• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

مناورات "اسرائيلية ـ اميركية" مشتركة ووسط تهديدات

ابوشدى

Moderator

حوار وتجديد (متابعات) وسام عيد :

وصلت طلائع السفن الحربية لجيش الاحتلال الاسرائيلي الى منطقة الخليج امس الاثنين بعد ان عبرت قناة السويس الخميس الماضي قادمة من ميناء حيفا في الاراضي الفلسطينية المحتلة، حسب ما أفاد موقع "دنيا الوطن".

واوضح المصدر اليوم الثلاثاء، نقلا عن موقع "بورسعيد اون لاين"، ان قناة السويس عدلت نظام عبور 3 قوافل من اجل عبور قطعتين حربيتين اسرائيليتين مباشرة من البحر المتوسط الى البحر الاحمر دون انتظار، حيث تم ايقاف قافلة الجنوب بتفريعات القناة.

واضافت المصادر: ان المدمرة حرفاه (Hrvah ) بحمولة 700 طن، وحاملة الصواريخ حانيت (INS HANIT) بحمولة 1075 طنا التي يبلغ طولها 85.6 متر وعرضها 11.8 متر وطاقمها قرابة 74 بحارا وضابطا، وتحمل 16 صاروخ "هاربون" و"جابرييل" المضادة للسفن و64 صاروخ "باراك" مضاد للطائرات، ومدفعا ووحدة طوربيد سطحي وطائرة مروحية وسفينة معاونة، عبرت من القناة الخميس الماضي، مضيفة ان حاملة الصواريخ حانيت تعبر للمرة الرابعة قناة السويس.

واتخذت ادارة القناة اجراءات امنية مشددة خلال عبور السفن الاسرائيلية، منها منع حركة المعديات ومنع الصيد، كما صاحبتها قطع حربية مصرية للتامين و"لنشات" مساعدة.

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" نقلت عن مصادر في البحرية المصرية تاكيدها بان السفينتين في طريقهما الى الخليج ومن المقرر ان تصلا الى هناك خلال اربعة ايام.

واشارت الصحيفة الى ان الولايات المتحدة الاميركية اجرت مناورات في الآونة الاخيرة بالقرب من السواحل الايرانية بعد نشرها صواريخ مضادة للصواريخ، وان هناك حركة بحرية اسرائيلية بالتعاون مع الاسطول الاميركي الخامس، الذي يتمركز في مملكة البحرين، ومن المتوقع ان تعبر غواصات اسرائيلية في طريقها للبحر الاحمر في اطار مناورات "اسرائيلية ـ اميركية" مشتركة ووسط تهديدات لايران.

وسبق ان عبرت غواصة من طراز "دولفين" تحمل صواريخ نووية من القناة الى منطقة الخليج بالاضافة الى المدمرة ايلات وزوارق حربية اسرائيلية
 
أعلى