• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

ما بين الصبر والأقالة ينحصر مصير حسن شحاتة

ما بين الصبر والأقالة ينحصر مصير حسن شحاتة


تعرضت جماهير الكرة المصرية لصدمة كبيرة بعد خسارة المنتخب الأول أمام النيجر فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية وهو الأمر الذى أضعف موقف المنتخب فى الصعود للدفاع عن لقبه.
وطلب يعض الخبراء ضرورة تغيير الجهاز الفنى الذى قدم كل ما لديه، ولم يعد يمتلك أى جديد ليقدمه للمنتخب، بينما طالب البعض الآخر بضرورة التروى والإبقاء على الجهاز الفنى لأنهم متأكدين من نجاحه والوصول به لبر الأمان.
وناقش "اسمع كورة" على إذاعة (GoalFmRadio.com) تعثر المنتخب أمام النيجر أمس، بالإضافة إلى مشوار المنتخب فى الفترة القادمة مع الخبراء والنقاد .. فماذا قالوا؟!


يحيى: عدم الاستعداد الجيد سبب الهزيمة أمام النيجر
أرجع طارق يحيى المدير الفنى لنادى مصر المقاصة هزيمة مصر أمام النيجر إلى عدم التحضير والاستعداد الجيد للمباراة.
وقال يحيى "تجمع المنتخب قبل المباراة بأربعة أيام وانضم لاعبوا الأهلى بعد بدأ المعسكر بيوم، وهو ما ساهم فى عدم التركيز بالشكل الكافى".
وأشار يحيى إلى أن جميع لاعبى المنتخب لم يكونوا فى حالتهم الطبيعية، وهو ما أثر على الأداء والهزيمة أمام منتخب ضعيف.
وأوضح "الأهلى والزمالك أيضا مستواهم ليس بالجيد كما كان فى السابق، ويقدمون مباريات ضعيفة فى الوقت الحالى وهو الأمر الذى يؤثر حتما فى أداء المنتخب الذى يعتمد على المحليين بصورة كبيرة".
وطلب المدير الفنى للمقاصة من المسؤولين عدم التجنى على شحاتة أو لاعبيه لأن الهزيمة فى مباراة لن تجعلنا نفقد الثقة فى أبطال أفريقيا لثلاث دورات متتالية.
وعن موقفه من إكمال حسن شحاتة مع المنتخب أو رحيله أجاب "لا بد أن يكمل مسيرته التى بدأها ولكن يجب توقيع عقوبات على جميع اللاعبين بعد تقصيرهم أمس، بالإضافة إلى الصرامة والحزم مع الجميع فى الفترة القادمة".
وأضاف "العمل على إيجاد مباريات ودية فى الفترة القادمة قبل مباراة جنوب أفريقيا، هو الحل الأمثل كى يستطيع الفريق العودة إلى الانسجام والتفاهم مرة أخرى".
واختتم يحيى تصريحاته مخاطبا شحاتة بضروروة التحلى بالشجاعة ومواصلة العمل الذى بدأه دون الالتفات إلى من يريدون "تطفيشه" من المنتخب.

العشرى: "الشعور بالتقصير" سيعود باللاعبين إلى نغمة الانتصارات
أشار طارق العشرى المدير الفنى لحرس الحدود إلى أن الهزيمة أمام النيجر مسؤولية مشتركة بين الجهاز الفنى واللاعبين.
وأكد العشرى أن منتخب النيجر يستحق الفوز لأنه أدى ما عليه ووصل إلى المرمى أكثر من مرة، على عكس منتخبنا الذى كان لاعبوه خارج نطاق الخدمة تماما.
وشدد المدير الفنى لحرس الحدود أن هذه الحالة من الممكن أن تحدث وخدثت قبل ذلك عشرات المرات، ولكن يجب التعلم من أخطاء الماضى.
"الشعور بالتقصير" هو السبيل للعودة إلى نغمة الانتصارات مرة أخرى هكذا يرى العشرى بداية تصحيح الأوضاع مؤكدا أن الهزيمة فى مباراة لا تعنى اهتزاز الثقة، لأن خبرات اللاعبين الكبيرة ستجعل من السهل التكاتف وعبور تلك الأزمة.
ورفض العشرى جميع الأقاويل التى تنادى بإقالة حسن شحاتة مؤكدا أن هذا الأمر خطأ كبير لأن شحاتةهو الأدرى حاليا بقدرات لاعبيه.
وضرب مثلا بإقالة رابح سعدان المدير الفنى السابق للجزائر بعد التعادل مع تنزانيا، وكانت النتيجة هى الهزيمة أمام أفريقيا الوسطى بهدفين نظيفين.
وبسؤاله عن المطلوب فى الفترة القادمة من الجهاز الفنى لمنتخب مصر أجاب "الثبات على طريقة لعب معينة والتركيز على اللاعبين المطلوبين لتنفيذها مع العمل على صقل خبراتهم خاصة فى حالة انضمامهم للمنتخب حديثا".
كما طلب المدير الفنى للحرس ضرورة وضع خطة طويلة الأجل لعملية الإحلال والتجديد، والتى طلب أن تكون فى أضيق الحدود على الأقل فى الفترة الحالية.


جاب الله: رحيل اتحاد الكرة هو الحل!
أكد محمد جاب الله رئيس تحرير جريدة (الكورة والملاعب) أن استقالة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر هى الحل الأمثل لتحقيق الاستقرار للمنتخب، وليس حسن شحاتة.
وأوضح "شحاتة لا بد أن يستمر، فالخسارة فى مباراة أمر طبيعى ووارد فى كرة القدم وإقالته ليست هى الحل".
وتساءل "ما هو بديل شحاتة؟" مؤكدا أنه فى حالة رغبة مسؤولى الاتحاد فى رحيل أحد، فليرحلوا هم!
وطلب الناقد الرياضى من حسن شحاتة ضرورة تدعيم منتنخبه بعناصر شابة بدلا من بعض الكبار اللذين أدوا ما عليهم.


شلتوت: استقالة حسن شحاتة هى الحل!
واختلف عصام شلتوت رئيس القسم الرياضى بجريدة (اليوم السابع) مع جاب الله مؤكدا أن حسن شحاتة أدى ما عليه تماما ويجب أن يرحل.
وأوضح "شحاتة ارتبط عاطفيا بمجموعة اللاعبين اللذين حققوا معه إنجاز الفوز بثلاث بطولات أفريقية مختلفة، ولن يستطيع ضخ دماء جديدة أو نجاحه فى عملية الإحلال والتجديد".
وتابع "لابد من البحث عن مدرب جديد لقيادة المنتخب يستطيع كوين فريق يكون متوسط أعماره 26 عام بحلول عام 2014 بدلا من هذا الجيل الذى لن يحمل لواء الدفاع عن المنتخب فى المونديال القادم".


عزت: الاحترام والتركيز شعار الفترة القادمة
أبدى علاء عزت رئيس القسم الرياضى بجريدة (الأسبوع) استيائه من حالة اللامبالاة التى انتابت لاعبى منتخب مصر بسبب الاستهتار بمنتخب النيجر.
وأكد عزت أن الاحترام غاب عن المنتخب أمس، فبالتالى تعرض الفريق للهزيمة التى هزت من صورة المنتخب كثيرا.
وأكد عزت أن الجهاز الفنى لمنتخب مصر لم يكلف نفسه عناء البحث عن مباريات النيجر السابقة، وشارك مع اللاعبين فى مسؤولية الاستهتار بالنيجر.
وطلب عزت ضرورة احترام الخصم والتركيز بشدة فى الفترة القادمة، خاصة وأن وجود الجهاز الفنى أمر واقع فى الفترة القادمة بعد أن أضاع على نفسه فرصة التنحى بعد الفوز بلقب الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى