• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

يوميات زاد العباد(10)

ابتســــــــــــــــــــــــــامـــة اليـــــــــــــــــــــــوم


أخذت الشرطة رجلا فأُمِرَ به إلى السجن، فقال لرئيس الشرطة: أصلحك الله عليَّ يمينٌ ألا أبيت إلا عند أهلي.



حكــــــــــــــــــــــــــمة اليـــــــــــــــــــــــوم



الذي يتوقع الثناء يشوه محاسن عمله.



دعـــــــــــــــــــــــاء اليـــــــــــــــــــــــــــوم



اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي جَمِيعَ مَا مَضَى مِنْ ذُنُوبِي، وَاعْصِمْنِي فِيمَا بَقِيَ مِنْ عُمُرِي، وَارْزُقْنِي عَمَلاً زَاكِياً تَرْضَى بِهِ عَنِّي.



قصــــــــــــــــــــــــــة اليــــــــــــــــــــــــــــــوم



الحسن البصري وجاره المجوسي؛ روي عن الحسن البصري رضي الله عنه أنه قال: دخلتُ على بعض المجوس وهو يجود بنفسه عند الموت، وكان منزلهُ بإزاء منزلي، وكان حسن الجوار، وكان حسن السيرة، حسن الخلق، فرجوتُ الله تعالى أن يوفَّقه عند الموت، ويميتُه على الإسلام، فقلت له: ما تجد، وكيف حالك؟ فقال: لي قلب عليل ولا صحّة لي، وبدنٌ سقيمٌ ولا قوة لي، وقبر مُوحش ولا أنيس لي، وسفر بعيد ولا زاد لي، وصراطٌ دقيق ولا جواز لي، ونار حامية ولا بدنَ لي، وجنَّة عالية ولا نصيب لي، وربٌّ عادل ولا حُجَّةَ لي. قال الحسن: فرجوتُ الله أن يوفَّقه، فأقبلت عليه وقلت له: لم لا تُسلِم حتى تَسلمَ؟ قال: يا شيخ، إنَّ المِفتاح بيدِ الفتاح، والقفُل ها هنا، وأشار إلى صدره، وغشيَ عليه. قال الحسن فقلت: إلهي وسيِّدي ومولاي، إن كان سبقَ لهذا المجوسيِّ عندك حسنةٌ فعجِّل لها إليه قبل فراق روحه من الدنيا، وانقطاع الأمل. فأفاق من غشيته، وفتح عينه، ثم أقبل وقال: يا شيخ، إنَّ الفتَّاح أرسل المفتاح، امدد يمناك، فأنا أشهد أن لا إله إلاَّ الله وأشهدُ أن محمداً رسول الله، ثم خرجت روحه وصار إلى رحمة الله.




حـــــــــــــــديث اليــــــــــــــــــــــــــــوم


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الكوثر نهر في الجنة: حافتاه من ذهب، ومجراه على الدر والياقوت، تربته أطيب من المسك، وماؤه أحلى من العسل، وأبيض من الثلج. عن عبدالله بن عمر رضى الله عنه؛ رواه ابن ماجه والترمذي.
 
موضوع رائع

يا محمد أنور عبد الحميد

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: يوميات زاد العباد(10)

جزاكم الله الجنة

وجعلكم من أصحاب اليمين
 

AHMED

مدير
طاقم الإدارة
رد: يوميات زاد العباد(10)

 
أعلى