• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

منأعظم أسباب الثبات على الدين:

:bs:
مجاهدة النفس في سبيل تعلم السنة والتمسك بها ظاهرا وباطنا
قال الله تعالى :(( ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به لكان خيرا لهم وأشد تثبيتا . واذا لأتينهم من لدنا أجرا عظيما .
ولهدينهم صرطا مستقيما . ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبين والصديقين والشهداء والصلحين وحسن أولئك رفيقا . ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما .
(( النساء _66-70 )).
:k012:
 
موضوع رائع

يا ابووسيم السوري

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: منأعظم أسباب الثبات على الدين:

أسباب الثبات على دين الله عز وجل.
1- صدق اللجوء إلى الله - سبحانه - والإلحاح عليه في الدعاء.
الثبات على دين الله عز وجل نعمة من الله يمن بها على من يشاء من عباده المؤمنين ، قال تعالى: { يُثَبِّتُ اللهُ الذين آمنوا بالقَوْلِ الثَّابتِ في الحياةِ الدُّنيا وفي الآخرةِ ويُضِلُّ اللهُ الظالمينَ ويفعلُ اللهُ ما يشاء } (إبراهيم/27)
وقال تعالى : { ونُقلِّبُ أفئدتَهم وأبصارَهم كما لم يؤمنوا به أوَّلَ مرةٍ ونذرُهُم في طغيانِهم يعْمهون } (الأنعام / 110) .
وقال تعالى : { واعلموا أنَّ اللهَ يحولُ بين المرءِ وقلْبِهِ وأنَّه إليه تُحْشرون } (الأنفال / 24).
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إن قلوب بني آدم كلَّها بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلبٍ واحدٍ يصرِّفه حيث يشاء )). ثم قال: ((اللهم مُصرِّفَ القلوبِ صرِّفْ قلوبَنا على طاعتِك )). رواه مسلم في صحيحه (2654) من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما .
وروى الإمام أحمد في مسنده (4/182) قال: ((حدثنا الوليد بن مسلم ، قال : سمعت - يعني ابن جابر – يقول: حدثني بسر بن عبيد الله الحضرمي : أنَّه سمع أبا إدريسٍ الخولاني يقول : سمعت النوَّاس بنَ سمعان الكلابي يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( ما من قلب إلا وهو بين أصبعين من أصابع رب العالمين إن شاء أن يقيمه أقامه وإن شاء أن يزيغه أزاغه )) ، وكان يقول : ((يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك)).
(( والميزان بيد الرحمن عز وجل يخفضه ويرفعه)).
لذلك لجأ الراسخون في العلم ، العالمون بالله ، الراغبون في طاعته إليه وحده داعينه سبحانه أن يحفظهم من زيغ القلوب ومضلات الأهواء : { ربَّنا لا تُزِغْ قلوبَنَا بعد إذْ هديتنا وهَبْ لنا من لدنك رحمةً إنَّك أنت الوهّاب } (آل عمران/8) .
فلا يغرنَّك يا أخي الكريم ركعة صليتَها أو ليلة قمتَها أو يومًا صمتَه ، وأنت لا تدري هل قبل الله ذلك منك أم ردَّه عليك فضُرِب بذاك العمل وجهك .
فأدم الدعاء لله وأكثر من ذكره وأطل الاطِّراح بين يديه ، وأكثر من قول : ((اللهم مُقلِّبَ القلوبِ ثبِّتْ قلبي على دينِك ، اللهم مُصرِّفَ القلوبِ صرِّف قلبي إلى طاعتِك )).
فالدعاء عبادة من أعظم العبادات ، وقربة من أفضل القربات ، وهو من أعظم أسباب الثبات على دين الله عز وجل.

بارك الله فيك أبو وسيم
 
رد: منأعظم أسباب الثبات على الدين:

ألف شكر للأستاذ أبو وسيم السورى والأستاذ أنور على الأضافات

جزاكم الله خيرا
 
أعلى