• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

فضائح الوطني (سفالة) في مجلس الشعب

استمرار «الشتائم»: نائب «وطنى» يسب الدين لنواب المعارضة ويصفهم بـ«ولاد.....»

كتب محمد عبدالقادر وعادل الدرجلى ودارين فرغلى ٣١/ ١٢/ ٢٠٠٩تصوير- أحمد المصرى
نواب كتلة الإخوان والمستقلون أثناء المؤتمر الصحفى الاحتجاجى أمس

انسحب نواب كتلة «الإخوان المسلمين» من اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، أمس، بعد أن فوجئوا بالنائب بدر الدين القاضى (لواء شرطة سابق) يسب الدين لهم، عندما قاطعوه لسبه حركة حماس الفلسطينية.
ووقعت الأزمة أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول بناء «الجدار الفولاذى» على الحدود المصرية مع قطاع غزة، فى لجنة الدفاع والأمن القومى، عندما قال القاضى: «الشعب الفلسطينى على راسنا، لكن ولاد الوسخة..،»، مشيراً إلى حركة حماس فى غزة، فقاطعه نواب «الإخوان» احتجاجاً على سب الحركة، فسارع النائب إلى سب الدين للنواب.
وقرر الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، الذى رأس اجتماع اللجنة، شطب كلمتى «ولاد الوسخة» من مضبطة الاجتماع. وتبادل نواب «الإخوان» الاشتباك اللفظى مع نائب الحزب الوطنى نشأت القصاص الذى اعترف لـ«المصرى اليوم» بأنه قال لنائب إخوانى (لم يحدده): «أنا أشرف منك يا ابن الكلب»، بعد أن سمعه يقول له: «انت إسرائيلى». واتهم النائب حازم حمادى (وهو ضابط شرطة سابق) نواب الإخوان بـ«العمالة».
وفشل المهندس أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى، فى احتواء الأزمة، حين توجه برفقة النائب حسين مجاور، رئيس لجنة القوى العاملة، إلى نواب الإخوان، واجتمعا مع الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس كتلة «الإخوان». واجتمع سرور، فى مكتبه، بعدد من نواب «الوطنى» والمستقلين بحضور أحمد عز، والدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية، لبحث أزمة تبادل السباب بين النواب.
وطالب النواب المستقلون بإحالة النائب بدر الدين القاضى إلى لجنة القيم بالمجلس للتحقيق معه، فيما طالب نواب «الوطنى» بإحالة النائب محمد العمدة (ممثل الحزب الدستورى الحر) إلى لجنة القيم أيضاً لتمزيقه طلب الإحاطة الذى قدمه حول «الجدار الفولاذى»، وإلقائه من على منصة الاجتماع حيث يجلس سرور.
وكان سرور قرر إغلاق اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى، ورفض حضور المحررين البرلمانيين، قائلاً: «إن مثل هذه الاجتماعات فى كل برلمانات العالم تكون مغلقة لأنها تناقش موضوعات فى غاية الحساسية».
شهد الاجتماع الذى عقده د. فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، أمس، بمكتب د. مفيد شهاب بالمجلس، عقب اجتماع لجنة الدفاع مشادة عنيفة بين المهندس أحمد عز، رئيس لجنة الخطة والموازنة، ود. محمد سعد الكتاتنى، رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان، حيث اتهم «عز» الإخوان بأنهم لا يحبون مصر، فرد عليه الكتاتنى قائلاً: «وانتو بتنهبو مصر»، وتدخل النواب الذين حضروا الاجتماع لتهدئة الموقف
 
رد: فضائح الوطني (سفالة) في مجلس الشعب

أنا شايف أن ده أمر عادي من أغلب اعضاء الحزب الوطني لأنهم متعودين على كده ولأنهم ايضاً وهذا هو الأهم لا يمثلون الشعب لأن اغلبهم ناجح بالتزوير . ولكن لا يكون عادي من نواب الإخوان او المستقلين لأنهم هم فعلاً من يمثلون شرائح كبيرة من المجتمع المصري ..
 
رد: فضائح الوطني (سفالة) في مجلس الشعب

ردًّا على تطاول الأغلبية وتجاوزاتهم
انسحاب نواب الإخوان من جلسة مناقشة "الجدار الفولاذي"
[16:34مكة المكرمة ] [30/12/2009]

كتب- أحمد صالح وهاني عادل:



انسحب أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب، ومعهم عددٌ من نواب المعارضة والمستقلين، من اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي التي كانت مخصصةً لمناقشة 18 طلب إحاطة عن الجدار المصري الفولاذي علي الحدود مع قطاع غزة.

انسحاب النواب جاء ردًّا على الإدارة الخاطئة للدكتور فتحي سرور؛ الذي رفض مناقشة طلبات الإحاطة، وأراد تحويل المناقشة إلى زفة في صالح الجدار، فضلاً عن رفضه منح الكلمة لنواب الإخوان والمعارضة أصحاب طلبات الإحاطة، وقدَّم عليهم نواب الأغلبية الذين اتهموا النواب مقدِّمي طلبات الإحاطة بالخيانة والعمالة، فضلاً عن توجيه السباب والشتائم القذرة للمخالفين لبناء هذا الجدار.
الشيخ السيد عسكر


وعندما تحدث النائب الإخواني الشيخ السيد عسكر قام نواب الأغلبية بمقاطعته والتشويش عليه، ثم اتهم أحد نواب الوطني مقدِّمي طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة بأنهم يخدمون أعداء مصر، وهو ما دفع النواب إلى الانسحاب من الاجتماع، وعقدوا جلسةً في غرفة المستقلين قرَّروا على إثرها عقد مؤتمر صحفي أمام قبة البرلمان.
من جانبه، حاول أحمد عز الاعتذار لنواب الإخوان، وتوجَّه إلى غرفة المستقلين، وطالبهم بالرجوع إلى الاجتماع على أن يتم منحهم فرصةَ التحدُّث، وهو ما رفضه النواب بعد الإهانات التي وجَّهها نواب الوطني.

كما حاول الدكتور سرور تهدئة الأجواء، وعقد لقاءً مع الدكتور سعد الكتاتني رئيس الكتلة، واقترح عليه عقد جلسة لتهدئة الأوضاع.
د. محمد البلتاجي


فيما أكد الدكتور محمد البلتاجي الأمين المساعد للكتلة أنه حزينٌ من موقف نواب الأغلبية، وتساءل: أين الديمقراطية وحرية الرأي؟ وقال إن البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة كانت محوَّلة إلى لجنة العلاقات الخارجية، ثم فوجئنا بعد ذلك بمناقشتها داخل لجنة الدفاع والأمن القومي، وفوجئنا أيضًا بأن هناك نيةً واضحةً من نواب الأغلبية للاشتباك معنا واستفزازنا بكافة الصور، وأكد عدد من نواب الأغلبية أن الهجوم على نواب الإخوان من قِبل بعض النواب وصل إلى ذروته بعد توجيه اتهامات وشتائم بالأب والأم وسبِّ الدين، موضحًا أنه أمام تلك المهاترات انسحب النواب من الاجتماع.

وقد شهدت الدقائق التي سبقت الاجتماع أزمةً حادةً بعد أن حشد أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة نواب الأغلبية في مواجهة 18 طلبَ إحاطة مقدمةً من نواب الإخوان؛ للاحتجاج على إقامة هذا الجدار، والذي اعتبروه حصارًا جديدًا على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما اشتبك أحد نواب الأغلبية مع نواب الإخوان قبل دقائق من دخول الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب لرئاسة الاجتماع، وتساءل نائب الأغلبية موجهًا حديثه لنواب الإخوان: "عاوز أعرف لماذا ترفضون الجدار؟!" فيما فضَّل نواب الإخوان الحديث خلال المناقشات الرسمية.

ووجَّه نائب الأغلبية العديد من العبارات غير اللائقة لنواب الإخوان، وانصرف من الاجتماع إلا أنه عاد مرةً أخرى بعد أن شاهد عز يخرج من المصعد، وعاد معه إلى الاجتماع، وكانت المفاجأة أنه مع بدء الاجتماع أبلغ الصحفيين البرلمانيين بأن الاجتماع مغلق، وتمَّ الاستعانة بحرس المجلس للوقوف أمام باب اللجنة لمنع الصحفيين من حضور المناقشات التي عُقدت في قاعة الدور الثاني بمبنى اللجان، وأشار إلى صدور تعليمات من رئيس اللجنة فاروق طه بجعل المناقشات سرية، ثم قال نواب آخرون إن عز وراء صدور هذا القرار، فيما أكد عز أنه لا يملك سلطة منع الصحفيين من حضور اجتماع لجنة ليس رئيسها، فيما تساءل الصحفيون عن أسباب المنع ومجلس الشورى قد ناقش هذه القضية في جلسة علنية نقلها التليفزيون وتناقلتها وسائل الإعلام.
د. أحمد فتحي سرور


فيما خرج الدكتور سرور من مكتبه ليعلن أنه وراء قرار سرية المناقشات، مشيرًا إلى أن لجان الأمن القومي في جميع برلمانات العالم سرية؛ لأنها تناقش أمورًا تتعلق بالأمن القومي، وأنه سوف يُصدر بيانًا في نهاية المناقشات عن أهم ما دار في الاجتماع، وأضاف د. سرور أن اللائحة الداخلية لمجلس الشعب تنصُّ على سرية اجتماعات اللجنة، واتهم رؤساء اللجان بالتقصير في تطبيق اللائحة.

وكان الدكتور سرور قد أجرى حوارًا خاصًّا مع الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية في مكتبه بالدور الثاني، وقال الدكتور شهاب إنه لا يعلم أسباب رفض نواب الإخوان للإنشاءات الهندسية التي تُقيمها مصر على حدودها الشرقية، وقال إن ما يتم هو تطويرٌ لأوضاع كانت قائمةً من قبل، وإن كل دول العالم تؤمِّن حدودها، وتحافظ على سيادتها في ظل التعاون مع جيرانها، وقال إن ما يحدث على الحدود الشرقية من ضرورات الأمن القومي المصري، وإن الأنفاق الموجودة في غزة في تزايد مستمر، وتشكِّل تهديدًا حقيقيًّا للأمن القومي المصري.

فيما كشف عدد من النواب الذين حضروا الاجتماع السري وانصرفوا قبل انتهائه؛ أن هناك موقفًا لا رجعة فيه في إقامة الجدار العازل.

وأكدوا أن نواب الإخوان لم يتمكَّنوا من شرح رؤيتهم ومخاوفهم من بناء هذا الجدار وحصاره للشعب الفلسطيني المحاصر، وأن الجدار سوف يعرقل تدفق الأدوية والسلع إلى قطاع غزة ويخدم الكيان الصهيوني
 
رد: فضائح الوطني (سفالة) في مجلس الشعب

شكرا للأستاذ أيمن على مرورك الكريم

والشكر موصول للأستاذ النجم على مروره الكريم وشكرا للإضافة
 
رد: فضائح الوطني (سفالة) في مجلس الشعب

والله الواحد مش عارف يعلق ويقول ايه بس انا بستغرب على اكبر سطله راقبيه على الحكومه ويحصل فيها الا بنسمعه دى للاسف انعدم الاحترام فى مجتمعاتنا الان سواء بين عامة الشعب او المثقفين او السياسيين لاحول ولا قوة الا بالله وارجو ان تتقبل مرورى جزاك الله خير الجزاء على ماقدمته من ايضاح لنا ولجميع الاعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
أعلى