• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

صحف الخميس: الألتراس يحرق الكرة المصرية

صحف الخميس: الألتراس يحرق الكرة المصرية وبركات يرفض التجديد ويقرر الرحيل

كتب : سارة هاشم


في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار









الاهرام

الألـتراس يحـرق الرياضـة المصـريـة‏!‏

"بروفات" إهانة الجيش والشرطة جرت فى صالة النادى الأهلى

منذ أن عرفت الرياضة المصرية ظاهرة الألتراس وهي تدفع الثمن غاليا موسما بعد الآخر علي جميع المستويات في ظل تجاهل الظاهرة الغريبة والدخيلة علي طبائع الشعب من جميع قطاعات الدولة‏,‏

وعدم التصدي أو التعامل معها بحزم من خلال القانون حتي وصلنا الي هذه المرحلة الحرجة التي أصبحت في غاية الخطورة وباتت تهدد بتجميد النشاط الرياضي بعد أيام قليلة من عودته من التجميد لمدة عام بسبب أحداث كارثة استاد بورسعيد, حتي أصبحت مشاركات أندية الفرق المصرية في البطولات الافريقية مهددة بالنقل خارج مصر أو مضاعفة العقوبات والغرامات المالية بسبب ما شهدته الملاعب علي مدي الأسبوع الماضي, بل ربما يمتد الي توقف النشاط الكروي المصري كله مرة أخري!

وللأسف الشديد كان دائما أعضاء الألتراس ليس الأهلاوي فحسب بل في كل الأندية الأخري يجدون الغطاء الرسمي لتبرير أفعالهم, في ظل تطوع أعضاء مجالس الإدارات للدفاع عنهم وتبرير أفعالهم والتغني بدخلاتهم وتوفير المحامين للترافع عنهم في جميع القضايا من أجل اطلاق سراحهم سواء من أقسام الشرطة أو من سرايا النيابة بضمان محل الاقامة دون اتخاذ أي إجراءات قانونية حيالهم بحجة الحفاظ علي مستقبلهم!

بل كان هناك من أعضاء مجالس الإدارة من يدعمون الألتراس ويمولونهم ويلبون مطالبهم من أجل الاستفادة بهم في ممارسة الضغط علي مسئولي اتحاد الكرة والحكام والفرق المنافسة حتي تغول الألتراس وأصبح قوة لا يستهان بها في الشارع المصري, أو كما يقولون: من حضر العفريت لم يعد قادرا علي صرفه, أو كبح جماح غضبه أو حتي الوقوف في وجهه في ظل حالة استقطابهم سياسيا من جانب بعض القوي السياسية!!

ولطالما كنا نحذر من تنامي قوة الألتراس التي ستحرق الأخضر واليابس بل تهدد باحراق مصر كلها في ظل عدم تصدي المسئولين في النظام السابق أو حتي الحالي لهم حتي تكشفت الحقائق التي تدين المسئولين بالأندية قبل أن تدين جماهير الألتراس!!

المفاجأة

لقد كانت المفاجأة غير المتوقعة والتي أصابتنا بالصدمة, كيف استطاع هؤلاء الشباب تنظيم دخلاتهم, وأين يتم كل ذلك لمجموعة كبيرة من الشباب لإخراج عمل فني يحتاج الي جهد ووقت ومكان ربما لا يتوافر سوي في ملاعب أو صالات رياضية؟!

وأمام ما توافر لدينا من معلومات لا تقبل الشك في ادانة صريحة لمجلس إدارة النادي الأهلي ومسئوليه الذين سمحوا ـ برضا أو غير رضا ـ لجماهير الألتراس لإجراء بروفات اهانة الجيش المصري وبعض قياداته السابقين والشرطة والإعلام وبعض الرموز المهمة في الدولة, كل ذلك داخل صالة النادي الأهلي بالجزيرة!

ما توافر لدينا من معلومات يحمل مجلس إدارة الأهلي ووزارة الرياضة التي ينتمي وزيرها الي عضوية مجلس إدارة الأهلي المسئولية كاملة عما حدث من إساءة بالغة في حق الجيش المصري والشرطة في أحداث ستاد برج العرب!

وكيف سمح مسئولو الأهلي للألتراس بإجراء بروفات ما يطلق عليها الدخلة, ما حملته من لوحات تعبيرية ولافتات مكتوبة تحمل اساءة وسبابا للجميع, في مقدمتهم الجيش المصري والشرطة والإعلام وغيرهم.

