• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

هل التزوير جناية ام جنحة وما هو التذوير المعنوى

amar

New Member
فى هذا المقال سوف يتم توضيح تعريف وأركان وشروط وأنواع جريمة (التزوير ) فى قانون العقوبات..ومتى يكون التزوير جنحة ومتى يكون التزوير جناية وما هو التزوير المعنوى . حيث انه فى مكتب ا/ محمود عبد الرازق للمحاماه و الاستشارات القانونية يوجد فريق من المحامين المتخصصين فى قضايا التزوير فى المحررات الرسمية بكافة انواعها ، ونوضح لكم جميع المعلومات التى قد ترغبون فى معرفتها بناء على خبرتنا فى هذا الصدد من سنوات إليكم التفاصيل بالمقال .




هل التزوير جناية أم جنحة ؟
مثله مثل السرقة قد يكون جنحة وقد يكون جناية وما يحدد ذلك هو طبيعة المستند المزور.
متى يكون التزوير جناية ؟
إذا كان التزوير فى مستند رسمي فهو جناية تزوير، كتزوير حكم محكمة أو شهادة ميلاد أو قسيمة زواج وغيرها من المستندات التى تحمل الصفة الرسمية.
متى يكون التزوير جنحة ؟
أما التزوير فى مستند عرفى فهو جنحة، كتزوير إيصال أمانة محرر بين طرفين أو تزوير عقد إيجار أو قائمة منقولات.

شدد قانون العقوبات على كل من ارتكب جريمة التزوير وخاصة إذا كانت أوراق رسمية تخص الدولة أو قام بتقليد الأختام الرسمية بالأشغال الشاقة المؤبدة وغرامة 50 ألف جنيه ولكن هناك بعض حالات التزوير تكون العقوبة أقل من ذلك وفقا لرؤية القاضي .

اقرأ ايضا :اجراءات تأسيس شركة فردية فى مصر

اقرأ ايضا : دليل كامل لرواد الأعمال ل تأسيس شركات فى مصر


اقرأ ايضا : نموذج عقد تأسيس شركة باشكالها القانونية المتنوعة
 
أعلى