• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

"أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

AHMED

مدير
طاقم الإدارة
"أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

الخميس, 27 مايو 2010 23:18
</SPAN>

عناصر حماس في مناورات​

وكالات- أخذ "أسطول الحرية" طريقه نحو غزة وسط تهديدات من إسرائيل بمنع وصول سفن المساعدات الى القطاع المحاصر ولو بالقوة ، وفي حين رفض نشطاء القافلة البحرية عرض عائلة الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط للتوسط لدى الحكومة الاسرائيلية مقابل نقل رسائل للجندي الاسير ، تعهدوا بالمكوث في البحر على العودة عن هدفهم ، مهددين بمقاضاة اسرائيل امام المحاكم الاوروبية وتنظيم مظاهرات عالمية ضد الاحتلال، فيما لوحت اسرائيل باستخدام كل "سناريوهات القرصنة" لقطع طريق سفن الاغاثة والاسيتلاء عليها.
وفي غزة، تجري الاستعدادات لاستقبال اضخم اسطول بحري قادم الى قطاع غزة لكسر الحصار، حيث سينطلق اكثر من 100 قارب الى عرض البحرلاستقبال الاسطول والانضمام اليه ومرافقته لاعاقة الجيش الاسرائيلي من محاولة منع وصوله.
وانطلقت السفن الأوروبية ضمن "أسطول الحرية" التضامني إلى غزة من جزيرة رودس اليونانية الخميس باتجاه نقطة الالتقاء الأخيرة لسفن الأسطول قبالة شواطئ قبرص، تمهيدا للانطلاق الى القطاع.
وتضم القافلة التي من المتوقع ان تصل الى غزة في غضون الايام القريبة القادمة 3 سفن تركية وسفينتين من بريطانيا، بالإضافة الى سفينة من كل من اليونان وأيرلندا والجزائر والكويت والاردن تحمل على متنها مواد اغاثة ومساعدات انسانية، بالإضافة الى نحو 750 ناشطا حقوقيا وسياسيا، بينهم صحفيون يمثلون وسائل اعلام دولية. وتحمل السفن على وجه الخصوص حوالي 10 آلاف طن من المساعدات الطبية ومواد البناء والأخشاب، ومئة منزل جاهز و500 عربة كهربائية للمعاقين. وتشرف على تنظيم هذه القافلة منظمة وقف الانسان التركية والحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بالاضافة الى منظمات إنسانية أخرى.
وقالت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، في بيان لها ، إنه "بانطلاق السفن الأوروبية والتحرك المتوقع للسفن الثلاثة المتواجدة في ميناء أنطاكيا التركي تبدأ المرحلة قبل الأخيرة من تحرك أسطول الحرية باتجاه قطاع غزة".
وأوضحت الحملة أنه من المتوقع أن تلتقي جميع سفن الأسطول المحملة بأكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات قبالة شواطئ قبرص ظهر اليوم حيث من المقرر أن ينضم لها هناك عبر قوارب لنقل الركاب عدد من البرلمانيين الأوروبيين، ومن ثم تبدأ بالتحرك باتجاه غزة.
ويتوقع الوصول إلى المياه الإقليمية الفلسطينية ، حسب الحملة الأوروبية ، بعد أربعة وعشرين ساعة من بدء التحرك.
وكانت السفن الأوروبية الأربع وصلت الاربعاء إلى رودس وعلى متنها مساعدات إنسانية لغزة تقدر بأكثر من 2,5 مليون دولار ممولة من الحملة الأوروبية ، وبينها مبان جاهزة وأدوية ومحطات تحلية مياه ومواد بناء.
وتعهد منظمو الرحلة بالمضي قدما لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، وقالت جريتا برلين المتحدثة باسم "حركة غزة الحرة" في تصريحات لوكالة رويترز : "نعتزم الذهاب. والسفن في طريقها بالفعل." وقالت برلين نقلا عن منظمين إن السفن ستتجمع في نقطة التقاء داخل المياه الدولية شرقي قبرص على الأرجح في وقت متأخر من يوم الجمعة ثم تواصل طريقها عبر شرق البحر المتوسط نحو غزة.
وذكرت النائبة الألمانية أنيته جروت ، من حزب اليساري (دي لينكيه)، لوكالة الأنباء الألمانية أن التوتر يسود المناخ على متن السفن قبل تقاطعهم المنتظر مع البحرية الإسرائيلية. وحثت جروت الحكومة الألمانية على أن تدعو إسرائيل إلى "عدم التعرض للأسطول". وكان منظمو الرحلة تعهدوا باتباع سبل بعيدة عن العنف مع البحرية الاسرائيلية.
وكان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ييجال بالمور قال إن المنظمات الحقوقية الموالية للفلسطينيين تجاهلت عروض إسرائيل بأن ترسو السفن في أشدود وتفرغ شحناتها ليتم تنقل هذه المساعدات من خلال المعابر الحدودية الإسرائيلية مع القطاع.
وأوضح أن منطقة تمتد لمسافة 20 ميلا قبالة سواحل غزة تخضع لسيطرة إسرائيل بموجب اتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني مؤقت وقع عام 1995، ومن ثم فإن دخول الاسطول القطاع دون تصريح من اسرائيل يمثل خرقا للقانون الدولي، على حد زعمه.​
 
رد: "أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

لست أدري لماذا الإصرار على القيام بمثل تلك الحملات التي معروف نهايتها وهي مصادرة إسرائيل لك محتويات القوافل وترحيل مرافقيها إلى بلادهم بعد إحتجازهم عدة أيام .
كنت أتمنى أن يتم الترتيب بين قيادات هذه القوافل والسلطات المصرية بشكل كبير لإدخال هذه القوافل وبطرق مناسبة حفاظاً على أموال المتبرعين بدلاً من تسليمها إلى إسرائيل ..
 

ابوجمعه

Moderator
رد: "أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

اغرب ما فى الامر

صدر فى بعض وسائل الاعلام عن لسان محافظ جنوب سيناء انه قال
اننى مستعد لفتح الميناء البحرى للقافله اذا منعتها اسرائيل من الدخول
كلام جميل صح؟

لكن الاغرب

انه فى حديث مع قناة الجزيره لمحافظ جنوب سيناء تبرأ من هذا الكلام وهذه التهمه الشنيعه بقوله

انا لم اقل ذلك ولا يحق لى قول ذلك فانا سلطه تنفيذيه ولا املك قررار اى شئ

هل هذا اتهام له ليرد هذا الرد؟
هل عمل كهذا يستحق صانعه ان يفخر ام يتبرأ؟
واذا كان لا يملك اى قرار فما هو دوره كمحافظ؟
اعتقد انه تخصيص بعض الاراضى لبعض الاشخاص لمصلحه خاصه صح؟

حسبنا الله ونعم الوكيل
 
رد: "أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

أنا لست في معرض الدفاع عن هذا المحافظ أو ذاك الوزير أو أن أدافع عن أي من أركان النظام الحالي في مصر ولكن يجب أن يكون من المعلوم للجميع أن مصر لا يحكم أي مكان فيها لا محافظ ولا وزير ولكن الحكم في يد الرئيس وهذا ليس حال مصر وحدها ولكن حال جميع دول العالم الثالث وجميع الدول العربية بإستثناء دولة وحيدة هي " لبنان " لذلك فكلام المحافظ سليم أنه لا يملك قرار تمرير معونات أو غير ذلك .
تلك المعونات تمر بالترتيب بين " وزارة الخارجية . وزارة الداخلية . وأخيراً السلطة التنفيذية متمثلة في المحافظ أو من ينوب عنه " وكل ذلك يأتي بتوجيهات من مؤسسة الرئاسة .
واعتقد أنه ليس من الصعب تمرير تلك المساعدات من خلال الترتيب مع الجهات السالفة الذكر .
انا فقط أحببت توضيح الوضع ليس إلا ....
 
رد: "أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

نحن نتمنى وصول المساعدات سواء عن طريق المحافظ او الوزير او حتى الرئيس ويهمنا توصيلها للشعب الفلسطيني بصرف النظر عن فتح وحماس اللذان اظهروا نواياهم فى الفتره الأخيره ومصر هى التى ناصرت القضيه الفلسطينيه لعشرات السنين دون مشاركه من اى دوله عربيه سوى مشاركات صورية وشكلية ،ولكن ما يحدث وما يقال من مزايدات على الدور المصري التاريخي والمهاترات التي يقوم بها البعض كالذى صرحت به حركة حماس انها اعتقلت ضابط مصري كان يتجسس على حماس والقت القبض عليه ثلاثة ايام واعادته لبلاده يالا العجب العجاب..............انها جمهورية مصر العربيه وليست غير.............وشكرا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

AHMED

مدير
طاقم الإدارة
مصر ترحب بحملة أسطول الحرية لغزة براً وبحراً ... بأمارة إيه؟

مصر ترحب بحملة أسطول الحرية لغزة براً وبحراً ... بأمارة إيه؟

الجميع يعلم أن سجل النظام المصري الحالي ودوره في تشديد الحصار على أهل غزة سجل غير مشرف بل يتنافى مع كل الأعراف والتقاليد الإنسانية والدينية... من ذلك على سبيل المثال :

(1) يوم الجمعة ليلة العدوان على غزة في 27 ديسمبر2008م أبلغ بعض المسئولين المصريين حماس بأن الصهاينة لن يشنوا هجوم على قطاع غزة خاصة أن يوم السبت عطلة رسمية ودينية عند اليهود... فإذا بالصهاينة ظهر يوم السبت يوم عيدهم يشنون عدوانهم الغاشم على قوات الأمن والشرطة ... وخرج أبوالغيط على الصحافيين محملاً حماس المسئولية كاملة عما حدث وسيحدث مدعياً عليهم كذباً أنهم هم من نقض التهدئة ورفض تمديدها... واستمرت المحرقة الصهيونية 23 يوماً ضد قطاع غزة، وراح ضحيتها أكثـر من 1450 شهيد و5500 جريح، ودمرت 5000 منزل و45 مسجد بالكامل، بخلاف البنية التحتية لغزة ومقار الحكومة والشرطة والمؤسسات الخيرية.

(2) حينما اشتد القصف الصهيوني طالب البعض بعقد قمة عربية لأخذ موقف عربي موحد من هذا العدوان فقامت الخارجية المصرية بمحاربة هذا التوجه، وحينما نجح أمير قطر في أخذ موافقة بعض الدول العربية على عقد القمة في الدوحة قام النظام المصري بالضغط على بعض الدول للانسحاب من القمة حتى لا يكتمل النصاب القانوني لعقدها وتم عقد القمة بمن حضر ... وبكل بجاحة ووقاحة وقف أبوالغيط ليعلن أن مصر هي التي أفشلت عقد القمة.

(3) لمحاصرة نتائج قمة الدوحة وقمة الكويت وبدلاً من أن تتم المساعدات وفق آليات عربية وإسلامية خالصة ولمنع وصول أية مساعدات إلى غزة قام النظام المصري بالدعوة إلى مؤتمر دولي في شرم الشيخ من أجل إعادة إعمار غزة وتم عقد المؤتمر في 2/3/2009م وأعلن أبو الغيط في ختام المؤتمر أن إجمالي المبلغ الذي تعهد به المشاركين وصل إلى خمسة مليارات و200 مليون دولار من أجل إعمار غزة ...وأن هذه التعهدات ستدفع على مدى العامين القادمين....... وحتى هذا اليوم ومنذ ذلك التاريخ لم يذهب إلى غزة دولار واحد!!.

(4) على الرغم من دعوة المشاركين في مؤتمر إعمار غزة المشار إليه أعلاه إلى "الفتح الفوري والكامل وغير المشروط لكافة المعابر مع قطاع غزة .... بالإضافة إلى الدعوات المتكررة لجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية واستناداً لنصوص القانون الدولي الملزم لكل الدول بالتدخل لوضع حد لهذا الحصار الظالم ، وقبل هذا كله مناشدة علماء المسلمين لمصر بفك الحصار احتراماً لقواعد الدين وحقوق الأخوة وصلة الرحم ... رغم كل ذلك وبدلاً من أن يقوم النظام المصري بفتح معبر رفح تنفيذاً لذلك ... فإذا به يقوم بتدشن جدارًا عازلًا فولاذيًّا تحت الأرض بعمق 18 متراً تحت الأرض مقاوم للقنابل بتمويل أمريكي مع عازل مائي للقضاء بهدف إحكام الحصار المصرى على غزة من الجنوب بعد أن أحكمت إسرائيل قبضتها عليها شمالاً وشرقاً وغرباً، الأمر الذي سيزيد من صعوبة الحياة بالنسبة للفلسطينيين فى القطاع ويجوّع مليوناً ونصف مليون فلسطينى بهدف تركيعهم لسطوة إسرائيل، واستنفارهم ضدحماس، لصالح أبومازن وزمرته الفاسدة.

(5) اختلاق الأعذار ووضع العقبات التي تحول دون وصول أية قوافل إغاثية إلى غزة إلا بشق الأنفس وخير دليل على ذلك ما حدث مع قافلة شريان الحياة الثالثة بقيادة الرجل الفولاذي النائب البريطاني جورج جالوي والتي أجبرها النظام المصري على تغيير خط سيرها وبعد أن استجاب منظمي الحملة بعد وساطة تركية ورغم العذاب والإرهاق الذي الم بالمشاركين في الحملة استقبلها رجال النظام المصري بالحجارة والبارود على مرأى ومسمع من العالم وبعد مصادرة بعض محتوياتها سمح لها بالدخول في 6/1/2010م ... رغم ذلك قال جالوي "إذا أمد الله في أعمارنا فسنعود إليكم بمزيد من المساعدات إلى أن يفك هذا الحصار الإسرائيلي".... فإذا بنا نرى أبوالغيط يعلن من واشنطن في يناير 2010م أن “مصر لن تسمح لأي نوع من القوافل بعبور أراضيها مجددا مهما يكن مصدرها أو نوعية القائمين عليها”.

(6) العمل دون كلل ولا ملل على تدمير ما تبقى من أنفاق إما بتفجيرها أو بوضع ونشر الغازات السامة القاتلة داخلها الأمر الذي أدى إلى قتل أكثر من 150 قتيلاً وأكثر من 400 مصاب وجريح.

(7) محاربة ومحاكمة وتلفيق التهم لكل من عمل على مساعدة وإغاثة أهل غزة أثناء وبعد العدوان فبعد الحكم على المجاهد مجدي حسين بسنتين سجن ... قام النائب العام بإحالة خمسة متهمين من جماعة الإخوان المسلمين في قضية ما يعرف بقضية"التنظيم الدولي للإخوان المسلمين " إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ لمحاكمتهم و هم: أشرف محمد عبد الحليم أمين عام مساعد نقابة الأطباء ، والشيخ وجدي غنيم ، والداعية السعودي عوض القرني، وإبراهيم منير أحمد مصطفى ، وأسامة محمد سليمان - طبيب بشري ورئيس مجلس إدارة شركة الصباح للصرافة.... أما الصهاينة المحكوم عليهم في قضايا تجسس وقضايا تهريب المخدرات يعودون إلى إسرائيل بعد انتهاء التحقيقات معهم، وتكتفي مصر بوضعهم علي قائمة الانتظار في حالة عودتهم لمصر مرة أخرى... فكما ذكرت "المصريون" نقلاً عن مصدر مسئول أمني بجنوب سيناء، أن هناك نحو 100 إسرائيلي محكوم عليهم غيابيًا بعقوبات بالحبس من 5 إلى 6 سنوات، وغرامات مالية تتراوح من 3 إلى 30 ألف جنيه، بعد أن ضبط بحوزتهم مخدرات في سيناء، إلا أن الجانب المصري لم ينفذ الأحكام الصادرة بحق هؤلاء ... وإنه لم يتم حبس أحد من هؤلاء الإسرائيليين.

(8) ومما يبعث على الأسى والاشمئزاز قيام السلطات المصرية بمصادرة المواد الإغاثية من مخازن نقابة الأطباء المصرية في العريش ... ومصادرة بعض الخراف والعجول وبعض المواد الغذائية التي كانت مخزنة لدى بعض التجار بحجة منع تهريبها إلى غزة بل مما يزيدك غماً على غم القيام بعرض هذه السلع في مزاد علني ...!! الأمر الذي دفع ببعض العلماء إلى تحريم شراء هذه السلع أو المشاركة في مثل هذه المزادات وأن هذه المزادات ستظل وصمة عار في جبين النظام.

(9) التعاون والتنسيق الأمني مع الصهاينة وعصابة عباس بالرصد والمتابعة والقبض على بعض أعضاء حماس ممن يعبرون معبر رفح والتحقيق معهم بمعرفة الموساد وتعذيبهم بشكل مروع الأمر الذي أدى إلى وفاة يوسف أبو زهري شقيق سامي أبو زهري الناطق الرسمي باسم حماس رغم ذلك مازال التعذيب مستمر مع الباقين من أجل انتزاع اعترافاتهم عن هيكلية حركة حماس، ومصادر تمويلها، نوعية الأسلحة التي تمتلكها كتائب القسام، مكان إخفاء الأسير الإسرائيلي في قطاع غزة جلعاد شاليط... ومما يندى له الجبين ما كشفه وزير الداخلية الفلسطيني في غزة فتحي حماد عن اعتقال الأجهزة الأمنية بقطاع غزة ضابطاً مصرياً كبيراً تسلل إلى القطاع لجمع معلومات عن أبناء الشعب الفلسطيني والحكومة ومهمات أخرى، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بتسليمه إلى السلطات المصرية.
 

AHMED

مدير
طاقم الإدارة
رد: "أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

هذا بعض مما دونه التاريخ في السجل الأسود للنظام المصري من أجل غزة وشعبها ... ومن ثم فلا غرابة في أن نتشكك نحن وكل المعنيين بفك الحصار عن غزة ... بل نقول بكل يقين أن الإعلان المفاجئ من قبل الخارجية المصرية عن استعداد مصر لاستقبال حملة " سفن أسطول الحرية لغزة " وبدون طلب من منظمي الحملة... ما هو إلا استجابة لطلب الصهاينة لإنقاذهم وعدم إحراجهم أمام شعوب العالم ... بعد أن أيقنت إسرائيل أنها لن تستطيع تنفيذ تهديدها بمنع دخول سفن القافلة إلى ميناء غزة أو الاعتداء عليها في عرض البحر ... خاصة أن الحملة يرافقها أكثر من ستمائة شخصية عالمية من أكثر من أربعين دولة ستشارك في هذه الرحلة, وما يزيد على تسعة سفن عملاقة منها 3 تركية و2 من بريطانيا وواحدة من كل من اليونان وأيرلندا والجزائر والكويت, ومن بين المشاركين وفد لجنة المتابعة في الداخل الفلسطيني يضم كلّ من محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية والشيخ حماد أبو دعابس وأعضاء الكنيست حنين زعبي....

ألم يقل بنيامين بن اليعيزر وزير التجارة والصناعة الإسرائيلى وقاتل الأسرى المصريين "إن الرئيس مبارك بمثابة "كنز استراتيجى بالنسبة لإسرائيل"

عصام عبد العزيز
[email protected]
 
رد: "أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

أولاً : انا لست في معرض الدفاع عن النظام المصري وانا من أكثر الكارهين له . ولكن وجدت في تعليق أخي / احمد الرحماني
وفي سرده المنمق لبعض الأحداث التي تتعلق بفترت الحرب التي شنت على غزه منذ ما يقارب العام ونصف ووجدت فيها الكثير مما لم يقنعني .
واذكر على سبيل المثال :
1 ـ موضوع ان المصريين أبلغوا حماس بأن إسرائيل لن تضرب غزه وما ورد في النقطه الأولى .هل لو علمت حماس بقيام اليهود بهجمة على غزه او لم تعمل هل كان سيغير ذلك في الأمر شي . هل كانت حماس ستبني حوائط دفاعية او تنصف مضادات الطائرات . طبعاً هذا كلام اعتقد انه غير دقيق .
2 ـ موضوع الأنفاق أنا شخصياً مع عدم الإقتراب من تلك الأنفاق ولكن علينا ان نقول ان هذه سيادة دولة وتتصرف فيها حسبما ترى إدارتها .
3 ـ اما موضوع قمة الدوحة فكلنا يعلم ان تلك القمة أقيمت ليس للم الشمل العربي وكثيراً منا يعلم ان امير قطر ليس هو حامي حمى الإسلام والعروبة . بل لعكس ذلك وكان الغرض منها عمل إنقسام في الصف . فهل يظن أحد أن قطر التي تحوي أراضيها قاعدة العديد الجوية ولمن لا يعرف ما هي قاعدة العديد الجويه أقول لها أن بها أكبر مستودع سلاح خاص بالجيش الأمريكي في العالم " خارج أمريكا " فهل هذا هو الرجل المأمول منه الدفاع عن الإسلام والمسلمين وهب هذه دولة تعمل على لم الشمل العربي وبها قناة الجزيرة التي بها من البرامج الكثير الذي يفرق ولا يجمع . وهل تستطيع قطر وحكامها أن يقوموا بما يضر لمصالح امريكيا وعلى راس هذه المصالح أمن وسلامة إسرائيل .
4 ـ فيما يخص فتح المعامر .ساحكي قصة مختصرة وأقسم بالله أن ذلك قيل لي بوجود صديق سعودي كان معي في مصر عقب نهاية احداث غزة بعدة أيام . كنا نسير بالسيارة بين القاهرة وبنها . أشار لنا شابين لناخذهم معنا لأن الوقت كان متاخر . فتوقفنا وأصطحبناهم وبينما نتحدث ورد الحديث عن المعابر فقال لي احدهم يا اخي انا كنت ممرض وزميلي هذا كذلك . كنا نعمل في المعبر طوال الحداث وأقسم بأغلظ الأيمانات أن المعبر لم يغلق من الجانب المصري إلا بعد ان يغلقه أفراد حماس أنفسهم . وهذين الشخصين أقسما بالله على ذلك وانا أصدقهم .
5 ـ فيما يتعلق بالقافلة التيترأسها جلوي . انا مؤيد كل ما أورده أخي احمد بشأنها ..
6 ـ ان الدولة واجهزة الأمن كانت تتعقب وتعاقب كل من كان له يد في تقديم المساعدات لأهلنا في غزه وذكر عدة أسماء أدينو في قضية تنظيم الأخوان الدولي . وهنا خلط في الأمر بين محاربة الدولة للإخوان المسلمين ومن يدعمهم داخلياً وخارجياً وبين موضوع المساعدات إلى غزه . وهذا لا يجوز بأي حال من الأحوال .فنحن أولاً وأخيراً وكذلك حكامنا مهما كانوا ظالمين ولكن في النهاية هم عرب ومسلمين ولا يجوز ان نتهمهم بمثل ذللك " مهما كانوا فاسدين " .
اخيراً وتعليقي على النقطه الثامنة من كلام أخي احمد فانا أؤيده في ما قاله فيها فهذا حقاً شيء مخزي من السلطات المصرية ..

المهم أنه لا يجب علينا في كل وقت تشويه انفسنا بايدينا ويجب ان لا ننسى ان العرب ينظرون إلى مصر ليس الشعب على حده والحكومة على حده بل الجميع يضعنا في سلة واحدة مع الحكومة . العرب جميعاً يا إخوان أحب ما عليهم ان يدخل المصريين في حرب مع إسرائيل . واليوم قبل الغد . للإنتهاء من صداع القضيه الفلسطينية ولكن نحن الخاسر الوحيد في تلك الحرب . وعلي ان أذكركم بقول الله تعالى " واعدو لهم ما إستطعتم من عدة لترهبو به عدو الله وعدوكم " والبلد يا إخوان في حالة يرسى لها بفضل الحكومات الحالية ونظام الحكم بأكمله . ولكن الظروف لا تمكننا من الدخول في حرب لا يعلم نهايتها إلا الله .
ربما يتهمني احد بانني لست وطني ومثل هذا الكلام ولكن أنا أرى الأمور من وجهة نظري ومن منظور ربما يكون اشمل .
قديماً قال أحد زعماء اليمن وهو الفريق / عبدالله السلال . سوف نحارب إسرائيل حتى اخر جندي مصري ..
فعلينا يا إخوان ان نعمل على الوحدة العربية قبل التفكير في أي وهذا هو الحل الوحيد لتحرير فلسطين وليس إتهام أنظمة بعينها بالخيانة والعمالة والوقوف ضد مصالح الشعب الفلسطيني ..
ربما أكون قد فرعت الموضوع بعض الشيء ولكن وددت سرد وجهة نظري .
وفي النهاية أقول . لكم أرائكم ولي أرائي . وغختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه .
 
رد: "أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

قتلى بهجوم إسرائيل على أسطول الحرية



القافلة تلقت من الزوارق الحربية الإسرائيلية أوامر بالعودة قبل تعرضها للهجوم (الأوروبية)


هاجمت البحرية الإسرائيلية أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة في المياه الدولية, وقال التلفزيون الإسرائيلي إن عدد القتلى جراء الهجوم يتراوح بين 14 و16 قتيلا.


وقال مراسل الجزيرة عباس ناصر -الذي أكد أنه يتصل خلسة مخافة كشفه من البحرية الإسرائيلية التي قطعت الاتصالات- إن مئات الجنود الإسرائيليين المدعومين من الجو, هاجموا سفن الأسطول في وقت واحد واستخدموا الرصاص والغازات، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص على الأقل بجروح.

وأضاف المراسل أن جميع النشطاء الذين تم إيقافهم واجهوا القوات الإسرائيلية بشجاعة كبيرة، ورفضوا التعامل معها.

وفور وقوع الهجوم عقد الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو اجتماعا طارئا لدراسة الموقف.

وذكر مراسل الجزيرة في إسطنبول عمر خشرم أن السفير الإسرئيلي في أنقرة استدعي إلى الخارجية التركية للتعبير له عن احتجاج أنقرة على مهاجمة الأسطول.

وقد أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الهجوم، فيما طالب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة منظمة الأمم المتحدة بالتدخل.
 
رد: "أسطول الحرية" يتجه لمعركة بحرية قبالة غزة

هذا يا إخواني ما أشرت إليه في أول تعليق ي على الخبر وإن كنت لم أذكر إحتمالية حدوث أعمال إجرامية بهذا الشكل ولكن المحصلة ان القافلة واجهات مأسي ولن يتركها احفاد القردة والخنازير تدخل .
من وجهة نظري أن الدولة التركية التي كانت خلف القافلة لم تكن تهدف بالإساس إلى إيصال المعونات بقدر ما كانت لديها اهداف سياسية ودعائية .
لأنه لو كان الهدف دخول المعونات إلى غزة بأي وسلية فكان من الممكن أن يقوم الرئيس التركي أو رئيس الوزاراء بالإتصال بالرئيس مبارك والضغط عليه أو حتى بدون ضغط بان يسمح للقافلة بالدخول بشكل هادي من ميناء الغريش .
وأعرف أن الردود ستكون أنني واهم وان مصر مشاركة في حصار الغزاويين . ولكن لما يكون الترتيب على مستوى الرؤساء أو رؤساء الحكومات يكون الوضع مختلف لم يدرك المعنى الحقيقي للبروتوكولات السياسية .
هذه وجهة نظري وأتمنى ان أكون على صواب ..
 
أعلى