• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

مفاجأة: يحيى الجمل يعمل مستشارًا للقذافي!!

مفاجأة: يحيى الجمل يعمل مستشارًا للقذافي!!​


مفكرة الاسلام: كشف كاتب مصري، أن الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس حكومة تسيير الأعمال في مصر يعمل مستشارًا للزعيم الليبي معمر القذافي، الذي قابل بالرفض الدعوات المطالبة له بالتنحي مستخدمًا السلاح ضد معارضيه ما أدى إلى سقوط الآلاف ما بين قتلى وجرحى.
وقال الكانب الصحفي فراج إسماعيل في مقال نشرته صحيفة "المصريون" يوم الاثنين، إن بعض الليبيين تحدثوا معه هاتفيًا معبرين له عن دهشتهم من أن يكون الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس حكومة الثورة مستشارًا للعقيد معمر القذافي قاتل شعبه.
وأضاف: "هكذا حدثوني أمس عبر مكالمة هاتفية مليئة بالغضب والعتب أيضًا. فمصر تتعامل مع ما يجري في ليبيا كأنه في بوركينا فاسو، غير عابئة حتى برعاياها الذين يصلون وفق تقديرات غير رسمية إلى 5 ملايين نسمة، ومليونين في التقديرات الرسمية".
ومنذ اندلاع الثورة في ليبيا تجنب القادة العسكريون الذين يحكمون مصر التحيز لأي من الطرفين علنا لكن الحدود ظلت مفتوحة لضمان وصول الإمدادات الغذائية والمعونات إلى الشرق الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة.
وذكر إسماعيل أن الثوار الليبيين يحملون يحيى الجمل المسئولية، فعلاقته بالقذافي بدأت بمساعدته في تأليف "الكتاب الأخضر" واستمرت حتى الآن"، كما ينقل عنهم.
وعلق الكاتب قائلا: "شعرت حقًا بالفزع أن يكون صانع القرار في حكومة مصر مستشارًا لقاتل الشعب الليبي، مصاص الدماء، والذي يقوم بتجنيد المرتزقة والأطفال ويحرضهم على قتل المصريين في مصراتة وغيرها كهدف أول واستراتيجي".
وأوضح أن معنى أن الجمل يعمل مستشار للقذافي، هو أنه يقبض راتبًا على ذلك، واستدرك قائلا: "لو كان صحيحاً فهي فضيحة متكاملة الأركان لمصر".
وأكد أنه لا يجب أن يمر هذا الاتهام مرور الكرام، وقال إن "على المجلس العسكري أن يحقق في هذا الأمر، وعلى يحيى الجمل أن يكذب ويؤكد أنه لا تربطه أية علاقة قديمًا أو حديثًا بمعمر القذافي ولا بأحمد قذاف الدم الذي قال الثوار قبل يومين إنهم قبضوا على مصريين جندهم وأرسلهم للمناطق الشرقية الليبية".
وتابع: ".. إذا ثبت فعلا أن الجمل مستشار للقذافي فلابد من إقالته من منصبه سريعًا، وإذا ثبت العكس فمن المهم صدور بيان رسمي منه ومن الحكومة يؤكد براءته من استشارة القذافي".
والجمل وهو فقيه دستوري له علاقات متشعبة مع العديد من الأنظمة العربية، وعمل على وضع العديد من الدساتير العربية. وهو من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في مصر داخل حكومة تسيير الأعمال في مصر بعد الإطاحة بنظام حسني مبارك. وأثار غير مرة غضب قطاعات كبيرة من المصريين بدعوته لإلغاء المادة الثانية من الدستور وبتصريح اعتبر فيه إساءة للذات الإلهية.​
 
موضوع رائع

يا ابو تريكه

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: مفاجأة: يحيى الجمل يعمل مستشارًا للقذافي!!

يعمل مستشاراً قانونياً وليس شريكاً لكي يدخل في شبهه
وليس كل من يعمل في شركه لص أو مرتشي أو مشبوه . وكون هذا الرجل العظيم كان أو ما زال يعمل مستشاراً في شركة الحقير إبراهيم كامل فهذا لا يعيبه لأنه مث ألاف المحامين يعملون مستشاريت لشركات .
فأعتقد أن إثارة مثل هذه المواضيع عديم الفائدة والغرض منه هو إثارة الفتنة ويحمل الكثير من الحقد لهذا الرجل الشريف الذي يعرف الجميع مدى طهارت يده وجرأته في الحق . ولم لم يتابع فهذا الرجل من القلائل الذين كانو ينتقدون النظام السابق والتعديلات الدستورية المشبوهة أيام النظام البائد هو أول من قالها علنية انها لا تخدم سوى مبارك وطفله المعجزه جمال .
أرجو أن لا نشوه رموزنا الشرفاء بايدينا ....
 
أعلى