المؤكد لدينا أن هذه البروفات كانت تجري يوميا علي مدي خمسة أيام قبل موعد المباراة, وكانت تفتح لهم أبواب الصالة من الساعة الحادية عشرة مساء وحتي الساعات الأولي من صباح اليوم التالي, وتكون لهم مطلق الحرية فيما يفعلونه, حتي أنهم تسببوا في تلفيات بالغة بأرضية الصالة, فإذا كانت إدارة الأهلي تعلم ذلك وسمحت عن رضا خاطر, فهي مدانة وشريك في المسئولية, وإذا لم يكن ذلك بموافقتها وخارج عن ارادتها, نريد أن نعرف من هو المسئول الذي سمح بذلك من وراء إدارة الأهلي, وان كان ذلك لا يعفيهم من المسئولية, وكيف يسمح النادي العريق بفتح أبوابه في غير المواعيد الرسمية, علما بأن المواعيد المعمول بها طبقا للوائح الرسمية بصرف الرواد شتاء بالنادي واطفاء الأنوار تنتهي في الساعة الثانية عشرة مساء( منتصف الليل)!

وهل يعلم سيادة وزير الرياضة المحسوب علي الأهلي ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة القاهرة ما كان يحدث داخل صالة النادي الأهلي من ترتيبات لإهانة الجيش المصري والشرطة وعدد من قياداتها السابقة والحالية.. وألا يستحق ذلك فتح تحقيق رسمي من النيابة العامة واتخاذ العقوبات الرادعة أمام مجلس الإدارة أو القائمين عليه؟!.

وهل يستحق هؤلاء إذا ماثبت ادانتهم ما يفعله وزير الرياضة للابقاء عليهم بالغاء بند الثماني سنوات ليظلوا جالسين في مقاعدهم الي ما لا نهاية. بل المدهش وقمة التناقض أن يسارع المسئولون علي لسان مدير النادي مطالبا رئيس الوزراء بسرعة اصدار قانون الشغب في الملاعب, رغم انه المسئول الأول بالنادي الذي يعلم أين كان يتم الترتيب وبروفات ما يدبرونه من دخلات تحمل اساءة لكل رموز الوطن وعلي رأسهم الجيش المصري الذي قال عنه رسول الله صلي الله عليه وسلم خير أجناد الأرض, وهل أصبح النادي الأهلي مأوي للخارجين علي القانون ومثيري الشغب, أم يتبني مجلس إدارة الأهلي دعم الثورة المضادة والطرف الثالث؟!

هذا ما لدينا ونتقدم به كبلاغ رسمي للنائب العام لمحاسبة كل من كان خارجا علي القانون أو لم يراع مصلحة الوطن في عمله!!

تأجيل مباراتي المحلة مع الأهلي والاتحاد مع الزمالك إلي أجل غير مسمي

بداية لا تبشر بالخير للدوري العام مع بداية الدور الثاني للمسابقة بعد قرار هيئة إستاد الجيش المصري برج العرب بإغلاق الملعب و عدم استقبال أي مباراة علي الإستاد عقب الإحداث المؤسفة

التي شاهدتها مباراة الأهلي وتوسكر الكيني في دوري أبطال إفريقيا بسبب تصرفات من جانب جماهير الأهلي التي حملت وإساءة بالغة ضد القوات المسلحة والشرطة.

وعلي ضوء إغلاق إستاد برج العرب ورفضه استقبال مباراتي المحلة مع الأهلي و الاتحاد السكندري مع الزمالك قررت لجنة المسابقات برئاسة مازن مرزوق تأجيل المباراتين لأجل غير مسمي لعدم وجود ملعب يستضيف المباراتين, وقال رئيس لجنة المسابقات إن قرار التأجيل جاء بناء علي قرار إغلاق إستاد برج العرب و شمل القرار أيضا إستاد الكلية الحربية ولم يبقي سوي إستادي الدفاع الجوي بالقاهرة و المكس بالإسكندرية.

وعن العقوبات التي قررتها لجنة المسابقات بعد أحداث مباريات الأسبوع التاسع من الدوري وشملت إيقاف البدري ثلاث مباريات و تغريمه15 إلف جنية قال مازن مرزوق إن العقوبة جاءت طبقا للائحة وبناء علي تقرير حكم المباراة مدحت عبد العزيز مشيرا بان اللوائح تطبق علي الكبير و الصغير وان اللجنة لا تنظر إلي الألوان بل علي ما إمامها في التقارير.

وجاءت باقي القرارات علي النحو التالي:

إيقاف زيزو مدرب المقاولون العرب مباراة للطرد والاعتراض وإيقاف اكوتي منساة لاعب وادي دجلة مباراتين لتعمدة إيذاء الخصم وغرامة ثلاثة الاف جنيها, ايقاف كل من علاء علي لاعب تليفونات بني سويف وإسلام رمضان لاعب حرس الحدود واحمد مانجا لاعب الأهلي وسانو يوسف وإسلام صلاح لاعبي الداخلية وعلاء كمال لاعب الاتحاد السكندري مباراة واحدة.

ووقعت اللجنة غرامة مالية علي نادي المحلة قدرها15 ألف جنية و خمسة الاف جنيها علي الداخلية.

وعلي جانب أخر ابدي حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة تخوفه الشديد من تأثير قرار إغلاق إستادي برج العرب والكلية الحربية وتأثير ذلك علي مستقبل المسابقات و الارتباطات الدولية للكرة المصرية, وابدي آسفة علي اللافتات التي رفعتها الجماهير في لقاء الأهلي وتوسكر مشيرا بضرورة ابتعاد ملاعب الكرة عن السياسة, وقال إن النادي الأهلي سيواجه مأزق في مبارياته الإفريقية المقبلة بعد إغلاق إستاد برج العرب معربا عن أملة في تدارك مجلس إدارة النادي الأهلي للإحداث التي قامت بها الجماهير وتقديم اعتذار للقوات المسلحة.



الجمهورية

اليوم يبدأ الدور الثاني للدوري

الأهلي في الصدارة .. والزمالك بدون خسارة

"150" هدفاً "21" ركلة جزاء "15" حالة طرد

"100" لاعب أحرزوا أهدافاً ومكي وجعفر في الصدارة

انتهي الدور الأول لدوري المجموعتين الممتاز ليتصدر الأهلي مجموعته برصيد 18 نقطة. ويتصدر الزمالك مجموعته برصيد 28 نقطة بعد رحلة اشترك فيها 18 فريقاً قسمت إلي مجموعتين. لعبت كل مجموعة 36 مباراة ليصبح عدد المباريات 72 مباراة. سجل فيها 150 هدفاً.. للمجموعة الأولي: 79 والثانية ..71 اشترك في تسجيلها 100 لاعب. وجاء أحمد حسن مكي "الحرس" الهداف ورصيده 5 أهداف. وباسم مرسي وأحمد جعفر وكل منهما 4 أهداف. وسجل 6 لاعبين 3 أهداف. و28 لاعباً هدفين. و63 لاعباً هدفاً وحيداً.. واحتسبت 21 ضربة جزاء سجل منها 13 وأخفق 8 في التسجيل.

* انتهت 50 مباراة بالفوز و15 مباراة بالتعادل 1/1 و7 مباريات دون أهداف.

* طرد الحكام 15 لاعباً. وأنذروا 189 لاعباً.

* يحسب لدوري المجموعتين نجاح الحكام والتحكيم. وهو شيء يحسب للكابتن عصام عبدالفتاح المسئول عن شئون التحكيم. ولجنة الحكام الرئيسية وهم مجموعة متفاهمة ومتجانسة. فقد أدار 72 مباراة 40 حكماً. من بينهم الحكم القطري عبدالرحمن عبده. وأدار مباراة واحدة بين تليفونات بني سويف والمقاصة في الأسبوع السابع للدوري وانتهت بالتعادل.

40 حكماً في الدوري

* ونجاح الحكام يرجع بالدرجة الأولي إلي عدم وجود "جمهور" وهو الأمر الذي دفع اللجنة والكابتن عصام إلي الدفع بوجوه جديدة صاعدة لإعداد جيل جديد من صغار السن. قادر علي إدارة المباريات الصعبة بجانب الحكام الدوليين. فاكتسبوا الثقة وسيكونون في الدور الثاني أفضل بكثير وسوف تسمع عن أسماء ستلمع بجانب المجموعة الدولية من أصحاب الخبرة. وهناك حكام أداروا في الدور الأول "بامتياز" 3 مباريات "10 حكام" وهم: محمد عباس- محمد معروف- فهيم عمر- محمد الحنفي- ياسر عبدالرءوف- محمود البنا- سمير عثمان- محمد الصباحي- طارق سامي- طارق مجدي.. وهناك "12 حكماً" أداروا مباراتين وهم: أمين عمر- محمود عاشور- وليد عبدالرازق- رءوف الحوشي- إبراهيم نورالدين- عبدالعزيز السيد- حمدي شعبان- محمود بسيوني- خالد بخيت- محمد فاروق- جهاد جريشة- مدحت عبدالعزيز.

* وهناك "18 حكماً" أداروا مباراة واحدة في الدور الأول وهم: شريف رشوان- السيد شلبي- عمر جلال- محمد عبدالقادر مرسي- محمد قطب الأمشيطي- أحمد العدوي- هشام العسقلاني- محمد علي شطا "دالاس"- أحمد الغندور- نادر قمر الدولة- محمود الشرقاوي- محمد حسن- أحمد صديق- هشام عبدالحميد- عوض سعفان- أحمد علي صالح- محم دعادل.. وهم يمثلون مختلف المناطق.. وانتظروهم في الدور الثاني.

