• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

في الدور قبل النهائي

في الدور قبل النهائي
شباب مصر ونيجيريا..لقاء السحاب في الكرة الأفريقية


إعداد- اسامة صقر
الجمهورية


يشهد ملعب اوسياف بمدينة عين تيمونشيت القريبة من وهران بالجزائر اليوم مواجهة من العيار الثقيل يمكن القول بانها نهائي مبكر يجمع منتخبنا الوطني لشباب الكرة بقيادة المدير الفني ربيع ياسين امام المنتخب النيجيري الذي يقوده ¢ابوح¢ جون سام وذلك في الدور قبل النهائي من البطولة الافريقية للشباب التي تحتضنها الجزائر حتي 30 مارس المقبل المباراة مقرر لها السابعة بتوقيت القاهرة وهو نفس موعد مباراة منتخبنا الاول مع زيمبابوي بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كاس العالم2014 بالبرازيل.
المنتخبان تأهلا بالفعل الي نهائيات بطولة كاس العالم للشباب بتركيا وهو الهدف الاهم بينما مازال الصراع قائما علي التأهل الي النهائيات والمرور من البوابة الاصعب الي النهائي وشرف حصد اللقب الافريقي.
تأهل منتخبنا الوطني الشاب الي هذا الدور وبعد ان حصد العلامات الكاملة من الفوز الثلاثي الوحيد لكل المنتخبات المشاركة علي بنين والجزائر وغانا اي برصيد 9 نقاط وان كان العبور من البوابة المميتة لمجموعة الاقوياء بينما تأهلت نيجيريا من المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط وهزيمة واحدة بعد مالي.
ويعد لقاء منتخبنا مع نيجيريا لقاء مبكرا لنهائي البطولة لما يملكه المنتخبان من اوراق فنية قوية ولاعبين علي درجة كبيرة من الكفاءة الفنية وان كانت الاعمار السنية للمنتخب النيجيري مريبة الي حد ما الا ان اللعب مع الكبار لا يحتاج الي مثل هذه الامور انما الي الجدية والاصرار لعبور هذه الموقعة الكبيرة.
لذلك كان ربيع ياسين المدير الفني لمنتخبنا الوطني واقعيا عند لقائه باللاعبين والتأكيد علي ان الوصول الي البوابة النهائية لابد منه من خلال هذه الموقعة الكروية الصعبة امام منتخب قوي ومتمرس.. كما شدد ربيع علي ان المنتخب النيجيري قوي وصعب ولديه لاعبين علي مستوي كبير وايضا محترفين علي مستوي فني مرتفع كعادة هذه المرحلة السنية في نيجيريا مشددا علي ان منتخب مصر لديه ايضا كل الكفاءات الفنية والمستويات التي لاتقل بل تزيد علي المستوي النيجيري وبقية المنتخبات الاخري.
ربيع ياسين وضع خطته علي اساس امتصاص حماس المنتخب النيجيري الذي هاج في مباراة الكونغو الاخيرة وفاز بثلاثية وكشف العديد من الامور التي سيستغلها في المباراة خاصة مواطن الضعف العديدة وايضا السيطرة علي قوة مهاجمي المنتخب النيجيري المتمثلة في اجاجون وكايودي المحترفين في الدوري الفرنسي والايفواري.
ربيع سيعتمد علي مجموعة لاعبيه الحاليين الذين قدموا مستويات رائعة في البطولة وان كان غياب احمد حسن كوكا لن يشكل الخسارة الكبيرة لوجود البدلاء وعودة المصابين الي طبيعتهم خاصة رامي ربيعة وصالح جمعة ومتولي المدافع المتميز ووجود كهربا واحمد رفعت وبسام والمحترف امير عادل والحارس مسعد عوض واحمد حسن تريزيجيه وحمد.
وخطة ربيع ياسين ستكون متوازنة تماما خاصة وان الخسارة لا يمكن تعويضها لان الخاسر سيلعب علي المركزين الثالث والرابع والفائز الي النهائي.. ولذلك وجه ربيع لاعبيه بعد المران الاخير ضرورة التزام خطة اللقاء دون توتر وعدم الاندفاع وراء الاستفزاز النيجيري عند مراحل الضغط علي منتخبنا واستغلال المساحات الواسعة التي ستظهر للاعبينا عند الهجمات المرتدة والتسجيل بقدر الامكان في اسرع وقت لإرباك المنافس.
اكد المدرب النيجيري أبوح جون سام أن منتخبه كان عازما علي الفوز في لقاء الكونغو ليس لتحقيق التأهل إلي الدور نصف النهائي فحسب بل والذهاب بعيدا في هذه الدورة. وأضاف: لا يهمني عدد الأهداف التي سجلناها بل إن ما كان يشغلني هو الفوز بعد بدايتنا الخاطئة ضد مالي وأري ذلك أمرا طبيعيا لأنه غالبا ما تستهل بعض المنتخبات أي منافسة بوتيرة بطيئة قبل أن ترتفع مع مرور الوقت وتوالي المباريات. وما سأركز عليه الآن. هو تطوير طريقة لعبنا قبل اقتحام الدور نصف النهائي. وقال اللعب امام المنتخب المصري يعد نهائيا مبكرا لكننا لن نستسلم امامهم واللعب علي الفوز واثبات قوتنا خاصة واننا لعبنا من قبل مع المنتخب المصري وفزنا في القاهرة بثلاثية وتعادلنا سلبيا لكن هذا لا يخدعنا نهائيا لان المنتخب المصري كشف عن الوجه الحقيقي في البطولة ولا يمكن الاستهانة به ومعه عناصر قوية تستحق الاحتراف.
وقال هذا لا يجعلنا لا نمني انفسنا بالفوز والتأهل الي المباراة النهائية والتأكيد علي اننا الافضل في القارة.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى