• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

في قرعة نصف نهائي بطولتي الأندية الأوروبية

في قرعة نصف نهائي بطولتي الأندية الأوروبية
برشلونة يصطدم ببايرن ميونيخ..وريال مدريد في مواجهة متكررة مع دورتموند
وحلم صلاح يتحقق بملاقاة تشيلسي بالدوري الأوروبي


الجمهورية


جنبت القرعة التي أجريت ظهر أمس في مدينة نيون السويسرية فريقي برشلونة وريال مدريد الأسبانيين المواجهة سويا في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا وأبقت علي فرصة اللقاء بينهما في المباراة النهائية للبطولة علي ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل بشرط نجاحهما في عبور المربع الذهبي وأوقعت القرعة فريق برشلونة في مواجهة صعبة للغاية مع بايرن ميونيخ الألماني أما ريال مدريد فيلاقي بوروسيا دورتموند الألماني في المواجهة الأخري.
وتقام مباراتا الذهاب في 23 و24 أبريل الحالي بألمانيا علي أن تقام مباراتا الإياب في 30 أبريل الحالي وأول مايو المقبل في إسبانيا أما المباراة النهائية فمن المقرر أن تجري في 25 مايو.
ويبدو لقاء برشلونة مع بايرن ميونيخ هو الأقوي والأصعب نظرا للمستوي الفني الراقي لكلا الفريقين في الوقت الحالي. فالبايرن الذي يقوده من خارج الخطوط المدير الفني المخضرم يوب هانيكس 67 عاما يمر لاعبوه حاليا بفترة ممتازة خاصة بعد نجاح الفريق البافاري في استعادة لقب الدوري الألماني "البوندزليجا" مجددا بعد عامين من الغياب وذلك قبل نهايته بستة أسابيع متفوقا علي ملاحقه بوروسيا دورتموند ب 20 نقطة كاملة. كما شهد هذا الموسم أيضا صعود الفريق إلي نهائي كأس ألمانيا ليصبح قريبا جدا من الجمع بين بطولتي ألمانيا. ويسعي هانيكس إلي الفوز أيضا ببطولة دوري الأبطال الأوروبي وتعويض إخفاق العام الماضي وتحقيق الثلاثية قبل رحيله عن الفريق نهاية هذا الموسم.
أما برشلونة فلا يختلف أي متابع لكرة القدم الأوروبية علي أنه أقوي فريق في العالم حاليا خاصة في ظل وجود النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم خلال الأربعة أعوام الماضية في صفوفه. بالإضافة إلي نجوم المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا حاليا مثل أنييستا وزافي وبوسكيتس وبيدرو وفيا. كما أن الفريق الكتالوني يتصدر حاليا الدوري الإسباني ¢الليجا¢ بدون منافس وأصبح قريبا جدا من التتويج مجددا بالبطولة التي فقدها الموسم الماضي بعدما وصل الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد إلي 13 نقطة.
أما بالنسبة للقاء الآخر بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فهي تعد المواجهة الثانية بين الفريقين خلال البطولة هذا الموسم بعدما سبق أن تواجها خلال مباريات الدوري الأول. وهي فرصة لريال مدريد للثأر من بوروسيا دورتموند الذي نجح في الفوز علي الفريق الملكي بألمانيا 2/1 قبل أن يتعادلا بإسبانيا 2/2 ليقفز الفريق الألماني علي صدارة المجموعة الرابعة التي كانت تضم معهما مانشستر سيتي الانجليزي وأياكس امستردام الهولندي تاركا المركز الثاني لريال مدريد.
علي الجانب الآخر أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي عن وقوع بازل السويسري الذي يضم في صفوفه نجما منتخبنا الوطني لكرة القدم محمد صلاح ومحمد ناصر النني في مواجهة صعبة للغاية أمام تشيلسي الانجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي في الوقت الذي يلتقي فيه فنار بخشة التركي مع بنفيكا البرتغالي.ش
وتقام مباراتا الذهاب في 25 أبريل الحالي في تركيا وسويسرا بينما تقام مباراة الإياب في الثاني من المقبل بالبرتغال وانجلترا علي أن تقام المباراة النهائية بالعاصمة الهولندية أمستردام في 15 مايو المقبل.
وتعد مباراة بازل مع تشيلسي هو أول لقاء يجمع بين الفريقين في تاريخهما ببطولات الأندية الأوروبية وكان محمد صلاح قد أعرب عن تمنيه مواجهة تشيلسي في ربع نهائي البطولة إلا أن حلمه تأجل قليلا ليصطدم بفريق فيرناندو توريس في نصف النهائي.
أما المواجهة الأخري بالدور قبل النهائي التي تجمع بين فناربخشه التركي وبنفيكا البرتغالي. فقد التقي الفريقان من قبل في الدور الأول ببطولة أوروبا لموسم 1975/1976 وتشكل المواجهة السابقة بينهما ذكريات مؤلمة للفريق التركي حيث فاز بنفيكا عليه حينذاك 7/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى