• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

أنفلونزا الخنازير.. وصلت مصر

أنفلونزا الخنازير.. وصلت مصر

كتب طارق أمين ٣/ ٦/ ٢٠٠٩


تصوير- أحمد هيمن
حاتم الجبلى وزير الصحة يعلن عن أول إصابة
بأنفلونزا الخنازير فى مصر أمس

أعلن الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، عن اكتشاف أول حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير «h١n١» لطفلة مصرية عمرها ١٢ عاماً وتحمل الجنسية الأمريكية.

وقال الجبلى، فى مؤتمر صحفى مساء أمس، إن الطفلة كانت قادمة من إحدى الدول الأوروبية لتقضى إجازة الصيف فى مصر، ووصلت الطفلة، التى لم تكشف وزارة الصحة عن اسمها، فجر يوم أمس الأول الموافق أول يونيو على متن أحد الخطوط الجوية العالمية إلى صالة ٣ بمطار القاهرة.

وقال الوزير إن سلطات الحجر الصحى اشتبهت فى حالة الطفلة بسبب ارتفاع درجة حرارتها عند مرورها على جهاز المسح الحرارى بصالة الوصول الذى أكد أن درجة حرارتها تجاوزت ٣٩ درجة.

وأضاف: «بالفحص الطبى تبين أن الطفلة تعانى من رشح بالأنف منذ يوم ٣٠ مايو، وبناء عليه قامت سلطات الحجر الصحى بنقل الطفلة على الفور وعزلها بأحد مستشفيات القاهرة وأخذ عينات من والدتها المرافقة لها على سبيل الاحتراز، وإرسالها للفحص بالمعامل المركزية بوزارة الصحة».

وأكد الجبلى أن «الصحة» أرسلت العينات مرة أخرى إلى معامل «نامرو٣» بالقاهرة، التى أكدت أيضاً إصابة الطفلة بفيروس «h١n١»، وأكدت أيضاً أن والدة الطفلة غير مصابة.

وقال الجبلى إن الطفلة تعانى من احتقان فى الحلق لكنها لا تشكو حتى الآن من أعراض تنفسية، كما تم عمل أشعة على الصدر لها وجاءت سليمة.

وأكد الوزير أنه أعطى للطفلة على الفور عقار التاميفلو والعلاج المطلوب، وتخضع حالياً للمراقبة الطبية اللصيقة، لكن الحالة الصحية حتى الآن جيدة.

ولفت إلى أن سلطات الحجر الصحى بالمطار قامت بمناظرة جميع الركاب القادمين على نفس الرحلة، وعددهم ١٤٥ شخصاً، وتبين عدم وجود أعراض الأنفلونزا لهم، وجار متابعتهم فى منازلهم.
 
رد: أنفلونزا الخنازير.. وصلت مصر

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرا من خلقه
 
رد: أنفلونزا الخنازير.. وصلت مصر

ربنا يستر

و شكراً لمتابعتك و نقلك لهذا الخبر
 
رد: أنفلونزا الخنازير.. وصلت مصر

ربنا يسترها مع الشعب لأنه مش ناقص أمراض جديده ويكفيه الفشل الكلوى والسرطان . وبارك الله في حكومتنا ..
 
أعلى