مباريات الأسبوع:

* واليوم سوف تبدأ مباريات الدور الثاني.. مباريات الأسبوع التاسع. حيث يشهد اليوم دوري المجموعتين "دوري الشهداء" حيث يلتقي حرس الحدود مع وادي دجلة. واتحاد الشرطة مع الإنتاج الحربي. وغداً الجمعة يلعب وإنبي مع المقاصة.. ويوم السبت يلعب .طلائع الجيش مع الإسماعيلي ويوم الأحد بتروجت وتليفونات بني سويف ويوم الاثنين الداخلية مع المقاولون.

ارتباك في الأهلي.. وحسم مصير كانتا

رنين علي ركبة سليمان.. وغالي إلي ألمانيا للتأهيل

سادت حالة من الارتباك ارجاء النادي الأهلي بعد قرار لجنة المسابقات بتأجيل مباراة المحلة التي كان مقررا اقامتها غدا الجمعة في بداية الدور الثاني للدوري بعد رفض ملعب برج العرب استضافة مباريات الأهلي عقب احداث التلفيات التي احدثتها جماهير الالتراس في لقاء الأهلي وتوسكر الكيني.

ويبحث الجهاز الفني عن مباراة ودية خاصة وان الفريق أمامه مباراة هامة مع البنزرتي التونسي في ذهاب دور ال 16 لبطولة دوري ابطال افريقيا يوم 21 الجاري.

وفي سياق آخر قرر حسام البدري المدير الفني للفريق تأجيل سفره إلي كندا لإنهاء بعض الاجراءات الخاصة بتجديد الاقامة هناك إلي يوم 4 مايو المقبل.. جاء قرار البدري بتأجيل السفر إلي مطلع الشهر المقبل للتواجد مع الفريق في مباراة البنزرتي ذهابا وعودة في دور ال 16 بدوري رابطة الابطال الافريقية.. وكان من المقرر أن يسافر البدري يوم 11 من الشهر الجاري الا انه استطاع تأجيل موعد السفر.

حالة الارتباك وحدها لم تكن بسبب تأجيل لقاء المحلة لكنها امتدت للكونغولي ديو كانتا الذي لايزال مستمرا في تدريبات الأهلي لحين الوقوف علي مستواه بشكل نهائي من قبل الجهاز الفني بينما وقع اللاعب الكشف الطبي بشكل مبدئي مع طبيب الفريق الدكتور إيهاب علي.

وفي الوقت الذي لم يرض فيه مستوي اللاعب الجميع الذين تابعوا تدريبات الأهلي إلا ان حسام البدري المدير الفني شدد علي ان اللاعب يتمتع بامكانيات طيبة ولكن فترة ابتعاده عن المشاركة في المباريات منذ أكثر من شهرين مؤكدا ان مشاركة اللاعب في التدريبات خلال الايام المقبلة ستحدد بشكل نهائي موقفه من التعاقد مع اللاعب.

وفي سياق متصل يخضع وليد سليمان لاعب الأهلي لإجراء اشعة رنين مغناطيسي علي ركبته بعدما اشتكي من وجود بعض الآلام بها وقال طبيب الأهلي ان سليمان سوف يغيب عن مباراة الذهاب مع البنزرتي كنوع من الاطمئنان حتي لا يتعرض اللاعب لأية اصابات جديدة.

ويسافر حسام غالي كابتن الأهلي إلي ألمانيا أحد ايام 27 أو 28 من الشهر الجاري حيث يخضع لفحص طبي أخير تحت اشراف الخبير الألماني الذي سبق واجري جراحة الرباط الصليبي.

ويؤدي اللاعب برنامجا تأهيليا في المانيا لمدة اسبوعين ثم يعود بعده إلي القاهرة لبدء المرحلة الأخيرة قبل العودة لتدريبات الكرة والمشاركة في مباريات الفريق.

يذكر ان غالي يغيب عن الأهلي منذ شهر ديسمبر الماضي بعدما تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع الفريق في كأس العالم للأندية باليابان.

شماريخ - عنف - وهتافات مسيئة

جماهير "الألتراس" تفشل في اختبار المدرجات

بعد وقوع العديد من أعمال الشغب وتجاوزات في التشجيع في مدرجات الكرة المصرية وفي المباريات التي تخوضها الفرق المصرية خارج أرضها في البطولات العربية والافريقية. أصبحت عودة الجماهير لحضور مباريات الدوري و لكأس والمسابقات المحلية والاقليمية أمر في غاية الصعوبة وأصبح شبه مستحيل.

تتمثل التجاوزات في الغالب من روابط الألتراس للأندية المختلفة في مصر والتي شاركت مؤخراً في البطولات الإفريقية والعربية كالاسماعيلي والزمالك والأهلي. والتي دائماً ما تثير وراءها عاصفة من الانتقادات من أعمال الشغب والخروج عن المألوف في اساليب التشجيع.

أحداث مباراة الاسماعيلي التي خاضها اول ابريل الجاري مع اتحاد العاصمة الجزائري والتي اقيمت علي ملعب الدفاع الجوي والتي انتهت بخسارة الأول. وبعد المباراة قامت جماهير الاسماعيلي بالهتاف ضد الحكم الذي اعاد ضربة جزاء للفريق الجزائري وفي الاعادة استطاعوا احراز الهدف في المرة الثانية والتي بها حقق اتحاد العاصمة الفوز ومن بعدها قامت عاصفة من الشغب لجماهير الفريق الأصفر.

وقامت جماهير الاسماعيلي بالتعدي بالسب علي الأمن المكلف بتأمين المباراة واضطرت بعدها قوات الأمن من إخراج الجماهير من المدرجات بالقوة و خرجت المباراة بشكل سيئ ولا يليق بكرة القدم في مصر.

جماهير الزمالك أيضاً لم تسلم من الانتقادات بعد احداث مباراة فيتا كلوب الكونغولي سواء في في مباراة الذهاب او في لقاء العودة الذي قامت فيه جماهير الزمالك بإشعال مجموعة كبيرة من الشماريخ وهو ما تسبب في حرج لبعثة الفريق الابيض. خاصة ان هذا الامر غير معتاد في الملاعب الافريقية

لم تكن اعمال شغب مباراة الاسماعيلي والزمالك فقط التي أثيرت في الفترة الماضية. ولكن أثارت أحداث مباراة الأهلي و توسكر الكيني الأخيرة العديد من الانتقادات خاصة بعد أن اشعلت رابطة التراس اهلاوي الملعب بالشماريخ و الالعاب النارية و سقط منها في الملعب ولكن استكملت المباراة والتي انتهت بفوز الاهلي و صعوده لدور ال16 من البطولة الافريقية.

كما تسببت الجماهير الاهلاوية في تحطيم مقاعد المتفرجين وهو الأمر الذي دفع القائمين علي ملعب برج العرب برفض استضافة مباريات الأهلي مستقبلاً حفاظاً علي ملاعبها في ظل الانفلات التشجيعي الواضح من روابط الجماهير المختلفة.

كل هذه الأحداث تمثل خطورة علي عودة الجماهير للمدرجات خاصة بعد غيابها عن مباريات المسابقات المحلية. مما يتطلب اعادة النظر في قرار عودة الجماهير للتشجيع في المدرجات مرة اخري.

الأهلي يضغط علي البدري من أجل أبو تريكة

المدير الفني يربط اللقب الإفريقي بعودة الطيور المهاجرة

تعرض حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي لضغوط من إدارة النادي في الفترة الأخيرة من أجل الموافقة علي تمديد احتراف محمد أبو تريكة في بني ياس الإماراتي لموسم جديد.

كانت إدارة النادي طلبت من المدير الفني الموافقة علي احتراف أبو تريكة علي سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط. وهو الأمر الذي تقبله المدير الفني علي أن يعود جميع اللاعبين المعارين للفريق بنهاية الموسم.

ويعتزم بني ياس الإماراتي تقديم عرض مغري للأهلي خلال الأيام المقبلة يتعدي 2.5 مليون يورو في الموسم الواحد وهو الأمر الذي يضع إدارة النادي في حرج بالغ في ظل الأزمة المالية التي يمر بها الفريق علي مدار العامين الماضيين.

وطلب التشيكي جوزيف تشوفانيتش المدير الفني لبني ياس الإماراتي التجديد لابو تريكة الذي يعتبره قيمة فنية كبيرة في الفريق رغم أن المدير الفني سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الماضي.

واعتبر المدير الفني أن نجم الأهلي المعار لصفوف فريقه لعب دورا كبيرا في وصول الفريق للمركز الثاني هذا الموسم. رغم أنه شارك في عدد غير كبير في المباريات مؤكدا أن ابوتريكة لو كان في صفوف الفريق منذ بداية الموسم لتغير حال فريقه علي القمة.

من جانبه ربط حسام البدري المدير الفني للأهلي بين الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا واللعب في مونديال كأس العالم للأندية بعودة الطيور المهاجرة للفريق وهم الثلاثي أبوتريكة ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي.

علمت " الرياضة الاسبوعي" أن إدارة النادي تضغط علي البدري من أجل الإبقاء علي جدو وابو تريكة في الخارج وتجديد إعارتهما أو بيعهما نهائيا في مقابل عودة أحمد فتحي لصفوف الفريق مجددا.

وتتجه النيه لبيع جدو نهائيا لهال سيتي أو اي فريق آخر يطلب التعاقد معه في الدوري الإنجليزي للاستفادة من المقابل المادي لبيعه خاصة وأن جدو نقل هذه الرغبة للجنة الكرة بالنادي خلال آخر زيارة له للقاهرة.

أما أحمد فتحي فأصبحت مسألة عودته للفريق حتمية خاصة أن اللاعب لا يشعر بالارتياح خلال الفترة الأخيرة مع فريقه. ويسعي للعودة مجددا إلي القاهرة واستكمال مسيرته مع الأهلي.

وقدمت إدارة النادي اغراءات للمدير الفني بتلبية كافة الصفقات التي ينوي التعاقد معها لتدعيم صفوف الفريق حيث بدأت أولا بضم مهاجم مازيمبي كانتا علي أن يدعم الفريق باقي صفقاته في الصيف.

بعد اعتذار الأهلي والإسماعليلي عن عدم المشاركة

كأس مصر .. في مهب الريح!

تمسك إتحاد الكرة بالنسب التي حددها لتوزيع عائد بطولة كأس مصر علي الأندية المشاركة في البطولة. رغم انسحاب الأهلي والإسماعيلي وسموحة وحرس الحدود وتليفونات بني سويف والمقالون العرب من المشاركة في الكأس وأكد أن النسب التي تم تحديدها تخدم الأندية ليست كما أكد البعض أنها تتسبب في أضرار مالية.

وأكد مجدي المتناوي عضو مجلس إدارة الكرة لـ"الرياضة الأسبوعي". أن نسبة ال65% التي حددها إتحاد الكرة لنفسه لم تكن جديدة ولكنها بزيادة 5% فقط عن بطولة الموسم الأخير وهذه الزيادة بسبب صندوق الكوارث والطوارئ. وإتحاد الكرة حدد نسبة 25% لصالح أندية القسمين الثاني والثالث لتصبح في النهاية نسبة إتحاد الكرة التي يحصل عليها هي 35%فقط.

مضيفا أن إتحاد الكرة رفع عن الأندية الضغوط المالية للمشاركة في بطولة الكأس حيث يتحمل تكاليف المباريات كاملة من إيجار ملاعب المباريات وتنقلات الحكام والمراقبين. بالإضافة إلي تحديد نسبة 3% لبطل الكأس. و2% للوصف.

وأوضح المتناوي أن الخلاف مع النالدي الأهلي حول راعي الفريق والذي يختلف عن راعي بطولة الكأس. وتوصلنا إلي حل وسط وهو أن يشارك الأهلي بدون إعلانات راعية حتي لا يتم توقيع الغرامات المالية عليه. حيث إن البطولة تخص إتحاد الكرة ومن حقه أن يضع إعلانات الراعي في جميع المباريات.

وقرر إتحاد الكرة المصري توقيع غرامة مالية قيمتها 200 ألف جنيه في حالة اللعب براعي غير راعي إتحاد الكرة. ويتم مضاعفتها في حالة تكرار نفس الأمر من نفس الفريق في المبارة التالية في حالة الإستمرار في بطولة الكأس. علي أن يتم توزيع المتحصل من الغرامات علي الأندية بعد دفع الشرط الجزائي للشركة الراعية والذي يبلغ ثلاثة ملايين جنيه.

علي الجانب الآخر طالبت الأندية إتحاد الكرة بضرورة تخفيض نسب الإتحاد ومنح الأندية نسبة أكبر من عائد مباريات الكأس. وأيضا توضيح مواعيد البطولة خاصة بالنسبة للأندية المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية.

وأكد النادي الزمالك أنه لن ينسحب من بطولة الكأس وسيشارك فيها ولكنه طلب توضيح المواعيد حتي لا تتعارض مع مشاركة الفريق في دوري أبطال أفريقيا. وتمسك مجلس إدارة النادي بالمشاركة في البطولة بالرغم من إعتراض ممدوح عباس الذي رفض المشاركة ولكن التصويت حسم مشاركة الفريق في الكأس.

وأكد إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك. أن بطولة الكأس مهمة للغاية والزمالك يمتلك فريقاً رائعاً ويستطيع أن ينافس علي اللقب. وفي نفس الوقت حتي في حالة زيادة نسب الأندية ستكون هناك خسائر مالية من المشاركة في البطولة ولكن الفوز ببطولة الكأس يعوض أي خسائر.

المصرى اليوم

«الألتراس» يتحدى: «ماحدش يقدر يمنعنا واحذروا غضبنا»

فى تحدٍ لقرار العامرى فاروق، وزير الدولة لشؤون الرياضة، منع الجماهير من حضور المباريات، سواء فى الدورى المحلى أو البطولات الأفريقية والعربية، أعلنت روابط المشجعين فى أندية الزمالك والأهلى والإسماعيلى والاتحاد رفضها القرار، واعتبرته كأن لم يكن.

وأكدت روابط الألتراس حضورها مباريات فرقها، وقالت ليس من حق «العامرى» اتخاذ مثل هذا القرار.

وأعلنت رابطة مشجعة نادى الزمالك «وايت نايتس» رفضها القاطع للقرار، وتمسك قياداتها بحقهم المشروع فى الحضور، ومؤازرة فريقهم الذى يلعب فى البطولة الأفريقية باسم مصر.

وقال أحمد شبرا، أحد قيادات وايت نايتس، لا يستطيع أحد منعنا من حضور المباريات، خصوصاً أن «العامرى» ليس صاحب حق فى اتخاذ مثل هذا القرار، ولاسيما أنه لا توجد أى عقوبات على الزمالك من «كاف»، فضلاً على موافقة الأمن على حضورنا فى وقت سابق.

وأضاف: العامرى لم يستطع معاقبة أو منع جماهير ألتراس أهلاوى، بعد الأحداث المؤسفة فى مباراة توسكر، وأراد تفادى الصدام مع جماهير ناديه بمعاقبة الجميع، رغم أننا لم نرتكب جرماً يستوجب عقابنا.

وقال: «سنحضر مباراة سان جورج، سواء وافق العامرى أو رفض».

وكشف «شبرا» عن تنظيم وقفة احتجاجية تضم ١٠ آلاف عضو من الرابطة، أمام وزارة الرياضة لإجبار العامرى على التراجع عن القرار، وقال: «سنطالب فى هذه الوقفة بتراجع العامرى عن منع جماهير الزمالك أو رحيله نهائياً عن الوزارة»: إذا تأزمت الأمور سنعتصم أمام الوزارة ونرفع شعار «مش هنمشى العامرى يمشى».

كما رفضت رابطة ألتراس أهلاوى، القرار، ووصفته بـ«المجحف» و«التهريج»، وقالت إن المباريات الأفريقية هى المنافسات الوحيدة التى يتواجد فيها الجماهير، وليس مقبولاً أن يتم منعهم من مساندة فريقهم.

وأكد أحد قيادات الرابطة، أن قرار العامرى غريب وغير متوقع ومرفوض شكلاً وموضوعاً، ولا يوجد سبب واحد لمنع الرابطة من حضور المباريات، إلا إذا كانت دخلة المباراة قد سببت له بعض الضيق، حيث إنها كانت غير متوقعة وجريئة بعض الشىء لوجود المشير محمد حسين طنطاوى فى اجتماع مع أحد قيادات الشرطة وآخر من الأمن المركزى ومسؤول من النادى المصرى، وقال: «أعتقد أن الجميع يعلم أن مذبحة بورسعيد تمت بمؤامرة مكتملة الأركان للقضاء على الألتراس لأنهم يعلمون جيداً مدى قوة الرابطة وتأثيرها وخوفهم منها، وهو ما دفعهم للتفكير فى كيفية التخلص من خطر كبير يهددهم».

وأضاف: «الرابطة ستحضر المباريات رغماً عن العامرى»، ومن الغباء الدخول فى مشاكل مع الألتراس الآن، فنحن لم نهدأ حتى هذه اللحظة ولم ننس شهداءنا وتواجدنا فى المدرجات هو تخليد لذكراهم، وأحذر أصحاب هذا القرار من عواقبه، وإقحام الألتراس فى مشاكل جديدة وأذكرهم: «احذروا غضب الألتراس».

كما رفض أعضاء «ألتراس يلودراجونز» إسماعيلاوى القرار، وقال عبدالله كوماندوز أحد أعضاء الرابطة: «سنعقد اجتماعاً خلال الساعات القليلة المقبلة للرد، ونحن ننتظر مباراة الفريق مع أهلى شندى السودانى فى بطولة الكونفيدرالية لنرد على العامرى، ونؤكد له خطأ قراره».

وقال عبدالفتاح «الشربينى» عضو الرابطة: هناك رفض جماعى للقرار، وسوف نتخذ القرار الأمثل، وسنعلن عنه فى بيان رسمى، وقال الشربينى: ما يحدث عبث بمقدرات الجماهير، وقال: جماهير الأندية الأخرى لا يجب معاقبتها على خطايا ألتراس أهلاوى، وقال محمد مودى، عضو الرابطة: الدورى بلا طعم دون جمهور، ومن غير المعقول أن يلعب الإسماعيلى مبارياته بالدورى المحلى وأفريقيا خارج ملعبه دون جماهيره.

وهدد ألتراس جرين ماجيك، وألتراس أحفاد الإسكندر، بمحاصرة مديرية أمن الإسكندرية، احتجاجاً على تعنت الأمن ضد النادى، ورفضه استضافة مباراة الفريق أمام الزمالك على ملعب استاد المكس.

وأكد عادل شكل، كابو الألتراس، أن قرار العامرى فاروق، بمثابة الصدمة، خاصة فى ظل رغبة الجماهير العودة مجدداً لمساندة الفريق، على خلفية، تراجع نتائجه مؤخراً، ودخوله دوامة الهبوط.



«بركات» يرفض عرض الأهلى للتجديد ويفضل الاحتراف فى الخليج

طلب محمد بركات، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، من سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، غلق ملف تجديد عقده فى الوقت الحالى، خصوصاً أنه لم يحسم موقفه حتى الآن سواء بالاستمرار أو الاحتراف فى أحد الأندية الخليجية، ورفض اللاعب الإدلاء بأى تصريحات فى هذا الصدد، مؤكداً أنه لن يتحدث فى الوقت الحالى.

من جانبه، أكد حازم الحديدى، وكيل أعمال اللاعب، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، أن «بركات» يفكر بجدية فى خوض تجربة الاحتراف بأحد أندية الخليج، وقال: «إذا رحل بركات عن الأهلى فسيكون للعب خارج مصر فقط»، نافيا ما تردد مؤخراً حول نيته الانتقال للزمالك، بداية من الموسم المقبل.

يأتى هذا فى الوقت الذى شكا فيه اللاعب من التعرض للإجهاد فى العضلة الخلفية، خلال المران الصباحى، الذى أداه الفريق، عند التاسعة صباح أمس، ووفقاً للدكتور إيهاب على فإن ما تعرض له اللاعب لن يعوقه عن المشاركة. فيما أكد الطبيب غياب شريف عبدالفضيل عن اللقاء، بعد تعرضه للإصابة بشد فى العضلة الأمامية، خلال مشاركته فى مباراة توسكر الأخيرة.

وتأكد أيضا غياب وليد سليمان عن المشاركة فى مواجهة البنزرتى التونسى، والمقررة فى ذهاب دور الـ١٦ بتونس يوم ٢٠ إبريل الجارى، بعدما داهمته آلام الركبة، ولم يستطع إكمال المران، وينتظر أن يخضع اللاعب لأشعة رنين مغناطيسى، صباح اليوم، لتحديد سبب الآلام، وموعد عودته للتدريبات بشكل نهائى، ووفقا لطبيب الفريق فإن «سليمان» لن يعود للملاعب، قبل مطلع مايو المقبل. وسادت حالة من الارتياح بين أعضاء الجهاز الفنى لعودة رامى ربيعة للمشاركة فى التدريبات الجماعية، بعد تماثله للشفاء من التواء الأنكل الذى تعرض له فى مباراة توسكر. فيما أرجأ «البدرى» سفره إلى كندا إلى يوم ٤ مايو المقبل، للتواجد مع الفريق فى مباراتى دور الـ١٦ بالبطولة الأفريقية.

قال «البدرى» إن اللاعب الكونغولى ديوكانتا سيستمر فى التدريبات، لحين الوقوف على مستواه بشكل نهائى من قبل الجهاز الفنى، ويخضع اللاعب للكشف الطبى، اليوم، تحت إشراف طبيب الفريق، الدكتور إيهاب على، وأكد «البدرى» أن اللاعب يتمتع بإمكانيات طيبة، لكن فترة ابتعاده عن المشاركة فى المباريات، منذ أكثر من شهرين، لم تمكننا من الحكم عليه، مشيرا إلى أنه سيمنح اللاعب مهلة جديدة للحكم على مستواه.. وتقرر سفر سيد عبدالحفيظ إلى تونس، يوم ١٦ من الشهر الجارى، لإنهاء الترتيبات الخاصة بتواجد بعثة الفريق فى تونس. فيما قررت لجنة الكرة سفر حسام غالى إلى ألمانيا، مطلع مايو المقبل، لاستكمال برنامجه التأهيلى.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى