• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

منتخبنا يواجه زيمبابوي الليلة..بداية الطريق إلي المونديال

منتخبنا يواجه زيمبابوي الليلة..بداية الطريق إلي المونديال


رضوان الزياتي
الجمهورية


الليلة.. وفي تمام السابعة مساء.. وعلي ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.. ستكون جماهير مصر علي موعد مع المباراة الحاسمة لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع منتخب زيمبابوي الملقب بالمحاربين في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة الإفريقية لتصفيات مونديال البرازيل 2014.
يتطلع المنتخب إلي تحقيق الفوز الليلة وانتزاع النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلي 9نقاط ويواصل انفراده بقمة المجموعة بفارق خمس نقاط عن منافسه الأول منتخب غينيا الذي عاد من العاصمة الموزمبيقية مابوتو أمس الأول بنقطة من تعادل مع منتخب موزمبيق.
وإن شاء الله.. لن يتكرر ما فعلته زيمبابوي معنا في تصفيات مونديال 1994 عندما أخرجتنا في موقعة ليون الشهيرة بعد مباراة الطوبة الشهيرة.. فمنتخب زيمبابوي ليس بالفريق الذي نخاف منه ونخشاه لأنه لن يكون أقوي من منتخب غينيا الذي هزمناه علي أرضه ووسط جماهيره 3/2 في ظروف كانت صعبة.. توقف للدوري وغيابات بالجملة للنجوم.. ومنتخب غينيا كان قد هزم زيمبابوي علي أرضها في الجولة الأولي بهدف.. ولذلك لابد أن نضع الفريق الضيف في حجمه الطبيعي ونثق في أنفسنا فنحن الفريق الأفضل والأقوي والأكثر خبرة.. كما أن الظروف تغيرت بعد عودة الدوري وارتفاع المستوي الفني والبدني للاعبين وكذلك ارتفاع عدد المحترفين في أوروبا.
وأهمية الفوز الليلة تكمن أيضا في إصرار المنتخب علي تحسين موقعه في قائمة تصنيف الفيفا والتي تراجع فيها من المركز التاسع إلي المركز الخامس والسبعين.. لأن الفريق في حاجة ماسة لأن يكون في مقدمة المنتخبات الإفريقية قبل إجراء قرعة الدور النهائي لتصفيات المونديال.
إعداد مكثف
استعد المنتخب جيدا لمباراة الليلة ببرنامج إعداد مكثف من خلال عدد لابأس به من المباريات الودية الدولية والمعسكرات الخارجية بمباراة دولية مع منتخب قطر في ناية ديسمبر الماضي فاز فيها 2/0.. ثم معسكر إماراتي في يناير الماضي والذي لعب خلاله المنتخب مباراتين مع كوت دي فوار وغانا تلقي فيهما هزيمتين ثقيلتين 2/4 و0/3 . ثم لعب مباراة قوية أمام تشيلي في مدريد في فبراير الماضي وانهزم 1/2.. وتلقي هزيمة قاسية 1/3 من منتخب قطر أوائل الشهر الجاري في غياب كل اللاعبين الدوليين فيما عدا بعض لاعبي الأهلي.. لكنه اختتم برنامج الإعداد بفوز قياسي علي سوازيلاند بعشرة أهداف السبت الماضي.. ووصل الفريق إلي فورمة فنية وبدنية جيدة.. بل أصبح يعاني من وفرة كبيرة في اللاعبين الجاهزين للدرجة التي أرغمت بوب برادلي المدير الفني وزميلاه ضياء السيد المدرب العام وزكي عبد الفتاح مدرب الحراس إلي تأجيل إعلان التشكيل حتي اللحظات الأخيرة.
ومن المؤكد أن برادلي سيعتمد في تشكيل المنتخب علي عناصر الخبرة التي شاركنا معه في مباراتي موزمبيق وغينيا في الجولتين الأولي والثانية مع بعض التعديلات التي فرضتها الظروف مثل استبعاد عصام الحضري الحارس الأول بسبب مشكلة مباراة تشيلي وهناك مفاضلة بين عبد الواحد السيد العائد بعد غياب وبين شريف إكرامي الذي ارتفع مستواه في الفترة الأخيرة وقد تكون فرص وحيد أكبر.
ولا توجد مشكلة في خط الدفاع الذي سيتكون من أحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد سعيد أوكا وأحمد شديد قناوي.. وفي ارتكاز خط الوسط لا خلاف علي محمد النني وحسني عبدربه وأمامهم الثلاثي محمد صلاح وعبد الله السعيد وأحمد تمساح ثم محمد ناجي جدو أو محمد إبراهيم وإن كانت فرص جدو هي الأكبر لفارق الخبرة.. وقد تحدث تعديلات مفاجئة وفقا لرؤية الجهاز.. ومن المنتظر أن يحصل محمد أبوتريكة علي فرصة المشاركة في الشوط الثاني إذا استدعت ظروف المباراة ونتيجتها ضرورة مشاركته.. وهناك أسماء أخري علي دكة البدلاء مثل أحمد المحمدي وأحمد عيد عبد الملك ومحمد عبد الشافي وأحمد حسن مكي قد تحصل علي فرصة.
وفي ظل عدم وجود رأس حربة صريح بغياب عماد متعب وعمرو زكي.. فإن برادلي سيعتمد علي الطريقة البرشلونية في الهجوم الجماعي مستغلا مهارات اللاعبين الذين يملكون القدرة علي اختراق الدفاع من العمق والأجناب وبصفة خاصة عن طريق محمد صلاح المتألق مع بازل السويسري في الدوري المحلي والدوري الأوربي.
وركز برادلي علي اللعب السريع والتمرير من لمسة واحدة والضغط المبكر من أجل تسجيل هدف يؤمن نتيجة المباراة والثلاث نقاط.. كما ركز علي التأمين الدفاعي والاستفادة من الأخطاء التي عاني منها الفريق في معظم مبارياته التجريبية.. وبالتأكيد استفاد برادلي من مشاهدة منتخب زيمبابوي في آخر مبارياته الودية أمام بوتسوانا والتي فاز فيها 2/1 ويتميز الضيوف بالقوة البدنية والسرعة في الأداء.. ولكن من السهل التفوق عليهم.
الفرصة الأخيرة
علي الجانب الآخر قد تمثل مباراة الليلة الفرصة لمحاربي زيمبابوي لأنهم يقبعون في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة بعد موزمبيق صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين وغينيا صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.
والمدرب الألماني كلاوس ديتر باجيلز الذي تولي المهمة خلفا للمدرب الوطني المخلوع رحمان جومبو بعد فشل الفريق في التأهل لكأس الأمم 2013.. يسعي إلي تحقيق مفاجأة إما بالفوز أو علي أقل تقدير العودة من الإسكندرية بنقطة.. وهو يريد أو يتمني الفوز لتحقيق مكسب مزدوج.. العودة للمنافسة بالتساوي مع غينيا في رصيد أربع نقاط.. وإيقاف انتصارات منتخبنا وتقليل الفارق إلي نقطتين بدلا من أن يتسع إلي خمس نقاط ووقتها يصعب بل يستحيل اللحاق به.
ومنتخب زيمبابوي الذي يحتل المركز المائة في تصنيف الفيفا يعتمد علي مجموعة كبيرة من المحترفين في جنوب إفريقيا مثل الحارس الأساسي تابوا كابيني ¢بلاتينيوم ستارز¢ والمدافع إيسروم نياندورو ¢ماميلودي صن داونز¢ ولاعب الوسط تيناشي مينجوماشا ¢كايزر تشيفز¢ بالإضافة إلي عدد قليل من المحترفين في أوربا في مقدمتهم الظهير الأيمن نوليدج موسونا ¢أوجسبورج¢ الألماني ولاعب يالوسط أوفيدي كارورو¢بولوني الفرنسي¢.
يدير المبارة طاقم حكام سنغالي بقيادة بادارا دياتا الذي أدار نهائي كأس الأمم الإفريقية 2012 بين كوت دي فوار وزامبيا.
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى