اليوم

تدريبات علاجية مكثفة لغالي وطلعت وفرانسيس





تطير في الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم الخميس بعثة النادي الأهلي في طريقها إلي تونس لمواجهة فريق الترجي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا الذي يقام يوم الأحد المقبل علي ملعب رادس في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة.

وقرر حسام البدري المدير الفني للأهلي اصطحاب 22 لاعبا وهم كل اللاعبين المقيدين في البطولة الافريقية بمن فيهم حسام غالي المصاب في حين تقرر استبعاد أسامة حسني لإصابته في مباراة الجندي أول أمس وقرر الجهاز الفني أن يؤدي اللاعب تدريبات علاجية بالقاهرة.

وتضم قائمة الفريق الي تونس كلا من شريف اكرامي واحمد عادل عبدالمنعم ومحمد مختار لحراسة المرمي واحمد السيد ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسيد معوض وايمن اشرف واحمد فتحي ومحمد سمير للدفاع وللوسط حسام غالي وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد بركات وشهاب احمد واحمد شكري ومحمد ابوتريكة وللهجوم محمد فضل وغدار وفرانسيس وجدو وطلعت.

ويترأس بعثة الفريق محمود الخطيب نائب رئيس النادي ويرافقه خالد الدرندلي وخالد مرتجي عضوا مجلس الإدارة وهو ما يضفي جوا من التفاؤل علي البعثة خاصة ان الثلاثة يمتلكون مقومات رئاسة مثل هذه البعثات المهمة للأهلي.

ويؤدي الفريق تدريبا خفيفا اليوم بأحد الملاعب الفرعية قبل أن يخوض الفريق تدريبه الأساسي غدا الجمعة علي ملعب رادس والذي سيشهد اللقاء ويرتبط معه الأهلي بذكري جميلة بالفوز الذي حققه الفريق علي الصفاقسي التونسي في نهائي بطولة .2006

كان الفريق قد ادي تدريباته أمس علي فترتين صباحية ومسائية وشهدت التدريبات الصباحية غياب محمد طلعت وفرانسيس وحسام غالي بسبب الاصابة في حين اكتفي محمد شوقي بالجري حول الملعب لشعوره بالإجهاد.

وفي التدريبات المسائية ركز البدري علي الاجتماع باللاعبين في محاضرة طويلة ومشاهدة عدد من شرائط الفيديو الخاصة بفريق الترجي ومن ضمنها مباراة الذهاب التي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف للتركيز علي نقاط القوة والضعف في الفريق التونسي وعدم الوقوع في الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون في المباراة الأولي.

وبالنسبة للجانب الفني يفاضل حسام البدري بين اللعب برأس حربة واحد أو اثنين خاصة ان المهمة الأكبر التي يخوضها الفريق هي كيفية الحفاظ علي شباكه نظيفة من أي أهداف لذلك ستكون معركة وسط الملعب هي صاحبة النصيب الأكبر التي تستحوذ علي فكر الجهاز الفني.

ويفكر البدري في الدفع بثلاثة لاعبين في الارتكاز للسيطرة علي وسط الملعب من الفريق التونسي وهو الأمر الذي قد يدفعه للعب بأحمد فتحي وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور لغلق منطقة المناورات تماما.

من جهة أخري ماتزال هناك حالة من الغموض تسيطر علي رحلات الجماهير الأهلاوية الراغبة في مؤازرة الأهلي في تونس بسبب تراجع اعداد الجماهير التي كانت تنوي السفر لمؤازرة الأهلي من ملعب رادس بسبب الصعوبات في السفر علاوة علي الأحداث التي وقعت في مباراة الذهاب من شغب جماهير الترجي مما تسبب في عدم الاقبال علي حجز التأشيرات بأعداد كبيرة.

وفشل عدد كبير من الجماهير الأهلاوية في الحصول علي تأشيرات السفر مما دفع هادي خشبة مدير الكرة بالأهلي إلي مناشدة الجالية المصرية في تونس الوقوف خلف الأهلي وتشجيعه في المباراة







تفاؤل حذر في القلعة الحمراء

الأهلي جاهز لموقعة "رادس" بالقوة الضاربة



أصبحت المهمة التي يخوضها النادي الأهلي يوم الأحد القادم أمام الترجي التونسي علي ملعب رادس في العاصمة التونسية في لقاء الإياب في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليس من أجل الصعود فقط والاقتراب خطوة من لقب البطولة.لكنها بدأت تحمل في طياتها الكثير من الأمور التي يجب علي الأهلي تحقيقها.

ويأتي كسر سلسلة النتائج السيئة خارج الأرض أمام الترجي ابرز العوامل التي يسعي الأهلي لتحقيقها في المباراة خاصة وأن الفريق حقق أسوأ نتائجه في المباريات التي يخوضها علي أرضه منذ سنوات طويلة.

الأهلي أمامه فرصة عظيمة للتخلص من كل السلبيات التي عاشها الفريق في دوري الأبطال هذا الموسم لو نجح في تخطي الترجي من قلب تونس الخضراء لأنها ستكون المرة الأولي التي يحقق الفريق الفوز فيها خارج أرضه في البطولة الحالية.

في دور ال 32 خسر الأهلي أمام جانرز الزيمبابوي ¢ المدفعجية¢ بهدف خارج الأرض لكن الفريق نجح في التعويض بالقاهرة وفاز بهدفين.

وفي ذهاب دور ال 16 خسر الأهلي أمام الاتحاد الليبي بهدفين. لكن الفريق استطاع الفوز في القاهرة بثلاثية منها هدف شهاب الدين أحمد ¢ الجزار¢ الذي مزق شباك الحارس الليبي سمير عبود.

وفي أولي دور الثمانية حقق الأهلي خارج أرضه النتيجة الإيجابية الوحيدة بالتعادل مع فريق هارتلاند النيجيري بهدف لكل منهما في حين خسر الأهلي مباراته الثانية في البطولة أمام شبيبة القبائل الجزائري بهدف.

وفي الجولة السادسة والأخيرة من دور الثمانية خسر الأهلي من الإسماعيلي بنتيجة 4-2 وهي الخسارة الأكبر له سواء في دوري الأبطال أو في مسابقة الدوري الموسم الماضي وهو اللقاء الذي خاضه الأهلي بلاعبيه البدلاء مدعما ببعض عناصر الفريق الأول.

طعم الفوز

ومن خلال هذه النتائج فإن الأهلي لم يتذوق طعم الفوز خارج أرضه علي مدار البطولة. مما يؤكد أن الفوز علي الترجي سيكون له عامل السحر علي الفريق من المؤكد أن تنعكس علي لاعبيه في حالة وصوله لنهائي البطولة.

وبين الفرق الأربعة التي وصلت للمربع الذهبي الترجي وشبيبة القبائل ومازيمبي الكونغولي فإن الأهلي الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الانتصار خارج الأرض هذا الموسم.

ونجح الترجي التونسي في الفوز مرتين خارج أرضه في البطولة الحالية علي وفاق سطيف الجزائري ثم فريق ديناموز هراري بطل زيمبابوي.

كذلك استطاع شبيبة القبائل الجزائري أن يحقق فوزا يتيما علي الإسماعيلي بهدف في أولي مباريات دور الثمانية وهي الخسارة التي بكرت بخروج الإسماعيلي من دور الثمانية للبطولة.

ونجح مازيمبي في الفوز علي ديناموز هراري بطل زيمبابوي في هراري ليصبح الأهلي هو الفريق الوحيد الذي يسعي لتسجيل أول انتصار خارج ملعبه بين الفرق الأربعة. وفوز الأهلي علي الترجي في تونس سيكون الأغلي بين فرق المجموعتين.

اهتزاز دفاعي

وكشفت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي أن الفريق التونسي يعاني من الاهتزاز في خطه الدفاعي الأمر الذي منح الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري الثقة من الفوز في مباراة العودة حينما قال إن فريق الترجي ليس مرعبا كما صوره البعض.

ومع تخلص الأهلي من عروضه المهزوزة في الفترة الأخيرة ربما يحقق بطل مصر المفاجأة ويضرب بيد من حديد خاصة وأن الفرق التونسية لديها ذكريات مؤلمة مع الأهلي ربما تكون عاملا في اهتزاز معنويات صاحب الأرض خلال مباراة العودة المصيرية.

ومع عودة القوة الضاربة للأهلي تبدو المهمة أقل صعوبة خاصة وأن الذهاب غاب عنه سيد معوض الجناح الطائر للفريق وحسام غالي مهندس وسط الملعب ومحمد ناجي جدو هداف بطولة الأمم فضلا عن وجود محمد ابوتريكة ومحمد بركات وأحمد فتحي مفاتيح الفوز للأهلي منذ انطلاق الموسم الحالي.

ولو فاز الأهلي علي الترجي سيكون لهذا الفوز العامل الأكبر في حصد اللقب هذا الموسم خاصة وأنه من المؤكد أن يتسبب في حالة من الإحباط للفائز في الجانب الآخر من مواجهة شبيبة القبائل الجزائري ومازيمبي الكونغولي.









سيد معوض العائد لصفوف الأحمر :

عبور الترجي يقترب بالأهلي من اللقب الأفريقي

نحتاج للتوفيق .. والخبرة ترجح كفتنا



أكد سيد معوض ظهير أيسر النادي الأهلي أن فريقه جاهز للتأهل من رادس وحجز بطاقته للنهائي في اللقاء الذي يقام يوم الأحد المقبل في إياب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا مؤكدا أن الفوز علي الفريق التونسي يقترب بالأهلي من اللقب تماما.

قال معوض في تصريحات ل ¢رياضة الأسبوعي¢ أنه متلهف للعب في مباراة العودة بعد غيابه عن لقاء الذهاب مؤكدا أنه كان حزيناً للغاية حينما أبعدته الإصابة عن لقاء القاهرة. لكنه سعيد جدا لجاهزيته لمباراة العودة ومتلهف للمشاركة في المباراة.

وكشف ظهير أيسر الأهلي عن أن الترجي هو أقوي الفرق الثلاثة التي صعدت إلي جانب الأهلي في البطولة لما يتميز به من قدرات كبيرة في لاعبيه الذين يعتبرون من أعضاء المنتخب التونسي لكرة القدم.

وأكد ظهير أيسر الأهلي أن الخبرة تميل في صالح لاعبي الأهلي خاصة وأننا امتلكنا زمام الأمور في المباراة الأولي وكنا قريبين من الفوز بعدد كبير من الأهداف لولا سوء التوفيق الذي لازم الفريق خلال المباراة وخاصة في الشوط الثاني.

وعن القدرات الهجومية الكبيرة لفريق الترجي قال معوض أن مهاجمي الفريق أسامة دراجي ومايكل إينرامو يتميزان بقدرات جسمانية وفنية عالية. ولكن بقتال لاعبي الأهلي داخل المستطيل الأخضر فنحن قادرون علي إيقاف خطورتهما.

وطمأن معوض جماهير الأهلي بأن نتيجة الذهاب كانت في صالح القلعة الحمراء وبإذن الله ستكون نتيجة الإياب في صالحنا أيضا. رغم صعوبة الموقف وحاجة الترجي لتسجيل هدف.

وأكد لاعب الأهلي الذي غاب أيضا عن مباراة النيجر مع المنتخب للإصابة بأن الترجي سينزل المباراة باحثا عن الفوز. لذلك فإن الضغوط ستكون واقعة علي لاعبي فريقه. وبالتالي يمكننا استثمار هذه الضغوط لصالحنا خلال اللقاء.

وأعرب ظهير الأهلي عن أن الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري يعمل بجد وإخلاص. وبالأرقام فنحن الأفضل حاليا معربا عن حزنه للتقارير التي تخرج من حين لآخر لتهاجم الفريق رغم أن الجميع يعرف تماما أن الأهلي لا يزال في مرحلة انتقالية.

أكد معوض أن الضغوط لن تكون علي فريق الترجي فقط داخل الملعب. ولكنها أيضا ستكون من خارج الملعب حيث أن جماهير فريقه ستضغط علي اللاعبين من أجل تحقيق الفوز. لذلك فيمكننا التعامل بشكل جيد مع المباراة.

وختم ظهير أيسر الأهلي بأن عودة اللاعبين المصابين من المؤكد أن تصب في مصلحة الأهلي رغم عدم وجود فارق بين لاعب أساسي وآخر احتياطي بالفريق حيث أننا نشعر جميعا وكأننا لاعب واحد داخل الملعب.





الأهلي ينافس الزمالك لضم حفني



الأهلي دخل في مفاوضات "سرية" مع نادي المقاصة لضم اللاعب ايمن حفني الذي تألق في الفترة الأخيرة.. وبرغم أن الزمالك أعلن رغبته في ضم اللاعب إلا أن الأهلي سارع باجراء اتصالات غير معلنة مع مسئولي المقاصة للفوز باللاعب وبرغم اعلان نادي المقاصة تمسكه بأيمن حفني وحاجته اليه إلا أن النادي لن يرفض أمام الاغراءات المالية من الناديين الكبيرين الأهلي والزمالك.



المصرى اليوم

الأهلى يطير إلى تونس بقوته الضاربة لعبور الترجى



بمعنويات مرتفعة، يطير الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، صباح اليوم الخميس، إلى تونس استعداداً لمواجهة نظيره الترجى التونسى فى لقاء العودة بالدور نصف النهائى للبطولة الأفريقى، المقرر يوم «الأحد» المقبل، على أرض ملعب مدينة رادس، ومن المنتظر أن يؤدى الفريق تدريبه الأول مساء اليوم على أحد الملاعب الفرعية.



يرأس البعثة محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، وتضم ٢٢ لاعباً هم: شريف إكرامى، أحمد عادل عبدالمنعم، محمد مختار، أحمد السيد، شريف عبدالفضيل، وائل جمعة، محمد سمير، محمد شوقى، أيمن أشرف، محمد غدار، سيد معوض، أحمد شكرى، أحمد فتحى، حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، محمد أبوتريكة، محمد بركات، محمد فضل، فرانسيس، ومحمد طلعت، إلى جانب حسام غالى الذى قرر الجهاز الفنى اصطحابه رغم عدم اكتمال شفائه من الإصابة بجزع فى كاحل القدم، وسيتحدد موقفه النهائى من المشاركة وفقاً لاستجابته للبرنامج التأهيلى المعد له من قبل إيهاب على، طبيب الفريق، الذى أبدى تفاؤله بتحسن حالته، بعد نجاح اللاعب فى الجرى حول الملعب فى المران الصباحى أمس الأول.



فيما يغيب الثنائى أحمد حسن الذى يعانى الإصابة، وأسامة حسنى المصاب بالتهابات فى العضلة الخلفية، ولم يحسم بصفة نهائية سفر علاء ميهوب مع البعثة اليوم، بعد إجرائه أمس عملية جراحية لإزالة غضروف الركبة.



من جانبه، اطمأن محمود الخطيب، رئيس البعثة، على جميع الترتيبات الخاصة بالإقامة وملاعب التدريب من خلال الاتصالات مع سفير مصر فى تونس الذى سيكون على رأس مستقبلى البعثة، بالإضافة إلى عدد من أبناء الجالية المصرية، وأكد أن أحداث الشغب التى وقعت فى مباراة الذهاب بالقاهرة لن تؤثر على الفريق أو جماهيره، خاصة فى ظل التعاون الكبير من الجانب التونسى.



كان الفريق قد اختتم معسكره المغلق أمس، وحرصت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدى على زيارة الفريق لتحفيز اللاعبين ومطالبتهم بالتحلى بروح الفانلة الحمراء، أملاً فى تحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهل الفريق للمباراة النهائية.



كما حرص حسام البدرى، فى المران الختامى أمس، على الاجتماع باللاعبين، وبث روح التفاؤل، كما عقد جلسة خاصة مع الخماسى الدولى محمد أبوتريكة ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل ومحمد فضل وأحمد فتحى لمعالجتهم نفسياً وإزالة آثار الهزيمة أمام منتخب النيجر. كان الفريق قد اختتم مبارياته الودية خلال فترة توقف الدورى بمواجهة فريق الجندى أمس الأول، وفاز بخمسة أهداف نظيفة، واطمأن خلالها حسام البدرى على عودة المصابين سيد معوض وجدو الذى تألق وأحرز هدفين.



من جانبه، أبدى هادى خشبة، مدير الكرة، ارتياحه للحالة المعنوية المرتفعة للاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز فى لقاء العودة وحجز تأشيرة التأهل للمباراة النهائية، خصوصاً أن الفريق قطع نصف المشوار بالفوز فى لقاء القاهرة بهدفين مقابل هدف.



واعترف خشبة بأن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة لفريقه، لكنه أكد ثقته فى قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز بخبرتهم الكبيرة، وسعيهم لإثبات أحقيتهم بالتربع على عرش القارة السمراء. وقال إن الجهاز الفنى درس المنافس جيداً من خلال مشاهدة شرائط فيديو لمباراة الذهاب، وكذلك مبارياته فى دورى المجموعات حتى يتمكن من الوقوف على نقاط الضعف والقوة به لاستغلالها فى لقاء الأحد المقبل، لافتاً إلى أن حسام البدرى، المدير الفنى، حرص على تلقين لاعبيه، خصوصاً لاعبى الوسط والمدافعين، بعض المهام الخاصة فى هذه المباراة، لاسيما وأننا سنعمل على تحصين مرمانا من دخول أى هدف حتى لا يفقد اللاعبون تركيزهم.



وأكد أن فرصة فريقه فى الفوز والتأهل هى الأكبر، خاصة أنه يكفيه التعادل بأى نتيجة للصعود للنهائى.



من جانبه، أكد محمد بركات، تمسكه بموقفه بعدم العودة مجدداً لصفوف المنتخب والاكتفاء بما قدمه فى الفترة الماضية، رافضاً الحديث عن الجهاز الفنى وأسباب الخسارة أمام النيجر، وأكد قدرة الأهلى على تحقيق الفوز فى تونس، بعد اكتمال القوة الضاربة للفريق بعودة المصابين، فيما أكد محمد فضل أنه أغلق ملف المنتخب ويسعى للتسجيل للمرة الثانية فى مرمى الترجى للإسهام فى تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية.



الشروق

الأهلي في تونس اليوم لمواجهة الترجي

تطير بعثة الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي إلى تونس في الحادية عشر والنصف من صباح اليوم – الخميس- إلى تونس لأداء مباراة الإياب للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي مساء الأحد المقبل برادس.

ويرأس البعثة محمود الخطيب نائب رئيس النادي ويرافقهم على نفقتهم الخاصة أعضاء مجلس الإدارة خالد مرتجى وخالد الدرندلى وصفوان ثابت وتضم بعثة الفريق 36 فردًا منهم 21 لاعبًا حيث قرر حسام البدرى المدير الفني للفريق اصطحاب كل اللاعبين المقيدين في القائمة ماعدا أسامة حسنى واحمد حسن المصابين.

ومن المقرر ان يؤدى الأهلي ثلاثة تدريبات وقرر البدرى ان يكون هذا المران الرئيسي في تونس مغلقًا بدون جماهير أو وسائل إعلام حفاظًا على السرية التامة ومنح اللاعبين التركيز الكاف.

وأكد حسام البدرى فى تصريحات خاصة للشروق ان اللاعبين فى حالة فنية وبدنية جيدة وهناك إصرار كبير من الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الترجي تضمن للأهلي التأهل للدور النهائي للبطولة.

وأضاف ان سيد معوض الظهير الأيسر بات جاهزًا للمشاركة فى المباراة بعد تعافيه من الإصابة بشد فى عضلة السمانة حال دون مشاركته فى مباراة الذهاب بالقاهرة ، وأكد ان معوض ظهر بشكل جيد خلال التدريبات ولديه إصرار كبير على التواجد فى المباراة ، ونفس الحال مع محمد ناجى " جدو" الذي استعاد كامل عافيته وظهر بشكل طيب خلال التجربتين الوديتين الذين خاضهما الأهلي أمام الإعلاميين وشباب الجندي.

وقال البدرى انه لم يفقد الأمل فى إمكانية لحاق لاعب وسط الفريق حسام غالى بالمباراة فى ظل استجابته للعلاج بشكل سريع من الإصابة التى لحقت به بجزع فى كاحل القدم خلال مباراة المنتخب أمام النيجر يوم الأحد الماضي نافيًا فى الوقت نفسه ان تكون لديه نية للمجازفة باللاعب وإشراكه وهو مصاب خاصة وان ظروف المباراة بحسب تأكيده تستدعى مشاركة اللاعب الجاهز فقط.



خشبة واثق من تأهل الأهلي

أكد هادى خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي إن لاعبي الفريق يتحلون بروح معنوية عالية ولديهم رغبة قوية في تخطى الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها الأحد المقبل بملعب رادس من أجل بلوغ الدور النهائي للبطولة في ظل رغبتهم الحقيقية في العودة من جديد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

وأوضح خشبة إن ذلك الهدف سيعزز من قدرات اللاعبين على الأداء بقوة أمام بطل تونس مشيرا إن سفر سيد عبد الحفيظ المنسق العام لقطاع الكرة لتونس قبل أسبوعين للتجهيز لرحلة الفريق كان شيئًا مهمًا حيث تمكن عبد الحفيظ من إنهاء جميع الترتيبات المتعلقة بفندق الإقامة وأتوبيس الفريق وتحديد نوعية الوجبات التي سيتناولها أفراد البعثة حتى لا توجد اى ظروف من شأنها أن تتسبب في حدوث تأثير سلبي على اللاعبين.

وقال خشبة أن الروح العالية التي يتحلى بها لاعبو الفريق ورغبة الجميع فى المشاركة في المباراة تمثل دافع إيجابي لحسام البدرى المدير الفني للفريق الذي عمل منذ انتهاء مباراة الذهاب على قراءة المنافس وتدوين كل كبيرة وصغيرة عن لاعبيه .



المدير الفني للاتحاد التونسي: الفائز من قمة رادس هو بطل أفريقيا

قال محمود الورتاني المدير الفني للاتحاد التونسي لكرة القدم أن الفائز من مواجهة الأحد المقبل بين الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا سيتوج بلقب البطولة الأفريقية.

وأشار الورتاني في تصريحات لـ "الشروق" إلى أن الفريق الذي يبادر بإحراز الهدف الأول سيخطو كثيرًا نحو حسم هذه المواجهة الصعبة والوصول إلى المباراة النهائية للبطولة الأفريقية.

وأضاف أن الأهلي سيدخل لقاء العودة بأفضلية عن الترجي من الناحية النفسية، خاصة وأن لاعبي الأهلي يملكون خبرة كبيرة، ومعتادون على اللعب في إستاد رادس.

ويتواجد محمود الورتاني حاليًا في مصر لحضور الندوة التي ينظمها الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم لتحليل كأس العالم الأخيرة، والتي تقام بأحد فنادق القاهرة حتى غد الجمعة.

واختتم المدير الفني للاتحاد التونسي تصريحاته بأنه يتوقع استقبال جيد للجماهير المصرية التي ستسافر لتشجيع الأهلي في تونس، مؤكدًا أن المصريين أغلقوا ملف الاعتداء على رجال الأمن، في ظل اعتذار كل السلطات في تونس على أحداث الشغب في لقاء الذهاب بإستاد القاهرة.



ميهوب ينفى الهجوم على جوزيف لامبتى

نفى علاء ميهوب المدرب العام للأهلي إن يكون الجهاز الفني قد هاجم الحكم الغاني جوزيف لامبتى الذي سيدير لقاء الإياب للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي مساء الأحد المقبل برادس.

وقال ميهوب إن الجهاز الفني لم يشكك في نزاهة الحكم الغاني طالما إن لجنة الحكام بالإتحاد الإفريقي اختارته لإدارة المباراة وان كان يتمنى إن يكون هناك حكم أكثر خبرة من لامبتى لإدارة المباراة في ظل أهميتها وكونها تجمع بين اقوي فريقين في المسابقة .



أبوتريكة سعيد بقلق جماهير الأهلي

أبدى محمد أبوتريكة صانع ألعاب النادي الاهلى سعادته بحالة القلق التي تنتاب جماهير الفريق قبل مباراة الإياب للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي والمقرر لها الأحد المقبل بإستاد 7 نوفمبر.

وقال إن هذه المخاوف تمثل دافع قوى له ولزملائه اللاعبين لأداء مباراة قوية أمام الترجي وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن للأهلي التأهل للدور النهائي للبطولة.

