• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

غينيا وموزمبيق يتعادلان لمصلحة مصر.. وغانا تكتسح

غينيا وموزمبيق يتعادلان لمصلحة مصر.. وغانا تكتسح
السودان وليبيا تتعادل مع الكونغو.. وسقوط أسود الأطلسي

الجمهورية


فقد منتخبا موزمبيق وغينيا نقطتين ثمينتين في مشوارهما بالمجموعة السابعة التي تضم معهما منتخبنا الوطني بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل عام 2014 وذلك بعدما تعادلا سلبيا في اللقاء الذي أقيم بينهما بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو. وهو ما يصب في مصلحة منتخبنا الوطني الذي أصبح أبرز المستفيدين من هذا التعادل. ففي حالة فوزه بمشيئة الله علي زيمبابوي الليلة بالإسكندرية سيرتفع رصيده إلي 9 نقاط ليحلق في صدارة المجموعة وحيدا بفارق خمس نقاط كاملة عن ملاحقة المنتخب الغيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط في أعقاب هذا التعادل. ليقترب الفراعنة بشدة من التأهل إلي المرحلة النهائية للتصفيات.
اكتسح المنتخب الغاني نظيره السوداني بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما بالعاصمة الغانية أكرا في إطار الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الرابعة. وجاءت الرباعية بتوقيع أسامواه جيان نجم العين الإماراتي ومبارك واكاسو لاعب وسط إسبانيول الإسباني وعبد المجيد واريس لاعب سبارتاك موسكو الروسي وإيمانويل بادو لاعب أودينيزي الإيطالي.
بهذا الفوز ارتفع رصيد منتخب النجوم السوداء إلي 6 نقاط يحتل بها المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن منتخب زامبيا صاحب الصدارة ب7 نقاط الذي اكتفي بالتعادل الإيجابي 1/1 خارج أرضه مع منتخب ليسوتو. إلا أنه مازالت مهمة المنتخب الغاني صعبة في نيل الصدارة في ظل خوضه لمباراتين متتاليتين خارج ملعبه في الجولتين القادمتين أمام السودان وليسوتو قبل أن يستضيف المنتخب الزامبي في الجولة الأخيرة. في الوقت الذي ستلتقي فيه زامبيا علي ملعبها مع كل من ليسوتو والسودان في الجولتين القادمتين.
أما منتخب السودان الشقيق الملقب ب¢صقور الجديان¢ فأصبحت فرصته شبه معدومة في المنافسة علي الصدارة بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة في ذيل جدول الترتيب.
وفي المجموعة التاسعة استمر المنتخب الليبي الشقيق في مطاردة منتخب الكاميرون بعدما نجح الليبيون في خطف نقطة التعادل خارج ملعبهم بالتعادل مع الكونغو الديمقراطية بدون أهداف ليرتفع رصيد الفريق الليبي عند 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن المنتخب الكاميروني صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط. وأمام ليبيا فرصة كبيرة في الحصول علي الصدارة مجددا بخوضها للجولتين القادمتين علي ملعبها أمام الكونغو الديمقراطية وتوجو في الوقت الذي سيخرج فيه منافسه الكاميروني خارج ملعبه لملاقاة نفس المنتخبين في الجولتين القادمتين قبل أن يعود ليستضيف منتخب ليبيا في الجولة الأخيرة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي..وفي المجموعة الثالثة نالت المغرب هزيمة مدوية أمام مضيفه منتخب تنزانيا المتواضع بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما بالعاصمة التنزانية دار السلام ليتجمد رصيد أسود الأطلسي عند نقطتين في المركز الثالث في الوقت الذي ارتفع فيه رصيد تنزانيا إلي 6 نقاط بفارق نقطة وحيدة فقط عن المتصدر منتخب ساحل العاج صاحب النقاط السبعة والذي يملك الحظوظ الأوفر للتأهل إلي المرحلة النهائية للتصفيات عن هذه المجموعة.
وفي المجموعة الأولي استعادت إثيوبيا صدارة المجموعة بعد فوزها الصعب علي ضيفتها بتسوانا بهدف نظيف في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليرتفع رصيد الفريق الإثيوبي إلي 7 نقاط بفارق نقطتين عن منتخب جنوب أفريقيا صاحب المركز الثاني ب5 نقاط في حين استقرت بتسوانا في قاع الترتيب بنقطة وحيدة.
في المجموعة الثانية تغلبت غينيا الاستوائية علي ضيفتها جزر الرأس الأخضر 4/3 في مباراة مجنونة ليرتفع رصيد غينيا الاستوائية إلي 4 نقاط في المركز الثالث. إلا أن فرصتها في نيل الصدارة صعبة للغاية في ظل تألق المنتخب التونسي صاحب الصدارة ب9 نقاط.
في المجموعة الثامنة نالت مالي ثلاث نقاط غالية بعدما نجحت في قلب تأخرها بهدف نظيف إلي فوز بهدفين مقابل هدف واحد خارج أرضها علي منتخب رواندا ليرتفع رصيد المنتخب المالي إلي 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن منتخب بنين صاحب المركز الثاني ب4 نقاط الذي يخرج اليوم لملاقاة المنتخب الجزائري الشقيق صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط. ولا بديل أمام الجزائر سوي تحقيق الفوز خاصة وهي تلعب علي أرضها وأمام جماهيرها من أجل الاستمرار في المنافسة ومشاركة مالي في الصدارة.
البوب ل"الكاف": حلمنا العودة لكأس العالم بعد غياب 24عاما
اهتم موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ¢كاف¢ بالمباراة المرتقبة التي تجمع منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره الزيمبابوي بملعب برج العرب بالإسكندرية في إطار الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل العام المقبل. ووصف الكاف المباراة بالصعبة علي الفراعنة الذين يسعون إلي إحكام قبضتهم علي صدارة المجموعة وتوسيع الفارق الذي يفصلهم عن غينيا صاحبة المركز الثاني إلي خمس نقاط بعد تعادل الفريق الغيني مع نظيره الموزمبيقي سلبيا أول من أمس في العاصمة الموزمبيقية مابوتو.
وأجري الموقع حوارا مع المدير الفني الأمريكي لمنتخب مصر بوب برادلي الذي أكد أنه قبل مهمة تدريب المنتخب المصري وهو يعرف أن التحدي أمامه سيكون صعبا. مشيرا إلي أن المنتخب المصري فريق كبير وبطل ويمر حاليا بمرحلة إعادة بناء. وجاءت الظروف التي تعيشها البلاد ثم حادثة بورسعيد وتوقف النشاط لتزيد من صعوبة الأمر. لكنه لم يفكر علي الإطلاق في ترك المهمة. بل زادته هذه الظروف إصرارا علي تحقيق النجاح مع الفراعنة.
وشدد برادلي علي أهمية الوصول لكأس العالم بالنسبة للشعب المصري الذي يرغب في رؤية منتخب بلاده في المونديال مرة أخري بعد غياب 24عاما. واعتبر أن حضور الجماهير لمباراة زيمبابوي الليلة هو أمر في غاية الأهمية بالنسبة له ولفريقه.
وعن اختياراته لقائمة المباراة قال المدرب الأمريكي: مجموعة اللاعبين الموجودة معه يتمتعون بقوة كبيرة جدا. والوصول لكأس العالم هو هدفهم الأسمي. سواء الصغار الذين حجزوا موقعهم بالفريق مثل محمد صلاح ومحمد النني. أو الكبار مثل محمد أبو تريكة الذي يعد لاعبا رائعا وهو بمثابة قائد للجميع سواء داخل الملعب أو خارجه ووائل جمعة الذي حقق كل شيء ويرغب في اختتام مشواره الكروي بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.
وأعرب المدير الفني السابق للمنتخب الأمريكي عن سعادته بعودة الدوري العام. موضحا أن عودة المسابقة المحلية منحته الفرصة ليختار تشكيلته للمباراة من قاعدة واسعة.
كما صرح برادلي أيضا بأن المنتخب المصري لم يحقق الهدف المرجو منه بعد. موضحا أن الفريق مازالت أمامه مباراتان خارج ملعبه في شهر يونيو المقبل وكل الاحتمالات مفتوحة بعد مباراة زيمبابوي. إلا أن الفوز بمباراة اليوم سيعني الكثير بالنسبة للفراعنة وسيفتح باب صدارة المجموعة والوصول إلي المرحلة النهائية من التصفيات علي مصراعيه لذلك لا مجال للخطأ أو التهاون في هذه المباراة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى