• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

إفريقيا تغني بصوت غانا أمام تماسك أوروجواي

إفريقيا تغني بصوت غانا أمام تماسك أوروجواي
بقلم: هاني حتحوت |
تدخل غانا في مواجهة أوروجواي بالدور ربع النهائي من مونديال 2010 في التاسعة والنصف مساء السبت مستندة على تشجيع إفريقي لدخول التاريخ.

فإلى جانب وجود غانا للمونديال الثاني على التوالي كالفريق الوحيد الممثل للقارة الإفريقية في أدوار خروج المهزوم، بعد الخروج من دور الـ16 أمام البرازيل في ألمانيا عام 2006، فهناك إنجاز جديد تنتظره القارة بأكملها.

فالفوز على أوروجواي يفصل غانا عن التأهل إلى الدور نصف النهائي كأول فريق أسمر يعبر دور الثمانية، بعدما توقف إنجاز الكاميرون 1990 والسنغال 2002 عند الدور ربع النهائي.

وقال أليكس سونج لاعب وسط الكاميرون مساندا غانا :" إنه منتخب رائع قدم كرة قدم عالية المستوى خلال مباريات البطولة، والفضل في وصولهم إلى هذه المرحلة المتقدمة يعود لإلتزامهم الراسخ وأنا واثق من تفوقهم في المباريات المقبلة".

وقال ستيفن بينار لاعب جنوب إفريقيا :"كنت أتمنى أن يتأهل أكثر من فريق إفريقي في المونديال،لكن أهم ما في الأمر هو أن نشجع أي منتخب أفريقي يتقدم في المنافسات، والمنتخب الغاني جيد ويزخر بلاعبين من مستوى رفيع ولهم من الإمكانيات ما لا يجب الإستهانة به".

ويعمل أوسكار تاباريز المدير الفني لأوروجواي للمساندة الإفريقية لغانا حسابات عديدة، فقال :"الحافز النفسي لغانا كبير، إذ أنهم لا يصبون للوصول فقط إلى ما لم يسبق أن وصل إليه أي منتخب غاني من قبل، بل القارة الأفريقية بكاملها تقف معهم.. أرى أننا سنواجه مصاعب كثيرة."

ما يصعب مهمة النجوم السمراء هو الاصطدام بالطموح والتماسك الأوروجواني الذي رشح الفريق اللاتيني للدور ربع النهائي على حساب كوريا الجنوبية.

ولم تستقبل شباك أوروجواي خلال المباريات الأربع الماضية سوى هدف واحد، كأقوى خط دفاعي إلى جوار البرازيل.


كما أن الـ"سيليستي" يطمح في الوصول إلى الدور الذي لم يتأهل إليه منذ أربعين عاما في مونديال المكسيك 1970.


ألمح المدير الفني لأوروجواي إلى احتمال إجراء بعض التغييرات على طريقة لعبه، لتتناسب مع الأسلوب الغاني في المباريات الماضية.

قال تاباريز في المؤتمر الصحفي قبل المباراة :"جميع المنتخبات الأفريقية لديها أمر مشترك يتمثل في سرعة اللاعبين وقوتهم البدنية، وأعتقد أن غانا لديها لاعبون أفضل من لاعبي منتخب جنوب أفريقيا".

وأتبع "لاعبو غانا لياقتهم البدنية أفضل لكن مع سرعة أقل، ولهذا سنجري بعض التعديلات الضرورية قبل مواجهتهم".

أما منتخب النجوم السمراء فقد استعاد خدمات هدافه أسامواه جيان بعدما تعرض للإصابة خلال التدريبات.

وقال صاحب الأهداف الثلاثة في المونديال الجاري :"نعلم أن إفريقيا كلها تساندنا لأننا الممثل الوحيد المتبقي، ونحن نعلم كيف يمكننا الترويح عن نفسنا قبل المباريات ولذلك يتحقق النجاح، فإما نغني أو نفكر في أي شئ غير المواجهة لأننا نعرف ما سنفعله داخل الملعب".


لويس سواريز
تمكن سواريز من فتح الطريق لبلاده للظهور في ربع نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ أربعين عاما بهدفين في مرمى كوريا الجنوبية ليرفع رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من المونديال إلى ثلاثة.

ولن تكون مهمة سواريز سهلة إذا كان المدافع المخضرم جون منساه في أفضل حالاته خاصة إذا وجد المساندة من زميله إيزاك فورساه.

جيان أسامواه
تألق أسامواه مع منتخب النجوم السمر وسجل في آخر مبارياتهم هدفا كلل به مجهوده معهم، لكنه متأكد من تقديم المزيد.

وبدا اللاعب ذو الـ24 عاما واثقا من نفسه حينما قال "لست مندهشا لظهوري نجما هنا، فأنا أعلم ما أستحقه عندما أكون في كامل لياقتي".
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعكم نال أعجابنا وشكرا لكم على الطرح

نأمل منكم المزيد

جزاكم الله خيرا



سعدنا بتواجدكم
لا تحرمونا من هذه المشاركات الجميلة
والمواضيع الهادفة

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
رد: إفريقيا تغني بصوت غانا أمام تماسك أوروجواي

فريق غانا فريق جيد لاشك فى ذلك ولكن بالنظر الى مستوى هذة البطوله نلاحظ انها من اضعف البطولات نظرا لتدنى المستوى الفنى لمعظم الفرق العريقه فى هذة اللعبه ومن حسن حظ فريق غانا وصوله الى هذا الدور ليس بسبب تفوقه ولكن من خيبة امل المنافسين وتدنى مستواهم ولذا يجب على فريق غانا ان ينتهز هذة الفرصه ليحقق انجاز افريقى وغانى غير مسبوق كما يجب علينا ان نتوقف عن نغمة غانا تلعب باسم افريقيا او ان الجزائر لعبت باسم العرب كل هذا كلام مغلوط فكل فريق يلعب باسم بلده يجب ان ننظر الى خيبتنا فى التأهل للمونديال ولانعمل زى القرعه التى تتباهى بشعر بنت اختها كفانا هراء من يحقق مجد فلنفسه ولبلده وليس لغيره
 
أعلى