وقال ابوتريكة انه وزملائه الدوليين وائل جمعة وشريف عبد الفضيل وحسام غالى وأحمد فتحي ومحمد فضل لديهم من الخبرة مايجعلهم قادرين على الفصل بين مباراة المنتخب أمام النيجر ومباراة الأحد أمام الترجي نافيًا في الوقت نفسه ماتردد عن قيام حسام البدرى المدير الفني للأهلي بعقد جلسة معهم لاحتوائهم نفسيًا بعد عودتهم لتدريبات الفريق.

وابدي ابوتريكة استيائه من تحريف تصريحاته بشأن الاعتذار عن قبول الدعوة التي وجهت له من جانب حمدي المؤدب رئيس نادي الترجي التونسي لتكريمه عقب وصول بعثة الأهلي إلى تونس وقال انه لم يسيء لمسئولي الترجي أو الجماهير التونسية وانه قال فقط انه من الصعب إن يحضر حفل التكريم بعدما شاهد عاملي المطافئ الذين تعرضا للضرب من جانب جماهير الترجي خلال مباراة الذهاب التي جرت في إستاد القاهرة يوم 3 أكتوبر الماضي.

وأعرب ابوتريكه عن أمله في إن يتمكن من إسعاد جماهير الاهلى من جديد عن طريق التسجيل في مرمى الترجي وتكرار ماحدث من قبل في مباراة الصفاقسى التونسي التي استضافها ملعب رادس في نهائي 2006 وشهدت تسجيله لهدف فوز الأهلي باللقب الإفريقي في الوقت بدل الضائع .



اجهاد الضامه وراء عدم مشاركة شوقى في التدريبات الجماعية

اكد الدكتور ايهاب على طبيب فريق النادي الأهلي ان قرار عدم مشاركه محمد شوقي فى التدريبات الجماعيه جاء نتيجة اصابة اللاعب باجهاد في العضلة الضامة.

و اشار علي في تصريحات لموقع ناديه الرسمي ان شوقي قد اكتفي بالجرى المنفرد حتى لا تتفاقم اصابته وان اللاعب شارك فى التدريبات المسائيه على ملعب مدينة نصر

واضاف ان الثنائى محمد طلعت وفرانسيس لم يشاركا فى التدريبات بسبب معاناتهم من شد فى العضله الخلفيه موضحا انهما لن يشاركا فى التدريب المسائى حتى يحصلا على اكبر قدر من الراحه بحيث يمكن لهما التدريب مع الفريق فى تونس .

يذكر ان النادي الأهلي سيواجه نادي الترجي التونسي في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا المقرر لها يوم 17 من الشهر اكتوبر الجاري برادس.

غالي مع الأهلي في تونس لمواجهة الترجي

قرر الجهاز الفني للأهلي اصطحاب حسام غالي مع بعثة الفريق التي ستسافر إلى تونس لمواجهة الترجي التونسي الأحد المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأشار الموقع الرسمي للأهلي أن الجهاز الطبي للأهلي سيحاول تجهيز غالي قبل اللقاء الهام مع الترجي، حيث بدأ اللاعب صباح أمس تدريبات الجري حول الملعب.

وأضاف أن اللاعب بدأ يشعر بتحسن حالته، وبدأ التورم يزول تدريجيًا من قدمه اليسرى، حيث تعرض لإصابة في الكاحل خلال لقاء مصر والنيجر الأحد الماضي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ويسابق حسام غالي الزمن للحاق بصفوف الأهلي أمام الترجي، حيث يأمل اللاعب في العودة إلى المشاركات الأفريقية مع الفريق بعد انتهاء إيقافه منذ لقاء شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الثالثة من دوري المجموعات.



الراغب في استقبال وزير الرياضة السودانى خلال زيارته للأهلى

استقبل محرم الراغب مدير عام النادى الأهلى مساء امس الدكتور كرار التهامى وزير الرياضة السودانى وأمين صندوق نادى الهلال .

وذكر الموقع الرسمي للنادي الاهلي ان الراغب قد اصطحب الوفد السوداني فى جولة داخل مقر النادي تفقد من خلالها المنشآت وملاعب الرياضية المختلفة.

.واشاد التهامي بحسن الاستقبال والضيافة مبديا إعجابهً الشديد بمنشآت النادى موضحاً إلى أن ذلك ليس بغريب على هذا النادي العظيم صاحب البطولات والألقاب المتعددة .
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى