• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

لا صوت يعلو فوق صوت "المسخرة"

في رمضان ..

لا صوت يعلو فوق صوت "المسخرة"


*أبوبكر خلاف​

[justify]
مسلسلاتك عندنا و اسأل مجرب ضاع عليه رمضان اللي فات .... برامج المنوعات والاعترافات المثيرة حصريا ولأول مرة...

تابعوا معنا سر الفستان الأزرق في حياة الفنانة كيداهم ، وآخر الفتاوى الرمضانية للفنانة اللولبية "الرقص ليس جديدا على الصائمين وأدواري لا تفسد الصيام".

كله حصري عدا الخبز البلدي المدعوم لان بعض الافران باعت الدقيق المدعوم بتاع الغلابة في السوق السوداء رغم وجود مفتش التموين اللي عمل نفسه مش شايف ..

من انفردات الاستديو التحليلي وفراسة خبراء الساحرة المستديرة ، إلى هوجة كأس العالم ثم هوس المسلسلات، واعترافات أهل الفن والراقصات، لن يتقن بعدها المشاهد شيء سوى حرفة الاستهلاك والسذاجة وفن تدمير الأوقات والبعد عن المسجد وفعل الطاعات والقربات .

تظل دراما الواقع بعيدة عن المشهد وان كانت هي الأولى بعناية المشاهد العربي وتركيزه. اكتشف معنا هذه التجربة الحصرية.."مش هتقدر تغمض عنيك .. وانت فاتح بقك " سنبدأ معا بحكاية ثلاثة مسلسلات ممنوعة من العرض .

مسلسل "أكل العيش مر"وتدور أحداثه حول أزمة القمح ، ومعاناة المواطن البسيط من اجل الحصول على رغيف الخبز، ويجاهد البطل في الوصول إلى وزير الفلاحة " ابو الغيط" لتنفيذ مقترح زراعة القمح بأفغانستان .

بعدما تحولت الأراضي المصرية الى ملاعب للجولف وبحيرات صناعية وشاليهات ومنتجعات لرجال اعمال واقارب واصهار الحزب الحاكم .

بدورها ستحاول امريكا – منها لله - إفشال المبادرة المصرية بزراعة القمح هناك من خلال تواجدها العسكري بأفغانستان وتحاول تجريف القمح المصري المزروع .

وهنا تحدث المعجزة وينفجر في الجيش الأمريكي المسامير والحشرات والحبال المختبئة في القمح المصري ، ويتحقق الحلم برفع العلم المصري "حصريا" فوق جبال تورا بورا في قلب افغانستان .

أوعوا تروحوا في أي حته .. فالمكان كله محاصر بالمسلسلات والكليبات المسخرة .

مسلسل " الخليفة " دراما تعكس ما يجري في احد القصور العربية، حيث يصر البطل على عدم العيش في جلباب أبيه بينما يطالبه الشعب بأن "يعيش ويعيشنا ".

ويتصاعد الإلحاح من اجل الإقناع من خلال حملة توقيعات مليونية تجوب البلاد وبوسترات بالميادين ، ومطالبات جماهيرية للبطل المنتظر لقيادة البلاد إلى بر الأمان، فيرضخ اخيرا لرغبة الشعب مرغما عليه وزاهدا فيه .

وفي الجزء الثاني والذي يعرض هذا الموسم وبعد تحمله المسئولية يفاجئ - لأنه كان على نياته قبل كده - بتغلغل الفساد داخل البلاط السلطاني فينتظر الوقت المناسب للحسم حتى لا يسبب خراب للبلاد .

لكن حادث انفجار رغيف مدعوم في وجه احد المواطنين يدخله في حالة تأمل طويلة ليبدأ بعدها في المسارعة بخطى الإصلاح وتغيير "البلاط" السلطاني إلى" سيراميكا" المملكة ، لأنها مملكة من "الجمال" الموروث .

"العار"حصريا .. للمشاهد العربي

ورغم اعتراض النقاد على النهاية السوداء لمسلسل "العار" إلا أن مؤلفه يصر على أنه مجرد انعكاس للرؤية الحلزونية للأوضاع العربية في ظل ضبابية الحاضر وتلاشي ملامح المستقبل، وفشل محاولات الانتقال السلمي للسلطة من جيل الى جيل من ابناء الأسرة الواحدة .

"العار" دراما متواصلة متعددة لمشاهد الانقسام العربي وضعف دور الجامعة العربية وفشل السوق العربية المشتركة، المسلسل من نوع الكوميديا السوداء ، لكن مؤلفه يحرص على ترك النهاية مفتوحة ، وقال:" لا يزال هناك وقت للعمل، لن تستقيم حياة بلا أمل ".[/justify]

*اعلامي مصري
[email protected]
 
أعلى