• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

هل تعرف ما هو التسويق الفيروسي

ahmad khalid

New Member
التسويق الفيروسي هو احد اهم انواع التسويق وهو الذي يكون قادرا على إثارة الاهتمام واحتمال بيع العلامة التجارية أو المنتج من خلال الرسائل التي انتشرت مثل الفيروس، وبعبارة أخرى، بسرعة، ومن شخص لآخر. والفكرة هي من أجل أن يكون المستخدمين أنفسهم أن اختيار مشاركة المحتوى.

نظرا لسرعة وسهولة سهم، والشبكات الاجتماعية هي الموئل الطبيعي لهذا النوع من التسويق. أكثر المثال على نطاق واسع في الآونة الأخيرة هو خلق من أشرطة الفيديو العاطفية، من المستغرب، مضحك أو فريدة من نوعها على موقع يوتيوب، والتي يتم المشتركة على الفيسبوك، تويتر وغيرها من القنوات.

لكن سرعة الانتشار يمكن أن يكون سلاحا ذا حدين. من المهم أن نتذكر أن في هذا النوع من الحملات، فإن جزءا كبيرا من السيطرة يقع في أيدي المستخدمين، وهناك خطر أن الرسالة يمكن أن يساء تفسيرها أو ساخر. من ناحية أخرى، يمكن لحملة الفيروسية الناجحة يعمل المعجزات من أجل تحقيق النتائج العلامة التجارية الخاصة بك.

مزايا التسويق الفيروسي

منخفض التكلفة
. ما يميز حملات الفيروسية هو أن للمستخدمين القيام به جزء كبير من العمل للعلامة التجارية، الذي يقطع بشكل كبير بانخفاض تكاليف التشتت. ليس من الضروري شراء الإعلانات أو وسائل الإعلام الفضاء.

إمكانية الوصول كبير. فيديو الفيروسية على الإنترنت لديه القدرة على الوصول إلى جمهور دولي ضخم دون الحاجة إلى الاستثمار طن من المال أو بذل أي جهد إضافي. ونتيجة لهذا، وهي شركة صغيرة أو حتى شخص عادي يمكن أن يذهب الفيروسية للغاية.

إنه ليس استثمار. في التسويق الفيروسي ، يكون مستخدم الوسائط الاجتماعية هو الشخص الذي يتخذ قرار المشاركة ومشاركة المحتوى ، لذلك يقلل من إمكانية ظهور العلامة التجارية كاستثمار. مثل هذا ، فإن تصور العلامة التجارية والتفاعل أفضل بشكل ملحوظ ، مقارنة بالأشكال الكلاسيكية للإعلان.

كما أنه يساعد في بناء العلامة التجارية الخاصة بك. إذا كنا حقا ضرب عين الثور من حيث الإبداع، ونحن على خلق المحتوى بحيث لا يصدق أن المستخدمين أنفسهم تقرر مشاركتها، وبالتالي خلق علاقة شخصية مع العلامة التجارية الخاصة بك. ومن دون شك أداة قوية للغاية عندما يتعلق الأمر العلامة التجارية والوعي.
 
أعلى