• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

طريقة معرفة مكان الايفون المسروق بسهولة

شرح كيفية ايجاد مكان الايفون المسروق بالصور
هل يمكن معرفة مكان الايفون المسروق؟ خدمة find my iPhone من ضمن خدمات أبل تمكنك من حذف كل البيانات الموجود على الايفون فى حالة السرقة والعثور على الهاتف بسهولة تامة، الكثير لا يعلم مدى قوة هذه الخاصية حيث تمكنك من تحديد مكان وجود الايفون بالضبط الشرط الاساسى ان يكون متصل بالانترنت، هنا سوف نوضح بالصور طريقة الاستفادة من هذه الخدمة سواء فى تحديد مكان وجود الايفون أو حذف وعمل فورمات للايفون حتى لا يتمكن السارق من الوصول الى الصور والبيانات الشخصية، لكى تستطيع إستخدام هذه الخاصية ” تحديد مكان الايفون المسروق” لابد من تفعيل فايند ماي ايفون وذالك من خلال الاعدادت في هاتفك الشخصي.

إذا فقدت جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch الخاص بك، أو تعتقد أنه سُرق، فقد تساعدك الخطوات التالية في العثور عليه وحماية بياناتك.

فيمكنك استخدام ميزة “العثور على الـ iPhone” للعثور على جهازك واتخاذ إجراءات إضافية تساعدك على استرداده وحماية بياناتك.

سجل دخولك إلى icloud.com/find على جهاز Mac أو الكمبيوتر العادي أو استخدم تطبيق “العثور على الـ iPhone” على جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch آخر.
العثور على الجهاز، افتح “العثور على الـ iPhone“، واختر جهازًا لمعرفة موقعه على الخريطة. إذا كان الجهاز في مكان قريب منك، فيمكنك مطالبته بتشغيل صوت لمساعدتك أو مساعدة شخص ما بالقرب منه في العثور عليه.
تشغيل نمط الفقدان. باستخدام نمط الفقدان، يمكنك قفل جهازك عن بُعد من خلال رمز دخول، وكذلك عرض رسالة مخصصة تتضمن رقم هاتفك على شاشة قفل الجهاز المفقود، و تحديد مكان وجود الايفون. إذا أضفت بطاقات ائتمان أو خصم إلى Apple Pay، فسيتم تعطيل إمكانية إجراء دفعات باستخدام Apple Pay على الجهاز عند دخول الجهاز في نمط الفقدان.
ماذا لو كان الجهاز متوقفًا عن التشغيل أو غير متصل بالإنترنت؟
إذا كان الجهاز المفقود متوقفًا عن التشغيل أو غير متصل بالإنترنت، فيمكنك وضعه في نمط الفقدان، أو قفله، أو مسح بياناته عن بُعد. وفي المرة التالية التي يتصل جهازك فيها بالإنترنت، ستدخل هذه الإجراءات حيّز التنفيذ. عند إزالة الجهاز من حسابك وهو غير متصل بالإنترنت، سيتم إلغاء أية إجراءات قيد الانتظار للجهاز.
تعطيل الايفون المسروق وحذف كل البيانات
اذا لم تستطيع الحصول على الايفون بعد السرقة يمكنك حذف كل شىء على الجهاز من خلال icloud فقط سجل دخول كما فى السابق ومن أقصى اليسار من قائمة ‘ devices ‘ حدد الجهاز.
 
أعلى