• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مصرية

مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مصرية في سيناء
إعلان حالة الطوارئ بسبب الفيضانات
العريش (مصر): يسري محمد
اجتازت مياه السيول سدا اسرائيليا يقع بالقرب من الحدود المصرية ـ الإسرائيلية وغمرت مناطق ومراعي مصرية بسيناء، فيما أعلنت كافة الأجهزة بشمال سيناء حالة الطوارئ في هذه المنطقة التي يضربها الفقر ويقل فيها عدد السكان التي يقطنها عدد من القبائل البدوية.
وشرح مصدر حدودي مصري: «يبدو أن المياه فاقت قدرة التخزين بالسد الإسرائيلي الذي يقع في المنطقة المواجهة لوادي الأزارق على الحدود بين مصر وإسرائيل». وأضاف: «المياه المندفعة بقوة غمرت مناطق وادي الأزارق ووادي العمر والموليحي وجبل الحلال والصباحة، وأن ارتفاعها وصل إلى نحو 30 سنتيمترا في بعض المناطق».
يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها هذه المناطق لتدفق المياه من الجانب الإسرائيلي، كما انه لا توجد أي سدود في الجانب المصري من الحدود.
وعقدت اللجنة العليا لمواجهة أخطار السيول اجتماعاً حضره ممثلو كافة الأجهزة المعنية ومديريات الخدمات، والمرافق إلى جانب غرفة عمليات مركزية يقودها المحافظ اللواء أحمد عبد الحميد لمتابعة أحداث وتطورات السيول، ورصد كميتها وسرعتها وتحركاتها. وأعلنت هيئات عدة منها اجهزة الموارد المائية والطرق والكهرباء والتموين والصحة حالة الطوارئ لمواجهة الموقف والعمل على تصريف المياه. كما أقيمت محطات رصد عند مناطق «المخرات ومجاري السيول» بوسط سيناء، إضافة إلى إقامة عدد من السدود التعويقية لحجز المياه وتحويلها إلى الخزانات والسدود الكبيرة بالمنطقة مثل سدود «الروافعة» و«الكرم» و«وطلعة البدن» للاستفادة منها في الزراعة وتغذية الخزان الجوفي للمياه. من جانبه أعلن محمود أبو المجد مدير عام الشؤون الاجتماعية أنه تم توفير عدد اضافي من الخيام ومواد الإغاثة لسكان المنطقة. وأكد حامد جودة مدير عام التموين أنه تم توفير كميات احتياطية من السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بوسط سيناء لتلبية احتياجات المواطنين عند الحاجة إضافة إلى زيادة حصة المحروقات.​
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

قتلى ومشردون بسيول في مصر



السيول تسببت في قطع الطرق والاتصالات في وسط شبه جزيرة سيناء (الفرنسية)




قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب وفقد العشرات جرفتهم سيول غزيرة هطلت على عدة محافظات في مصر أمس واليوم الاثنين.

وقال محافظ أسوان مصطفى السيد إن السيول قتلت امرأتين في قرية أبو الريش في المحافظة وأصابت امرأة وطفلة، كما هدمت أكثر من أربعين منزلا في القرية.

وأوضح أن قرية أبو الريش هي الأكثر تضررا من بين القرى القريبة من عاصمة المحافظة لأن كثيرا من بيوتها من الطوب اللبن.

وحاصرت السيول 25 من العاملين بمشروع في محافظة أسوان التي تقع في أقصى جنوبي البلاد لكن أمكن إنقاذهم بحسب قول المحافظ.

في الوقت نفسه قال محافظ البحر الأحمر مجدي القبيصي إن فتاة وطفلا قتلا وأصيب 14 آخرون في حادثين مروريين نتجا عن سيول هطلت على المحافظة.

وتسببت في تعطيل الحركة على الطرق في المحافظة وغلق مطار الغردقة الدولي لمدة ست ساعات.

سيول سيناء
وفي سيناء قال العاملون في الإسعاف إن رجلا قتل في محافظة شمال سيناء واعتبر طفلان في عداد المفقودين في وادي الأزارق جنوبي معبر رفح.

وقالت مصادر أمنية إن السيول تسببت في قطع الطرق والاتصالات في وسط شبه جزيرة سيناء وجرفت حافلة صغيرة يستقلها سكان ورجال شرطة.

وقال مصدر إن هناك طائرة مروحية تحلق فوق المنطقة المنكوبة لإنقاذ ركاب الحافلة، وأضاف أن محافظ شمال سيناء مراد موافي ألغى اجتماعات كانت مقررة ليتابع عمليات الإنقاذ.

وأضافت المصادر الأمنية أن السيول جرفت أيضا سيارتين عسكريتين إسرائيليتين إلى الأراضي المصرية، كما جرفت أجزاء من السلك الشائك المقام على خط الحدود.

وفي منطقة رأس سدر استخدم رجال الإنقاذ قوارب مطاطية لانتشال المصابين، ومن جرفتهم السيول، وقال محافظ جنوب سيناء عبد الفضيل شوشة إن امرأة قتلت وأصيب 13 آخرون جرفتهم السيول في المحافظة.

وبدأ هطول السيول الليلة الماضية واستمر إلى اليوم وقال شهود عيان إن مياها غزيرة هطلت على قرى في محافظة الإسماعيلية إحدى محافظات قناة السويس.

وتسببت السيول في إغلاق الطرق الرئيسية في شرم الشيخ وتسبب سوء الأحوال الجوية في إغلاق خمسة موانئ مصرية على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.

كما انقطعت الكهرباء عن طابا، ونويبع، وشرم الشيخ، وأمضى آلاف السياح الذين يقصدون تلك المناطق للغوص الليل على ضوء الشموع.

وتعد تلك السيول الأعنف التي تشهدها سيناء منذ يناير/كانون الثاني عام 1994.
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

أمر عجيب لم نسمع مثله في السابق، إضافة إلى أن للسدود مصارف في حالات الطوارئ، فأين ذهبت تلك
المصارف الطبيعية؟ وعلى كل حال فإن لجيران إسرائيل تجارب مريرة في سوء الجوار كما حدث منذ أكثر من سبع سنوات عندما أطلقت إسرائيل مياه المجاري الملوثة إلى مياه الشرب الأردنية وما حدث من ضرر صحي على الشعب عرف الكثير منه في حينه إضافة إلى معاناة المصريين منذ اتفاقية السلام المشئومة من تلوث محاصيلهم الزراعية بشتى الطرق الإبليسية من الجانب الإسرائيلي فعلى المصريين وهم أهل فطنة معروفة عنهم أن يحذروا كل الحذر من مكائد ومفاجئات الإسرائيليين فلعلهم يتدربون على أمر ما!!؟.
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

!! واظرف تعليق مسئول .. ان احد المحافظين اعلن حالة الطوارئ !!.. طب ازاي واحنا في طوارئ من 30 سنة

والعمليه دي شكلها كده والله اعلم غضب من ربنا
غضب ربنا نزل على مصر ... بسبب الجدار ... و أولها بدأ بالسيول من عند سيناء و العريش .. وآخرها عند أسوان ... مصر الآن محاصرة من السيول من جميع حدودها و المفاجأة إن السيول جرفت سيارتين عسكريتين إسرائليتين إلى مصر و معهم جزءاً من السلك الشائك المُقام على الحدود ... ده معناه إن العربيتين رجعت لأرضهم تانى ( مصر ) و السلك ال...شائك رجع لأرضه تانى ( مصر ) .. رجع المال لأصحابه ليُدفن معهم
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

غزة-فلسطين الآن- أدانت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية ما أقدم عليه الاحتلال الصهيوني من إغراق منطقة المغراقة وسط القطاع عبر فتح السدود المؤدية إلى المنطقة والتي أدت إلى تشريد عشرات العائلات جراء فيضان وادي غزة وغرق منازلهم.



وأكد هنية في تصريح له معقبا على ما حدث على متابعته للأوضاع المأساوية في المنطقة المشار إليه، وقال محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء الذي تواجد في المكان أن ما جرى في المغراقة يشير إلى الوضع السيئ التي يحياه قطاع غزة جراء الحصار الصهيوني وطالب برفعه وفتح المعابر لترميم وادي غزة لمنع تكرار مثل هذه المأساة.


بدورها دعت حركة حماس الجهات الدولية لمساعدة الحكومة الفلسطينية في إغاثة المنكوبين جراء السيول التي تدفقت من الجانب الصهيوني عن عمد وقصد في المنطقة المجاورة لوادي غزة.


تشريد العشرات
هذا وتسببت المياه والسيول المتدفقة من الجانب الصهيوني باتجاه منطقة المغراقة ووادي غزة في تشريد عشرات العائلات خاصة في منطقة الملالحة القريبة من الوادي الذي غمرته المياه ، فيما تمكن عناصر الدفاع المدني المتواجدين الآن من إنقاذ العشرات الذين تمت محاصرتهم من قبل السيول القادمة من فلسطين المحتلة وسمح الاحتلال لها بالتسرب عبر فتح العبارات التي تؤدي إلى المنطقة المشار إليها وسط القطاع.


وأفاد شهود عيان لمراسلنا وسط القطاع، أن منسوب المياه وصل إلى 4 – 5 أمتار حيث قاربت جسر وادي غزة ، وأوشك على شل حركة المرور من جنوب القطاع وشماله .


وحاصرت المياه المتدفقة أكثر من 150 منزلا في منطقة الملالحة في القرية المشار إليها وشردت أكثر من 70 عائلة بالكامل جراء غرق بيوتهم في السيول.


وقال مسئول الإعلام في جهاز الأمن الوطني، إن عناصر الشرطة والأمن الوطني، والدفاع المدني، يعملون على إخلاء المواطنين الذين تمت محاصرتهم، وأضاف " تم السيطرة بحمد الله، و الوضع على ما يرام .. و الجميع على جاهزية تامة ".


وأشار إلى أنه تم إنقاذ جميع المحاصرين من خلال قوات الدفاع الدفاع المدني، وقال : " نعمل على إخلاء منازل المواطنين، من كلتا طرفي الوادي .

وأوضحت طواقم الإنقاذ أن 9 حالات على الأقل من بينها سيدة حامل إلى المستشفى تم نقلها جميعا إلى المستشفى لتلقى العلاج


هذا وتقدم أهالي منطقة المغراقة وسط القطاع بالشكر الجزيل إلى طواقم الإنقاذ التابعة للدفاع المدني التي حضرت إلى المكان فوراً وساهمت في إنقاذ حياة العشرات من غرق محتم.
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

كتب - ناهد نصر وعبد الحليم سالم ومصطفى جبر وهند المغربى وإحسان السيد وأمل طه وفايزة مرسال
أدت السيول العارمة التى شهدتها سيناء أمس وفجر اليوم الاثنين إلى قتل بدويين فى الوسط وتجريف مئات الأفدنة وجرف سيارة هامر إسرائيلى إلى الحدود المصرية وفقدان عشرات البدو والإسرائيليين على الحدود كما تقوم طائرات إسرائيلية وأخرى تابعة للأمم المتحدة وطائرات مصرية بتفقد مناطق السيول بحثا عن ناجين.

وقال موسى الدلح من وجهاء قبيلة الترابين إن السيول العارمة وغير المسبوقة أدت إلى اندفاع سيارتى هامر وأشياء أخرى من الجانب الإسرائيلى إلى منطقة وادى الأزارق بسيناء قرب العلامة الدولية رقم 36 وأضاف إن هناك قتيلين هما راعى إبل عوض أبو مرايزيق ومرازيق الحمدان من منطقة وادى الأزارق تم انتشال جثتهما فيما هناك العشرات من المفقودين

وقالت مصادر أمنية إن عمليات بحث واسعة بالطائرات فى مناطق السيول بحثا عن عشرات المفقودين وأكثر من 1000 عالق فى شمال ووسط وجنوب سيناء فيما قطعت السيول الطرق وخطوط الكهرباء والمياه وجرفت مئات الأكواخ البدوية وآلاف قطعان من الإبل والخراف والماعز.

وأضافت المصادر إن السيول وصلت إلى جنوب رفح فى قرية البرث وفى طريقها حاليا إلى مجرى السيل بمدينة العريش وفى حال وصلته ستدمر الأسواق والمواقف فى المنطقة وأضافت المصادر أنه فى حالة أن استمر السيل بنفس قوته، فإن آلاف البدو سيكونون بحاجة إلى إغاثة عاجلة وعمليات إنقاذ جوى وتدخلات على أعلى مستوى بوسط وجنوب سيناء

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ، حيث تقوم أجهزة المحافظة حاليا بإخلاء مناطق سكنية ومأهولة بالسكان والتجار فى مجرى السيل بمدينة العريش بعد أن أصبح السيل على بعد ساعتين فقط من المكان.

كما تم منع حركة السيارات على جسر الوادى وإغلاق الطرق الرئيسية، حيث وصلت مياه السيول إلى قرية القريعة المتاخمة للعريش والتابعة إداريا لمركز الشيخ زويد بعد أن اندفعت من قرية البرث برفح من الجنوب فى وادى العريش.

وقال شهود عيان إن السيول حاصرت عدة منازل فى القرية وأغلقت طرقها وتتجه إلى العريش وهناك اندفاع كبير للمياه من مناطق الوسط بسيناء.

وفى جنوب سيناء تم غلق طريق عيون موسى حتى طور سيناء ومن طور سيناء حتى شرم الشيخ مع توقع وجود سيول اشد لاحقا، وأكد محمد سيد عوض عضو المجلس المحلى برأس سدر أنه يقوم الآن بتسيكن المواطنين بالخيام بمعسكر الشباب والرياضة ونزل الشباب وتم تسيكن 80 شخصا بمعسكر و50شخصا بنزل الشبتب برأس سدر.

وعلى جانب آخر مازل انقطاع الاتصال بمدنية شرم الشيخ منقطع عن أنحاء الجمهورية والمحافظة وتقوم وزارة الاتصالات بإصلاح الكابلات المتضررة من السيول وأكد محمد أبو سريع أن السيل جرف معه بعض السيارات وبعض البيوت.

وأضاف محمد إبراهيم عضو مجلس محلى برأس سدر أن هناك مفقودين ومش عارفين الناس دى هل جرفها السيل إلى البحر أو خرجت من بيوتها قبل نزول السيل، لأن الأمطار لم تتوقف حتى الآن لنقوم بحصر المتضررين ومعرفة من فقد ومن موجود.

فيما تسببت الأمطار والسيول من قطع الطريق الصحراوى " قفط – القصير" شمال محافظة الأقصر، مما أدى إلى إعاقة مرور الحافلات السياحية القادمة إلى محافظة الأقصر.

كان اللواء محمود جوهر مدير أمن قنا قد تلقى بلاغا من اللواء محمد بدر مدير المباحث بقنا يفيد قطع الطريق الصحراوى " قفط – القصير" عند الكيلو 55، وذلك من شدة السيول.

وقال ثروت عجمى رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر أن السيول التى تسببت فى قطع الطريق اثرت بالسلب على الأفواج السياحية القادمة إلى محافظة الأقصر، مشيرا إلى أن الأقصر تستقبل 500 حافلة سياحية يوميا.

وأوضح عجمى أن قطع الطريق تسبب فى إعاقة مرور تلك الحافلات، الأمر الذى أدى إلى تأخر وصولها إلى الأقصر وتغيير البرامج السياحية بالكامل.

مقتل وإصابة 9 فى أسوان
فيما لقى 3 أشخاص مصرعهم بينهم سائح إنجليزى وأصيب 6 آخرون بينهم سائحان صينيان نتيجة الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها محافظة أسوان.

وكان اللواء ناجى الحص مدير أمن أسوان قد تلقى إخطارا من مستشفى أسوان التعليمى يفيد وصول زكية السيد طه ومارى شنودة بوخام جثتين هامدتين وإصابة شخصين آخرين نتيجة انهيار منزل بنجع الشيخ شمال مدينة أسوان.

وفى الحادث الثانى، لقى سائح إنجليزى مصرعه يدعى لوك دى وأصيب 4 أشخاص آخرين بينهم سائحان صينيان إثر انقلاب مركب شراعى فى النيل أمام قرية الكوبانية شمال أسوان.

يذكر أن أمطارا غزيرة قد غطت محافظة أسوان أمس أسفرت عن انهيار 41 منزلا شمال أسوان، وانتقل المحافظ اللواء مصطفى السيد إلى المنازل المنهارة وأمر بصرف التعويضات اللازمة وتوفير خيم لأصحاب المنازل، وكلف فرق الدفاع المدنى بسرعة انتشال متعلقات الضحايا أسفل المنازل المنهارة .

وواجهت قوات الدفاع المدنية صعوبات كبيرة فى الوصول إلى المنازل المنخفضة المحاصرة بالمياه والبعيدة عن مخرات السيول، مما أدى إلى استدعاء القوات المسلحة، وكراكات وزارة الرى.

وتسببت السيول فى تدمير نحو 50 برجا للضغط العالى غرب وشرق النيل، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن محافظة أسوان منذ مساء أمس الأحد وحتى الآن، كما تعكرت مياه النيل بسبب السيول المحملة بالطمى، والتى انجرفت من خلف الجبل الواقع شرق البحر الأحمر.

وأشار هشام جمال عضو الحزب الوطنى بمحافظة أسوان، إلى أن حجم الكارثة كبيرة جداً وتزداد وطأته مع الوقت، مشيراً إلى أنه تم تأجيل الامتحانات فى نحو عشر مدارس، وفتحت فصولها لاستقبال الأسر المنكوبة، التى تم تجميعهم أيضاً فى مراكز الشباب، وتوزيع بطاطين ووجبات ساخنة عليهم. مشيراً إلى أنه جارى حالياً عمل حصر لجميع المضارين، استعداداً لتسكينهم فى شقق تابعة للمحافظة فى منطقتى المحمودية والصداقة بمدينة أسوان.

وصرح اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان أنه تقرر صرف إعانات للمواطنين الذين أضيرت منازلهم من السيول ويرغبون فى إعادة بنائها فى مناطق قريبة شرط أن يبلغ ارتفاعها 300 متراص وبعيدة عن مخرات السيول.

وحاول عدد كبير من الأهالى المضارين إنقاذ متعلقاتهم التى طفا بعضها على سطح الماء، بينما بعضها الآخر محاصر داخل المنازل الغارقة.

ودعا الأهالى المواطنين ومنظمات المجتمع المدنى، والجهات الحكومية بالمحافظات لتسيير قوافل إغاثة للأسر المنكوبة، تتضمن مواد غذائية، وملابس، وبطاطين، وأدوية.

يذكر أن السيول التى فاجأت أهالى أسوان مساء أمس الأحد استغرقت نحو نصف ساعة فقط بدأت برياح عاتية ملبدة بالرعد والبرق، تبعها اندفاع المياه بغزارة من الجبال شرق البحر الأحمر، مما أدى إلى إصابة المحافظة بالشلل، وتدمير العديد من المنازل فى مناطق متفرقة، وانقطاع الكهرباء، وتوقف العمل بمطارات أسوان وأبو سمبل.


إغلاق 3 موانئ بالسويس
قامت هيئة الموانئ بإغلاق ميناء الزيتية وميناء السويس وميناء الأدبية صباح اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية وعزت السلطات المعنية إغلاق الموانى الثلاث إلى سوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج وانعدام الرؤية.

تم إغلاق الموانئ حرصا على عدم وقوع حوادث بحرية بين البواخر أو اصطدامها بأرصفة الميناء، حيث وصل ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار وبلغت سرعة الرياح 30 كيلومترا / ساعة.

الجدير بالذكر أن سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية تسببا مؤخرا فى تصادم سفيتنين فى غاطس ميناء السويس.

وشهدت حركة الطيران بين مطارى شرم الشيخ ومطار القاهرة الدولى، ارتباكا بسبب سوء الأحوال الجوية فى مطار شرم الشيخ.

حيث تأخر إقلاع رحلة طائرة مصر للطيران رقم 22 المتجهة لشرم الشيخ لمدة 8 ساعات، حيث أقلعت فى الثامنة والربع من صباح اليوم،الاثنين، بدلا من إقلاعها المقرر فى منتصف ليل أمس، الأحد.

وتسببت الأحوال الجوية السيئة بالمطار فى هبوط الطائرة الإنجليزية بمطار القاهرة الدولى، عقب وصولها فجر اليوم، بدلا من مطار شرم الشيخ.

وقال العميد إيهاب الأمير، مدير مركز العمليات بمطار القاهرة الدولى لليوم السابع، إنه تأخر إقلاع 3 طائرات من مطار شرم الشيخ متجهين للقاهرة، مؤكدا أن حركة الطيران بين مطارى القاهرة وشرم الشيخ بدأت فى الانتظام منذ صباح اليوم.

وأضاف الأمير أن حركة الطيران داخل مطار القاهرة تشهد انتظاما فى إقلاع الرحلات ووصولها.







 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

الدعاء الدعاء الدعاء
اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا
اللهم اكشف عنا العذاب انا مؤمنون
يارب سلم
يا رب سلم
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به
يا رب عفوك
يا رب رحمتك
وصلى الله على نبينا المصطفى وعلى اله وسلم تسليما كثيرا
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

والعمليه دي شكلها كده والله اعلم غضب من ربنا
هما الناس اللي ماتوا كانوا مؤيدين بناء الجدار ولا هذا قياس على ابدأ به !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟

الله اغفر لهم وارحمهم واحسبهم شهداء

أمر عجيب لم نسمع مثله في السابق، إضافة إلى أن للسدود مصارف في حالات الطوارئ، فأين ذهبت تلك
المصارف الطبيعية؟ وعلى كل حال فإن لجيران إسرائيل تجارب مريرة في سوء الجوار كما حدث منذ أكثر من سبع سنوات عندما أطلقت إسرائيل مياه المجاري الملوثة إلى مياه الشرب الأردنية وما حدث من ضرر صحي على الشعب عرف الكثير منه في حينه إضافة إلى معاناة المصريين منذ اتفاقية السلام المشئومة من تلوث محاصيلهم الزراعية بشتى الطرق الإبليسية من الجانب الإسرائيلي فعلى المصريين وهم أهل فطنة معروفة عنهم أن يحذروا كل الحذر من مكائد ومفاجئات الإسرائيليين فلعلهم يتدربون على أمر ما!!؟.
هذا صحيح بالفعل
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

هههههههههههه

والله انت شكلك فرحان فيهم هو الاخ مصري برضه
امال سيدتك شايف الاخ ايه ؟

وبعدين ايه ههههههههههه دي والله شكلك انت الي فرحان فيهم
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

امال سيدتك شايف الاخ ايه ؟

وبعدين ايه ههههههههههه دي والله شكلك انت الي فرحان فيهم
انت بتتخانق يا بني عموما موضوعك راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع رااااااااااااااااااااااائع
 
رد: مياه السيول تجتاز سدا إسرائيليا وتغمر مناطق مص

مشكور اخي الكريم ربنا يسترة خلال الايام القادمة ربنا يرفع هذا البلاء عن المسلمين يارب
 
أعلى