• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

طائرة مصر انتزعت بطولة أفريقيا للناشئات بجدارة

طائرة مصر انتزعت بطولة أفريقيا للناشئات بجدارة
3 كئوس لأحسن اللاعبات ومنتخبنا في كأس العالم بتايلاند


طارق الأدور
الجمهورية


حقق منتخب مصر للطائرة للناشئات تحت 18سنة أكثر من إنجاز بفوزه ببطولة أفريقيا التي استضافتها صالة نادي الجيش بمشاركة 4 منتخبات أفريقية وأهمها علي الإطلاق التأهل لكأس العالم التي تقام في تايلاند في يوليو القادم والحصول علي كأس هذه البطولة للمرة الثانية علي التوالي والرابعة في التاريخ بعد عامين من آخر لقب تحقق في القاهرة أيضا عام 2011.
ومن الإنجازات التي تحققت أيضا اكتمال السجل المصري بالتأهل لبطولات العالم في كل المراحل السنية ناشئين وناشئات وشباب وشابات هذا العام والأهم أن منتخبات مصر حققت 3 كؤوس أفريقية في البطولات الأربع هي الناشئين تحت 19سنة في الجزائر والناشئات تحت 18 سنة في مصر والشابات تحت 20 سنة في نيجيريا ولم يخسر سوي بطولة واحدة فقط هي بطولة الشباب تحت 21سنة بتونس والتي فاز بها صاحب الأرض واحتلت مصر المركز الثاني.
أما آخر الإنجازات في البطولة فهي حصول لاعبات مصر علي 3 كؤوس للمهارات من بين 7 كئوس تم توزيعها وهي كأس أحسن لاعبة علي الإطلاق في البطولة والتي حصلت عليها آية خالد لاعبة حائط الصد وجائزة أحسن حائط صد وحصلت عليها هايدي قنديل وجائزة أحسن ضاربة وحصلت عليها سارة حنفي.
أما باقي الكؤوس ففاز بها سليمة بن منصور كأحسن صانعة العاب وديبورا لاعبة رواندا كأحسن استقبال والجزائرية ريانا ميلود كأحسن ليبرو والتونسية جيهان محمد كأحسن إرسال.
الفوز بدون خسارة شوط
وكان منتخب مصر قد حقق بطولة أفريقيا بعد الفوز بكل مبارياته في البطولة بنتيجة واحدة هي 3-0 ليحصد اللقب دون خسارة شوط واحد علي مدي البطولة.
وكانت آخر المباريات أمام الجزائر التي فاز عليها المنتخب 3-0 بنتائج أشواط 25-23 و25-19 و25-16 خلال 79 دقيقة.
تفوق منتخب الجزائر في البداية حتي الوقت المستقطع الفني الثاني عندما عادت آنسات مصر بقوة بفضل اللعب السريع عن طريق آية خالد وهايدي قنديل ليفوز بصعوبة 25-23.
وبعد الشوط الأول تسيد منتخب مصر المباراة بالكامل بقيادة فنية من تهاني توسون المدير الفني وهشام بدراوي المشرف العام علي كل منتخبات الآنسات وتألقت سارة حنفي في الضرب الساحق من مركز 4 ومن الخط الخلفي لتفوز مصر بالشوطين الثاني والثالث بجدارة 25-19 و25-16.
ونجح منتخب تونس في الفوز بالمركز الثاني بعد فوزها علي رواندا 3-0 بنتائج أشواط 25-21 و25-15 و25-15 لتحصل علي 5نقاط من فوزين وخسارة بينما إحتل الجزائر المركز الثالث بفوز وخسارتين ثم رواندا الرابع والأخير بثلاثة هزائم.
وبعد الفوز قام الدكتور عمرو علواني رئيس الاتحاد الأفريقي والمستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية وعلي السرجاني رئيس الاتحاد المصري وادريس دوكوني نائب رئيس الاتحاد الأفريقي بتوزيع جوائز البطولة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى