• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

مبارك ليس صيادا

الجد

Member
مبارك ليس صيادا



فراج إسماعيل | 03-05-2010 23:29

خلو قائمة صيادي حرية الصحافة في العالم الذي أصدرته منظمة "مراسلون بلا حدود" أمس من مصر، شهادة لابد أن نعترف بها للرئيس حسني مبارك، الذي نهاجمه كل يوم، قبل الأكل وبعده، ونقول فيه ما قال مالك في الخمر، ورغم ذلك نجلس كصحفيين في بيوتنا مطمئنين، لا نخشى من زائر الفجر أو الليل، يأخذنا من بين أولادنا!

والحقيقة أن الرئيس مبارك لم يأت منذ تولى الحكم ضمن هذه القائمة مع أن الصحافة المصرية لم تشهد في تاريخها مثيلا لهذا الهجوم ضد رئيس أو ملك.

هذا الكلام أكتبه وأنا بلا شك أبعد ما أكون عن النظام الرسمي ومنظومته الإعلامية، وكثيرا من مقالاتي تناولت الرئيس وأسرته بحدة حسبها البعض أنها ستؤدي بي إلى ستين مليون داهية.

الاعتراف بالحق فضيلة. مصر ليس كلها سواد، على الأقل لابد أن نعتبر حرية الصحافة جزءا من النصف المليء من الكوب الذي لابد أن ننظر إليه بين الحين والآخر، حتى لا يتمكن الاحباط واليأس من الناس، خصوصا المقيمين خارج مصر، الذين يتلقون المعلومات دون أن يتمكنوا من تمحيصها، فيهتزون للسلبية منها بعنف شديد وتهبط معنوياتهم ويتمنون أن يدركهم الموت.

عندما تنفتح الشبابيك ترى كل شئ داخل الغرفة، وهذا هو شأننا في مصر. نستطيع أن ننقد ونتكلم ونرى العيب ونعلي الصوت ضده، فيما الدول المجاورة لا تملك هذه الميزة، فنسمع بكاء أهلها علينا من مقالاتنا، يمصمصون الشفاه ويعزوننا، ولو فتحت شبابيكهم مثلنا لرأينا تلالا من المشاكل والأزمات.

لم ينل الرئيس مبارك لقب "الصياد" وتلك شهادة تقدير من أعلى هيئات مراقبة حريات الصحافة في العالم، فيما جاء بعض أشقائنا العرب في القائمة، واشتملت أيضا على الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والليبي معمر القذافي واليمني علي عبدالله صالح، والتونسي زين العابدين بن علي، ورؤساء الصين ورواندا والشيشان وروسيا جنبا إلى جنب مع تجار المخدرات والمنظمات الاجرامية والقوات الاسرائيلية وأجهزة الأمن الفلسطينية والتشكيلات شبه العسكرية.

صفحة الرئيس مبارك البيضاء مع حرية الصحافة، تتعرض من آن لآخر لهجمات من يريد أن يضع فيها حبرا أسود، وهؤلاء من المحيطين به، سواء في الحزب الوطني أو الحكومة، وبعض البلطجية المتخفين في ملابس رسمية!

يدري هؤلاء أن تلويث النظام بصفة صياد حرية الصحافة هو تلويث للدولة التي نشهد لها أنها تحركت بسرعة ضد نائب الرصاص وأجبرته على الاعتذار بعد أن كان يكابر ويركب رأسه.



----الردود ملك لاصحابها ---





وما رأيك فيما حدث لحيفة آفاق عربية والشعب وغيرها

حسام | 04-05-2010 07:43

اخي الفاضل استاذ فراج أليس اغلاق الصحف المحترمة التي تحارب الفساد جريمة ! ومن يتحدث عن الظلم والاستبداد والفساد ونزاهة الانتخابات يكون مكانه السجن والمعتقلات وماهي جريمة مجدي حسين وغيره كثير صياد الحرية تطلق على كل شىء صحافة وانتخابات وغيرها وليس صحفافة فقط





عجبا تقول الصفحة بيضاء

عماد الشيمي | 04-05-2010 07:40

هل تعرف مجدي حسين ، هل سمعت عن جريدة الشعب ، هل سمعت عن المدونين وشباب وشابات الفيس بوك المروعين والمسجونين ، هل سمعت عن حظر النشر في قضايا التعذيب باقسام الشرطة، هل تتصور ان هذه الصحافة الالكترونية تخيف او تهز شعرة من رجالات الحكم؟ ولكن اتحداك ان تكتب ما تكتبه هنا ليقرأه عدة الاف من المثقفين اصحاب الكي بورد - اتحداك ان تكتبه في صحيفة مطبوعة داخل مصر، فالنهاية محتومة اما العفو السامي او المعتقل





وما رأيك فيما حدث مع صحيفة آفاق عربية والشعب

حسام | 04-05-2010 07:32

اخي الفاضل استاذ فراج أليس اغلاق الصحف المحترمة التي تحارب الفساد جريمة ! ومن يتحدث عن الظلم والاستبداد والفساد ونزاهة الانتخابات يكون مكانه السجن والمعتقلات وماهي جريمة مجدي حسين وغيره كثير صياد الحرية تطلق على كل شىء صحافة وانتخابات وغيرها وليس صحفافة فقط




-
 

الجد

Member
رد: مبارك ليس صيادا

تعليقات حول الموضوع


عميل النظام من باب المعرضه

مصرى فاهم | 04-05-2010 10:10

يا سيدى هذه طريقه مفهومه للأنظمه الدكتاتوريه وهى صنع معارضه مسموح لها بمعارضه النظام فى حدود يتم رسمها ووضع حدودها بالإتفاق معه لخدمة مصالحه وأنت جزأ من هذه المعارضه لكى تظهر ديمقراطية النظام وقتما إحتاج إليها لتلميع صورته فى الخارج وإلا فلماذا قانون الطارئ منذ 30 سنه حتى الآن ولتعلم أنه لا ديمقراطيه بأى شكل فى ظل قانون طوارئ فلولا خوف النظام من شرفاء مصر لأنه يعلم أن حكمه غير شرعى لرفع هذا القانون الظالم ولسوف يحاسبه الله عليه فى الآخره وليحاول أن يبرر ذلك لله كما يحاول تبريره للشعب





حلاوتك يا استاذ فراج

عادل الرفاعى ___ الكويت | 04-05-2010 10:01

ولا تعليق الى الان يؤيد وجهة نظرك التى لا تؤمن بها ،ولكن استخدمت زكاءك فى التعبير عن سخريتك من الخبر لكى يطعن فيه غيرك ،وتبدو فى منتهى الهدوء مبتسم فى صلح مع النظام لم تفعل شئ يسوءه ،بل على العكس انت امتدحته،اسلوب قديم تعودناه منك منذ ان كنت تكتب فى الرياضة لكى تسخن وتشعلل الجو ،بصراحة انت ابرع صياد .لقد جمعت كل الهوامير من المعلقين فى شبكةواحدة لعرضها على شيخ الصيادين ،ربنا يسترها معانا فى ظل حرية وديمقراطية الصيادين.وكفايه بقى هتودونا فى داهية





الحرية المغشوشة

ابو مريم السعودية | 04-05-2010 10:00

ماهذا الكلام يااستاذنا انت تعلم ظلم النظام وافكة وتجروءة على حرمات الناس وخصوصا الاسلامين وحسبنا اللة ونعم الوكيل فى نظام يوالى اليهود والغرب ويعادى المسلمين والحرية التى تتكلم عنها ان وجدت فهو مجرد سياسة للتنفيس لتفادى انفجار الناس بعدان طال الفساد كل شىءوبوقاحة لانظير لها.





اجماع القراء

سيف الاسلام | 04-05-2010 09:56

اهنئ الكاتب لان القراء كلها اجمعت علي انه مخطئ
 

ابوجمعه

Moderator
رد: مبارك ليس صيادا

جزاك الله خيرا على هذا الطرح الرائع
 
رد: مبارك ليس صيادا

الأخ لم يسمع عن أي شيء مما كتبه الإخوان الذين علقوا على المقال .
فالرجل يبدو أنه من عشاق ما يسمى بحرية الصحافة الممنوحه او المزعوم انها ممنوحة .
ربنا يخليهم حرية الصحافة التي يتحدث عنها .
 
أعلى