• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

أرقام الليجا : من يبدأ الليجا أمام مايوركا لا يفوز باللقب في النهاية !!

أرقام الليجا : من يبدأ الليجا أمام مايوركا لا يفوز باللقب في النهاية !!

فقرة أسبوعية نًطل عليكم بها من خلال الإشارة إلى أرقام و إحصائيات عن الليجا الإسبانية، عن جولاتها، عن بعض أنديتها و عن بعض لاعبيها.. هذا الموضوع يعد خزاناً للمعلومات الرياضية عن الدوري الأميز في سماء القارة الأوروبية.. تابعونا

بقلم | عادل الداودي



بدأ الموسم الـ80 من الليجا الإسبانية يوم السبت الماضي بلقاء إيركوليس و أتلتيك بلباو والذي إنتهى بفوز الضيوف بهدف وحيد من توقيع المهاجم الدولي فرناندو يورنتي.

الجولة الأولى من الليجا شهدت نتائجاً متباينةً إذ حقق فالنسيا فوزاً هاماً على حساب ملقة خارج أرضه، كما فعل إشبيلية نفس الشيء و هزم ليفانتي ضمن مباريات السبت..

و في يوم الأحد، تجدد موعد عشاق كرة القدم مع ثاني أيام الدوري الإسباني مع مباريات أهمها كان لقاء برشلونة و سانتاندير حيث لعب البلوجرانا في الساردينيرو و فاز هناك بنتيجة عريضة في حين فشل ريال مدريد في فك طلاسيم تشكيلة ريال مايوركا و إكتفى بنتيجة التعادل السلبي صفر لمثله.. قبل أن يختتم أتلتيكو مدريد مباريات المرحلة الأولى أول أمس الإثنين بفوز ساحق على أرض ملعبه على حساب سبورتينج خيخون برباعية نظيفة..


أرقام و إحصائيات هامة من الجولة الأولى


* الفريق الذي يواجه مايوركا في إفتتاح الليجا دائماً ما لا يفوز باللقب في النهاية


في تاريخ الليجا الإسبانية التي وصلت إلى موسمها الـ80، لم يسبق لأي فريق أن خاض مباراة الجولة الأولى ضد ريال مايوركا (طوال 24 موسماً في دوري الدرجة الأولى) و فاز في الأخير بلقب الدوري.. فهل يفك رونالدو و مورينيو نحس الجزيرة الإسبانية الغامضة ؟


* العدوان اللذان لا يلتقيان


لم يسبق لريال مايوركا و إيركوليس أن إلتقيا في دوري الدرجة الأولى الإسبانية على مر التاريخ، مع أن مشاركاتهما فيه كثيرة حيث خاض مايوركا 875 مباراةً في الدوري مقابل 590 مباراةً لإيركوليس... الفريقان سيلتقيان في الجولة الـ17 من هذا الموسم حيث يستضيف مايوركا خصمه العنيد على استاد إبيروستار


* ملك التعادلات
أوساسونا هو أكثر فريق في تاريخ الليجا يبدأ كل موسم بالتعادلات إذ خاض إفتتاحيات المواسم الأربعة الأخيرة بالتعادل.. إنه الأول في تاريخ الكرة الإسبانية من حيث التعادلات المتتالية في مباريات الجولة الأولى من الليجا..


* لا قوة لأصحاب الأرض
بعد إنقضاء اليوم الأول من إفتتاح الليجا بتحقيق 3 إنتصارات خارج الملعب لأندية بلباو، فالنسيا و إشبيلية تبادرت إلى الأذهان إمكانية حدوث قصة مشابهة لما حدث في الماضي حيث فشلت الفرق المستقبلة في تحقيق نتيجة الفوز على حساب ضيوفها خلال المباريات العشرة كاملةً...

أصحاب الأرض فشلوا في إحراز أي فوز على الضيوف خلال ثلاث جولات فقط على مر تاريخ الليجا الإسبانية، في الجولة الـ17 من موسم 1992/1993 (0 للمستضيف، 6 تعادلات و 4 للضيف) و في الجولة الـ33 من موسم 2002/2003 (0 للمستضيف، 7 تعادلات و 3 للضيف) و في الجولة الـ32 من موسم 2005/2006 (0 للمستضيف، 7 تعادلات و 3 للضيف).


* سبت الضيوف


لأول مرة في تاريخ الليجا الإسبانية تتمكن جميع الفرق الثلاثة التي تلعب خارج أرضها يوم السبت من تحقيق نتيجة الفوز.. بلباو فاز على إيركوليس بهدف نظيف، فالنسيا هزم ملقة بثلاثة أهداف لهدف و إشبيلية ضرب ليفانتي بحصة كبيرة 4-1


* الظهير الهداف


في الموسم الماضي لم يتمكن أي ظهير أيمن أو أيسر من تسجيل هدفين في لقاء واحد سوى نجم المنتخب الإسباني و فياريال خوان كابديفيا في الجولة الـ13 من الليجا عندما فازت الغواصات الصفراء على خيتافي بثلاثة أهداف لهدفين...

هذا الموسم، إفتتح الفرنسي عبد الله كونكو الليجا بأفضل إحتفالية بعد أن سجل هدفين في شباك ليفانتي الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى و إستحق بذلك الدخول ضمن أفضل تشكيلة لهذا الأسبوع..


* كنز كرة القدم


السويدي زلاتان إبراهيموفتش هو اللاعب الأول في تاريخ كرة القدم الذي ضح في خزينة الأندية التي لعب لها أموالاً تفوق الـ20 مليون يورو من خلال بيعه في أكثر من ثلاث مناسبات.. عندما إنتقل من اليوفنتوس إلى الإنتر ثم من الإنتر إلى برشلونة و أخيراً من برشلونة إلى الميلان..


* ضربة البداية مجرد حظ
ليفانتي الذي عاد مجدداً إلى دوري الدرجة الأولى الإسبانية لم يسبق له في تاريخ مشاركاته في الليجا أن فاز في مباراة الإفتتاح.. السبت الماضي عجز عن تجاوز إشبيلية و إنهزم أمامه على أرضه بنتيجة 1-4 و ذلك تأكيداً على عقدته و أن "ضربة البداية مجرد حظ"


* التعادل رقم 500


بعد إنتهاء مباراة ديبورتيفو لاكورونيا و ريال سرقسطة بنتيجة التعادل السلبي 0-0، إحتفل هذا الأخير بشيء تاريخي بوصوله إلى التعادل رقم 500 في تاريخ مشاركات الفريق في دوري الدرجة الأولى...


* الهدف رقم 3300
الأرجنتيني خيسوس داتولو سجل الهدف الثالث لإسبانيول في المباراة التي فاز فيها على ضيفه خيتافي بنتيجة 3-1 و كان ذلك الهدف رقم 3300 في تاريخ النادي الكتلوني في دوري الدرجة الأولى الإسبانية..
إلى هنا نكون قد إنتهينا من حصادنا هذا الأسبوع على آمل أن نلتقي بكم زوارنا الكرام بعد إنتهاء مباريات المرحلة الثانية من الليجا الإسبانية في موسمها الحالي 2010/2011..
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى