• مرحبا بكم

    تم تطوير شبكة ومنتديات الجميزه للتماشى مع التطور الحقيقي للمواقع الالكترونيه وبهدف تسهيل التصفح على زوارنا واعضائنا الكرام لذلك تم التطوير وسيتم ارسال اشعار لكل الاعضاء على بريدهم الالكترونى لإعلامهم بان تم تطوير المنتدى

الأهلي يرفض شروط شوقى ويمهل متعب 10 أيام

صحف الجمعة : الأهلي يرفض شروط شوقى ويمهل متعب 10 أيام ويسوق فاروق ورمزى وعلى
2010/06/04 10:58
كتب : أمنية حسن

Bookmark and Share

في اطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.















الأهرام

الشياطين الحمر لا تختفى (ليلة الجمعة)

الأهلى يتأهل لنهائى الكأس بفوزه على الأنتاج الحربي في مباراة (الأخطاء الدفاعية)

هل تعاقب لجنة الأنضباط وائل جمعة أم تكتفى بدور( شاهد ما شافش حاجه)





انتهت مباراة الأهلى والأنتاج الحربي بتأهل بطل الدورى الي المباراة النهائية لكأس مصر بفوزه بهدفين مقابل هدف حيث تقدم الأنتاج الحربي بهدف لسامح العيدروسى في الدقيقة ال15 وأحرز هدف الأهلى محمد فضل في الدقيقتين ال 27 و 41 جاءت المباراة متوسطة المستوى وكان شوطها الأول أفضل بكثير ونجح الشياطين الحمر في التأهل للنهائى الذى سيقام يوم الأثنين المقبل أمام حرس الحدود.

أدار المباراة الحكم حمدى شعبان وشهدت الدقائق الأخيرة أحداث مؤسفة من جانب وائل جمعة وهى نفس اأحداث للاعب الأسماعيلى أحمد على فهل سيتم معاقبته أم تكتفى لجنة الأنضباط بدور شاهد ماشفش حاجه!

الأخطاء الدفاعية:

يمكن القول بأن الشوط الأول الذى انتهى بتقدم الأهلى على الأنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف وهو شوط الأخطاء الدفاعية فالأهداف الثلاثة التى احرزت جاءت كلها من أخطاء حيث تقدم الأنتاج الحربي بهدف في الدقيقة ال15 عن طريق سامح العيدروسي عندما سدد حسن موسي كرة من دوت رقابة ,والتى ارتدت من العارضة لتجد العيدروس من دون ان يتحرك الثنائى جمعه وأحمد السيد , والهدفان للأهلى يتحملهما الدفاع عندما نجح محمد فضل في تحقيق التعادل بهدف في الدقيقة ال27 ثم هدف التعزيز في الدقيقة ال41 فدفاع الأنتاج الحربي ترك فضل من دون رقابة فالأول نجح معوض في استخلاص الكرة من قدم حازم فتحى ورفعها بالمقاس لرأس فضل, والهدف الثانى ترك دفاع الأنتاج فضل من دون رقابة لينجح الأهلى في التقدم قبل انتهاء الشوط الأول ب 4 دقائق.

وكان من الممكن أن يتقدم الأهلى في بداية الشوط من خطأ دفاعى ولكن الحظ عاند الأهلي ,الشوط الأول خرج متوسط المستوى بين الفريقين وملخصه هجوم أحمر ودفاع وحذر واضح من الأنتاج من الأعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق الأطراف بانطلاقات مشهور وسلامة واستغلال سرعة ثنائى الهجوم العيدروس وحسن موسى.

الأطراف

الأهلى هاجم عبر الأطراف بانطلاقات معوض وعبد الفضيل و تبادل فتحى وبركات مركزهما ولكن هجمات الأهلى جاءت من دون أسباب حقيقية وحاول الأنتاج الحربى منذ البداية امتصاص حماس الأهلى وتهدئة اللعب والأعتماد على الهجمات المرتدة التى شكلت بعضها خطورة على دفاع الأهلى المهزوز ليتقدم الأنتاج ولكن بطل الدورى لم ينتظر طويلا وهاجم ونجح في تحقيق التعادل والتقدم عن طريق محمد فضل

هجوم متبادل

شهدت الدقائق الأولى من زمن الشوط الثانى هجمات متبادلة بين الأهلى والأنتاج الحربي فالأحمر حاول تعزيز تقدمه بهدف ثالث يصعب من مهمة الأنتاج والأنتاج حاول تحقيق التعادل للعودة للمباراة من جديد وحاول جاهدا ايقاف جبهة الثنائى سيد معوض ومحمد بركات من خلال بناء الهجمات عن طريق جمعه مشهور ومعاونه عمران أو مؤمن زكريا ولن الهجمات لم تشكل خطورة على دفاع الأهلى رغم أهتزاز قلب الدفاع جمعه واحمد السيد ورغم تلك الهجمات من جانب الأنتاج فأن هجمات الأهلى كانت الأخطر حيث لم يجد صعوبة في بناء الهجمات والوصل سريعا لمرمى الأنتاج.

التغير الأول

بعد ربع ساعة أجرى طارق يحيي أول تغير في صفوفه حيث دفع بحيدر أبو بكر بدلا من محمد ثابت (صاروخ)

وحاول الأحمر استغلال اندفاع خصمة للأمام من خلال بناء الهجمات المرتدة السريعة ولكنها جاؤت من دون خطورة واضحة على الحارس مصطفى كمال .

الأنتاج الحربي بعد ربع ساعة كان الأكثر استحوذا على مجريات المبارة وسيطر تماما ولعب الأهلى بهدوء وحاول الانتاج التعادل ولكن هجماته لم تكتمل رغم غياب انطلاقات فتحي وبركات وعدم ظهور أبوتريكة بالشكل المطلوب ويدفع البدري بأحمد حسن بدلا من أبوتريكة أعقبه تغيير للانتاج الحربي بنزول عبدالوهاب بدلا من فؤاد سلامة.

وقبل انتهاء المباراة بـ12 دقيقة يدفع طارق يحيي بآخر ورقة رابحة لفريقه عندما لعب بوكنية بدلا من أحمد زغلول لتعزيز هجوم الانتاج لما فعله لاعب الإسماعيلي أحمد علي.. فهل تقوم لجنة الانضباط بايقاف جمعة؟ أم ستقوم بدور شاهد ماشافش حاجة لأن جمعة يرتدي الفانلة الحمراء؟! الله أعلم فنجاح اللعبة أساسها العدل في اتخاذ القرارات مهما تكن شعبية وجماهيرية النادي ويلعب جيلبرتو بدلا من معوض في آخر دقيقة ولكن صفارة الحكم كانت الأقرب ليتأهل الأهلي إلي الدور النهائي.

وفي آخر10 دقائق أخيرا يشعر الأهلي بالخطر من هجمات الانتاج الحربي وهاجم وسدد أحمد حسن كرة قوية انقذها الحارس مصطفي كمال ولم ييأس الانتاج وهاجم بكل خطوطه علي حساب تأمين الدفاع, ويتوتر وائل جمعة ويشتبك مع بوكنية وهذا الحادث كان قريبا جدا.



البدرى ويحيى يبحثان عن الجدارة



بعيدا عما آلت إليه نتائج مباراتي الدور قبل النهائي اللتين أقيمتا مساء أمس فإن الدوافع التي خاض بها المديرون الفنيون الأربعة المباراتين مختلفة, وتمثل الكأس لكل منهم حالة خاصة.

فإذا كان الهدف القريب هو الوصول للمباراة النهائية، فإن الهدف البعيد هو اللقب وإلي جواره إنجاز تعويض الماضي أو تأكيد الجدارة.



حسام البدري يتمني الفوز للجمع بين ثنائية الدوري والكأس ليصبح صاحب إنجاز فريد بين جيله من المدربين المصريين الذين تولوا مسئولية الأهلي, فالكأس يعني له البطولة الـ12 مع الأهلي, حيث فاز وهو لاعب بأربعة ألقاب للدوري وثلاثة للكأس, ومثلها لبطولة إفريقيا.

أما منافسه طارق يحيي فيتمني الكأس لأنه سبق أن حملها لاعبا عام88 الذي اعتبره أبناء الزمالك عام البطولات برغم الهزيمة الثقيلة في كوماسي أمام كوتوكو وما تبعها من استقالة مجلس إدارة ومجيء مجلس إدارة جديد والتغيير في الجهاز الفني وعقاب وإبعاد اللاعبين الذين اتهموا بالتآمر علي مجلس الإدارة.. طارق يحيي حصل مع منتخب مصر علي البطولة الإفريقية86 التي أقيمت بالقاهرة, ووصل لمنصات التتويج علي المستوي الدولي, وقبل هذا التاريخ بعامين توج ببطولة الدوري مع الزمالك موسم84, وبعد8 سنوات فاز بالدوري مع الزمالك للمرة الثالثة. أما عماد سليمان فلم يفز بالكأس من قبل لاعبا أو مدربا ولكنه عاني مرارة الخسارة أمام الأهلي في نهائي عام85, وهي البطولة التي شهدت مشاركة الأهلي بناشئيه بعد واقعة تمرد الكبار, والتقي الفريقان في النهائي وخسر الإسماعيلي بهدف طارق خليل, كما لم يحالف الحظ عماد سليمان في التتويج ببطولة الدوري وخطفها الأهلي أيضا موسم94/93 بعد مباراة فاصلة باستاد الإسكندرية, فقد أنهي الأهلي الموسم برصيد39 نقطة وهو نفس ما حصل عليه الإسماعيلي و أقيمت بينهما مباراة فاصلة باستاد الإسكندرية فاز خلالها الأهلي3/4 بعد ان ظل متقدما4/ صفر إلي ما قبل النهاية بربع ساعة بهاتريك محمد رمضان وهدف أيمن شوقي وللإسماعيلي عماد سليمان وإيهاب جلال وأحمد رزق وأدار المباراة الحكم التونسي فتحي بوستة.

طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود حصل علي لقبين الموسم الماضي وهو مدرب فقط مع حرس الحدود والغريب أنهما جاءا في أقل من شهرين, فقد تغلب علي فريق إنبي بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية, ثم جاء الموعد مع كأس السوبر ليلتقي مع الأهلي ويفوز عليه2/ صفر ليحقق السوبر.





جوزيه: سأنقل حسام البدري إلي اتحاد جدة!!



جدة ـ علي مسعود سخر البرتغالي مانويل جوزيه المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة من أسئلة أحد المشجعين المصريين في مطار الملك عبد العزيز لدي وصوله إلي السعودية قبل أيام..



ورد علي سؤاله حول اللاعبين المصريين الذين سيجلبهم من الأهلي خلال الموسم المقبل قائلا: اللاعب الوحيد الذي أفكر في التعاقد معه بمصر حاليا هو حسام البدري!!

وأصر جوزيه الذي سيتولي الإدارة الفنية في أعرق ناد سعودي خلال الموسم المقبل مقابل(2.5) مليون دولار أن يبعث رسالة مبكرة إلي الجماهير المصرية عقب الأنباء التي ترددت بأنه سيتعاقد مع ثلاثة لاعبين دفعة واحدة من الأهلي, ورسم المدرب ابتسامة كبيرة علي وجوه الجماهير المصرية الكبيرة التي انتظرته في المطار عندما التقط وردة( حمراء) من الباقة التي أهداها له مسئولو الاتحاد ليهديها إلي أحد مشجعي الأهلي المتحمسين, وعبر عن بهجته بأن يكون أول شيء يوقع عليه لدي دخوله السعودية هو شعار الأهلي الذي حمله عدد من المشجعين.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل يومين.. استهجن جوزيه سؤال وجهه له أحد الصحافيين مفاده أنه لم يحقق أي بطولات مع الأهلي خلال عامه الأول قبل أن يبدأ رحلة طويلة من المجد وصلت إلي(19) بطولة, وقال: في العام الأول لوصولي إلي القاهرة حققت مع الأهلي دوري أبطال إفريقيا التي لم يكن الفريق حققها منذ سنوات طويلة, إضافة إلي بطولة محلية, والفرق الكبيرة مثل الأهلي لا يمكن أن يمر عليها عام دون أن تحقق بطولة, سواء كان جوزيه موجودا أو غير موجود.

وتغزل مانويل كثيرا في الأهلي.. معبرا عن أمله أن يكرر سيناريو الانتصارات نفسه في السعودية, وقال إنه وافق علي التعاقد مع نادي الاتحاد لمدة موسم واحد فقط بناء علي رغبته, ولم يحضر من أجل المادة, علما أنه رفض عرضا بـ(5) ملايين دولار للتوقيع لمدة موسمين وفضل أن يأتي موسم واحد بنصف المبلغ.. واعترف جوزيه أن مفاوضات الاتحاديين معه بدأت منذ وجوده علي رأس الجهاز الفني في الأهلي المصري.

وأكد المدرب البرتغالي أنه لن يسمح للإدارة الاتحادية أن تختار أسماء اللاعبين المحترفين للفريق وأن القرار الأول والأخير له, ونفي ان يكون قد صرح لأي وسيلة إعلامية بانه سيجلب أي لاعب من النادي الأهلي المصري للاتحاد, وقال: هذا غير صحيح, وأكد أنه لا يحتاج لإدارة ان تدافع عنه في الانتقادات التي سيواجهها من الإعلام, وقال: أنا قادر ان أدافع عن نفسي من خلال عملي مع الفريق, وسأضع عيني علي كل نقد بناء من قبل الإعلام السعودي.

وكشف أنه خلال تدريبه للأهلي اهتم بالقاعدة واستطاع أن يصعد في6 سنوات29 لاعبا للفريق الأول وأصبح12 منهم أو13 نجوما كبارا في النادي المصري العريق.



الأخبار

صراع الأهلي والإسماعيلي للصعود لنهائي الكأس إحالة المخالفات المالية لاتحاد گرة القدم للنيابة

وسط ترقب جماهيري كبير، أقيمت مساء أمس مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر لكرة القدم.

ومع مثول الأخبار للطبعة الأولي، بدأت مباراة حرس الحدود مع الإسماعيلي باستاد المكس بالإسكندرية وبدت المباراة مثيرة وفي حالة من الندية والتكافؤ، حيث رتب طارق العشري المدير الفني للحدود أوراقه الهجومية لاسيما أحمد عيد عبدالملك وأحمد عبدالغني للدفاع عن اللقب في مواجهة الاسماعيلي الذي اهتم مديره الفني عماد سليمان بتنشيط خط هجومه من خلال لاعبي الوسط المتقدمين يقودهم صانع الألعاب محمد حمص. لتعويض غياب أحمد علي المهاجم الموقوف.

وعلي ستاد القاهرة، وضع حسام البدري المدير الفني للأهلي خطة هجومية ضاغطة عن طريق نجومه محمد أبوتريكة وبركات وأحمد حسن وفضل أمام الانتاج الحربي بقيادة طارق يحيي في مواجهة ساخنة برغم الفوارق في خبرات لاعبي الفريقين الفائزان من مباراتي الأمس يلتقيان في نهائي الكأس مساء الاثنين المقبل باستاد القاهرة.

من ناحية أخري أكد مصدر مسئول بالمجلس القومي للرياضة تحويل المخالفات المالية لاتحاد كرة القدم إلي النيابة العامة استنادا إلي نصوص مواد قانون العقوبات.

الجمهورية

فضل .. فضل .. ما أروعك !!

سجل هدفي الفوز علي الإنتاج .. وقاد الأهلي لنهائي الكأس



فضل.. فضل.. ما أروعك.. هكذا تغنت جماهير الأهلي بنجمها المتألق محمد فضل الذي قاد الأهلي إلي فوز غال ومستحق علي الإنتاج الحربي 2/1 وسجل هدفين متتاليين وصعد بفريقه إلي نهائي كأس مصر في مواجهة ثأرية مع حرس الحدود الذي هزم الاسماعيلي بهدفين مقابل هدف بالمكس بالإسكندرية.

جاءت مباراة الأهلي والإنتاج قوية وممتعة في شوطها الأول "الأوروبي" والذي شهد الأهداف الثلاثة.. بدأ سامح العيداروس بالتسجيل للإنتاج في الدقيقة 15 وعاقبه فضل بهدفين في الدقيقتين 37 و41 واتسم الأداء في الشوط الثاني بالحذر من جانب الأهلي ومحاولات فاشلة من الانتاج والذي كان ندا قويا ولم يستسلم للهزيمة حتي آخر دقيقة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

أدار الحكم الدولي حمدي شعبان المباراة بامتياز وعاونه أيمن دجيش وشريف صلاح.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة في شوطها الأول بطريقته المعتادة 4/4/2 وبتشكيل مكون من شريف إكرامي في المرمي وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض في الدفاع وأحمد فتحي وشهاب الدين أحمد وحسام عاشور ومحمد بركات في الوسط ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل في الهجوم.

بينما اعتمد الانتاج الحربي علي الطريقة التقليدية 3/5/2 أو بالتحديد 5/3/2 وبتشكيل مكون من مصطفي كمال في المرمي وحازم فتحي "ليبرو" وأحمد زغلول ومحمود عبدالحميد "مساكين" وجمعة مشهور في الطرف الأيمن وفؤاد سلامة في الطرف الأيسر وأحمد عمران ومحمد ثابت صاروخ في الارتكاز ومثلث هجومي معكوس رأسه مؤمن زكي وقاعدته الامامية حسن موسي وسامح العيداروس.

طبق الأهلي خلال الشوط الأول مباديء الكرة الأوروبية الحديثة من سرعة وتحركات واعية بالكرة وبدون كرة واللعب من لمسة واحدة بالتسديدة وندرت الأخطاء والتمريرات المقطوعة.

ركز الأهلي في هجومه الذي بدأه من الدقيقة الاولي علي الأجناب شريف عبدالفضيل واحمد فتحي في الجبهة اليمني.. وسيد معوض ومحمد بركات في الجبهة اليسري والاختراق من العمق عن طريق أبو تريكة ومحمد فضل وتقدم حسام عاشور وشهاب الدين وتسديداتهما بعيدة المدي بالاضافة أيضا إلي تسديدات فتحي وعبدالفضيل.

بينما اعتمد الانتاج الحربي علي دفاع المنطقة والهجوم المرتد السريع.. وكانت له المبادرة بهدف مفاجيء من هجمة مرتدة.. فخرج الشوط كأفضل ما يكون متوجا بفنون ومهارات اللعبة.

ظهرت بوادر الخطورة الحمراء في الدقيقة 12 عندما خطف سيد معوض كرة من مدافعي الانتاج ورفعها بالمقاس علي رأس فضل صوبها في المرمي إلا أن العارضة كانت لها بالمرصاد.

هدف مفاجيء

يعاقب سامح العيداروس فضل علي ضياع فرصة التقدم ويسجل هدفا مفاجئا من هجمة مرتدة سريعة هي احدي ميزات فريق الانتاج عندما تسلم جمعة مشهور الكرة وسط الملعب ناحية اليمين مررها لصاروخ الذي ارسلها طويلة عالية خلف دفاع الاهلي مستغلا لكرة بين عبدالفضيل ووائل جمعة هيأها حسن موسي لنفسه وصبر عليها ليتأكد من تسجيل الهدف وسددها من فوق شريف إكرامي الذي سقط علي الأرض لكنه لمسها لترتطم بالعارضة وتتهيأ أمام العيداروس الذين اودعها المرمي.

أشعل الهدف حماس لاعبي الاهلي الذي شنوا هجمات متتالية ومتنوعة مع تسديدات صاروخية من شهاب وفتحي وعاشور.

وكاد شريف عبدالفضيل المدفعجي الجديد يكرر هدفه في مرمي الزمالك من ضربة حرة في الدقيقة 25 ولكن مصطفي كمال تصدي للكرة وضربة رأس لأبو تريكة خارج المرمي.

فضل المتألق

يواصل الأهلي ضغطه ويعبر محمد فضل عن نفسه بقوة بمهارات عالية وتفاهم وانسجام مع بركات وأبو تريكة ومعوض.. وتشهد الدقيقة 37 هدف التعادل الذي جاء من هجمة منظمة بدأها شريف عبدالفضيل لفضل الذي فوتها لأبو تريكة الذي أعادها "ون. تو" لينفرد فضل ويسجل هدفاً رائعا ليرد أبو تريكة هدية فضل في مباراة بتروجت.

كاد حسن موسي يعيد الأمور إلي ماكانت عليه ويتقدم مرة أخري ولكنه تباطأ وتدخل احمد السيد وخطف الكرة.

وفي الدقيقة 41 ومن ضربة ركنية ارسلها شهاب الدين أحمد متوسطة الارتفاع لينقض عليها فضل "الهداف" ويخطفها في الزاوية اليسري الارضية ارتبك فيها الدفاع والحارس لتسكن الشباك ويتقدم الاهلي 2/..1 وينهي الشوط بفاصل من التمرير للاستهلاك الايجابي للوقت.

الشوط الثاني

أجري حسام البدري تعديلا تكتيكيا في الأهلي مع بداية الشوط الثاني كان الهدف منه تأمين الجانب الدفاعي وتشديد الرقابة علي رأسي الحربة في الانتاج حسن موسي والعيداروس حيث اعاد أحمد فتحي إلي مركز الظهير الأيمن ولعب شريف عبدالفضيل كمدافع ثالث مع كل من جمعة وأحمد السيد وفي المقابل اعطي طارق يحيي تعليماته لمؤمن زكريا بالاندفاع للهجوم وبالفعل كان أكثر نشاطا ووصل لمرمي شريف اكرامي أكثر من مرة ولولا يقظة شريف في المرة الاولي واحمد السيد للمرة الثانية لسجل هدف التعادل.

هبط اداء الفريقين نسبيا في الشوط الثاني وانحصر اللعب معظم الوقت وسط الملعب مع تبادل الهجمات علي استحياء وكالعادة كانت المباراة الهجومية للأهلي بعد 10 دقائق عندما تلقي بركات تمريرة سحرية من شهاب الدين داخل المنطقة سدد قوية في الزاوية البعيدة تصدي لها الحارس المخضرم مصطفي كمال بثبات.

وينقذ شريف اكرامي كرة طويلة قبل مؤمن زكريا المنطلق من الخلف وهجمة منظمة رائعة للأهلي قادها احمد فتحي وفضل وأبو تريكة انفرد فضل واحمد فتحي وضرب الاثنان "لخمة" فضاعت فرصة الهدف الثالث.

بعد 15 دقيقة يجري طارق يحيي المدير الفني للانتاج التغيير الاول لفريقه لتنشيط خط وسطه باشراك المالي حيدر أبو بكر بدلا من ثابت صاروخ الذي هبط اداؤه بشكل ملحوظ.

وبعد 20 دقيقة يجري البدري أول تغيير في الأهلي باشراك احمد حسن بدلا من أبو تريكة لتنشيط وسطه ايضا يقابله يحيي باشراك محمد عبدالوهاب بدلا من فؤاد سلامة "المجهد" وبمرور الوقت تزداد الخشونة وخاصة من جانب لاعبي وسط الإنتاج ويدفع طارق يحيي بورقته الهجومية الاخيرة قبل النهاية بربع ساعة باشراك أبوكونيه هداف الدوري علي امل خطف التعادل والذهاب إلي الوقت الاضافي ويرد الاهلي بهجمة خطرة عن طريق بركات في الجناح الايسر مررها لاحمد فتحي المندفع سددها بعيدا عن المرمي.

يحصل وائل جمعة علي انذار للاعتراض علي حمدي شعبان.. ثم انذار لاحمد عمران للخشونة مع احمد حسن واعتراض من طارق يحيي علي الحكم.. وصاروخ من احمد حسن في الدقيقة 38 انقذه مصطفي كمال ببراعة الي ضربة ركنية.

تشهد الدقيقة 39 فاصلا مهارياً رائعا من فضل بتمريرة سحرية لشهاب انفرد وسدد بجوار القائم ومناوشات بين جمعة وأبوكونيه ويتدخل حمدي شعبان لفض الاشتباك.

ويجري البدري التغيير الثاني في الدقيقة 90 باشراك جيلبرتو بدلا من سيد معوض لاستهلاك الوقت واراحة الاخير ويحتسب حمدي شعبان خمس دقائق وقتا بدلا من ضائع وانفراد لأحمد فتحي بهات وخد مع فضل انقذها الدفاع الي ضربة ركنية وتسلل للعيداروس هز القلوب.

وغزوة فردية لبركات يراوغ فيها مدافعي الانتاج ويلعب عكسية بالمقاس لاحمد حسن الذي يقابلها بتسديدة علي الطاير ارتطمت بأحد المدافعين إلي ضربة ركنية ويجري البدري تغييره الثالث والاخير باشراك أحمد شكري بدلا من بركات وضربة ركنية خطرة للانتاج ويطالب طارق يحيي ومعاونوه بضربة جزاء وهمية.. ويطلق حكم المباراة صافرة النهاية مع انفراد احمر وفوز مستحق.

نجوم المباراة

* * امتياز: محمد فضل وسيد معوض.

* * جيد جدا: حسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووائل جمعة ومصطفي كمال وبركات.

* جيد: حسن موسي واحمد عمران وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد وأبو تريكة

المصرى اليوم

الأهلى يرفض شروط «شوقى».. والخطيب يسعى لإتمام صفقة وليد سليمان



فوضت لجنة الكرة بالنادى الأهلى محمود الخطيب، نائب الرئيس، لإنهاء مفاوضاتها مع صانع ألعاب فريق بتروجيت وليد سليمان، وطالبت اللجنة الخطيب بمقابلة وزير البترول سامح فهمى مباشرة لإنهاء الصفقة استغلالاً للعلاقة الطيبة التى تجمع الطرفين



ومن المنتظر أن يزور الخطيب الوزير خلال أيام لحسم الصفقة. وأوضح مصدر مطلع داخل اللجنة أن رغبة اللاعب التقت مع رغبة الأهلى، مشيراً إلى أن وليد أعلن على الملأ عن رغبته فى اللعب للقلعة الحمراء، وترصد اللجنة خمسة ملايين جنيه للتعاقد مع اللاعب فى الوقت الذى تشير فيه الدلائل إلى مغالاة إدارة بتروجيت فى القيمة المالية للاعب، وقد تصل إلى ١٠ ملايين جنيه



وفى السياق ذاته تمسك محمد شوقى لاعب نادى قيصرى سبور التركى، بالحصول على ٥ ملايين جنيه فى الموسم للموافقة على الانضمام للأهلى، فضلاً عن ٧٠٠ ألف يورو يحصل عليها ناديه التركى مقابل الاستغناء عن اللاعب خلال الموسم المتبقى له من عقده، وترفض لجنة الكرة مغالاة شوقى فى طلباته المالية، بينما يتمسك اللاعب بشروطه وهو ما يهدد الصفقة، خاصة أن اللجنة اشترطت للموافقة على عودته دفع ٣٠٠ ألف يورو فقط لقيصرى سبور و٣ ملايين فى الموسم لشوقى شاملة الضرائب



فيما اقترب مهاجم الفريق هانى العجيزى من الانضمام لنادى المقاولون العرب بعد مباحثات ثنائية مع مسؤولى الجبل الأخضر، وكانت لجنة الكرة ترغب فى مبادلة اللاعب إيهاب المصرى مهاجم ذئاب الجبل، ولكن رفض إدارة ناديه الاستغناء عنه فضلاً عن التعاقد مع عبدالحميد شبانة أديا إلى التحول من مقايضة إلى صفقة بيع وشراء ينتقل بموجبها العجيزى إلى صفوف المقاولون





متعب يفاضل بين ٣ عروض أوروبية والشباب السعودى.. ولجنة الكرة تمهله ١٠ أيام لحسم مصيره



منحت لجنة الكرة عماد متعب، مهاجم الفريق، فرصة أخيرة لإعلان موقفه النهائى من التجديد للفريق، وحددت الخامس عشر من الشهر الجارى كآخر موعد للرد



عرضت اللجنة على اللاعب موافقتها على التجديد له لموسم واحد فقط مقابل ٣ ملايين جنيه خالصة الضرائب وهو ما يرفضه اللاعب. وقال نادر شوقى وكيل اللاعب: من الممكن قبول العرض بالتجديد السنوى، ولكن مقابل ٥ ملايين جنيه فى حال عدم التوفيق فى إنهاء التفاوض الخارجى مع أحد الأندية الأوروبية



وعلمت «المصرى اليوم» أن عماد متعب تلقى عرضين أوروبيين من ناديين بالدرجة الثانية، الأول من كوينز بارك رينجرز الإنجليزى، والثانى من نادى كارلسروه الألمانى، بالإضافة إلى عرض ثالث يونانى من نادى أيك أثينا الشهير، الذى يشارك فى الموسم المقبل بدورى أبطال أوروبا، وأرجأت إدارة أيك التعاقد مع متعب لحين انتهاء انتخابات النادى الحالية فى الثانى عشر من الشهر الجارى



فى ذات السياق، يدرس متعب عرضاً من نادى الشباب السعودى، تلقاه بشكل شخصى عن طريق خالد البلطان، رئيس النادى، الذى عرض عليه مليوناً و٣٠٠ ألف يورو فى الموسم





الشارقة الإماراتى يطلب «بلال».. وفاروق ورمزى وعلى يرفضون الإعارة



تلقى أحمد بلال، مهاجم الفريق الكروى الأول، عرضاً خلال الأيام الماضية من نادى الشارقة الإماراتى للانتقال إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل، مقابل ٢٠٠ ألف دولار سنوياً



وينتظر اللاعب انتهاء الموسم لتحديد وجهته المقبلة سواء بالانتقال للنادى الإماراتى أو لأحد أندية الدورى المحلى. وكان بلال قد أعلن عن تلقيه عدة عروض محلية



كانت لجنة الكرة قد قررت الاستغناء عن بلال ورمزى صالح وأحمد على وعبدالله فاروق، بناء على طلب حسام البدرى، المدير الفنى، لعدم جدوى استمرارهم مع الفريق فى الموسم المقبل بعدما فشلوا فى التمسك بكل الفرص التى منحها لهم هذا الموسم



وتسعى اللجنة لإقناع الثلاثى عبدالله فاروق ورمزى وأحمد على بالموافقة على تسويقهم محلياً على سبيل الإعارة أو البيع النهائى لبعض أندية الدورى الممتاز للاستفادة منهم مادياً، خصوصاً أن الثلاثى مرتبط بعقود سارية مع النادى



وتلقت إدارة النادى عدة عروض من بعض الأندية التى ترغب فى التعاقد معهم، إلا أن اللاعبين الثلاثة أكدوا لحسام البدرى رفضهم فكرة المقايضة أو البيع، ورغبتهم فى استكمال عقودهم أو الحصول على الاستغناء الخاص بهم والرحيل دون شروط، خصوصاً أن النادى هو الذى يرغب فى إنهاء التعاقد



الشروق

الأهلي في نهائي كأس مصر بهدفي فضل



حجز النادي الأهلي مقعده في نهائي كأس مصر تغلب على فريق الإنتاج الحربي في مباراتهما في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف مساء أمس الخميس.



قدم الفريقان شوط أول جيد ، جاءت فيه أهداف الفريقين الثلاثة ، تقدم سامح العيدروسي للإنتاج و أحرز هدفي الأهلي محمد فضل في الدقيقتين 26 و43 .



بدأ اللقاء بمناوشات بين الفريقين في وسط الملعب ، حتى الدقيقة 15 عندما أرسل محمد ثابت صاروخ كرة أمامية إلى حسن موسى الذي كسر التسلل وسددها قوية تصدى لها شريف إكرامي لتصطدم بالعارضة و ترتد إلى العيدروس الذي أودعها الشباك معلنا عن تقدم الإنتاج بهدف.



لم يلتزم فريق الإنتاج الحربي الجذر الدفاعي والتكتل في وسط ملعبه بعد الهدف وإستمر في الهجوم ليبادل الأهلي الخطورة



كانت أخطر فرصة للأهلي بعد الهدف كرة لعبها أحمد فتحي عرضية في الدقيقة 20 يقابلها محمد أبو تريكة العائد لمستواه في الفترة الأخيرة يقابلها برأسه تمر بجانب القائم .



وبعد دقيقتين يهيأ فضل الكرة لفتحي العائد من الإصابة الذي سدد كرة قوية أخرجها مصطفى كمال حارس مرمى الإنتاج بصعوبة إلى ضربة ركنية.



وفي الدقيقة 24 يحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة سددها شريف عبد الفضيل قوية ولكن مصطفى كمال يتألق مرة أخرى ويمسكها قبل أن يستحوذ الأهلي على مجريات اللعب من الدقيقة 26 ويشكل فضل مع أبو تريكة ثنائي خطير ويتبادلان الكرة عدة مرات تصل في النهاية إلي فضل أمام المرمى ليسددها في الشباك لحظة خروج الحارس من مرماه لملاقاته .



ويستمر اللعب وسط سيطرة من الأهلي ومحاولات لشن هجمات مرتدة من جانب الإنتاج حتى الدقيقة 43 ومن ركلة ركنية رفعها أحمد فتحي وقابلها محمد فضل برأسه من الوضع طائرا على طريقة فلافيو لتدخل في الزاوية الضيقة ويتقدم الأهلي 2-1 وينتهي الشوط الأول.



وفي الشوط الثاني نجح طارق يحيى المدير الفني لفريق الإنتاج في تكثيف ثلاثة لاعبين ليغلقوا الجبهة اليسرى أمام سيد معوض الذي إستشعر طارق خطورته في الشوط الأول.



وفي كرة مشتركة بين أحمد السيد مدافع الأهلي و العيدروس في الدقيقة 49 من عمر اللقاء أرتطم الأخير بوجه الأول لتسيل الدماء من وجهه بشدة ليخرج لتلقى العلاج ويعود وقد وضع على رأسه عمامة من الشاش .



وبعد مرور خمس دقائق مرر شهاب الدين أحمد ناشئ الأهلي كرة جيدة إلأى بركات داخل المنطقة سددها بركات من مرة واحدة بباطن القدم في الزاوية البعيدة ولكن مصطفى كمال يتألق ويمسكها.



وفي كرة غريبة إستحوذ أحمد فتحي على الكرة وراوغ أكثر من لاعب ليدخل بها داخل المنطقة وقبل أن يسددها دخل عليه محمد فضل مهاجم الأهلي لتصتدم الكرة به وتخرج بسلام على فريق الإنتاج الحربي.



وفي الدقيقة 60 يخرج طارق يحيى محمد ثابت صاروخ ويشرك بدلا منه حيدر أبو بكر ،

من ركلة ركنية للإنتاج تطير الكرة إلي داخل المنطقة يخرج لها شريف إكرامي بشكل خاطئ لتمر منه ولكن أحمد فتحي يؤمن المنطقة ويخرجها إلى خارج الملعب وينقذ مرماه





وتكون هذه الهجمة بداية لسلسلة من المحاولات من جانب الإنتاج أغلبها انتهى بالوقوع في مصيدة التسلل بينما أعتمد الأهلي هلي تأمين وسط الملعب خاصة بعد مشاركة أحمد حسن بدلا من أبو تريكة وبدأ الفريق في الاعتماد على الانطلاقات السريعة معتمدا على سرعة ومهارة محمد بركات ومساندة أحمد حسن له من الخلف ثم دعم هذه الجبهة بمشاركة الإنجولي جلبيرتو بدلا من سيد معوض الذي تراجع مجهوده بعض الشيء ولكن الهجمات على قلتها كانت لها ملامح من الخطورة وتصدى الدفاع لبعضها لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وتأهله إلي النهائي ليعيد الفريق مع حرس الحدود سيناريو النهائي في الموسم الماضي الذي انتهى لصالح الحرس .





الفيفا يرفض التدخل فى مباراة الزمالك والأهلي



رفض الاتحاد الدولى لكرة القدم ( الفيفا ) الرد على الرسائل التى وصلته من بعض جماهير نادى الزمالك ضد اللافتات المسيئة فى مباراته مع الاهلى فى دور ال16 لمسابقة كاس مصر والتى انتهت بفوز الاهلى بثلاثة أهداف لهدف.



وأرسل الفيفا خطابا الى الاتحاد المصرى لكرة القدم يؤكد فيه على تلقيه عدد من الرسائل من بعض الجماهير التابعة لنادى الزمالك تشكو فيه من إساءات جماهير الاهلى وتطلب التحقيق فى هذه الواقعة.



وقد أكد الفيفا فى رسالته انه لن يستجيب لهذه الرسائل لأنها تمثل شانا داخليا للاتحاد المصري وعلى الاتحاد المصري اتخاذ الإجراءات المناسبة وإبلاغه بما اتخذه.



وقد أكد مصدر مسئول فى الاتحاد انه تم اتخاذ العقوبات المناسبة فى هذه الواقعة وان الاتحاد بصدد تعديل لائحة المسابقات والتي ستتضمن إجراءات ضد من يحاول إثارة الشغب.





يد الزمالك تواجه الجزيرة والأهلي مع الطيران فى دور ال16 لكأس مصر



تقام فى السادسة من مساء اليوم الجمعة مباريات دور ال16 لمسابقة كاس مصر لكرة اليد ، ففى المباراة الأولى يسعى الأهلى بقيادة محمد عبدالمعطى المدير الفنى للحفاظ على لقبه عندما يواجه الطيران بقيادة الدكتور كريم مراد المدير الفنى فى مباراة لن تكون سهلة، ويعلق الجهاز الفنى للأهلى آمالا كبيرة على هذه البطولة لحفظ ماء الوجه حتى لا يخرج الأهلى من هذا الموسم صفر اليدين بعد خسارة بطولة الدورى وكأس أفريقيا.



وفى اللقاء الثانى يسعى الزمالك بقيادة مديره الفنى الدكتور أحمد دعبس الى تخطى الجزيرة على أمل الوصول الى المباراة النهائية والفوز ببطولة كأس مصر لمواصلة إنجازات الفريق هذا الموسم.

ومن جانبه أكد دعبس أن إدارة الفريق وافقت على المشاركة فى البطولة بعد اجتماعها بالجهاز الفنى وتم الإستقرار على المشاركة حرصا على العلاقات الطيبة مع اتحاد اليد، وأضاف أنه قام على الفور بتجهيز اللاعبين لمباراة غدا أمام الجزيرة.



ابوتريكة ثالث ابرز اللاعبين الغائبين عن المونديال



حل محمد ابوتريكة لاعب وسط الاهلى والمنتخب المصري فى المرتبة الثالثة فى قائمة ضمت عشرة أسماء هم ابرز الأسماء الغائبة عن المونديال المقبل.



و كشف موقع “كيك أوف” المهتم بكرة القدم عن نتائج استطلاع الرأي الجماهيري الذي شارك به 800 قارىء للموقع للإجابة على سؤال محدد يقول “من هو اللاعب الذي كنت تفضل مشاهدته في مونديال جنوب أفريقيا”.



وانحصرت الاختيارات في أسماء 10 نجوم يغيبون عن النهائيات المرتقبة بعد أن عجزت منتخباتهم عن انتزاع بطاقات التأهل إلى النهائيات، أو تسببت الإصابات في حرمانهم من حلم الظهور فى المونديال.



وانحصرت أسماء النجوم في نطاق القارتين الأوروبية والأفريقية، وجاء على رأس اللائحة النجم الانجليزي ديفيد بيكهام الذي تسببت إصابته مع ميلان في وتر أكيليس في حرمانه من مرافقة المنتخب الانجليزي إلى جنوب أفريقيا، وجاء أندريه أرشافين نجم المنتخب الروسي في المركز الثاني، فيما حل المصري محمد أبوتريكة في المرثية الثالثة
 
موضوع رائع

يا إيهاب فوزي

موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح

نأمل منك المزيد

جزاك الله خيرا

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك


====================
ملحوظة : هذا رد آلي على الموضوع
 
أعلى