• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

عجائب وغرائب القمة ( الأهلي والزمالك )

[justify]لقاءات القمة بين ناديي الأهلي والزمالك تتسم دائما بالندية والمفاجآت. بحيث أصبح من الصعب التوقع بنتيجتها سواء كانت في بطولات محلية أو أفريقية.
الطريف أن أولي مباريات قطبي الكرة المصرية عام 1948 في الدوري كانت واحدة من أغرب اللقاءات ورغم أن الفريقين خرجا منها بالتعادل إيجابياً بهدفين لكل منهما إلا أن المباراة ظلت نتيجتها معلقة حتي آخر لحظاتها. حيث تقدم الأهلي بهدف ونجح الزمالك في إدراك التعادل إلا أن الأهلي عاد وتفوق بهدف ثان وقبل أن تخرج صافرة النهاية تمكن الفريق الأبيض من تحقيق التعادل ليخرج الطرفان "حبايب".
أسرع لقاء
وبعيداً عن القمة الأولي فإن القمة 83 لا تزال هي الأغرب والأسرع علي الإطلاق حيث انسحب فيها الزمالك بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية أحداث الشوط الأول اعتراضاً علي طرد لاعب الفريق أمين عبدالعزيز بعد تعرضه لعرقلة خلفية من لاعب الأهلي إبراهيم حسن. وأدار هذا اللقاء الحكم الفرنسي "بات" الذي طبق القانون الجديد للاتحاد الدولي واحتسب نتيجة المباراة لصالح الأهلي 2/صفر لانسحاب الزمالك.. المثير أن الزمالك سبق له وانسحب ايضا في اللقاء الشهير الذي انتهي بفوز الأهلي 2/0 في موسم 95/.96
أكبر نتيجة
أما القمة 89 وكانت في الدور الثاني لموسم 2001/2002 جاءت نتيجتها من أغرب النتائج حيث انتهت بفوز تاريخي للأهلي 6/1 والطريف أن هذه المباراة شهدت العديد من الأرقام القياسية. بخلاف أنه أكبر نتيجة في لقاءات الفريقين. حيث أصبح لاعب الأهلي خالد بيبو هو صاحب أول "سوبر هاتريك" في لقاءات القمة بتسجيله أربعة أهداف من الستة. فيما أحرز إبراهيم سعيد ورضا شحاتة كل منهما هدف. وسجل حسام حسن هدف الزمالك الوحيد خلال اللقاء.
أغرب مباراة
لا تزال مباراة القمة بين الناديين في نهائي كأس مصر موسم 2006/2007 تحمل هي الأخري العديد من علامات الاستفهام حول نتيجتها التي كان الزمالك هو الأقرب لحسمها طوال دقائقها.
فالزمالك خلال هذه المباراة ظل متقدماً بهدف احرزه عمرو زكي في الدقيقة 48 ثم تعادل عماد متعب للأهلي في الدقيقة 57. بعدها احرز محمود عبدالرازق "شيكابالا" هدف التقدم الثاني للزمالك في الدقيقة 64. ليتعادل أبو تريكة في الدقيقة 88. ومع بداية أحداث الشوط الأول الاضافي أحرز جمال حمزة هدف التقدم من جديد للزمالك في الدقيقة 99 ليتعادل بعدها أسامة حسني للأهلي في الدقيقة 105 ثم يحرز نفس اللاعب هدف التقدم والفوز بالدقيقة 107 في مباراة غريبة بالفعل استحقت تصنيفها كأفضل مباراة قمة بين الفريقين طوال مشوارهما. وثاني أفضل لقاء بين الأندية المصرية بعد لقاء الأهلي والإسماعيلي بالدوري العام موسم 2006/2007 والذي انتهي بالتعادل بأربعة أهداف لكل فريق في مباراة لم تخل من الإثارة والمفاجآت.
أشرس لقاءات العالم
مع وجود بعض المواقف والنتائج الغريبة في لقاءات القمة تزداد ايضا العديد من التصريحات التي تستحق التوقف. كان أبرزها وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لقاء الزمالك والأهلي في افتتاح دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي أن هذا اللقاء يعتبر "أحد أشرس اللقاءات في العالم" عبر تقرير نشره موقع "الفيفا" علي الإنترنت وجاء فيه أن المباراة تعد من أقوي مواجهات التنافس بين الناديين اللذين غالباً ما يبقي العالم العربي كله مسحوراً بلقاءاتهما.
أحد التصريحات الغريبة ايضا ما أدلي به الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك في لقاء السوبر الأخير بين الفريقين والذي انتهي لصالح الأهلي 2/صفر. حيث قال "الحكم قتلنا وذبح أملنا خلال اللقاء".
أضاف: المفروض أنه حكم دولي وعندما ينزل أرض الملعب يري لوحة كبيرة مكتوب عليها اللعب النظيف وهو ما لم يتبعه معنا.
المثير للدهشة أن هولمان عقب حديثه عن الحكم النمساوي فريتس شنوفليك أشاد بالنادي الأهلي قائلاً: إنه فريق متكامل ويملك لاعبين سوبر وعلي مستوي فني كبير وحقق التجانس الذي يطلبه أي مدرب وهو ما أثار دهشة واستياء كثير من جماهير الزمالك وأعضائه.[/justify]
 

احمد سالم

Active Member
رد: عجائب وغرائب القمة ( الأهلي والزمالك )

مشكووووووووووووووووووور على مجهوداتكم الواضحه فى الغصن الرياضى .


مشكوووووووووووووووور يعطيك الف عاااااااااااافيه
 
رد: عجائب وغرائب القمة ( الأهلي والزمالك )

شكرا علي هذه المعلومات
القمه اللي جايه هيكون لها اثاره اكثر
لانها هتحسم الدوري بشكل كبير
والاهلي هيفوز بمشيئه الله
 
أعلى