• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

فيدرر يحرز أول لقب له في هذا الموسم

توج لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر، المصنف الثاني عالمياً، بلقب دورة مدريد الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 3.5 مليون دولار، بعد فوزه في المباراة النهائية على الإسباني رافائيل نادال بمجموعتين نظيفتين.

وقد شهدت المباراة أداء متواضعاً لنادال الذي كان منهكاً بعد المباراة الماراثونية أمام الصربي ديوكوفيتش والتي دامت 4 ساعات في الدور نصف النهائي من الدورة.

في حين قدم فيدرر أداء قوياً وثابتاً في هذه الدورة، وقد فك النحس الذي لازمه طوال 7 أشهر وأبعده عن منصات التتويج لصالح الأمير نادال، الذي يتربع على عرش الترتيب العام وحلم بتحطيم الرقم القياسي للأمريكي أندريه أغاسي، بالنسبة لعدد مرات الفوز ببطولات الأساتذة.

يذكر أن فيدرر فاز مرة واحدة فقط على نادال من قبل على الملاعب الترابية، وذلك في دورة هامبورغ. كما أن هذا الفوز هو الرابع له من أصل 20 لقاء جمعت اللاعبين. ويعتبر اللقب الـ 58 له، بما فيها 13 لقبا في البطولات الكبرى والثاني في مدريد بعد 2006.
 
أعلى